29‏/11‏/2010

"ياهو" يختار مدينة الرياض لإطلاق الصفحة العربية



اختار الموقع الإلكتروني "ياهو مكتوب" العاصمة السعودية "الرياض" لإطلاق صفحته الرئيسية باللغة العربية للمرة الأولى في تاريخ تواجده على شبكة الإنترنت، وحدد الثلاثاء المقبل موعدا لتدشين الموقع، وكان الموقع الشهير (ياهو) اشترى شبكة مكتوب بمبلغ يصل إلى 100 مليون دولار ، بحسب ما نشر في العديد من المواقع الإلكترونية ، في حين لم تشمل الصفقة بعض المواقع التابعة لمكتوب المتمثلة في موقع سوق ومحرك البحث عربي ولعبة تحدي التي ستكون تحت شبكة مستقلة اسمها جبار كما جرى تحويل اسم مكتوب إلى ياهو الشرق الأوسط.
يشار الى ان موقع شبكة مكتوب كان من أوائل المواقع العربية التي وفرت خدمة البريد والتي انطلقت عام 1997، كما قام بشراء بعض المنتديات المعروفة في السنوات الأخيرة مثل منتدى الفراشة النسائي والرياضة للجميع, والمسافرون العرب وغيره من المنتديات الأخرى، في الوقت الذي اعتبر فيه ياهو عملية شراء المنتديات من قبل مكتوب بأنها خطوات جريئة أسهمت في ازدياد شعبيته.
يعتقد المهتمون بالتكنولوجيا في تصريحات نشرتها صحيفة "اليوم" السعودية في عددها السبت أن نجاح مكتوب في جذب اهتمام ياهو وشراءها لها هو نجاح هام سيدفع بالمنافسة لتقديم خدمات أفضل للغة العربية من قبل ياهو وجوجل ومايكروسوفت.

قنابل ويكيليكس تسكت الحديث عن الانتخابات المصرية في الميديا العالمية


بسبب القنبلة التي أطلقها موقع ويكيليكس بنشر نحو ربع مليون وثيقة دبلوماسية أميركية مساء الاحد والتي كانت وسائل الاعلام العالمية متعطشة لتداولها أسدل الستار سريعا على الحيث عن الأحداث التي شهدتها الانتخابات التشريعية المصرية
التي جرت الاحد رغم ورود أخبار وتقارير من جهات محلية و دولية عن وجود انتهاكات وتلاعب بالنتائج وأحداث عنف.واكتفت الصحف الكبرى في العالم بالتقارير التي أوردتها الاحد عن الانتخابات المصرية ونشرت القصص الاخبارية التي تبثها وكالات الأنباء وعلى رأسها "الأسوشييتيد برس".
و على حساب تغطية الأنتخابات المصرية تصدر حدث اطلاق الوثائق الصحف و الميديا العالمية بأسرها نظرا لما قد تسببه الوثائق من صدمة واحراج في العالم بأسره.
تلك الوثائق التي نشرت على نطائق واسع الاثنين المتوقع أن تفجر العديد من الأزمات الدبلوماسية في العالم بأسره لم تخل من حضور مصري وعربي قوي.
فتحت عنوان "العرب أبرز الحاضرين في ويكيليكس" ركزت شبكة سي.ان.ان العربية على ما اثارته الوثائق المسربة عن الحكام العرب ومنطقة الشرق الأوسط.
وقالت ان "البرقيات الدبلوماسية الأمريكية التي حصل عليها موقع "ويكيليكس" ونشرتها عدة صحف ومجلات غربية الأحد كشفت "قلقاً" واسعاً بين قادة دول الخليج بشأن البرنامج النووي الإيراني" ذلك الغضب الذي تتحاشى تلك الأنظمة الخليجية والعربية بصفة عامة اظهاره في العلن.
ومن بين الوثائق ما تحدث عن موقف النظام المصري من ايران واتهامها بزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما تضمنت الوثائق رفض مصر و حركة فتح طلب اسرائيل دعمها في الهجوم العسكري الذي شنته على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس في نهاية 2008 والذي أسفر عن تدمير القطاع بأكمله و قتل أكثر من 1500  فلسطيني و جرح أكثر من 5000  أخرين.
واهتمت الصحف ووكالات الأنباء العربية بدورها بما ورد عن الأنظمة العربية في هذه الوثائق اهتماما مكثفا وتجاهلت صحف أخرى التسريبات تماما.
فعلى سبيل المثال أبرزت صحيفة "العرب اليوم" التي تصدر في لندن رد الفعل الاسرائيلي حيال ما كشف حول الأنظمة العربية في وثائق ويكيليكس حيث نشرت ما صرح مسؤول اسرائيلي كبير الاثنين بان اسرائيل تشعر بالارتياح بعدما كانت تخشى احراجا جديا بفعل مضمون الوثائق الاميركية التي نشرها الموقع.
واضاف "لقد تبين ان كل الشرق الاوسط يرهبه احتمال قيام ايران نووية. والدول العربية تدفع الولايات المتحدة الى عمل عسكري بطريقة اقوى مما تفعل اسرائيل".
وفي الوقت ذاته فان صحيفة مثل الشرق الأوسط اختارت شأن صحة ولي العهد السعودي كعنوان رئيس لها.
وحاولت الدبلوماسية الاميركية خلال الايام القليلة الماضية الحد من الاضرار عبر الاتصال بالعديد من البلدان لحثها على تفادي اي ردود فعل سريعة.
وسارعت واشنطن الى ادانة التسريبات وانتقدت بقوة التسريبات واعتبرتها تحديا واضحا للحكومة الأمريكية.
ووصلت تلك الانتقادادات الى حد أن عضو جمهوريا في الكونجرس الامريكي الى اعتبار هذا الموقع منظمة ارهابية - طبقا لموقع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الصادر باللغة العربية.
ونقلت بي بي سي تصريحات بيتر كينج العضو في لجنة الكونجرس الامريكي لشؤون الامن الداخلي ان التسريبات الاخيرة "تظهر رغبة اسانج ونيته المبيتة ليس فقط في الاضرار بمصالحنا الوطنية في محاربة الارهاب، بل تهديد امن قوات الحلفاء في العراق وافغانستان".
ورد مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج على تلك التنديدات بالقول ان السلطات الامريكية تخشى من تعرضها للمساءلة والحساب

جماعة الاخوان بمصر:لا فائزين من مرشحيها بالجولة الاولى من الانتخابات..

قالت يوم الاثنين جماعة الاخوان المسلمين المصرية وهي أكبر كتلة معارضة في البرلمان المصري المنتهية مدته انه لم يفز أي من مرشحيها في الجولة الاولى من الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الاحد ولكن بعضا منهم سيخوض جولة الاعادة.
وقال سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية للاخوان في البرلمان المنتهية مدته " البعض سيدخل جولات اعادة لكن ما في مرشح واحد من الاخوان فاز من الجولة الاولى."
وستجري جولة الاعادة في الخامس من ديسمبر كانون الاول.
وكان أعضاء جماعة الاخوان المسلمين فازوا بخمس مقاعد البرلمان في الانتخابات السابقة حيث شغلوا 88 مقعدا.

مصطفى الفقي: رئيس الموساد أكد أن إسرائيل وراء معظم المشكلات الطائفية في مصر

أكد الدكتور مصطفى الفقي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى أن المشكلات الطائفية التي تحدث في مصر يقف وراءها جهات خارجية تسعى إلى تفتيت وحدة الوطن ، مشيرا إلى أن رئيس الاستخبارات الإسرائيلية "موساد" أكد في أكثر من حديث له أن إسرائيل وراء معظم تلك المشكلات الطائفية.
وقال أن مصر في حاجة ماسة في الفترة الحالية إلى مزيد من الاستقرار الداخلي ومنع أية تدخلات أجنبية في شئونها فضلا عن ترابط قطبي الأمة مسلمين وأقباط ، لافتا إلى الأحداث المؤسفة التي حدثت صباح الأربعاء بمنطقة الهرم بالجيزة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد الأربعاء بجامعة عين شمس في إطار فعاليات الموسم الثقافي للجامعة وحضره الدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من طلاب الجامعة.
وأشار الدكتور مصطفى الفقي إلى أن الضغوط الخارجية تأتي على مصر ويجب ألا نزيد تلك الضغوط بمزيد من المشكلات الطائفية ، لافتا إلى ان المصريين جميعهم أقباط منهم من قبل دعوة الإسلام ومنهم من بقى على دينه ، مستشهدا بالحديث الشريف "لا إكراه في الدين".
وأضاف أن مصر ليست دولة منبطحة إنما لديها أفضل وأكبر عقول في المنطقة والأساتذة الموجودين بمصر من أفضل الأساتذة على مستوى العالم في كافة المجالات .
وأشار الفقي إلى صحية المعارضة ولكن المعارضة في وجود حوار دون التقليل من شأن مصر ، لافتا إلى أن بعض الأشخاص يصورون للناس أن من يعارض النظام هو من الملائكة إلا أن هذا الكلام غير صحيح ، قائلا إن "مصر يجب أن تكون نسيج واحد".
وأكد " أن مصر دولة مميزة لديها من المقومات والثروات البشرية ما يجعلها أعظم دول العالم وتطمع فيها كل دول العالم "..موضحا أن هناك محاولة لفرض بعض الأفكار تحت مظلة الدين بغير صدق .
وأكد أن دين الإسلام أكبر وأعمق وأعظم من أن تحتكره جهة ، كما أن مصر تعد من أكبر الدول الإسلامية الرائدة في الثقافة الإسلامية ونشر الدعوة والحفاظ على الدين والتراث ، لافتا إلى مبادرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمخاطبة العالم العربي والإسلامي من مصر ويجب عدم المزايدة على إسلام مصر.

نجاد: برنامج تخصيب اليورانيوم الإيراني غير قابل للتفاوض


أكد محمود أحمدي نجاد، الرئيس الإيراني، اليوم الاثنين، أن أنشطة تخصيب اليورانيوم الإيرانية حق البلاد المشروع، ولن يجري التفاوض عليها في المحادثات مع القوى العالمية التي قد تُعقد خلال الأسابيع المقبلة.

وتابع في مؤتمر صحفي: "دورة التخصيب الكاملة وإنتاج الوقود حق أساسي للدول الأعضاء (بالوكالة الدولية للطاقة الذرية)، وغير قابل للتفاوض".

إيران تتهم الموساد و ( cia ) باستهداف عالميها النوويين


اتهم وزير الداخلية الايراني جهاز الاستخبارات الاسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الاميركية بالوقوف خلف الاعتداءين اللذين اسفرا عن مقتل عالم نووي وجرح اخر الاثنين في طهران , بحسب ما اورد التلفزيون الرسمي على موقعه الالكتروني.
وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية أن أستاذ الفيزياء بجامعة "الشهيد بهشتي" مجيد شهرياري تعرض لعملية اغتيال خلال توجهه إلى الجامعة على يد من وصفتهم "عملاء الاستكبار العالمي".كما جرح اثنان من مرافقيه.
وفي عملية التفجير الثانية - والتى تماثلت مع الأولى - تعرض أستاذ الفيزياء بجامعة "الشهيد بهشتي" الدكتور فريدون عباسي لمحاولة اغتيال في ساحة قرب مبنى الجامعة.إلا أنه تنبه وترك محل الحادث,ونجا ومرافقه من التفجير الثانى.
وتقول ايران ان برنامجها النووي أهدافه سلمية لكن شكوكا حول سعي الجمهورية الاسلامية لامتلاك أسلحة نووية أدت الى فرض عدة جولات من العقوبات الدولية عليها من الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.

نتنياهو : تسريبات ويكيليكس تبرر تركيز إسرائيل على إيران

 
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين ان البرقيات الدبلوماسية الامريكية التي تم تسريبها كشفت عن مخاوف عربية منتشرة على نطاق واسع بشأن البرنامج النووي الايراني وتبرر أولوياته المتعلقة بعملية السلام.
وفي حين اعتبر ما نشره موقع ويكيليكس الالكتروني أمس الأحد مثبطا محتملا للتنسيق السري بين واشنطن وحلفائها عبر نتنياهو عن أمله في أن يعلن زعماء الشرق الاوسط عن مخاوفهم بشأن إيران.
وقال نتنياهو في كلمة ألقاها امام رؤساء تحرير الصحف " للمرة الاولى في التاريخ الحديث" هناك اتفاق لا يمكن اعتباره غير منطقي في اوروبا وفي المنطقة "في اسرائيل ودول المنطقة على أن التهديد الرئيسي ينبع من ايران وخططها التوسعية وخطواتها التسلحية."
وتقول اسرائيل ان امتلاك ايران قنبلة نووية سيشجع من يعارضون السلام في الشرق الاوسط ويعرض وجودها للخطر.
وأظهرت الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس أن العاهل السعودي حث الامريكيين على "قطع رأس الافعى" بمهاجمة ايران. وشبهت شخصية عربية كبيرة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد بهتلر.
وقال نتنياهو انه يتعشم أن يتحلى الزعماء العرب " بالشجاعة الكافية ليقولوا علنا ما يفكرون به سرا."
وأضاف "سيكون هذا تقدما حقيقيا... من أجل السلام أولا وقبل كل شيء لاننا يجب أن نغير الخطاب والمجادلة الزائفة بأن اسرائيل هي التي تهدد الامن والسلام بالمنطقة في حين يعلم الجميع أين يكمن الخطر الحقيقي."
وحكومة نتنياهو اليمينية ملتزمة رسميا بمحادثات السلام مع الفلسطينيين التي ترعاها الولايات المتحدة لكن التقدم كان طفيفا. وينحي الفلسطينيون باللائمة في هذا على استمرار الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية في الضفة الغربية.
وتبرز التسريبات شكوك الولايات المتحدة في أن تكنولوجيا مقدمة من كوريا الشمالية ربما زادت مدى الصواريخ الايرانية لتصل الى أوروبا وما بعدها.
تعتبر اسرائيل التي يعتقد على نطاق واسع أنها الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تملك ترسانة نووية أنها هي الوحيدة المهددة باحتمال امتلاك ايران قنبلة نووية وهي تسعى منذ فترة طويلة الى حشد التأييد للتدخل الاجنبي.
ويعتقد بعض المحللين أن اسرائيل تفتقر الى القوة التسلحية اللازمة لشن هجوم وقائي وقد تحجم عن اثارة حرب جديدة بالشرق الاوسط مع ايران التي تنفي سعيها لامتلاك أسلحة نووية.
ويقول موقع ويكيليكس ان وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس سئل في اجتماع مغلق في فبراير عن احتمال شن اسرائيل هجوما ورد قائلا "انه لا يعلم ان كان سينجح لكن اسرائيل يمكن ان تنفذ عملية."
وتورد برقية أخرى من مايو 2009 ابلاغ وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك أعضاء الكونجرس الامريكي بأن هناك فرصة تتراوح بين ستة و18 شهرا لضرب ايران دون الحاق "أضرار جانبية غير مقبولة."
واعترف جيورا ايلاند مستشار الامن القومي الاسرائيلي السابق بأن موقع ويكيليكس عكس درجة من "المبالغة" الاسرائيلية لكن بلا تهور.
وقال لراديو اسرائيل "هذه لا تضر اسرائيل على الاطلاق ربما العكس." وأضاف "في الوقت الحالي على الاقل لم يتم الكشف عن سر من أسرار الدولة بشأن خطط العمليات او القدرات المخابراتية."
وقال نتنياهو ان ويكيليكس عرض للخطر التحفظ اللازم لصناعة السياسة الدقيقة.
وقال لرؤساء التحرير "السرية جزء من الدبلوماسية والكشف جزء من الاعلام وأثر ما فعله ويكيليكس الان هو انه سيزيد ممارستكم لعملكم صعوبة وستكون ممارستنا لعملنا أصعب."

الثلاثاء 14 ديسمبر يوم هندسه بورسعيد

في إطار الربط بين الصناعة والجامعة والمجتمع ومن أجل النهوض بمستوى مشاريع التخرج وإيجاد فرص عمل للخريجين الجدد، وبمناسبة إنشاء جامعة بورسعيد يقام بكلية هندسة بورسعيد معرض لمشاريع التخرج لطلاب الكلية للعام الجامعي 2009/2010، يحمل اسم "يوم هندسة بورسعيد" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14/12/2010 تحـت رعــاية السيد الأستاذ الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد ونائب رئيس الجامعة  أ.د عاطف علم الدين و عميد كلية الهندسة  أ.د أحمد ناصف ووكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم أ.د محمد الغندور.
يهدف “يوم هندسه بورسعيد" الي تقديم يوم علمي لجميع طلاب الكليه :
وسيقام في هذا اليوم معرض لمشاريع التخرج لدفعه عام 2009/2010  وعرض هذه المشاريع علي الزوار من رجال الصناعه والطلاب المهتمين بهذه المجالات وبهذا يكتسب الخريجين العارضين لمشاريعهم مهارات كيفيه التعامل مع الشخصيات المهمه وكيفيه عرض الفكره بطريقه تليق بالزائرين.
•من ناحيه اخري سيتضمن اليوم محاضرات تنميه بشريه ومحاضرات تعريفيه بالشركات الحاضره للمعرض
•يهدف هذا اليوم ايضا الي توفير افكار جديده يطرحها رجال الصناعه حتي تكون مشاريع تخرج لطلاب الفرقه الرابعه لنصل في النهايه الي الربط الفعلي بين الصناعه والجامعه وملأ الفجوه بينهما وسيتوافر ايضا فرص لتدريب الطلاب من الفرقه الثانيه و الثالثه لدي الشركات والمصانع الراعيه لهذا اليوم.
سيقوم بدعم هذا اليوم ماديا:
•شركة كابسى للدهانات
•شركة قناة السويس للحاويات.
•شركة JELECOM   للتدريب.
•شركة المصرية للاتصالات.
•Touchline for marketing and training .
•شركة MAZ للتدريب 

كما أن كلية الهندسة ترحب بالساده الرعاه من المصانع و الشركات التى تهتم بمثل هذا اليوم فى أى وقت للأشتراك فى يوم هندسة بورسعيد
المصدر : بورسعيد اون لاين

أبو على: الأهلى لن يفاوض أى لاعب بالمصرى دون علمى

أكد كامل أبو على، رئيس النادى المصرى، على ثقته فى عدم دخول أى مسئول بالنادى الأهلى فى مفاوضات مع لاعبى المصرى دون علمه، مشيراً إلى وجود اتفاق "جينتل مان" بين إدارة الناديين بشأن انتقالات اللاعبين.

وقال أبو على فى تصريحات تليفزيونية: "علاقتى بمسئولى الأهلى وطيدة، وأكبر من أى لاعب"، وأضاف رئيس المصرى أنه فى حالة رغبة إدارة الأهلى فى التعاقد مع أى لاعب ستتحدث معه شخصياً قبل الاتصال باللاعب، احتراماً للاتفاق المبرم بينهما.

ونفى أبو على طلب إدارة الأهلى التعاقد مع أحمد شديد قناوى وهانى سعيد لاعبى فريقه، قائلا: "إذا تحدث معى مسئول بالأهلى فى هذا الصدد سيتم الرجوع للجهاز الفنى للفريق، باعتباره المسئول الأول عن الفريق، لمعرفة مدى حاجته للفريق ومدى إمكانية انتقاله للأهلى من عدمه"، مشدداً فى الوقت ذاته على تمسكه بجميع لاعبى الفريق.


ميهوب بعد أول مران

أكد علاء ميهوب المدرب العام الجديد لفريق المصري أنه سعيد بثقة رئيس النادي كامل أبوعلي وأعضاء مجلس الإدارة. مؤكداً أن المصري لديه فريق علي أحسن مستوي ويضم عناصر فنية كروية عالية المستوي. قدموا عروضاً قوية. وكانوا في ترتيب متقدم في الدوري منذ بدايته. وخسارتهم أمام سموحة لا تقلل من كفاءتهم. وهم قادرون علي استعادة الثقة وتحقيق انتصارات جديدة.

أضاف أن جماهير بورسعيد العريقة محترمة وسيكون وقوفها خلف الفريق أكبر دعم له في المباراة القادمة. وأنا أشكرهم علي المستوي الشخصي لاستقبالهم الرائع لي أنا وزميلي هشام حنفي وأعاهدهم أننا سنبذل كل جهدنا وخبرتنا من أجل أن يواصل الفريق تألقه ويعبر الأزمة بسرعة. بالتعاون مع طارق الصاوي الذي زاملته في المنتخبات الوطنية الشباب والأول لفترة طويلة وصداقتنا الممتدة.. وسنتعاون معاً من أجل أن يستعيد الفريق أداءه العالي ومستواه الذي أبهر به جماهير مصر كلها.. وقال إن كل لاعب سيحصل علي فرصته في اللقاءات القادمة.

كانت جماهير بورسعيد التي حضرت مران الفريق قد رحبت بعلاء ميهوب ونادت عليه وتغنت باسمه.. كما صالحت لاعبي الفريق وحيتهم ومعهم أعضاء الجهاز الفني الجديد بداية من علاء ميهوب. وطارق الصاوي. وهشام حنفي وحسن نصر مدرب حراس المرمي. وطالبوهم بتعويض الخسارة أمام سموحة ونسيانها.

كان ميهوب قد عقد لقاء مع لاعبي الفريق قبل بدء المران. وتعارفوا جميعاً ووضح أن لديه فكرة جيدة عن اللاعبين وإمكانياتهم وأنه يعرفهم بصفة شخصية وأكد لهم ثقته بإمكانياتهم. وأنهم قادرون علي عبور الموقف الحالي. واستعادة مكانتهم في الدوري. وثقة الجماهير خاصة أن لديهم إدارة محترمة لم تقصر معهم.

كان اللاعبون قد عبروا عن حسن استقبالهم علاء ميهوب لسابق تعاملهم معه. ولكفاءته المعروفة في قيادة فريق الأهلي مؤخراً.

من ناحية أخري يواصل الفريق تدريباته بالاستاد اليوم.. ثم يبحث عن ملعب بديل للتدريب عليه ببورسعيد قد يكون المريخ. والجمارك بسبب اعتراض مدير الاستاد ورفضه تدريب الفريق بالملعب متمسكاً بأن يتدرب الفريق مرتين فقط أسبوعياً.. وتقرر أن يستمر الفريق ببورسعيد حتي موعد السفر إلي القاهرة الخميس القادم استعداداً للقاء المقاولون بالجبل الأخضر الجمعة في السابعة مساء في إطار مباريات الأسبوع ال13 للدوري الممتاز لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يشهد تشكيل المصري بعض التغييرات علي ضوء وجهة نظر المدرب العام الجديد. واستعادة بعض المصابين لياقتهم البدنية والفنية. المصدر: المساء 

كامل أبوعلي: لم أذبح مختار

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري تدريباته أمس بقيادة الجهاز الفني الجديد حيث قاد علاء ميهوب وطارق الصاوي مدربا الفريق ومعهم هشام حنفي مساعد مدرب وحسن نصر مدرب حراس المرمي المران باستاد بورسعيد بمشاركة كل اللاعبين المقيدين بقائمة الفريق استعدادا لمباراة الأسبوع الثالث عشر وملاقاة المقاولون العرب يوم الخميس المقبل بالجبل الأخضر.. وعقد الجهاز الجديد اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات لشرح السياسة الجديدة التي سيتم تطبيقها وكذلك البرنامج الخاص قبل لقاء الخميس.. وكان بعض اللاعبين المقرر استبعادهم من قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية بفرمان من المدير الفني السابق مختار مختار قد ظهر عليهم علامات الارتياح عقب قرار استقالة مختار. حيث أعرب أغلبهم عن عزمهم إعلان التحدي لإثبات الذات والبحث عن فرصة جديدة للمشاركة مع الجهاز الفني الحالي وانتظار ما تسفر عنه المفاوضات بشأن تعاقد الإدارة مع مدير فني أجنبي.. أكد كامل أبوعلي رئيس النادي المصري حرصه الشديد علي استقدام مدرب أجنبي في شهر يناير القادم يليق باسم فريقه لتحسين النتائج.
وأضاف رئيس المصري أنه لم يدبح مختار مختار كما يردد البعض باقالته عن قيادة المصري. مؤكداً أن الضرورات تبيح المحظورات وأن خوفه علي مصلحة فريقه هو الذي دفعه لتصحيح الأوضاع بعد تعرض المصري لهزات وهزائم غير متوقعة.. وقال إن مختار من المدربين القلائل الذي يرتبط معهم بعلاقة احترام مؤكداً أن المدير الفني السابق لم تحدث منه أي شكوي أو اختلاف منذ توليه مسئولية قيادة الفريق مطلع الموسم الحالي. مشيراً إلي أن فك الارتباط تم وسط رضاء جميع الأطراف.. وأشار إلي أن إنضمام علاء ميهوب لجهاز المصري والاستعانة بخبراته التدريبية هو قرار صائب بنسبة 100% مؤكداً أنه إضافة قوية للجهاز الفني

المصرى يمنح مختار قيمة الشرط الجزائى

وقع علاء ميهوب، مدرب الأهلى السابق، على عقد العمل مديراً فنياً للفريق الكروى الأولى بالنادى المصرى خلفاً لمختار مختار، الذى تمت الإطاحة به عقب هزيمة الفريق أمام سموحة ١/٣. وباءت المفاوضات التى أجراها كامل أبوعلى مع كابرال، المدير الفنى السابق للاتحاد، بالفشل فى مراحلها الأخيرة، بسبب مغالاة البرازيلى فى مطالبه المادية وبعض الشروط التى رفضها أبوعلى.

وينص عقد علاء ميهوب على أن يتولى المسؤولية الفنية للفريق لحين الاتفاق مع مدير فنى أجنبى، جار البحث عنه الآن، ويضم الجهاز الفنى المعاون طارق الصاوى، مدرباً عاماً، وحسن نصر، مدرباً لحراس المرمى، وسينضم هشام حنفى، لاعب الأهلى السابق للجهاز الفنى، بناءً على رغبة علاء ميهوب، علماً بأن عقد «ميهوب» مع النادى سيستمر حتى نهاية الموسم.

من جانب آخر، أنهى مختار مختار، المدير الفنى السابق للفريق، ارتباطه مع النادى ودياً بعد أن سلمه ياسر سالم، المدير الإدارى للفريق، قيمة الشرط الجزائى الذى ينص عليه التعاقد بواقع راتب شهرين، بالإضافة إلى راتب شهر نوفمبر، ورحل مختار ومعه هانى العقبى ومدرب الفريق وسعيد عبدالعظيم مخطط الأحمال.

وتسعى إدارة النادى للإبقاء على د. مدحت خلاف، إخصائى إصابات الملاعب، ضمن الجهاز الطبى وإقناعه بعدم الرحيل عن الفريق، لمجهوداته الواضحة مع اللاعبين خلال فترة عمله.

وعلمت «المصرى اليوم» أن مختار مختار أُجبر على الرحيل بعد مكالمة هاتفية مع رئيس النادى، كامل أبوعلى، عقب مباراة سموحة وهو فى طريق عودته إلى القاهرة، احتد خلالها النقاش بين الطرفين، وأن أبوعلى اتخذ قراراً منفرداً باستبعاد مختار رغم محاولات عصام الزهيرى وعاطف مبروك وعادل داوود أعضاء مجلس الإدارة بعدم اتخاذ هذا القرار، لخطورته على الفريق فى الوقت الحالى، لكنه أصر عليه متحملاً تبعاته. المصدر : المصري اليوم

هشام حنفى مدربا مساعدا بالجهاز الفنى للمصرى

انضم الكابتن هشام حنفى للجهاز الفنى للمصرى للعمل كمدرب مساعد اعتبارا من اليوم وقد حضر حنفى وادى عمله مع الجهاز الفنى بقياده علاء ميهوب وطارق الصاوى الى جانب حسن نصر مدرب حراس المرمى
والجهاز الفنى والادارى والطبى للمصرى يتكون من الكابتن علاء ميهوب والكابتن طارق الصاوى والكابتن هشام حنفى والكابتن حسن نصر والمدير الادارى الكابتن ياسر سالم والادارى الكابتن محمود جابر والطاقم الطبى دكتور مجدى الالفى و علاء سالم ومدحت مختار ويسرى صادق

الجماهير استقبلت اللاعبين وميهوب والصاوى وحنفى بالتشجيع

استقبلت جماهير المصرى التى حضرت تدريب اليوم جميع افراد الجهاز الفتى للمصرى وجميع اللاعبين بالتصفيق والهتاف والتحيه لكل فرد باسمه وخصت الجماهير علاء ميهوب وطارق الصاوى بالتحيه الكبيره وكذلك جميع اللاعبين
وقد المران اليوم الكابتن علاء ميهوب والكابتن طارق الصاوى وبدا المران بالجرى حول الملعب للاحماء والتسخين خاصه وان الفريق عاد من راحه سلبيه اليومين الماضيين ثم ادى اللاعبين تدريبات لياقه بدنيه خاصه , قبل ان يختتم المران بتقسيمه حاميه استمرت لقرابه النصف ساعه
ولم بشارك بها الخماسى امير عبد الحميد واحمد فوزى وشديد قناوى ومحمود عبد الحكيم وعبد السلام نجاح الذين واصلوا الجرى حول المعب تحت اشراف الكابتن هشام حنفى المدرب المساعد الجديد للنادى المصرى
وغاب عن الاشتراك فى المران احمد ناصر الشناوى حارس المصرى وكابتن منتخب الشياب لارتفاع شديد فى درجه حرارته ورغم ذلك اصر على الحضور وشارك فى اجتماع علاء ميهوب طارق الصاوى وهشام حنفى باللاعبين والذى سبق المران
وسيؤدى الفريق التدريب غدا بملعبه الرابعه عصرا بعد ان الغى الجهاز الفنى المعسكر بالقاهره وسيغادر الفريق للقاهره عصر الخميس للمبيت واداء لقاء المقاولون العرب بالقاهره مساء يوم الجمعه القادم

الفائزون حتي الان .. خمسة وطني وواحد وفد


فاز رسميا كل من الحسينى أبو قمر مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدائرة العرب والضواحى والجنوب ببورسعيد ومسعد المليجى مرشح الوفد على مقعد العمال.

فاز فى دائرة الشرق هانى أبو ريدة مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات ومعه طه الجمل مرشح الوطنى على مقعد العمال بنفس الدائرة.
 
كما أعلنت النتيجة النهائية على مقعد الكوتة للمرأة فى بورسعيد حيث فازت الدكتورة فايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى ومرشحة الحزب الوطنى على مقعد الفئات باكتساح، ومعها الدكتورة سعاد حسين مرشحة الحزب الوطنى على مقعد العمال بنفس الدائرة
هاني ابوريدة  طه الجمل
  هاني ابوريدة - الشرق فئات - وطني        طه الجمل - الشرق عمال - وطني

ابوقمر  المليجي
الحسيني ابو قمر - العرب فئات - وطني       مسعد المليجي - العرب عمال - وفد

فايزة  سعاد حسين
    د, فايزة ابو النجا - فئات - وطني            د. سعاد حسين - عمال - وطني
        
المصدر : اليوم السابع

مسيرة انتخابية لأبوقمر تدهس طفلة ببورسعيد

أعلنت وزارة الصحة، عن إصابة طفلة فى حادث تصادم سيارة فى الدائرة الثانية بمحافظة بورسعيد، حيث أوضح الدكتور حلمى على وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الطفلة بمستشفى بورسعيد العام حاليا بقسم الأشعة المقطعية حيث يجرى لها فحص شامل، مؤكدا أنها تلقت الإسعافات الأولية فور وصولها إلى المستشفى وجارى إعداد تقرير طبى مفصل لها حاليا.
 
 
مسيرة الانتخاب
 
هذا وقد أصيبت الطفلة أثناء مرور موكب انتخابى للمرشح الحسيني أبو قمر مرشح الحزب الوطنى بالدائرة الثانية بمحافظة بور سعيد.
المصدر : اليوم السابع

القبض على أنصار الإخوان فى بورسعيد

منعت أجهزة الأمن دخول 129 شخصا قالوا إنهم مندوبين عن مرشحى الإخوان المسلمين إلى مقر اللجان الانتخابية بدائرة العرب والضواحى والجنوب ببورسعيد، كما ألقت القبض على 71 آخرين من أنصار الجماعة قاموا بعمل دعاية انتخابية للإخوان. المصدر : اليوم السابع