06‏/05‏/2011

تجميد مستحقات لاعبى المصرى بعد الهزيمة وطه بصرى يخلف«الصاوى»

كتب طارق الزيدى - فشل الفريق الكروى الأول بالنادى المصرى فى تحقيق أى فوز منذ بداية الدور الثانى من الدورى، وجاءت هزيمة الفريق بالثلاثة أمام الاتحاد بعد أسوأ عرض له هذا الموسم لتثير غضب الجماهير التى طالبت بإنقاذ الفريق من الانهيار.  وحملت الجماهير كامل أبوعلى، رئيس النادى، مسؤولية التدهور منذ أصدر قراره الفردى برحيل مختار مختار عقب مباراة سموحة دون دراسة، ثم تضارب القرارات بعد ذلك بتعيين علاء ميهوب، مديراً فنياً، ثم الإطاحة به بعد الخروج من كأس مصر على يد بترول أسيوط.. وتعيين ألن جيجر، مديراً فنياً والإطاحة به عقب توقف الدورى، وأخيراً تعيين طارق الصاوى، مديراً فنياً، ورغم الكفاءة الفنية للصاوى فإن الكثيرين فى بورسعيد يرون أن المسؤولية كبيرة عليه، وأن الفريق يحتاج لنوعية خاصة من المدربين.

من جهة ثانية، دعا أبوعلى إلى اجتماع عاجل للمجلس لبحث أوضاع الفريق ونتائجه والسعى لإيجاد حل للمشكلة.

وعلمت «المصرى اليوم» من مصادرها داخل مجلس الإدارة أن تغييرات قد تحدث خلال الساعات المقبلة داخل الجهاز الفنى، ومن المحتمل تعيين مدير فنى جديد، حتى نهاية الموسم، وارتفعت أسهم طه بصرى، لتولى المسؤولية،

وعلمت «المصرى اليوم» أن كامل أبوعلى عقد جلسة أمس مع طه بصرى اتفق معه خلالها على خلافة طارق الصاوى، وتقرر إيقاف المستحقات المالية لجميع اللاعبين حتى تتحسن نتائج الفريق، بالإضافة إلى توقيع غرامات مالية كبيرة على الذين ظهروا بعيدين عن مستواهم الفنى وتسببوا فى هزيمة الفريق أمام الاتحاد. وأعرب الصاوى عن حزنه للهزيمة المفاجئة رغم أن الظروف كانت مهيأة للاعبين للفوز أو التعادل على أقل تقدير. المصدر: المصري اليوم

محافظ بورسعيد يعقد لقاءات يومية مع المواطنين


عقد اللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد صباح اليوم اولي لقاءاته مع المواطنين حيث استقبل ما يقرب من 30 من ابناء محافظ بورسعيد بهدف الاستماع لشكواهم وذلك بحضور المحاسب محمود مطاوع السكرتير العام والسكرتير العام المساعد نشوي موسي ندا وعدد من التنفيذيين المعنيين .
تصدرت ازمة الاسكان وازالة المناطق العشوائية وخاصة منطقة زرزارة كافة طلبات المواطنين صباح اليوم ثم طلبات العلاج الرعاية الصحية وطلبات الحصول علي وظيفة.
هذا وقد طالب المحافظ المواطنين بالتكاتف والتعاون مع القوات المسلحة والتنفيذيين المعنيين للحفاظ علي حقوقهم من  اي دخلاء يمكن ان يؤثروا علي احقياتهم في الحصول علي وحداتهم السكنية المستحقة . مشيرا الي انه تم تشكيل لجنة من الرقابة الادارية والقوات المسلحة والمستشار القانوني للمحافظة لتتولي ملف التسكين ويستطيع كل صاحب حق الحصول علي حقه في محاولة لتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع الظلم عن المواطنين  .
هذا وقد صرح المحافظ أنه سيتم عقد اللقاء بصفة يومية .
لمشاهدة فيديو لقاء 2/5  الجزء الأول " إضغط هنا "
لمشاهدة فيديو لقاء 2/5  الجزء الثانى " إضغط هنا " .

لمشاهدة فيديو لقاء 2/5  الجزء الثالث " إضغط هنا "
لمشاهدة فيديو لقاء 4/5  " إضغط هنا "
لمشاهدة فيديو لقاء 5/5  " إضغط هنا "

بلاغ يتهم محافظ بورسعيد السابق.. ورؤســاء الأحـياء بالتـــواطؤ مع شــركة نظـافة

بورسعيد - طارق حسن: تقدم أحمد قزامل نقيب المحامين ببورسعيد ببلاغ للمستشار سامي عديلة المحامي العام لنيابات بورسعيد ضد اللواء مصطفي عبداللطيف سعيد محافظ بورسعيد السابق ورؤساء أحياء "الشرق- العرب- الضواحي- المناخ- الزهور- بورفؤاد" ورئيسي مجلسي إدارة شركة "مصر سرفيس" وشركة مصر سرفيس للخدمات البيئية المتكاملة بعد أن أصبحت شوارع بورسعيد وميادينها من أقذر الشوارع والميادين علي مستوي الجمهورية.
يقول قزامل في بلاغه: إن المحافظة قامت بإسناد عملية نظافة المحافظة لشركة مصر سرفيس بمناقصة محدودة جلسة 15/10/ 2001 بقيمة إجمالية قدرها حوالي 13 مليون جنيه علي أن يزيد السعر 3% سنوياً بعد مرور الثلاث سنوات الأول. ليكون إجمالي قيمة العقد علي مدار مدة التعاقد وقدرها 15 عاماً مبلغ 263 مليون جنيه. شاملاً ضريبة المبيعات.
ثم عدل العقد حيث أسند مسئولية تنفيذ أعمال النظافة إلي احدي الشركات التابعة لشركة مصر سرفيس وهي "مصر سرفيس للخدمات البيئية المتكاملة" .. إلا أن الشاكي -طبقاً لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات- فوجئ ببعض المخالفات.. أهمها: قيام المحافظة بتعديل الشروط بعد البت والترسية والتعاقد.. لبند الغرامات المتعلقة بأعمال الجمع والنقل والنظافة.. وذلك ضد مبدأ الشفافية والمساواة وحرية المنافسة بين المتقدمين.
بالإضافة إلي قيام المحافظة بتحديد وتوقيع غرامات عدم جمع المخلفات المنزلية بأقل من التكلفة المتعاقد عليها بالمخالفة لقانون تنظيم المناقصات والمزايدات.. ما ترتب عليه خصم قيمة تكلفة وغرامات عدم جمع المخلفات المنزلية والمحال التجارية بأقل مما يجب حيث قام الجهاز المركزي للمحاسبات بتحديد قيمتها بمبلغ 300 مليون وهو ما يمثل ديناً للمحافظة علي الشركة المشكو في حقها.. وكان يجب عليها تحصيله منها إلا أنها تواطأت مع الشركة ذاتها.. بالإضافة إلي عدم قيام المحافظة ورؤساء الأحياء بفسخ عقد الشركة طبقاً للبنود الواردة به نظراً للتقصير البيّن في التنفيذ.. حيث جاوزت المخالفات نسبة 50% من أعمال التعاقد والمتفق عليه بالفسخ عند وصول المخالفات لحدودها.. وهو ما يمثل إهداراً للمال العام ومجاملة للشركة علي حساب الصالح العام.
العجيب احتساب غرامات للشركة في الفترة من نوفمبر 2008 حتي يناير 2009 ثم صرف تلك المستحقات بعض تخفيض قيمة الغرامات الموقعة عليها.. طالب "قزامل" نقيب المحامين ببورسعيد.. باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقهم لمخالفتهم القانون.. والعمل علي فسخ التعاقد الموقع مع الشركة نظراً لتعديل المحافظة للشروط معها بعد البت والترسية والتعاقد بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.. ونظراً لإخلالها بشروط التعاقد بنسبة تجاوزت 50% من قيمة التعاقد .. الأمر الذي أدي إلي تراكم القمامة في كل مكان بالمحافظة. المصدر: المساء