24‏/12‏/2010

ميناء شرق بورسعيد يستعد لاستقبال السفن العملاقة



أعلن مدير شركة قناة السويس للحاويات (شركة مصرية مساهمة للنقل البحرى تعمل بميناء شرق بورسعيد) كلاوس لارسن أن الشركة تسعى لتطوير الميناء لاستقبال السفن العملاقة (أكثر من سبعة آلاف طن وغاطس أعمق من 15 مترا) تدريجيا خلال العامين القادمين ليضاف ميناء شرق بورسعيد إلى أوائل الموانئ العالمية التى تستقبل هذه السفن.

ورحب لارسن بإقامة محطات جديدة للحاويات فى ميناء شرق بورسعيد أو أى ميناء فى مصر لأن المنافسة تشجع على الجودة والتطوير، كما أننا نتبادل الخبرات مع كافة الموانئ ومحطات الحاويات فى مصر والدول الصديقة.

وأعلن عن بدء التشغيل التجريبى للجزء الأول من المرحلة الثانية فى إضافة جديدة لما تتيحه الشركة لعملائها من مميزات متفردة.

ووصف كلاوس لارسن هذه الخطوة بأنها تعد بمثابة انطلاقة جديدة لمزيد من التميز الخدمى الذى تقدمه الشركة لعملائها سواء من الخطوط الملاحية أو المصدرين والمستوردين، حيث تمثل أولى الخطوات فى طريق مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 2.8 مليون حاوية مكافئة حاليا لتصل إلى 5.4 مليون حاوية مكافئة سنويًا بانتهاء أعمال المرحلة الثانية 2013.

وأضاف كلاوس أن التوسع فى الطاقة الاستيعابية للمحطة يمثل اللبنة الأساسية لمزيد من الخدمات والتيسيرات التى تقدمها المحطة لعملائها، وما تحققه من نجاحات متتالية فى السوق المصرية والعالمية

صور الاحتفال بعيد النصر فى مدينة بورسعيد الباسلة

بورسعيد ـ محمد فرج- شاركت ظهر اليوم، الخميس، الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى وعضو مجلس الشعب عن مقعد كوتة المرأة، فى احتفال مدينة بورسعيد بذكرى انتصار القوات المصرية والشعب المصرى والإرادة المصرية على قوات العدوان الثلاثى البريطانى والفرنسى والإسرائيلى، واندحار قوات هذه الدول لتلقى مرارة الهزيمة على أرض بورسعيد الباسلة فى الثالث والعشرين من ديسمبر 1956.

شارك فى الاحتفال جميع القيادات العسكرية بالقوات المسلحة وقائد الجيش الثانى الميدانى وقائد القاعدة البحرية واللواء صلاح البرادعى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد والمهندس محمود المنياوى أمين الحزب الوطنى وعادل اللمعى رئيس المجلس الشعبى المحلى وأمين التنظيم بالوطنى، والدكتور محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد والدكتور عاطف علم الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، وأعضاء مجلسى الشعب والشورى وكافة القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.

كما شارك فى الاحتفال جموع غفيرة من أهالى بورسعيد الذين زحفوا إلى ميدان المسلة النصب التذكارى لشهداء بورسعيد تحفهم البهجة والفرحة بعيد النصر ومشاهدة العرض العسكرى الذى شاركت فيه القوات المسلحة والشرطة والأكاديمية البحرية، كما شاركت محافظات الإسماعيلية والسويس والعريش والإسكندرية بفنونها الشعبية.

تخلل الاحتفال افتتاح حديقة المنتزه، كما تفقد المحافظ وأبو النجا مشروعات الإسكان بمناطق عمرو بن عبد العزيز، والسيد متولى، وفاطمة الزهراء، ووالشباب والرياضة.المصدر: اليوم السابع


















تغطية - صحيفة اليوم السابع