05‏/06‏/2011

سرقة 3 كيلو ذهبا على طريق بورسعيد





بورسعيد – محمد الغزاوى 
 
تبذل إدارة البحث الجنائى ببورسعيد برئاسة العميد مصطفى الرزاز جهودا مكثفة لضبط الجناة فى واقعة التعدى على اثنين من تجار الذهب وإصابتهما وسرقة كمية من الذهب كانت بحوزتهم .وكانت إشارة قد وردت من الدكتور حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة ببورسعيد إلى مديرية الامن تفيد بوصول كل من أسامة عوض جلال 27 سنة من الزرقا بدمياط وعوض أحمد جلال 63 سنة نفس العنوان والاثنان مصابان بطلق نارى بساقيهما وتم نقلهما إلى مستشفى بورسعيد العام من الكيلو 35 طريق بورسعيد الإسماعيلية بالإضافة إلى أن أحدهم يحمل طبنجة حية .وعلى الفور انتقل المقدم أحمد المليجى رئيس مباحث الجنوب ليتبين له أن المصابين هما تاجر ذهب وابنه وكانا يستقلان السيارة 15389 ملاكى دمياط وبحوزتهما كمية من الذهب وزنها 3 كيلو جرامات كما تبين أن الطبنجة مملوكة لأحدهما.
 وأكد المصابان أن سيارة حمراء اللون اعترضت طريقهما ونزل منها مجموعة من الأفراد قاموا بسرقتهما تحت تهديد السلاح وإطلاق أعيرة نارية عليهما أدت لإصابتهما . 
 

الانتهاء من إزالة جميع العشوائيات في قطاع (5) وتحديد المستحقين

نظرا لخطورة الوضع داخل منطقة زرزارة وإنتشار العشوائيات والأوبئة بشكل مخيف تم التعاون بين جميع الأجهزة التنفيذية داخل المحافظة والقوات المسلحة والشرطة في إزالة قطاع (5) بالكامل حيث تعتبر زرزارة من المشكلات الخطيرة داخل المحافظة وتعتبر من اكبر البؤر العشوائية داخل مصر وماتمثله من خطورة  علي صحة المواطنين وأمنهم وذلك لانتشار البلطجة والمخدرات بداخلها ونظراً لإهتمام المواطن البورسعيدي بهذه المشكلة والعمل علي حلها فقد شكلت عدة لجان لفحص ودراسة وحصر باقي القطاعات وتحديد المستحقين وعدم المستحقين في وقت قريب للغاية تنفيذاً لوعد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد لجعل مدينة بورسعيد خالية من العشوائيات سنة 2012 وقد أشرف علي عملية إخلاء القطاع رجال القوات المسلحة الذي بذلوا مجهودا كبيرا في السيطرة علي الأمن والحفاظ علي أرواح ساكني العشش عند إخلاء القطاع وتم إقناعهم بضرورة الالتزام بالقوانين وعدم مقاومة اللجنة وقد بدأ العمل في الإزالة من الساعة 12 ظهرا حتى 12 مساء
منطقة زرزارة (القطاع 5 ) قبل الإزالة.
المصدر : البوابة الالكترونية لمحافظة بورسعيد
منطقة زرزارة ( قطاع 5 ) بعد الإزالة
  
عملية الإزالة
 

46 سفينة عبرت قناة السويس اليوم بحمولات مليونين و240 ألف طن

 
 
أعلن الفريق أحمد على فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أن 46 سفينة عبرت اليوم الأحد القناة من الاتجاهين، بحمولات 2 مليون و240 ألف طن.
وقال فاضل، إن عدد السفن القادمة من الشمال وصل إلى 27 سفينة بإجمالى حمولات مليون و214 ألف طن، ومن الجنوب 19 سفينة بحمولات مليون و26 ألف طن.
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن أكبر السفن القادمة من الشمال هى ناقلة الغاز الطبيعى من جزر المارشال al karaana، حيث بلغت حمولاتها 141 ألف طن، وكانت فى طريقها من إسبانيا إلى الإمارات، مشيرًا إلى أن سفينة الحاويات البنمية msc laurance من اتجاه الجنوب هى الأكبر وحمولاتها 140 ألف طن وكانت متجهة من سنغافورة إلى بلجيكا.
قناة السويس

جامعة بورسعيد تنهى التعاقد مع "ويدو الأمريكية" رسميا



كتب محمد البديوى ومحمد فرج
قررت مجلس جامعة بورسعيد إلغاء الاتفاقية الموقعة مع جامعة ويدو الأمريكية والتى كانت قد تعاقدت معها كلية التجارة بالجامعة لمنح الطلاب درجة الدكتوراه المهنية، مع نقل الطلاب فى البرنامج إلى إحدى الجامعات المصرية التى يوجد بها نفس البرنامج والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.
وقال الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة، إن قرار إلغاء التعاقد تم بناء على توصية من المجلس الأعلى للجامعات، قالت بأنه بعد انتهاء النيابة من التحقيقات وإرسالها للمجلس الأعلى للجامعات، ثبت أنها ليست جامعة حكومية، وليس لها نشاط علمى، وأنها تهدف للربح مما ترتب عليه التوصية بإلغاء التعاقد.
وبالنسبة لطلاب الماجستير المهنى أشار محمدين إلى استمرارهم فى نفس البرنامج داخل كلية التجارة والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.
كان "اليوم السابع" قد كشف فى يوليو الماضى من العام الماضى عن تعاقد "تجارة بورسعيد" قبل استقلالها عن "قناة السويس"، مع جامعة ويدو لمنح الدكتوراه المهنية بالمخالفة لقانون ولوائح المجلس الأعلى للجامعات، وكانت الطالب يدفع 6150 دولارا تحصل منها الجامعة على 1230 دولارا فقط، وتم تحويل الملف للنائب العام.
"اليوم السابع"

خاص: أمير عبد الحميد: لن أبيع المصري ولو بكنوز الدنيا‎





أعرب أمير عبد الحميد حارس مرمى النادي المصري عن ارتياحه للاستمرار مع فريقه البورسعيدي مفضلاً رفضه لعدة عروض من بعض الأندية المصرية والخليجية من أجل قناعته باللعب مع النادي المصري ووسط جماهيره التي يدين لها بالكثير خاصة أنها القاسم المشترك الأعظم في عودته إلى منتخب مصر الأول .
وقال لن أبيع المصري ولو بكنوز الدنيا وأن مسألة عدم توثيق عقده فى إتحاد الكرة ليس معناه هجرة النادي المصري مؤكداً أنه ملتزم مع إدارة المصري بكلمة شرف وليس بورقه وقلم ولا يمكنه من إستغلال أنصاف الفرص لمقايضة النادي الذي فتح له أبوابه وسانده في أحلك أزماته .
ويرتبط حارس المصري بعقد مع كامل أبو علي رئيس النادي المصري ينتهي الموسم القادم .
ولم يفطن إداري النادي إلى العقد الجديد الذي تم تحريره بين الحارس ورئيس المصري لتوثيقه بمنطقة بورسعيد وإتحاد الكرة على هامش مناورات نادي الزمالك مع الحارس بداية الموسم الحالي .
وتابع أمير إصابتي الأخيرة منعتني من الاستمرار مع منتخب مصر الأول و ثقتي كبيرة في اللاعبين وفي فوز المنتخب غداً على جنوب أفريقيا . 

تثبيت 447 مؤقتاً بهيئة موانىء بورسعيد والمعلمون يطالبون بالمثل



أخبار مصر - نجلاء السيد
وافق الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على تثبيت 447 عاملا بالهيئة العامة لموانئ بورسعيد من أصحاب العقود المؤقتة.
وصرح اللواء بحرى إبراهيم صديق رئيس الهيئة العامة لموانىء بورسعيد أنه صدر القرار رقم 198 لسنة 2011 لتنفيذ هذا الإجراء وأضاف أن القرار شمل أصحاب العقود المؤقتة الذين مضى على عقودهم أكثر من ثلاث سنوات .
ويأتى هذا القرار دعما لمطالب العمال المشروعة وتحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية التى يطالب بها المجتمع،ويُذكر أن هيئة موانىء بورسعيد تعد أول هيئة يتم تثبيت عمالتها المؤقتة من بين باقى هيئات الموانىء المصرية .
وفي سياق منفصل، نظم عدد من معلمى العقود المؤقتة ببورسعيد وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة مطالبين بتثبيتهم أسوة بزملائهم من خريجى كليات التربية بمحافظات المنيا والشرقية والبحيرة والإسماعيلية والسويس وخاصة بعد أن تردد داخل مديرية التعليم أنه سيتم فسخ عقودهم وتشريد أكثر من 1500 من أصحاب العقود المؤقتة والتى لا يتجاوز مكافأة الواحد منهم مائتى جنيه شهريا.**

إحالة المتهمين بسرقة رئيس محكمة بورسعيد الجزئية الى الجنايات


أمر محمد خليل وكيل أول نيابة العجوزة بإحالة 4 متهمين الى محكمة الجنايات لسرقتهم رئيس محكمة بور سعيد الجزئية .
تعود وقائع القضية الى الشهر الماضى حيث ورد بلاغ لقسم العجوزة بتعرض مستشار بمحكمة بور سعيد للسرقة على طريق المحور وعلى الفور تحركت قوة لمكان الواقعة لضبط المتهمين ،واكد المستشار انه كان يستقل سيارته متجها الى منزله ففوجئ بسيارة نقل يستقلها المتهمين قاموا بإعتراض طريق سيارته وهددوه بإستخدام الأسلحة الألية ،وإستولوا على مبلغ مالى وبعض المقتنيات وحاولوا الهرب  ،فإستغاث المجنى عليه بالأهالى المتواجدين الذين طاردوا المتهمين حتى تم القاء القبض عليهم وتحرير المحضر رقم 5571 لسنة 2011،وبعرضهم على النيابة أمرت بإحالتهم  الى محكمة الجنايات بتهمة السرقة بالاكراه والبلطجة بإستخدام الاسلحة النارية .

بورسعيد اليوم 

مندوب شرطة يضرب عن الطعام


أضرب مندوب شرطة سابق  يدعى "محمد صبحى عيسى" (30 سنة)، عن الطعام، اعتراضاً على إهمال شكوته التى تقدم بها إلى مركز شرطة أبو صوير، مطالبا بالعودة إلى عمله بمديرية أمن بورسعيد، قبل فصله بسبب الغياب.
قال محمد صبحى لـ"اليوم السابع"، إنه تقدم بالمذكرة رقم 567 فى 28 مارس 2011 يلتمس فيها عودته للعمل، خاصة أن ملفه لا يوجد به أى جزاءات مخلة بالشرف، ويرغب فى العودة لعمله بعد أن صرح وزير الداخلية، اللواء منصور العيسوى، بعد الثورة بعودة المفصولين من الخدمة لعملهم، إلا أنه انتظر أكثر من شهرين ولم يرد عليه أحد، فقرر الإضراب عن الطعام.
وأشار إلى أنه يضرب عن الطعام لليوم الثانى، حسب قوله، ويطالب بتدخل وزير الداخلية اللواء العيسوى، مؤكدا أنه منذ أن بدأ الإضراب لم يهتم به أحد، رغم إعلانه صراحة للمسئولين والأطباء بالمستشفى العام الإضراب عن الطعام وحالته الصحية فى تأخر مستمر، وحاول عدد من أقاربه إثناءه عن الإضراب إلا أنه مصمم على الاستمرار حتى يعود إلى عمله.
"اليوم السابع"

القبض علي عصابة خطف حقائب السيدات ببورسعيد







تمكن ضباط مباحث الزهور من القبض علي لصوص خطف حقائب السيدات بعد قيام سيارات المجموعة القتالية الخاصة بالشرطة ببورسعيد بمحاصرتهم داخل المقابر الجديدة بعزبة ابو عوف وتم القاء القبض علي المدعو/ السيد م 17 سنه عاطل مقيم بخالد بن الوليد والمدعو/ كريم س 19 سنه عاطل مقيم بخالد بن الوليد
وذلك بناء علي تعليمات من السيد اللواء / سامي الروبي مدير امن بورسعيد بعد تعدد البلاغات حول وجود تشكيل عصابي تخصص بخطف حقائب السيدات عن طريق استخدام المتوسكيلات بدون لوحات
وعلي الفور كلف العميد / عز منصور مدير المباحث الجنائية والعميد / مصطفي الرزاز رئيس المباحث الجنائية الذين قاموا بتشكيل فريق عمل مشكل من العقيد / حسام مسعد مفتش المباحث الجنائية والمقدم / محمد عزالة مفتش مباحص الزهور والنقيب/ شادي فراج معاون مباحث والنقيب / خالد عيد معاون مباحث
وقد نجح الفريق من القبض علي التشكيل العصابي بعد مطاردة ومحاصرتهم داخل المقابر وتم ضبط المتوسكيلات التي يستقلونها وكذلك تحفظوا علي بعض المسروقات الحقائب وتم استدعاء اصحاب البلاغات الذين تعرفوا علي المسروقات.
المصدر : بورسعيد اليوم




انفجار انبوبة بوتجاز أصابت شباب " القابوطى " بحروق متفرقة

http://www.alraips.com/uploads/067650800%201307135112.jpeg

كتب / محمد الغزاوي

وردت اشارة الى الدكتور حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة ببورسعيد بوصول ثلاثة فجر اليوم مصابين بحروق متفرقة فى الجسد بدرجات مختلفة وعلى الفور تم عمل اللازم لاسعاف المصابين و اخطار مديرية أمن بورسعيد و تبين ان المصابين هم : طارق محمد السيد (30سنة ) مصاب بحروق متفرقة من الدرجة الثالثة بنسبة 15 % و الثانى شريف جبريل عبد العال 24 سنة مصاب بحروق من الدرجة الثانية بنسبة 10% و الثالث محمد جبريل عبد العال 22 سنة مصاب بحروق من الدرجة الثانية بنسبة 10% وان الاصابات ناتجة عن انفجار انبوبة بوتجاز وجارى تحقيقات النيابة العامة حول الواقعة وملابساتها .

المنزلاوي " تخصص " سرقة سيارات أجرة بورسعيد !

http://www.alraips.com/uploads/005307800%201307216446.jpeg

كتب / محمد الغزاوي

انتشرت ظاهرة سرقة سيارات ببورسعيد وتعددت البلاغات حول الواقعة وما كان من اللواء سامى الروبى مدير أمن بورسعيد الا اصدار التعليمات لادارات البحث الجنائى داخل أقسام الشرطة بسرعة ضبط الجناة ومن خلال أحد الأكمنة تمكن المقدم أيمن الشنوانى رئيس مباحث قسم شرطة الشرق من ضبط المدعو أحمد طه على المنزلاوى – 31 سنة - مسجل خطر جنائيا تحت رقم 1656 سرقات عامة فئة ب حال قيامه بسرقة السيارة رقم 14359 اجرة بورسعيد وتم تحرير المحضر رقم 1570 جنح الشرق لسنة 2011 .
وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة و العديد من وقائع سرقة السيارات الاتية السيارة ( ط0ع0ب/ 5514 مصر اجرة بورسعيد ) و السيارة ( ط.ع.ص / 1849 مصر اجرة بورسعيد ) و السيارة (ط.ع.ا / 2741 مصر اجرة بورسعيد ) و السيارة ( ط.ع.ط / 1374 مصر اجرة بورسعيد ) و السيارة ( ط.ع.ط 2648 مصر اجرة بورسعيد ) وتم ضبط جميع السيارات بارشاد المتهم عنها وبعرض المتهم على النيابة امرت بحبسه على ذمة التحقيقات .

احالة رجب الشناوي الي المحكمة العسكرية بالاسماعيلية .. ومباحث بورسعيد تكشف عن مفاجأة في القضية !!

http://www.alraips.com/uploads/073518200%201307193500.jpeg

كتب / محمد الغزاوي

أصدرت المحكمة العسكرية بالاسماعيلية قرارا – قبل قليل – بتأجيل محاكمة المتهم رجب اسماعيل الشناوي رجل الأعمال البورسعيدي الشهير الي العاشرة من صباح غد – الأحد – مع اعادته الي محبسه ببورسعيد  تمهيدا لاعادة عرضه بعد الاطلاع علي كافة المستندات والتحريات التي يضمها ملف القضية التي تنظرها المحكمة العسكرية .

كما كشف مصدر أمني  عن مفاجأة مدوية بعدما ورد بتحريات ادارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد أن احدي السيارات التي استخدمها المتهم لاطلاق النار لترويع الامنين أثناء واقعة السطو علي الأراضي المملوكة لشركة كابسي بجنوب بورسعيد , تأكدت أنها مملوكة لأحد الضباط الذي تم نقلهم مؤخرا من بورسعيد .. وقد تم ضم تلك التحريات الي ملف القضية والتي أثبتت قيام المدعو رجب الشناوي بتحريض البلطجية للقيام بأعمال التعدي علي املاك الغير وترويع المواطنين .

الجدير بالذكر أن المتهم رجب الشناوي الذي تم القاء القبض عليه منذ 15 يوما , مطلوب للمثول أمام النيابة العامة للتحقيق معه في 7 بلاغات مقدمه ضده تتهمه بالسب والقذف , والاعتداء علي أثر قاعدة تمثال ديليسبس , بالاضافة الي ترويع المواطنين الامنين .