02‏/12‏/2010

نظيف وفي بوعده مع البورسعيدية

منذ 3 أشهر وعد د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أثناء اجتماعه بالمجلس الأعلي للجامعات بزيارة محافظة بورسعيد لوضع حجر الأساس لجامعة بورسعيد بحي الجنوب بعد موافقة الرئيس مبارك علي تحويل فرع جامعة قناة السويس ببورسعيد الي جامعة مستقلة والأسبوع الماضي كان أهالي المحافظة علي موعد مع د.نظيف لوضع حجر الاساس لإنشاء الجامعة وتنفيذ وعده.
أكد ذلك د.محمد محمدين رئيس الجامعة أثناء قيامه بتقديم عرض تفصيلي لرئيس الوزراء عن مخطط انشاء الجامعة وتوزيع الكليات المختلفة بها..وعلي الرغم من استقبال رئيس الوزراء ومرافقيه علي أنغام السمسمية والأغاني الشعبية البورسعيدية إلا ان المقاعد المخصصة لجلوس الحاضرين لم تكن كافية مما اضطر الوفد الصحفي الخاص بمجلس الوزراء الي تبادل المقاعد بينهم انتظاراً لوصول رئيس الوزراء الذي وصل في ميعاده وانقذ الموقف حيث انشغل الصحفيون بالتغطية الصحفية للجولة. المصدر الجمهوريه

أبو على يطالب محافظ بورسعيد بتعديلات جديدة فى مجلس المصرى

طلب كامل أبو على رئيس النادى المصرى من اللواء مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد إجراء تعديلات جديدة على مجلس إدارة النادى.

وكانت بعض الخلافات قد تفجرت مؤخرا بين أبو على وبعض أعضاء المجلس الحالى وخاصة نائبه أيمن جبر الذى خاض غمار معركة الانتخابات البرلمانية الأخيرة رغم اعتراض أبو على، الذى ساند هانى أبو ريدة نائب الجبلاية فى الانتخابات الأخيرة والتى فاز بها أبو ريدة.


وعلم اليوم السابع أن أبو على طالب محافظ بورسعيد بتعيين 4 أعضاء جدد، و توجيه الشكر إلى مثلهم فى المجلس الحالى، على أن يوافق الأعضاء الجدد على التبرع بمبلغ مليون جنيه للمصرى فور تعيينهم بالمجلس الجديد.


يذكر أن هذه المرة ليست الأولى التى يطلب فيها أبو على إجراء تعديلات على مجلس المصرى، حيث سبق و طلب إقالة الحسينى أبو قمر من المجلس وتعيين أسماء بعينها.

حبس لاعب "بتروجيت" وصديقه أسبوعين بتهمة سرقة لاب توب

قضت محكمة جنح مدينة نصر فى جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، بمعاقبة لاعب كرة القدم فى فريق بتروجيت وصديقه بالحبس أسبوعين مع الشغل بعد اتهامهما بسرقة جهاز لاب توب من داخل محل ملابس بمول سيتى ستارز بمدينة نصر.

بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة أول مدينة نصر بلاغا من صاحب محل بمول سيتى ستارز بتعرضه لسرقة جهاز لاب توب من داخل المحل، وبتكثيف التحريات تم القبض على المتهم وصديقه، وذلك بعدما تم تفريغ السى دى الخاص بكاميرا المراقبة الخاصة بالمحل، وتم مشاهدة اللاعب وصديقه وهما يرتكبان الواقعة.


وتبين من خلال السى دى أن اللاعب المتهم "على.ا" لاعب كرة قدم بفريق بتروجيت وصديقه "سمير.ى" قاما بسرقة جهاز اللاب توب، وقد أنكر اللاعب أمام حازم حسن وكيل أول نيابة مدينة نصر ارتكابه الواقعة، مؤكداً أنه ظن أن الجهاز هو الخاص به لتشابهه بجهازه، كما أنكر صديقه معرفته باللاعب، فأمر نبيل عباس مدير النيابة بسكرتارية ماجد بهيج بحبس المتهمين وإحالتهما إلى المحكمة التى أصدرت حكمها المتقدم عليهما.

البدرى فرغلى: الحزب باعنى للنظام

قال البدرى فرغلى محمد على عضو لجنة السياسات بحزب التجمع المستقيل لبرنامج بلدنا بالمصرى أمس الثلاثاء، إن الحزب ضحى بالعديد من قيادات الحزب القادرين على تقديم استجوابات للوزراء ومحاسبتهم والمطالبة بحقوق المواطنين، وأيضا باع الحزب تاريخه كله لكى يرضى النظام عنه ويعطيه عددا أوفر من المقاعد فى البرلمان فى الدورة المقبلة.

وأكد البدرى: "إننى نادم على قضاء 40 سنة من عمرى بالتجمع، لو قضيت هذه السنوات فى حزب آخر يقدر قياداته ولا يجعلهم مثل قطع الديكور فى الحياة السياسية، وسبب استقالتى أن الحزب أطاح بى وأتاح الفرصة لوجود عناصر هشة غير قادرة على محاكمة النظام".