01‏/11‏/2010

مشكلة الارق


 
الإفراط في النشاط الذهني والعقلي يسبب الأرق، لذا اعملي على تقليل مستوى الطاقة قبل فترة النوم، وذلك بتجنب بعض العناصر الغذائية. يقول طبيب الأمراض النفسية  Dr. Michael  T Isaac : " لا تذهبي للنوم بمعدة ممتلئة، وحاولي التحكم في الأطعمة المثيرة كالمخللات و الطماطم والشيكولاتة".
1- حاربي الضغط العصبي: بتناول الموز، لأنه يعمل على تهدئة الأعصاب وتنشيط العقل. يقول  Dr. Isaac: " فهو ضروري لعمل الأنزيمات الضرورية في الجهاز العصبي. والموز أيضا من أكثر الفواكه، التي يسهل هضمها".
2- حبوب الذرة لمزيد من الإشراق: " تحتوي الذرة على الفوسفور، المغنيسيوم، الحديد وفيتامين  A  بعد يوم مجهد يزيد الفوسفور من الطاقة البدنية والتركيز الذهني. لإنعاش وجبة إفطارك جربي العناصر الغذائية الطبيعية، رقائق ذرة الأرز.
3- الخس لتهدئة الأعصاب: يمنع  التأرجح السريع في مستويات السكر الإسترخاء والراحة . يقول  Dr. Issac : " يعمل الخس على تحرر كمية ثابتة من السكر، كما يسرع من عملية الإمتصاص. (التي تحدث أثناء النوم الطبيعي للجسم والمحفزة للمواد الكيميائية) مثل التريبتوفان، الذي يزيد من مستوى السيروتونين، الذي ينظم دورة نومك". 
4- شاي بالأعشاب للراحة:  يقول  Dr. Issac : " يسبب كلا من  الجنجل، الكاموميل والنعناع  النوم. ضعي خليط من هذه العناصر في ورقة نبات مجففة لتتشربها. وهو يقترح الشاي، لعلاج الأرق والضغط العصبي" .
5- إمنعي تشنجات قدميك بتناول الجبن السويسري: فهو يزيد من إمتصاص جسمك اليومي للكالسيوم والمغنيسيوم، متوفر في منتجات الألبان، مثل الجبن السويسري الذي يساعد على تقليل التشنجات كما يشجع على إطلاق أو تحرير هرمونات النوم، ليساعد على نوم هاديء ومريح بالليل.
6- عودي نفسك على العصيدة: وهو نوع من العناصر الغذائية الرقيقة، التي تحضر بتسخينها في الماء أو الحليب . يفضل الحليب عن الماء. لإحتواء العصيدة على مستوى منخفض من  glycaemic و سعرات حرارية قليلة وكمية متراكمة  من الغذاء، التي تمنع من إزدياد السكر قبل النوم.
7- إشربي لبن: إشربي كوب من اللبن الدافيء قبل ذهابك للنوم بساعة ونصف، يقول  Dr. Isaac " يحتوي اللبن على   Tryptophan الذي يمتص بسهولة أكثر عندما يكون الحليب دافيء".  كما يحتوي الديك الرومي والتونة وزبدة الفول السوداني على  Tryptopha .

كاريكاتير الكافيه


زيادة المرتبات