25‏/05‏/2011

احباط محاوله تهريب خمور واغذيه فاسده بداخل حاويه بميناء بورسعيد





محمد مصطفى

نجح رجال جمارك بورسعيد في توجيه ضربة قاضية لمافيا التهريب حيث تمكنوا من احباط محاولة لتهريب‏ شحنة من الخمور و المواد الغذائية المنتهية الصلاحية  أخفاها أحد رجال الأعمال داخل حاوية‏ مساحة 20  قدما مخباءة داخل شحنة من المكرونة سريعة التحضير .‏
وكان مجموعة الكشافين بجمارك بورسعيد اشتبهوا في احد الحاويات تحمل رقم CBHU 5920240 فقاموا بالتفتيش الدقيق لها و قام جلال الويشي مدير عام جمارك شرق بورسعيد باخطار رئيس مصلحة الجمارك أحمد فراج سعودي.

بورسعيد اليوم

بالصور : انفجار خط مياه رئيسي بشارع الجمهورية ببورفؤاد


صلاح غريب
فوجئ اهالي مدينة بورفؤاد في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بأنفجار في خط مياه الرئيسي بشارع الجمهورية امام أحد الابراج تحت الإنشاء وهو المتسبب في كسر الماسورة التي تنتج عنها الانفجار وبعد فترة تحرك طورئ مياه هيئة قناة السويس وسيارة السحب
بعد اتصال مراسل موقع بورسعيد اليوم بالسيد اللواء / جمال الريس رئيس مدينة بورفؤاد والذي علي الفور قام بإرسال سيارة شفط مياه تابعه لمدينة بورفؤاد لإزالة اثار الإنفجار والذي نتج عنه ارتباك مروري ببورفؤاد
وجاري حتى كتابة الخبر عملية الإصلاح لخط المياة بعد قطع المياة عن المنطقة لغلق المحبس الرئيسي لاستكمال الإصلاح
والذي يعتقد ان سبب الأضرار كان لإنشاء برج ميامي بشارع الجمهورية والموضوع تحت التحقيق لمعرفة المتسبب
وسنوافيكم بالتفاصيل فور وصولها
بورسعيد اليوم










شردى: قرار مبارك بإلغاء المنطقة الحرة ببورسعيد انتقامياً



كتب -هيام فايز
قال محمد مصطفى شردى نائب بورسعيد السابق ان قرار الرئيس السابق حسنى مبارك بإلغاء المنطقة الحرة به جزء انتقامى لانه تعرض لمحاولة اغتيال بها مشيراً الى ان القرار كان يستهدف قتل بورسعيد اقتصادياً.
وأوضح شردى لبرنامج "صباح الخير يا مصر"الاربعاء ان المنطقة الحرة تستوعب من مليون الى مليون ونصف ايدى عاملة ولكن النظام السابق وهذا القرار زاد نسبة البطالة وحول الكثير من العمال الى مجرمين مشيراً الى ان قرار النظام السابق بغلقها زعماً بوجود عمليات تهريب غير منطقياً حيث ان العاملين بالجمارك يمكنهم التصدى لمثل هذه الأشياء ومنعها.
وأردف ان عمليات الفساد الإدارى انتعشت فى عهد مبارك ولم يتم المساس بأى مسئول تقاضى رشوة او سهل إهدار المال العام وغلق المنطقة الحرة به قدر من التعسف وجاء انتقاماً من مبارك لتعرضه لمحاولة إغتيال من قبل احد الباعة الجائلين.
وتابع ان بورسعيد بها كافة مقومات الاستثمار من ايد عامله واراضى ومكينات وغيرها وهناك مخاوف من قبل المستثمرين للإستثمار فى بورسعيد من كثرة القرارات العشوائية التى اتخذها النظام البائد مشيراً الى ان بورسعيد لها موقع مميز يجذب المستثمرين من
كل انحاء العالم ولكنلم يسوق لها كما ينبغى.
ولفت الى ان أكثر من 60ألف تاجر يعتمدون على المنطقة الحرة كمصدر أساسي للرزق هم وأولادهم بالرغم من تدهور الوضع وهذا القرار سيدمر أسرهم فضلاً عن تشريد آلاف الشباب منذ بدء الإعلان عن إغلاقها منذ عدة سنوات وفتح الاستيراد بنظام رسم الوارد
في عدة مناطق بجميع أنحاء الجمهورية، الأمر الذي أدي إلي ازدهار هذ المناطق والإقبال الشديد عليها، في نفس الوقت الذي أصاب بورسعيد بالركود الاقتصادى وأثَّر بالدرجة الأولي علي شريحة التجار وأصحاب المحلات التجارية وصغار الموظفين الذي كانوا يشتغلون بالتجارة كوظيفة مساعدة بجانب الوظيفة الحكومية.
أخبار مصر 

تهريب السولار فى اعالى البحار

بورسعيد : فاتن الشعبانى : يتجول اللواء احمد عبد اللة محافظ بورسعيد يوميا على جميع محطات السولار للتأكد من عدم وجود نقص فى  السولار او البنزين واستشهد بعمل الافران بالسولار دون توقف ولم تحدث اى ازمة فى بورسعيد منذ قدومة للمحافظة كما انة يتابع بنقسة اجراءات الاتصال بوزارة البترول لتزويد بورسعيد لما تحتاجة متابعة يومية من مواد بترولية .
وقد ورد بلاغ للواء سامى الروبى مدير امن بورسعيد من مباحث امن الموانى  بشأن ضبط كمية 3605 لتر من السولار حيازة كل من المدعو احمد طة رمضان 40 سنة سائق مقيم بلقاس دقهلية قائد السيارة 6891 د.م . ب والمدعو حمادة على خميس 37 سنة مقيم بالحامول كفر الشيخ سائق السيارة 57945 نقل كفر الشيخ حال مغادرتهما لمدينة بورسعيد عبر منفذ الشاحنات ومحملين بكمية من السولار المدعم بلغت 3605 لتر وبسؤال الاول عن مصدر الكمية الموجودة بحيازتة افاد بانة لأحد الاشخاص رفض ذكر اسمة وبسؤال المتهم الثانى افاد بأنة حصل علية من شركة مصر للبترول .

تم تحرير محضر لهما وجارى اجراءات عرضهما على النيابة .
ازمة السولار
وتشهد محافظة بورسعيد محاولات كبيرة لتهريب السولار للسفن الاجنبية فى البحر المتوسط عبر المجرى الملاحى لقناة السويس لبيعة بالسعر العالمى وتحقيق ارباحا  طائلة من فرق السعرحيث يقوم اصحاب اللنشات الصغيرة ومراكب الصيد الخاصة ببعض العاملين فى هذا المجال باستخدام طلبات واسماء بواخر وهمية لتموينها وتوريدها الى بواخر اخرى محققين مكاسب خيالية يومية.

 كما قرر المستشار الدكتور تيمور مصطفي كامل، رئيس هيئه النيابه الاداريه، احاله 5 من القيادات السابقه بقطاع شركه مصر للبترول ببورسعيد الي المحكمه التاديبيه، لقيامهم بتسهيل استيلاء الغير علي اموال الشركه والاضرار بها، ببيع منتج المازوت السولار المدعم الي سفن اعالي البحار بالاسعار العالميه، والاستيلاء دون وجه حق علي قيمه الفرق بين السعر المحلي والسعر العالمي. 
وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد اسماعيل نافع، واشرف عليها المستشاران عصام المنشاوي وحماد الجندي - عن تورط كل من مشرف الورديه لمستودع بورسعيد، ومدير اداره تموين السفن، ومدير عام مساعد قطاع بورسعيد السابق، ومفتش المبيعات، ومدير اداره المبيعات بارتكاب تلك الاتهامات. 
وذكرت التحقيقات ان المتهمين خلال الفتره من 8 سبتمبر 2008 وحتي 31 مايو 2010 قاموا ببيع السولار المحلي المدعم لسفن اعالي البحار، والاستيلاء علي قيمه الفرق بين السعرين البالغ قدره 167 الفًا و323 جنيهًا، وتزوير 519 ايصال استلام اخطار شحن منتج المازوت واستعمالها. 
كما نسبت النيابه الاداريه الي المتهمين شحن سيارتين بكميه 52 الف لتر مازوت دون اصدار فاتوره او سداد القيمه نقدا، مما ترتب عليه الحاق الضرر باموال الشركه بلغت 43 الفًا و333 جنيهًا، وشحن الوحدتين البحريتين سلام 1 وسلام 2 بكميه 420 طن مازوت دون اصدار فاتوره او سداد القيمه نقدا، مما الحق ضررا بالشركه بلغ قيمته مليونين و 185 الف جنيه.

 بورسعيد : فاتن الشعبانى

"قناة السويس" : الايرادات بالبنك المركزي وليست مخصصة للرئاسة

  
أكد الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس عدم صحة ما نشر في بعض الصحف وتناقلته وسائل الإعلام، عن توريد جزء من حصيلة عائدات القناة لمؤسسة الرئاسة ، مشددا ان العائدات تدخل يوميا خزينة البنك المركزي المصري.
وقال الفريق فاضل - في بيان له الأربعاء - "إن رسوم عبور القناة بالعملات الأجنبية يتم توريدها يوميا إلى البنك المركزي المصري عن طريق البنوك المعتمدة والمملوكة للدولة وهى البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة، وإيداع ما يقابلها في حساب هيئة قناة السويس بالبنك المركزي المصري".
وأشار إلى أن الهيئة تتواجد بها جميع الأجهزة الرقابية، من بينها الجهاز المركزي للمحاسبات من خلال مراقبة حسابات خاصة بالقناة تسمى ( مراقبة حسابات قناة السويس) تضطلع بمراقبة العمل على مدار 24 ساعة.
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن قطاع الموازنة العامة للدولة يطلب من هيئة قناة السويس سداد تقديرات إيرادات الموازنة المعتمدة إلى وزارة المالية وفقا لبرنامج شهري على دفعات أسبوعية حتى يتسنى لوزارة المالية تحقيق التدفقات النقدية اللازمة.
وأوضح أن توريد إيرادات القناة إلى وزارة المالية يتم في 3 أشكال هى ضرائب دخلية بنسبة 40 % يتم توريدها لمركز الممولين بمصلحة الضرائب، إتاوة حكومة مقدارها 5 % يتم توريدها للادارة المركزية للحسابات المركزية بوزارة المالية (وهي نوع من الضرائب التي تفرض على الجهات التي تحقق عائدات من الثروات الطبيعية بباطن الأرض (كالبترول والمحاجر) ومن بينها قناة السويس، مشددا على أنه لا علاقة لمسمى هذه الضريبة بالمعنى الشائع لكلمة "الإتاوة".
ولفت الفريق فاضل إلى أن الشكل الثالث يتمثل في تسديد المتبقي من إيراد القناة ويبلغ 55 % من الدخل للادارة المركزية للحسابات المركزية تحت اسم (الفائض) ، وبنهاية السنة المالية يتم مراجعة الميزانية والحسابات الختامية (الإيرادات - المصروفات) من الجهات الرقابية متمثلة في الجهاز المركزي للمحاسبات والإدارة المركزية لختاميات الهيئات الاقتصادية بوزارة المالية واعتمادها من مجلس الشعب.
وقال الفريق أحمد علي فاضل رئيس هيئة قناة السويس إن مصروفات الهيئة تتمثل في الأجور والمرتبات ومصروفات التشغيل والصيانة وكذلك مشروعات التطوير، مشيرا إلى أن تقدير إيرادات ومصروفات هيئة قناة السويس يتم بناء على دراسات أجهزة متخصصة في الهيئة لإعداد مشروع موزانة الهيئة, ويتم مناقشتها بالإدارة المركزية لموازنات الهيئات الاقتصادية بوزارة المالية، ولجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب.
وأضاف أنه يتم اعتماد إيرادات ومصروفات الهيئة ويصدر بها قانون يحدد جملة الموازنة والاستخدامات الجارية والإيرادات والتحويلات والفائض الذي يؤول إلى الدولة (القانون 90 لسنة 2009 بربط موازنة هيئة قناة السويس للسنة المالية 2009 - 2010).
وأكد الفريق فاضل أن هيئة قناة السويس حريصة كل الحرص على مقدرات الشعب المصري، وأنه رغم الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد ظلت القناة تعمل ليل نهار، حتى تكون عونا لمصر على تجاوز محنتها، وداعما أساسيا للتنمية والاستقرار في البلاد.


وفد بورسعيد يستضيف النقابات المستقلة للإعلان عن حقوقهم



جانب من المؤتمر الصحفى  
بورسعيد- محمد فرج 

استضاف حزب الوفد لجان النقابات العمالية المستقلة للحرفيين والصيادين والعاملين بمصنع بلازما واللوتس والنهر الخالد وسبأ للملابس الجاهزة، وشياك مصر للأحذية والنقابة العامة للعاملين بالمناطق العامة للاستثمار ببورسعيد، بالإضافة إلى اللجنة العمالية لحزب الوفد.

وأكد محمد خضير، المستشار القانونى للنقابات المستقلة وسكرتير عام حزب الوفد ببورسعيد، أن اللجان النقابية يتراوح عددها ما بين 250 و400 عضو جاءوا كلهم لإيجاد صيغة عمل موحد للوصول إلى كيفية التفاوض مع أصحاب العمل ليتسنى لهم وضع الحلول المناسبة للعامل والعمل وصاحب العمل دون المساس بحقوقهم المشروعة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لأعضائها وتحفيزهم على تحسين جودة الإنتاج.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء أمس، الثلاثاء، بمقر حزب الوفد من خلال استضافته للنقابات المستقلة للعاملين بقطاع الاستثمار لمناقشة قضاياهم المصيرية للحفاظ على استقرارهم الأسرى وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية لجميع العاملين وبحضور محمد خضير المستشار القانونى للنقابات المستقلة ورؤساء لجانها.


ومن جانبه أكد خضير أن استضافة الوفد للنقابات المستقلة جاءت إيمانا من حزب الوفد بقوانين العمال الذى أصدرها لأول مرة فى تاريخ مصر عام1942 بهدف حماية العاملين من بطش رجال الأعمال، مشيرا إلى قانون نقابات العمال الذى أطلق الحرية لتكوين النقابات وقانون العمل الفردى الذى ينظم العلاقة بين العامل وصاحب العمل وقانون الضمان الاجتماعى الذى كفل معاشا لغير القادرين من المعاقين والعاطلين.



كما ناقش المؤتمر قضايا العاملين بمصنع شياك مصر للأحذية بمنطقة الاستثمار الذى تقدم صاحبه بمذكرة إلى القوى العاملة تتضمن تهديدا بغلق المصنع وتسريح العاملين لمجرد المطالبة بحقوقهم المشروعة، كما أوضح العمال محاولات صاحب المصنع للضغط عليهم لتنازلهم عن القضايا العمالية المرفوعة ضده لتعرضهم لمواد خام مسرطنة وعدم صرف الزيادة السنوية التى تمثل 7%.

إخوان بورسعيد: لن نشارك فى جمعة الغضب القادمة



بورسعيد ـ محمد فرج

أكد المهندس سمير حمودة المتحدث الرسمى للإخوان المسلمين ببورسعيد أن الجماعة لن تشارك فى جمعة الغضب المرتقبة، والمعلن عنها من شباب ثورة 25 يناير من أجل مصلحة مصر، لافتاً أن هناك أعداء يتربصون بالوطن بهدف الصدام مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة من خلال رموز الوطنى التى تسعى لانقلاب شعبى، مؤكداً أن الإخوان تؤيد استكمال مسيرة المحاكمات لرموز الفساد.
جاء ذلك خلال الحلقة النقاشة التى عقدت مساء أمس الثلاثاء، بالمعهد المصرى الديمقراطى تحت عنوان "جمعة الغضب مالها وما عليها"، وحضرها المهندس سمير حمودة المتحدث الرسمى للإخوان ودكتور عمرو النجار ممثلا ائتلاف شباب الثورة وعبد السلام الألفى عضو الأمانة العامة للحزب الناصرى وياسر حسن الأمين العام للحزب الناصرى وإسلام عوض أمين لجنة الحريات بحزب التجمع ومحمد إيهاب سكرتير حزب الغد.
وأكد إسلام عوض محام وأمين لجنة الحريات بحزب التجمع أن مصر بها أربعة تيارات سياسية (القومى والاشتراكى والليبرالى والإسلامى)، مشيراً أن وثيقة الدستور وثيقة وطنية، ولا يجب أن تتأثر بتيار سياسى، ويجب صياغتها من خلال توافق وطنى يجمع بين كافة الاتجاهات السياسية والاجتماعية.
وأوضح إسلام أن تشريعات قانون الأحزاب وقانون منع الإضرابات العمالية ومباشرة الحقوق السياسية صدرت جميعها بدون حوار وطنى أو مجتمعى، وفى النهاية لا تعبر عن ثورة مصر ولاعن طموحات جيل ضحى من أجل التغيير.
بينما يرى ياسر حسن محام والأمين العام للحزب الناصرى ببورسعيد أن المشاركة فى جمعة الغضب واجب وطنى، لأنه ليس هناك ما يمنع الشعب أن يتحرك ويعبر عن رأيه، فكفانا غيابنا سنوات طويلة حرمنا نعمة التعبير عن الرأى، ولا يجب تحت أى مسمى أن نحرم من الحرية، موضحا أن جمعة الغضب ليست ضد المجلس العسكرى لأننا أحرار فى مطالبنا ولابد أن تتحقق. اليوم السابع

10سيارات قتالية تجوب بورسعيد لملاحقة الخارجين عن القانون و اعادة الامن للشارع البورسعيدي


صرح اللواء /سامى الروبى مدير امن بورسعيد بانة تم ابتداء من صباح اليوم نشر عدد 10 سيارات قتالية مجهزة تجوب انحاء مدينة بورسعيد في دوريات امنية و مجهزة بجميع احياء المدينة  و ذلك من اجل التصدى لاى اعمال بلطجة و ملاحقة الخارجين عن القانوة و الذين يشكلون خطورة  تهدد امن و امان المواطنين داخل بورسعيد. و ذلك لاعادة ضبط ايقاع الشارع البورسعيد هذا و قد وعد  مدير الامن بزيادة الدوريات الامنية و استمرارها على مدار 24 ساعة لجميع احياء المحافظة للحفاظ و حماية امن المواطن البورسعيدي و كذلك استعادة الانضباط و الذي يعد المطلب الرئيسي  للمواطن في هذه الفترة.
 (بورسعيد اليوم )

فرسان حزب الوفد ببورسعيد يتنافسون بقوة على حجز مقاعد انتخابات اللجنة العليا للوفد




كتبت : شيماء المحضر 

أعلنت لجنة التنظيم الداخلي بحزب الوفد القائمة النهائية للمرشحين لعضوية الهيئة العليا. تضم القائمة 194 مرشحًا يتم انتخاب 50 منهم. كما أعلنت لجنة التنظيم القائمة النهائية للمرشحين لسكرتيري الهيئة الوفدية والتي تضم 20 مرشحًا يتم انتخاب 5 منهم.
أسماء مرشحي بورسعيد للهيئة العليا لحزب الوفد:
1- أ/ نصر الزهرة و د/ سامح درويش و د/صفوت عبد الحميد و أ/محمد خضير و أ/جمال شحاتة و أ/ محمد عيسي و أ/ هاني ابو طالب و أ/ احمد شوقي و شريف عارف و محمد شردي و د/وفيق كامل
والمرشحين للسكرتارية الوفدية: أ/ تامر خميس و أ/ يحي خلف
هاني ابو طالب نائب رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد ببورسعيد ومن أهم الشباب المؤثرة بالفعل في حزب الوفد لترشحه لانتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد
نصر محمد الزهرة رئيس اللجنة العامة للوفد ببورسعيد عضو بالوفد من 1984
عضو اللجنة الاقتصادية المركزية للوفد عضو المجلس المحلي لدورتين عن الوفد رئيس مجلس ادارة جريدة الوفدي البورسعيدي نائب رئيس جمعية معاشات بورسعيد مؤسس جمعية خدام بورسعيد( تحت التأسيس) متخصص في اوضاع المناطق الحرة وخاصة المنطقة الحرة ببورسعيد ووكيل لجنة الشرق ببورسعيد .
محمد محمود خضير المحامي سكرتير عام الوفد ببورسعيد و سكرتير الهيئة الوفدية ومن اقطاب الوفد ومن اكثرهم شعبية خاض انتخابات الشعب و الشورى و كان لة تواجد مؤثر اثناء خوض الانتخابات

صفوت عبد الحميد محام لدى محكمة النقض 2000 وكيل نقابة المحامين ببورسعيد 2000 / 2004 و أمين عام نقابة محامين بورسعيد السابق 2004/2005 مؤسس معهد المحاماة ببورسعيد مؤسس لجنة الدفاع عن الحريات فى نقابة بورسعيد 2005/2009 رئيس شباب الوفد1992/1996 وسكرتير عام مساعد 1996 حتى 2003 ثم سكرتير عام حزب الوفد بورسعيد 2003/2005 احد مؤسسي الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية عام 1989 والمتحدث الرسمي باسم حزب الوفد ببورسعيد الفترة من 1997 حتى عام 2002 ومؤسس الجمعية الوطنية للقانون المصري 2009 عضو اللجنة الدستورية لحزب الوفد 
ومركز قناة السويس لدراسات حقوق الإنسان ، رئيس النادي الثقافي لنادي المسرح ببورسعيد ، 2008 مستشار قانوني للعديد من الإصدارات الصحفية ببورسعيد شارك في العديد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات عن حقوق الإنسان والقضايا الوطنية قبل وبعد الثورة .تامر خميس ..ابن بورسعيد ورئيس لجنه بورفؤاد 2 ..احد الوجوه التي تستحق بجدارة عضوية سكرتارية الهيئة الوفدية ..انه احد فرسان التغيير
يتمسك بثوابت الوفد وتاريخه ويتفق علي بناء إستراتيجية توافقية بين جيلي الشباب والوسط تهدف الي إيجاد نظرة موحدة حول مستقبل الحزب العريق
د/ سامح درويش رئيس لجنة بورفؤاد ونائب رئيس لجنة بورسعيد و احد اكبر القيادات الوفدية في بورفؤاد       
جمال شحاتة هو احد أعمدة الوفد وكان من براعم الوفد في الثمانينات ...وله عدة أنشطة وله العديد من الصولات الانتخابية وهو الان رئيس لجنة الزهور ببورسعيد ومقرر اللجان النوعية للشباب واثبت فيها جدارته ومرشح بورسعيد للهيئة العليا

محمد مصطفى عيسى حاصل بكالوريوس فى علوم الإدارة و الاقتصاد السن : 38 رئيس لجنة شباب الوفد ببورسعيد – عضو اللجنة العامة ببورسعيد - عضو إتحاد الشباب الوفدي انضمام لحزب الوفد ببورسعيد فى عام 1994 و خض انتخابات المحليات عام 2001 باسم حزب الوفد فى بورسعيد و المشاركة ضمن المتطوعين باللجنة الإعلامية والصحفية ومشرف مكتب دول المانيا وغانا والأرجنتين لبطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عام 1997.حصل على منحة و دورات فى فن التعامل والبروتوكولات عامى 1996 و 1997 من المجلس الأعلى للشباب والرياضة .رئيس اللجنة الإعلامية والتابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وشاركت وقمت بتنظيم كافة المؤتمرات فى القاهرة وبورسعيد منذ 1997 حتى عام 2000 . مؤسس ورئيس اللجنة الثقافية والإعلامية لمجموعة حماية البيئة التابعة لمجلس الوزراء عام 1996 . مصر فى البروتوكول الدولي ( المصري الكويتى ) عام 1996 بالبحث الذى قدمه وحصلت على المركز الأول جمهوري حيث كان البحث عن مشاكل البيئة فى مصر .
حصل على منحة من المحافظة لدورة تدريبية عن فن التسويق وكانت تابعة لمجلس الوزراء بالتعاون مع الجامعة الأمريكية وكنت رئيس ومشرف ( leader ) المجموعة بالكامل وحصلت على المركز الأول .
حصل على منحة مقدمة من البنك الدولي فى التسويق عام 2006 ضمن مجموعة العمل بشركة المشروعات السياحية ( مرحبا ) وحصلت على المركز الأول .شارك كمحرر فى جريدة المدينة الحرة ببورسعيد وكان صاحبها الصحفى والأب الفاضل الأستاذ / فايز قبضايا . محرر فى جريدة الوفدى المحلية ومسئول صفحة الحزب فيها .محرر فى جريدة صوت بورسعيد .محرر فى جريدة الحياة .
13 – كان لى مشاركة متواضعة فى مجلة كلمتنا . – رئيس لجنة الشباب بحزب الوفد منذ أكثر من أربعة سنوات .

احمد شوقي أنور احمد ناجى مواليد\1980محافظةبورسعيدحى المناخ المهنة\موظف بالبنك وايضا اعمال حرة تاريخ انضمامه في حزب الوفد سنة 1998وفى لجنة شباب بورسعيد من سنة2000الى 2011ر شغل منصب أمين صندوق مساعد ثم امين صندوق ثم ترشح لسكرتير مساعد وترشح لعضوية مجلس محلى لكنى سحب اوراقه لرفضه التام تحت طائلة الحزب الوطني واحبب العمل السياسي من خاله رحمه الله الأستاذ \احمد معوض ومن أهداف ترشيحه 1\عودة ظهور الحزب فى الشارع المصرى و جذب اعضاء جدد من المعاهد والجامعات عن طريق شباب الحزب و اعضائة 3\بدا تشكيل لجان نوعية على مستوى المحافظات للتفعيل مع الشارع المصرى 4\عرض الميزانية العامةكل 6اشهر على أعضاء اللجنة العامة فى مختلف المحافظات 5\عدم ترشيح عضو مجلس الشعب الا وعرضة على اعضاء اللجنة العامة والتصويت علية ولا للمجاملات مهما كانت شخصيتة العامة 6\يجب ان يكون لحزب الوفد مرشح للرئاسة الجمهورية 

يحيى ابراهيم احمد ابراهيم خلف اسم الشهرة : يحيى خلف انضمت الى حزب الوفد فى عام 1998
مقرر ااجنة النوعية للاعلام فى لجنة شباب الوفد ببورسعيد عام 1998
شارك فى احتفالية الوفد بعيد الجهاد فى نوفمبر عام 1998 اثناء قيادة الوفد الزعيم الراحل فؤاد باشا سراج الدين تدرجت فى المناصب داخل لجنة شباب الوفد ببورسعيد
امين للصندوق فى عام 1999 حتى عام 2001
نائب لرئيس اللجنة من عام 2002 حتى عام 2006
انتخبت سكرتيرا عاما منذ عام 2006 وحتى 2011
خضت تجربة انتخابات المحليات عام 2002
عضو مجلس محلى محافظة فى عام 2008
شاركت فى كل المؤتمرات والندوات والمعسكرات واللقاءات داخل بورسعيد وخارجها
عضو اللجنة النوعية للشباب

حملة ''بورسعيد نظيفة وجميلة'' تبدأ يوليو القادم

بورسعيد - أ ش أ  : أعلن اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد أنه يتم الإعداد لحملة تحت عنوان ''بورسعيد نظيفة وجميلة بدءا من يوليو القادم''، وذلك لإزالة القمامة من الشوارع وتوعية المواطنين عن أهمية الحفاظ على الصحة العامة ونظافة الشوارع والميادين، وأنه سيقوم بمشاركة الشباب في أعمال النظافة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع ممثلي مؤسسة د.فاروق الباز، يوم الجمعة، بهدف استعراض دور المؤسسة في مجال التنمية وتطوير التعليم والبحث العلمي، ومناقشة سبل الاستفادة من امكانيات المؤسسة لخدمة محافظة بورسعيد.
وطالب المحافظ الشباب بممارسة دورهم في توعية المواطنين وتهيئة المناخ المناسب للتنمية والاستثمار من خلال توجيه الرأي العام إلى ما فيه الصالح العام، مثل عودة تمثال ديليسبس من أجل تنشيط السياحة الخارجية وعدد من القضايا الهامة التي تخص المواطن البورسعيدي والتي تتضمن توضيح الامكانيات الحالية للمحافظة وسبل تحقيق الاستفادة القصوى منها.
المصدر : مصراوي

بصري يُعلن قائمة المصري استعداداً لبتروجيت .. واستمرار غياب أمير وزكريا

أعلن طه بصري المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي قائمة الـ19 لاعباً الذين سيتوجهون إلى السويس لخوض لقاء بتروجيت غداً في إطار مباريات الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز.
وحسبما جاء على الموقع الرسمي للنادي فإن القائمة ضمت: 
في حراسة المرمى: أحمد الشناوي، وأحمد حسين. 
وفي الدفاع: محمد رضا، وكريم ذكري، وأحمد مجدي، والياسو، وأحمد شديد، وأحمد فوزي، وأحمد عبدالله، واحمد طه. 
وفي خط الوسط: أحمد زهران، وأحمد الميرغني، وحسام حسن، وأحمد داوودا، وعبد السلام نجتح، ومحمود عبد الحكيم. 
وفي الهجوم: إيهاب المصري، وأحمد شرويدة، وعبد الله سيسيه. 
ويغيب عن القائمة أمير عبد الحميد بداعي الإصابة، ومؤمن زكريا المنتقل حديثاً من الإنتاج الحربي، والذي أعلن مجدي الشناوي المدرب المساعد أنه لاعب موهوب، وأن دوره سيأتي قريباً مع الفريق.

بالصور : الانتهاء من تجهيزات مستودع الغاز في بورفؤاد و لازال في انتظار الحصة و الازمة لازالت مشتعلة


انهى مسئولى مستودع الغاز ببورفؤاد جميع الاستعدات لاعادة فتح و تشغيل مستودع الغاز ببورفؤاد و الذي تم اغلاقة من سنوات و تعالت الاصوات بالمطالبة بتشغيلة خاصة بعد الازمة الكبيرة الذي سببها اغلاق المستودع في بورفؤاد في الفترة الاخيرة و طالب الاهالي باعادة تشغيلة و قد وافق السيد المحافظ احمد عبدالله على اعادة تشغيل المستودع بعد التزامة بتوفير اشتراطات الامان و السلامة و اتخاذ كافة وسائل الامان لتجنب اى خطورة .
و بالفعل تم الاستجابة من اصحاب المستودع بتركيب وسائل الامان المطلوبة كما توجهت لجنة من الدفاع المدني و الحريق لمعاينة المستودع امس للوقف على مدى استعدادات الامان للمستودع و في انتظار التصريح بالعمل بعد الموافقة على تلبية جميع الاشتراطات المطلوبة .
و المشكلة كما يرويها صاحب المستودع انة تم الالتزام بكافة متطلبات السلامة و في انتظار الترخيص بالحصة من حى بورفؤاد بالمشاركة مع التموين و لكن ظهرت مشكلة و هى ان رئاسة المدينة تريد منحة ترخيص بـ 6 شهور فقط و يقول انة تكلف الالف الجنيهات لاعاده تشغيل المستودع و انة كان لا يعلم ان رئاسة الحي تريد تشغيل المستودع لـ 6 شهور فقط و قال ان الجلسة التي حدثت مع السيد المحافظ لم يذكر فيها ان الافتتاح للمستودع افتتاح مؤقت حيث طلب من اللواء جمال الرئس رئيس المدينة اعادة تشغيل المستودع في بورفؤاد بعد تلبية كافة الاشتراطات المطلوبة حيث ظهرت الان مشكلة بين ادارة المستودع و رئاسة المدينة بشان الترخيص و الجدير بالذكر انة سبق تخصيص قطعة ارض بمنطقة الحرافيين جنوب بورفؤاد لنقل المستودع و لكن اصبحت تفتقد لشروط السلامة خاصة بعد بناء 42 عمارة (المشروع القومي للاسكان ) و وقوع المستودع بجوار ورش و بجوار محول كهرباء رئيسي مسئول عن انارة المنطقة و لا يزال الموقف يبحث عن حل و المواطن الى الان هو الضحية












حزن في الشارع البورسعيدي بعد مغادرة المقدم/ محمد زمزم والنقيب/ حسن القاضى و العودة الي وحداتهم فى الجيش





حالة من الحزن الشديد تخيم على محافظة بورسعيد بعد ان تواردت انباء عن مغادرة المقدم/ محمد زمزم والنقيب/ حسن القاضى و العودة الي وحداتهم فى الجيش بعد المجهود الكبير الذي بذل من اجل الحفاظ على الامن و مساعدة الشرطة في استعادة زمام الامور بعد مرحلة عصيبة عاشتها البلاد و كانوا من اهم العوامل المشتركة في اقتحام اوكار المجرمين لما يتمتعون به من حزم و شجاعة و قوة شخصية كعادة رجال الجيش المصري و كانوا دائما في عون و مساعدة المواطن البورسعيدي و قد تعالت الاصوات في بورسعيد للمطالبة ببقائهم في المحافظة بعد نجاحهم و باقي فريق العمل في مساعدة الشرطة في القضاء على بؤر اجرامية كثير كما كان لهم دو كبير و فعال في اعادة الحقوق المسلوبة في اقتحامات المساكن من قبل بعض البلطجية و تسليم تلك المساكن الى اصحابها و هذا على سبيل المثال لا الحصر و تتوجه اسرة موقع بورسعيد اليوم بالشكر و التحية لهم و لجميع رجال القوات المسلحة المصرية على مجهوداتهم طوال الفترات السابقة للحفاظ على مكتسبات الثورة   .


بورسعيد اليوم

"شرف" يعتذر للدكتور / مصعب اكرم الشاعر أحد مصابى الثورة لعدم اتصاله به

 
كتبت سهام الباشا
أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف اتصالا هاتفيا بالدكتور مصعب أكرم الشاعر، أحد مصابى الثورة المصرية، والذى يعالج بألمانيا، وأعرب فيها رئيس الوزراء عن اعتذاره للدكتور مصعب على عدم اطمئنانه عليه من قبل، ووعد بعمل متابعة دورية بنفسه لكل مصابى الثورة، وقال: "لولا تضحياتكم ما كنت جلست على هذا الكرسى".
وطالب الدكتور مصعب رئيس الوزراء أن يولى اهتماما خاصا وشخصيا بأسر الشهداء ومصابى الثورة، وشرح الشاعر معاناته منذ قدومه إلى ألمانيا للعلاج وأيضا تفاصيل إصابته.
مصعب الشاعر هو نجل الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن بورسعيد وأصيب يوم 28 يناير على كوبرى قصر النيل وتم نقله إلى ألمانيا لإنقاذه من الحالة الحرجة التى وصل إليها، حيث تم استخراج أكثر من سبعين طلق نارى وشظايا من جسده.
بورسعيد اليوم

ائتلاف الشرطة ببورسعيد: الداخلية ضحية نظام فاسد

ائتلاف ضباط شرطة بورسعيد  
بورسعيد ـ محمد فرج
قال ائتلاف ضباط شرطة بورسعيد: "تربطنا علاقات وطيدة برجل الشارع قبل الثورة وبعدها، وائتلاف الشرطة لم يكن بشىء جديد، رغم أنه جاء من رحم ثورة 25 يناير، ويمثل مجموعة من شرفاء الشرطة، بهدف مد الجسور بين كل فئات الشعب للوصول إلى أفضل أداء أمنى".

كما أعرب الائتلاف عن أمله بمعالجة القضايا من خلال قيادات مديريات الأمن، وتفاعلهم مع المجتمع لعودة الاستقرار الأمنى وشعور المواطن بكل طوائفه وانتماءاته بالأمن والأمان.


وأكدا ائتلاف الشرطة أن هناك شبكة عنكبوتيه جاء بها النظام الفاشل والفاسد، ليس فى الشرطة وحدها ولكن فى كافة مؤسسات الدولة، تسعى وتخطط لهدم ما جاءت به الثورة، وتبث الذعر بين الشعب والشرطة لزعزعة الأمن العام، وتسعى لإشعال الفتنة وعدم الاستقرار.


جاء ذلك خلال اللقاء الودى الذى عقد مساء أمس الاثنين، بنادى المهندسين بطرح البحر ببورسعيد بين الشعب والشرطة، تحت عنوان بداية عهد جديد، والذى نظمه كل من: جمعية بنك الأفكار المصرى، وثورة مصر الحرة، واتحاد شباب المهندسين، بحضور العقيد حسام مسعد رئيس ائتلاف شرطة بورسعيد، والمقدم أشرف يونس نائب الائتلاف، والعقيد أيمن شحاتة من البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد، والدكتور فراج سيد فراج أستاذ رئيس قسم علم الاجتماع، بجامعة قناة السويس، والإعلامى أحمد الجمال.


و اتهم الائتلاف وسائل الإعلام المقروءة وغيرها من القنوات الفضائية بتشويه صورة الشرطة، من خلال بث برامج موجة للنيل منها، رغم أن هناك شرفاء ليس لهم دخل بتجاوزات قيادات شرطية، وهم ضحية نظام فاشل وفاسد، وطالبوا بمحاكمتهم لأنهم مفسدين والداخلية برئية، من أمثالهم مؤكدين، سعيهم لتطهير أنفسهم من الداخل للقضاء على القيادات الفاسدة من النظام البائد داخل كافة القطاعات.

اليوم السابع