30‏/04‏/2011

الأهلي يشكو محافظي بورسعيد والإسماعيلية لرئيس الوزراء بسبب مباراة المصري

قدم مجلس إدارة النادي الأهلي احتجاجاً رسمياً لرئيس الوزراء الدكتور «عصام شرف»، بعد الاعتداءات التي تعرض لها الفريق من قبل جماهير ناديي المصري والإسماعيلي.
واتهم مجلس الأهلي اللواء «أحمد عبدالله» محافظ بورسعيد، واللواء «أحمد حسين» محافظ الإسماعيلية بالتقاعس عن حماية الفريق وجماهيره، خاصة بعد تعرض حافلة الفريق للاعتداء من قبل جماهير الإسماعيلية وبورسعيد يوم الخميس في رحلة الذهاب والتي تكتم مسؤولو الأهلي عليها، لكن السيناريو الذي واجه الفريق وجماهيره قبل انطلاق المباراة وفي رحلة العودة دفع المجلس لشكوى المحافظين لرئيس الوزراء.
كما حرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، محضراً رسمياً ضد جماهير بورسعيد بسبب تحطيم واجهة أتوبيس الفريق قبل اللقاء.
كان الفريق عاش ساعات عصيبة في طريق العودة إلى القاهرة بعد انتهاء المباراة، خاصة أمام مدخل مدينة الإسماعيلية حيث كان في انتظار حافلة الفريق عدد كبير من مشجعي الإسماعيلي الذين قذفوا الحافلة بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما أدى إلى تحطيم نوافذ الأتوبيس وتناثر الزجاج على اللاعبين، الذين أصيبوا بالرعب، خاصة أن عربات الشرطة المصاحبة للأتوبيس لم تؤمنهم بالشكل الكافي.
واضطر رجال الأمن لتغيير مسار الأتوبيس من أجل زيادة تأمينه خوفاً من التعرض للمزيد من الهجمات في ظل الأنباء التي وردت إلى اللاعبين بإعداد جماهير الإسماعيلي عدة كمائن أخرى للحافلة.
وعند وصول الحافلة إلى مقر النادي بالجزيرة رفض «سيد عبد الحفيظ» مدير الكرة مغادرة اللاعبين الحافلة قبل حضور الشرطة لتحرير محضر بالواقعة، وإثبات الأمر رسمياً.
كما تقدمت إدارة النادى بمذكرة احتجاج أخرى لاتحاد الكرة، لحفظ حقوق النادي، واشتكت من عدم تكافؤ الفرص أثناء مباراة المصري نتيجة عدم حضور جماهير الأهلي المباراة .
وأبدى «سيد عبدالحفيظ»  استياءه لما حدث مؤكداً أنه لم يتخيل أن تصل الأمور لهذا الحد من التعصب ضد النادي الأهلي.
وأضاف أنه منذ وصول الفريق إلى مدينة بورسعيد ليلة المباراة، والأجواء بين أهالي بورسعيد غير مطمئنة على الإطلاق، حيث تم التعدي على أتوبيس الفريق، لكنه لم يشأ إثارة الأمور، وإشعال الموقف قبل المباراة حرصاً على تهدئة الأجواء، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر.
وتابع: «رغم تشديدي على اللاعبين بضرورة ضبط النفس، إلا أن الأمور تكررت بعد اللقاء، مثلما حدث أمام مدخل مدينة الإسماعيلية».
وبلهجة أسى قال عبدالحفيظ: «هذه ليست كرة قدم، وإذا كانت كرة القدم نتيجتها إيذاء الآخرين، فلا داعي لها ، كما أن النادي الأهلي ناد مصري، وليس إسرائيليا حتى يتم محاربته بهذا الشكل».

49 سفينة عبرت القناة اليوم بحمولات تبلغ مليونين و273 ألف طن

أعلن الفريق أحمد على فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أن 49 سفينة عبرت القناة اليوم السبت من الاتجاهين بحمولات تبلغ مليونين و273 ألف طن.وقال إن عدد السفن القادمة من الشمال بلغ 23 سفينة بإجمالى حمولات مليون و459 ألف طن، ومن الجنوب 26 سفينة بحمولات مليون و494 ألف طن.
أضاف فاضل أن أكبر السفن القادمة من الشمال هى ناقلة الغاز al maghyar من جزر المارشال هى الأكبر، حيث بلغت حمولاتها 166 ألف طن، مشيرا إلى أن ناقلة الغاز الطبيعى من جزر المارشال alghwayrya من اتجاه الجنوب هى الأكبر وحمولاتها 171 ألف طن.
س

هيئة تدريس التربية الرياضية ببورسعيد يطالبون بإقالة العميد

كتب محمد البديوى ومحمد فرج


قدم نحو 60 أستاذا وعضو هيئة تدريس، ومدرسا مساعدا ومعيدا بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد مذكرة رسمية للدكتور محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد، للمطالبة بإقالة الدكتور إبراهيم خلاف عميد الكلية.

واستندت المذكرة إلى حالة عدم الرضا بين أعضاء هيئة التدريس على طريقة عميد الكلية فى إدارة الأوضاع، كما استندوا إلى ما أكدوه بوجود مخالفات داخل الكلية، وطالبوا رئيس الجامعة بالاستجابة لمطالبهم.


وعلى جانب آخر شهد المعهد العالى للإدارة والحاسب الآلى مظاهرات من جانب الطلاب تردد أن هناك أساتذة بالمعهد هو وراء تحريكها، تطالب بتحويله إلى كلية جامعية.


اليوم السابع 

فضيحة ..ترحيل مجدي عبد الغني من جنوب إفريقيا

شهدت كواليس نهائيات كأس الامم الإفريقية للشباب مساء أمس واقعة مؤسفة تهدد سمعة الكرة المصرية عندما قررت اللجنة المنظمة ترحيل مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري وسحب بطاقته كعضو في لجنة التظلمات بالبطولة‏.‏ وطالبت اللجنة المنظمة مجدي عبدالغني بإعادة مصروف الجيب الذي حصل عليه بواقع‏400‏ دولار عن كل ليلة‏.‏ طوال فترة البطولة‏,‏ كما طالبته بدفع فاتورة الفندق الذي يقيم به بعد ان طلبت منه مغادرة الملعب وعدم حضور فعاليات البطولة‏,‏ بل استدعت رجال الأمن لاخراجه
وامام الموقف المحرج لم يجد مجدي عبدالغني امامه إلا مخاطبة اتحاد الكرة لارسال خطاب للجنة المنظمة يفيد بتعيينه كرئيس للبعثة المصرية رغم وجود فتحي نصير كرئيس للبعثة‏,‏ والغريب ان مجلس الجبلاية أرسل له الخطاب‏,‏ ولكن اللجنة المنظمة رفضته من منطلق انها اتخذت قرارا‏,‏ ولايمكن التحايل عليه‏,‏ مما اضطره إلي التوجه إلي المطار والعودة إلي مصر‏!‏ والقصة بدأت عندما عاد مجدي عبدالغني من جنوب افريقيا دون علم اللجنة المنظمة من أجل برنامجه التليفزيوني بعد ان تسلم مصروف الجيب كاملا‏,‏ مما اضطر اللجنة إلي مخاطبته رسميا بعدم العودة مرة اخري بسبب مغادرته فعاليات البطولة دون اذن‏,‏ وهو الخطاب الذي قال مجدي عبدالغني انه لم يتسلمه وسافر ليفاجأ بموقف الكاف الذي يعكس الحالة السيئة لإدارة الكرة المصرية‏.‏

الاتحاد يعسكر فى "أفريكانا" اليوم استعداداً للمصرى



الإسكندرية _ وليد السنوسى ... أكد جاسر منير مدير عام نادى الاتحاد السكندرى، أن لاعبى الفريق سينتظمون فى معسكر مغلق ابتداءً من اليوم، السبت، فى قرية أفريكانا إحدى القرى الرياضية بطريق إسكندرية الصحراوى، حتى موعد مباراة المصرى البورسعيدى المقرر لها الثلاثاء المقبل على استاد الإسكندرية.

جاء هذا المعسكر بناءً على طلب من محمد عامر المدير الفنى للفريق، حتى يتمكن اللاعبون من التركيز والابتعاد بهم عن مشاحنات الجماهير، خاصة أن الفريق يحتاج إلى 3 النقاط المباراة القادمة، حتى يبتعد عن المركز الأخير فى الجدول، وإيقاف مسلسل الهزائم، بعد خسارته لمباراتين متتاليتين من المقاصة وطلائع الجيش.

 يذكر أن تدريب الفريق الأخير على استاد الإسكندرية، شهد اشتباكات بين لاعبى الفريق والجماهير، مما أسفرت عن إصابة عطية البلقاسى مدافع الفريق. المصدر :اليوم السابع

مذبحة للفيللات الأثرية في بورفؤاد





كتب محمد الغزاوى : شهدت مدينة بورفؤاد جريمة كبيرة في حق التراث المعماري حيث استغل أصحاب النفوس الضعيفة غيبة الاجهزة الرقابية وقاموا بهدم الفيلات وتحويل الاراضي المقامة عليها إلي أبراج سكنية متعددة الطوابق رغم أن عقود شراء أراضي الفيلات من شركة هيئة قناة السويس سنة 1936 تتضمن في بنودها أن يلتزم المشتري بإنشاء
الفيللات الجديدة علي نفس النموذج المحدد من إدارة المدينة، بالاضافة إلي أن الفقرة الاخيرة من المادة 16 من كراسة الشروط أوضحت أن الحائز أو المشتري لا يمكنه أن يقيم علي الارض المباعة إلا الطابق الارضي المرتفع والطابق الاول الذي يرتفع 10.5 متر من مستوي الرصيف كما أن الشروط والاحكام الاخري تسري أيضا علي التوابع والبنايات الأخري والارصفة الملحقة بهذا العقار.

ويقول محمد السادات موظف بشركة الرباط في هيئة قناة السويس إنه تم تشكيل لجنة من مهندسي التفتيش الفني لاعمال البناء بالقاهرة ومهندسي مديرية الاسكان وعضو من هيئة قناة السويس وبعد الاطلاع علي جميع المستندات قررت اللجنة ضرورة الحفاظ علي الارتفاعات الغالبة للشارع حتي يتماشي مع التنسيق المعماري بحيث لايتعدي الارتفاع دور أرضي وأول وعلوي وأن يكون هناك طابع مميز وموحد لتلك العقارات وتم حفظ جميع الطلبات المقدمة لبناء أبراج في تلك المنطقة.

وأوضح السادات أن لجنة من وزارة الثقافة قامت بمعاينة المنطقة وتصويرها وحصر الفيللات وحظر الهدم لأن المنطقة ذات طابع مميز وتم اصدار قرار رقم 379 لسنة 2004 إلا أن الايادي الخفية بدأت في التلاعب في القرارات والأوراق واستطاع بعض أصحاب الفيللات رفع فيللاتهم من قرار حظر الهدم بالرغم من أن محافظ بورسعيد الاسبق مصطفي كامل ارتكن الي المادة 13 مكرر من القانون 106 لسنة 1976 بشأن تنظم أحكام البناء المقامة بالقانون 25 لسنة 92 والمواد 1و2و6 من قرار رئيس الجمهورية رقم 9 لسنة 1993 علي وقف تراخيص الهدم والبناء بتلك المنطقة.
روزاليوسف

مدير الامن يرفض خروج لاعبي الاهلي في سيارة ترحيلات و يصر على خروجهم في اتوبيس النادي تحت حراسة مشددة لتامين سلامتهم

كتب : محمد الغزاوي
في بادرة طيبة من رفض السيد اللواء سامي الروبي مدير امن بورسعيد و العميد / عادل الغضبان قائد قوات التامين في بورسعيد خروج لاعبي النادي الاهلي من بورسعيد داخل سيارات ترجيل كما طالب مسئولوا النادي الاهلي حرصا على سلامة اللاعبين خوفا من بطش الجماهير بهم ورفضواهذه الطريقة بشدة حرصا على كرمة لاعبي النادي الاهلي  هذا و كان قد طلب السيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي من مدير امن بورسعيد خروج اللاعبين داخل سيارات الترحيلات و هو الامر الذي قوبل بالرفض  و قد غادر اتوبيس النادي الاهلي في وسط تامين من الجيش و الشرطة حتى خرج بسلامة الله خارج حدود المحافظة

اعتصام منتقبات جامعة بورسعيد لإقالة مفتى الجمهورية

بورسعيد - محمد فرج


نظمت منتقبات جامعة بورسعيد عقب صلاة الجمعة اعتصاما على رصيف منطقة بورسعيد الأزهرية بمنطقة الزهور الذى استغرق ما يقرب من ثلاثة ساعات رافعين لافتات تطالب بإقالة على جمعة مفتى الجمهورية، بعد أن أصدر فتوى بأن النقاب "عادة"، الأمر الذى جعل رؤساء الجامعات يتخذونه ذريعة، ويحاربون المنتقبات على أنه ليس من الإسلام.


وزعمت المعتصمات أن "جمعة" قبل توليه منصب مفتى الديار المصرية سبق له أن صرح فى وسائل إعلام بأن "النقاب فريضة وليس عادة".


ورفعت المنتقبات لافتات تطالب بإقالة على جمعة مفتى الجمهورية، وأخرى تحثه على قراءة صحيح البخارى "يا جمعة قول الحق نقابنا شرعى ولا لأ" يا"جمعة نخلع ليه إحنا فـ فرنسا ولا إيه بينا وبينك شرع ودين".


ومن جانبهن أكدن على أنه ليس لديهن أدنى مانع من كشف وجههن للـتأكد من شخصيتهن من خلال سيدات فقط، والتى قد ترشحهن إدارة الجامعة، كما طالبن بتدخل فضيلة شيخ الأزهر الذى يأملن فيه حسم أزمتهن مع المفتى.