11‏/05‏/2011

رجل أعمال يستأجر 7 مسجلين للسطو على أراض زراعية ببورسعيد

بورسعيد ـ محمد فرج - استأجر رجل أعمال شهير ببورسعيد 7 مسجلين خطر للاستيلاء والسطو على الأراضى الزراعية.

تلقى اللواء سامى الروبى، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد، بلاغا حول عملية سطو مسلح من مجهولين قادمين من محافظة الشرقية للتعدى على أراض زراعية بالكيلو15 طريق المعاهدة يمتلكها محمد محمد أحمد السيد رئيس مجلس إدارة شركة للبويات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

تم إعداد كمين ليلى على مدخل المدينة طريق بورسعيد/ الإسماعيلية وبالقرب من محطة تحصيل الرسوم تم القبض على سيارة رقم 2296 "ط. ع. أ" وسائقها "ع. أ. ع" (24 سنة) و7 من الركاب، وبتفتيش السيارة تبين وجود أسلحة بيضاء طويلة عبارة عن سيف ذات نصل حاد وشوم حديدية.

بمواجهتهم اعترفوا بأنهم استأجروا من قبل المدعو "أ. أ. س" وشهرته "الصفرة" لصالح رجل أعمال "شهير" للتعدى على حارس الأرض الزراعية محل النزاع بينه وبين صاحب شركة البويات الشهيرة مقابل عائد مادى كبير، كما اعترفوا بارتكابهم وقائع مماثلة من قبل باقتحام الأرض والتعدى على حائزها بغرض إرهابهم وإجبارهم على ترك الأرض.

 تحرر المحضر رقم 704جنح قسم شرطة الجنوب لسنة 2011 تمهيدا لإحالتهم إلى النيابة العسكرية.

المصدر: اليوم السابع

"قهوجى" يروج أقراصاً مخدرة على زبائنه "ببورسعيد"

تمكنت مباحث العرب ببورسعيد برئاسة المقدم هانى الشافعى من ضبط قهوجى مسجل جنائيا يقوم بترويج أقراص مخدرة على زبائنه من رواد المقهى المدمنين من الشباب وبحوزته 260 قرصاً من أقراص الترامدول المخدرة والمدرجة بجدول المخدرات و600 جنيه وهاتف محمول. وبمواجهته اعترف بترويجه المخدرات لجلب الرزق لمواجهة حياته الاجتماعية الصعبة، على حد تعبيره، وعلى الفور تم تحرير محضر رقم 1219 جنح قسم شرطة العرب لسنة 2011 وإحالته إلى نيابة العامة.

تكريم المواطنين «الشرفاء»

جمال نوفل - المحافظ اللواء أحمد عبدالله قرر تكريم المواطنين الشرفاء الذين تميزوا بصفة الأمانة على أموال محافظتهم، والذين حصلوا على وحدتين سكنيتين بطريق الخطأ، وقاموا من تلقاء أنفسهم بإعادة الوحدة السكنية للمحافظة. المحافظ أصدر توجيهاته بموافاته بأسماء هؤلاء المواطنين الشرفاء لتكريمهم فى حفل بحضور أجهزة الإعلام والصحافة ومنحهم جوائز عينية وشهادات تقدير لما بدر منهم من أمانة وعمق كبير فى النزاهة والوطنية والإحساس بالمسؤولية الاجتماعية تجاه بلدهم. المصدر: المصرى اليوم

عن أهم المشاكل والقضايا في بورسعيد ...محافظ بورسعيد يتحدث للقناة الرابعة

عن الأمن والنظافة والإسكان وغيرها من القضايا التى تواجه المواطن البورسعيدى  تحدث معالى اللواء أركان حرب / أحمد عبد الله محافظ بورسعيد للمواطنين من خلال برنامج منطقة حرة بالقناة الرابعه .
لتحميل فيديو اللقاء الجزء الأول " إضغط هنا "
لتحميل فيديو اللقاء الجزء الثانى " إضغط هنا "
لتحميل فيديو اللقاء الجزء الثالث  " إضغط هنا "
لتحميل فيديو اللقاء الجزء الرابع  " إضغط هنا "
لتحميل فيديو اللقاء الجزء الخامس  " إضغط هنا "

ازالة 130 عشة من عشوائيات بورسعيد

قامت قوات الانقاذ والطوارئ بمديرية امن بورسعيد بالتعاون مع القوات المسلحة مساء امس بازالة 130 ايواء ( عشة ) من المنطقة الرابعة والخامسة والسادسة الواقعة في نطاق دائرة حي المناخ بمحافظة بورسعيد ورفع كافة المخلفات الناتجة عن اعمال الهدم و نقل الاثاث الخاص بالمواطنين ساكني هذه الايواءات الي وحداتهم السكنية الجديدة .

بوابة محافظة بورسعيد الالكترونية

استراتيجية لتطوير العشوائيات داخل بورسعيد

في اطار الجهود التي تبذل للقضاء علي العشوائيات عقد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد اجتماعا مع لجنة صندوق تطوير المناطق العشوائية بمجلس الوزراء وذللك للبدء في تنفيذ المشروع داخل المحافظة حيث استمع سيادته لشرح تفصيلي من الدكتورة منال شرف مسئولة المتابعة بالمشروع عن اهداف المشروع وكذلك الحصص المخصصة للمحافظة والمبلغ المالي الذي يقدر بـ102 مليون جنيه حيث اوضحت ان الخطة سوف تقوم علي مرحلتين
وقد طالب معالى المحافظ بضرورة التعاون التام مع الصندوق وتوفير جميع البيانات وعمل حصر شامل لجميع الاراضي الخالية حتي يتثني بدء المشروع ومعرفة عدد العمارات والوحدات السكنية
وقد شدد سيادته على ضرورة الاسراع من الانتهاء من ازالة العشوائيات وبالاخص منطقة زرزارة والقابوطي حيث تعتبر قنبلة موقوتة وأوضح انها من اهم اولوياته كما طالب باضافة 800 وحدة سكنية لاهالي القابوطي وقد وعدت الدكتورة منال بتعديل الخطة فور ارسال البيانات الدقيقة للبدء في اجراءات استخراج التراخيص وتحديد عدد الوحدات والعمارات وكذلك الاجراءت التنفيذية حيث ان الخطة تقوم علي هدم اجزاء من العشش ثم يقوم الصنوق بالبناء لينتقل اليه الاهالي ويستكمل الجزء المتبقي وقد وجه معاليه رؤساء الأحياء ومديري المتابعة والمساحة بالتعاون لإنجاز استكمال الحصر وجمع البيانات
البوابة الالكترونية لمحافظة بورسعيد

وظائف مطلوبة لمجموعة الحسن والحسين

بيانات الشركة 
مجموعة الحسن والحسين للاستثمار التجارىوالصناعى ببورسعيد
المنطقة الصناعية - جنوب بورسعيد - الكيلو 5 الحوض السمكى
المنطقة الصناعية - جنوب بورسعيد - الكيلو 5 الحوض السمكى,
الموقع على الإنترنت:  

http://www.hhfis.com

نوع الوظائف المطلوبة 
1- مدير عام للمجموعة
الشروط :
* لا يزيد السن عن 50 سنة
* خبرة لا تقل عن 10 سنوات
* خبرة فى ادارة مصانع الاغذية ويفضل صناعات اللحوم
المميزات :
* راتب مجزى
* حافز على الانتاج والمبيعات العام
* نسبه من الارباح ربع سنوية
* توفير اقامة شاملة
* توفير سيارة خاصة موديل العام
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2- مدير مالى ( بنفس الشروط والمزايا )
3- مدير مخازن ( بنفس الشروط )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
4- عدد 2 مراجع مالى خبرة لا تقل عن 5 سنوات
5- محاسبين خبرة لا تقل عن 10 سنوات
6- سكرتير مسائى خبرة سابقة
7- مهندسين جودة ( بكالوريوس علوم - بكالريوس زراعة - طب بيطرى ) خبرة لا تقل عن 3 سنوات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
8- عمالة بجميع انواعها ( راتب مجزى - اقامة للمغتربين - وجبات افطار وغداء ).
     

وظائف مطلوبة لهيئة قناة السويس





كتب البلطي : اعلنت هيئة قناة السويس بموقعها الرسمي عن حاجتها الي مهندسي عمارة ومهندسي هندسة طبية واخصائي نظم معلومات للعمل بنظام التعاقد بمدن القناة الثلاث بورسعيد ، الاسماعيلية ، السويس وفيما يلي نص الاعلان:
اعلان رقم ( 2 ) لسنة 2011 
تعلن هيئة قناة السويس عن حاجتها إلى مهندسى عمارة ومهندسى هندسة طبية للعمل بمدن القناة الثلاث ويشترط فى المتقدم مايلى.
الحصول على بكالوريوس الهندسة من إحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية تخصصى ( عمارة ، هندسة طبية ) بتقدير تراكمى جيد بنسبة 70% ( سبعون فى المائة ) على الأقل.
أن يكون مصرى الجنسية.
أن يكون من خريجى دفعة عام 2005 وما بعدها.
أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية بدرجة أخلاق ( قدوة حسنه ) أو أعفى منها.
ألا يزيد عمر المتقدم على 29 عاماً ( تسعة وعشرون عاماً ) فى تاريخ نشر الإعلان.
أن يكون قد أدى الخدمة العامة أو أعفى منها (للإناث أو لمن أعفى نهائياً من الخدمة العسكرية).
إجادة العمل على الحاسب الالى والحصول على شهادة I C D L معتمدة (علما بأن آخر موعد لتقديم الشهادة هو موعد إجراء المقابلة الشخصية).
إجادة تامة للغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.
أن يقبل العمل بأى من مدن القناة الثلاث.

للتقدم لوظيفة مهندس عمارة اضغط هنا

للتقدم لوظيفة مهندس هندسة طبية اضغط هنا


اعلان رقم ( 3 ) لسنة 2011 
تعلن هيئة قناة السويس عن حاجتها إلى وظيفة "أخصائى نظم معلومات" للعمل بها بنظام التعاقد بمدن القناة الثلاث ويشترط فى المتقدم مايلى. 
أن يكون مصرى الجنسية
 أن يكون حاصلاً على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات من كلية الحاسبات والمعلومات من إحدى الجامعات المصرية بتقدير تراكمى جيد جداً على الأقل دفعة عام 2005 وما بعدها.
أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية بدرجة أخلاق " قدوة حسنة " أو أُعفى منها.
ألا يزيد سنه عن 29 سنة ( تسعة وعشرون عاماً ) فى تاريخ نشر الإعلان.
أن يكون قد أدى الخدمة العامة أو أعفى منها " للإناث " أو لمن أعفى نهائياً من الخدمة العسكرية.
إجادة تامة للغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة.
أن يقبل العمل بأى من مدن القناة الثلاث.

للتقدم لوظيفة أخصائى نظم معلومات اضغط هنا

إرشادات هامة لمقدمى طلبات الوظائف الشاغرة بالهيئة 
لايعتد بأى سير ذاتية أو بيانات ترسل بالبريد الإلكترونى.
البريد الإلكترونى المعلن عنه خاص فقط للإستفسارات عن الوظائف المطلوبة.
يقتصر التقدم فقط على التخصصات المطلوبة بالشروط المرفقة معها.
يتم التقديم فقط على موقع الهيئة (صفحة شئون العاملين >> وظائف ).
بعد إستكمال بياناتك فى إستمارة التقدم على الموقع ثم الضغط على زرار "إرسال الطلب للمراجعة" ،إنتظر ستظهر لك صفحة "تم التسجيل" يجب طباعتها أو الإحتفاظ بالمعلومات التى بها لحين الحاجة إليها.
بإمكانك التعديل فى بياناتك طول فترة الإعلان عن طريق الدخول مرة اخرى على "طلب التقدم لوظيفة" ثم إختيار "تعديل بيانات طلب سابق" وإدخال إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

المصدر : بورسعيد اون لاين ( شكر خاص للاستاذ احمد نبيل )

بعد أحداث " موقعة الأنبوبة " : مباحث التموين و إدارة التموين تحكم سيطرتها على اسطوانات الغاز ببورفؤاد ... سعر الاسطوانة 6 جنيهات و منع البيع للبوابين


مراسل بورسعيد اليوم ...
بتوجيهات من السيد اللواء / احمد عبد الله محافظ بورسعيد و بعد الأحداث المؤسفة التي شاهدتها بورفؤاد أول أمس أثناء توزيع الاسطوانات الغاز تم منذ الساعة الرابعة من فجر اليوم توزيع 540 اسطوانة في حضور اللواء / جمال الريس رئيس مدينة بورفؤاد و بجهود من السيد العقيد / محمد المحروقي رئيس مباحث التموين ببورسعيد و المتواجد منذ الساعة التاسعة مساء أمس لمصاحبة سيارة الاسطوانات و تحت رقابة تموينية بوجود الأستاذ / محمد خليل مدير تموين بورفؤاد و الأستاذ / مسعد الأمير مدير الرقابة التموينية و الأستاذ / العربي النحلة و الأستاذ / محمد العويلي (مفتشي تموين ) .
تم البيع بسعر 6 جنية للاسطوانة في نظام و في شكل حضاري و تحت متابعة و في وجود رجال الشرطة من قسم شرطة بورفؤاد و تم منع البوابين الذين هم العامل المشترك في جميع أزمات التي حدث من حيث استغلال المواطنين و الذين وصلوا بسعر الاسطوانة إلى 25 جنية مستغلين الأزمة .
و في تصريح خاص لموقع ( بورسعيد اليوم ) قال السيد / أسامة أبو الرجال صاحب توكيل الأحرار لاسطوانات الغاز أن حصة بورفؤاد الحالية 900 اسطوانة يوميا وهي حصة قليلة جدا حيث أن الحجم الحقيق لاستهلاك الغاز في بورسعيد حوالي 1800 اسطوانة متركز اغلبها داخل مدينة بورفؤاد لعدم وجود غاز طبيعي و ان حصة بورفؤاد يوميا إجمالي 700 ( 500 اسطوانة لتوكيل الأحرار المسند إلية حصة بورفؤاد بالإضافة إلى 200 من مستودع جمعية هيئة قناة السويس ) و إن معدل استهلاك الغاز يوميا من 1000 إلى 1200 اسطوانة اى ان هناك عجز حوالي 500 اسطوانة يوميا كما أن الطاقة الإنتاجية تم تخفيضها حاليا إلى حوالي 60% اى حوالي 500 اسطوانة حاليا كما ان الاسطوانات التجارية معدل استهلاكها في بورفؤاد حوالي 120 اسطوانة يوميا و لا يصل لبورفؤاد غير 15 اسطوانة يوميا و ناشد أسامة أبو الرجال السيد المحافظ التدخل لزيادة حصة المدينة حيث تتوافر جميع الإمكانيات من الاسطوانات الفارغة و السيارات و العمالة و التوكيل جهاز للتعامل مع اى كمية من الاسطوانات و ذلك للقضاء على الأزمة نهائيا .


حزب" المصريين الاحرار" يبدء نشاطة في بورسعيد بعقد مؤتمر مصغر لاعضاء الحزب



عقد مساء أمس حزب المصريين الأحرار أولى فعاليات الحزب داخل نطاق محافظة بورسعيد بمركز حرية للحقوق الإنسان ببورسعيد بحضور اللجنة التأسيسية المكونة من كل من الأستاذ/ محمد صفا المحامي و الدكتور / إبراهيم الصياد و الأستاذ/ اشرف تدرس رجل أعمال و الأستاذة / منال الزغبي و الأستاذة / رشا الزغبي و الأستاذة / شرين فؤاد و ماركو فؤاد بالإضافة للأعضاء الجدد وبدأت فعليات اللقاء بالتعارف بين الأعضاء الجدد و التعرف بالحزب و مبادئه و البرنامج الخاص بة و دارت الحوارات بين الأعضاء حول أهداف الحزب في إنشاء دولة مدنية تتناسب مع طبيعة و تقاليد الدولة  و الهوية المصرية و تتلخص المبادئ الأساسية للحزب

  1. الإيمان بالديمقراطية وبالحريات وبحق المواطنين في التنظيم الحر وإبداء الرأي والتعبير عنه بكافة الوسائل السلمية.
  2. الإيمان بالمساواة بين جميع المواطنين بلا تفرقة.
  3. الإيمان بدور المرأة فى المجتمع ووجوب تمكينها من المشاركة فى كافة المجالات وتولى كافة الوظائف العامة.
  4. الإيمان بأن مصر دولة يجب أن تدار بطريقة مدنية تحافظ على حرية المواطنين في ممارسة شعائرهم الدينية وتحافظ على هويتها المصرية ومكتسباتها من القيم والعادات والتقاليد.
  5. الإيمان باستقلال القضاء والفصل بين السلطات وتحديدها بهدف حماية أمن المواطن وترسيخ مبادئ الحرية والعدالة.
  6. الإيمان بأن الشباب عماد الوطن وبناة مستقبل

كما تم شرح اهداف الحزب المتمثلة في

    1. النهوض بمصر والعمل على جعلها وطن يتساوى فيه جميع المواطنين في الحقوق والواجبات دون أي شكل من أشكال التمييز بينهم سواء على أساس ديني أو نوعى أو طبقي أو عرقي، تتقارب فيه الآمال المستقبلية وتعلو فيه قيم الحريات التي ينص عليها الدستور ومبادئ حقوق الإنسان وبحقهم في غطاء التأمين الصحي والاجتماعي من خلال دولة متقدمة وفي ظل ديمقراطية حقيقية.
    2. النهوض بمصر اقتصادياً واجتماعياً وعلمياً والارتقاء بالتعليم بكافة مراحله لتكون مصر على قدم المساواة مع الدول المتقدمة في كافة المجالات والعمل على تحقيق الرخاء للشعب في ظل نظام اقتصادي مبنى على الاقتصاد الحر والعدالة الاجتماعية من خلال خلق مناخ جاذب للاستثمار وبناء دولة مؤسساتية  وبنية ت شريعية حديثة تتسم بالاستقرار والستمرارية وتحترم حكم القانون.
    3. الحفاظ على كرامة وحقوق المواطن المصري سواء داخل مصر أو خارجها

استقرار نسبى للحالة الأمنية ببورسعيد



بورسعيد : فاتن الشعبانى 
 
حالة من الاستقرار الأمنى نسبيا تشهدها محافظة بورسعيد لأول مرة بعد اندلاع ثورة 25 يناير التى اعقبتها حالة من الانفلات الامنى الغير مسبوق  بشوارع المدينة من سرقة ونهب وانتشار عصابات منظمة من البلطجية الذين يحملون الاسلحة النارية والسنج والمطاوى
 
والسيوف وزجاجات المولوتوف لترويع المواطنين الآمنين حيث كانوا يقتحمون المساكن الجديدة ويعترضون المارة فى الشوارع ويقومون بخطف شنط السيدات من البلطجية الذين  يركبون الدراجات البخارية فى وضح النهار .

وبدأت الحالة الامنية  فى بورسعيد تدريجيا فى الاستقرار الى حد كبير بعد تولى اللواء احمد عبد اللة محافظا لبورسعيد  حيث بادر بعقد سلسلة من الاجتماعات بحضور اللواء سامى الروبى مدير امن بورسعيد والقيادات الامنية والتنفيذية ورؤساء الاحياء بالمحافظة وقال المحافظ  ان أولى أولويات أجندتة بسط الامن والامان بجميع احياء وربوع بورسعيد .

وتم وضع خطة امنية بعد عودة رجال الشرطة وبالتنسيق مع القوات المسلحة لإعادة الامن والامان للشارع البورسعيدى واعادةالانضباط واحكام السيطرة الامنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة اعمال البلطجة وفرض السيطرة على المواطنين والاتجار فى الاسلحة النارية بدون ترخيص وكذا ضبط الاسلحة المستولى عليها من المواقع الشرطية وتنفيذ حملة تقتيشية مكبرة مفتوحة مع الجيش ومداهمة اوكار المجرمين والخارجين عن القانون ومقتحمى الشقق السكنية وتم ضبط عدد من المجرمين المحكوم عليهم والهاربين من السجون وعدد من مثيرى الشغب والهاربين من تنفيذ الاحكام  .

كما تمكنت الشرطة بالتعاون مع الجيش من القبض على قتلة النقيب اشرف احمد محمود يوسف شهيد القوات المسلحة الذى لقى مصرعة اثناء تأدية عملة  فى احد الاكمنة لمطاردة البلطجية والمهربين  بمنفذ الجميل غرب بورسعيد متأثرا بطلقات نارية من سلاح آلى بحوزة بعض البلطجية الفارين من السجون وذلك بعد عمل كمين شرطى وتم مداهمة الجناة فى اماكنهم بقرية الجرابعة غرب بورسعيد وتم القبض عليهم  بعد 72 ساعة من قتلة .

وتمكنت قوة من الشرطة والجيش  ببورسعيد من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب سرقات حقائب السيدات حال سيرهن بالطريق العام باستخدام دراجة نارية بدون لوحات معدنية والسيارة رقم 13767 اجرة بورسعيد .

وفجر الخميس الماضى لقى شقى خطر يدعى ( ا .ع )26  عاما وشهرتة عمرو بوجى مصرعة امام نادى الرباط بحى الزهور ببورسعيد  بعد ان اطلق النار على افراد الشرطة  فبادروا باطلاق النار علية من قوات الشرطة والجيش اثناء مطاردتة للقبض علية فاصيب بطلق نارى فى الصدر ارداه  قتيلا فى الحال وذلك لقيامة بترويع المواطنين  واعمال شغب من خلال السلاح النارى الذى يستخدمة فى البلطجة  والارهاب .وتبين ان المتهم  مسجل خطر فرض سيطرة وسبق اتهامة فى 17 قضية  وتم ضبط السلاح الذى كان بحوزتة وتبين انة (فرد خرطوش ) محلى الصنع  
وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى بورسعيد العام وامرت النيابة  بانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة  .
وتولت النيابة العامة  التحقيقات  تحت اشراف المستشار سامى عديلة  المحامى العام لنيابات بورسعيد .

ومازال سكان  بعض  المناطق بمحافظة بورسعيد وخاصة بأحياء الضواحى والزهور يشكون  من ترويع البلطجية بأسلحتهم النارية ( المقروطة )  مع انتشار تجار المخدرات ومتعاطيها !!

بورسعيد : فاتن الشعبانى

المصدر : جريدة الاسبوع