02‏/05‏/2011

أبو علي يصر علي الرحيل من المصري.. نهاية الموسم

بورسعيد بدر الدين حسن ومحمد منسي: أعلن كامل أبو علي رئيس النادي المصري أنه لن يستمر في رئاسة النادي بعد انتهاء فترة تعيين مجلس ادارته الحالي في أغسطس المقبل وذلك لأسباب شخصية ونفسية وعملية وحرصا علي صحته. وأضاف انه مطمئن حاليا علي بقاء الفريق في الدوري بما يضمه من لاعبين علي مستوي وأجهزة فنية متميزة.. أضاف انه متنازل عن أي مبالغ قدمها للنادي وتعاقد بها مع لاعبين للفريق ويعتبرها تبرعا منه للنادي.
أضاف انه راض عما قدمه للمصري ولبلده بورسعيد. وانه قرر الاكتفاء بعامين في رئاسة المصري.
علي صعيد آخر واصل الفريق الاول للنادي المصري تدريباته بصفة يومية بعد لقاء الاهلي وبدون راحة. ومن المقرر ان يختتمها اليوم صباحا ثم يتوجه الي الإسكندرية بعد الظهر للمبيت بها استعدادا للقائه الهام مع فريق الاتحاد في إطار مباريات الاسبوع التاسع عشر التي تقام غدا في السادسة مساء. المصدر: المساء

حملات في الزهور والمناخ لرفع الإشغالات من الطريق

تنفيذا لتوجيهات لواء /سامى الروبى مدير امن بورسعيد باستكمال حملة أمس و بناءا على طلب المواطنين فى بورسعيد توجهت الحملة اليوم للمناخ و الزهور لرفع الاشغالات من الطرق مع الوضع فى الاعتبار عدم المساس بالمواطن الغلبان لحين قيام السيد المحافظ و رؤساء الاحياء بتوفير اماكن بديلة لهؤلاء الباعة بما يحفظ لهم كرامتهم و يحفظ امن المواطن وكل هذا تحت شعار الشرطة الجديد (الشرطة فى خدمة الشعب)
بالتعاون مع صفحة الداخلية في بورسعيد

طلاب معهد حاسب الي يمنعون العميد واساتذه الجامعه من الدخول احتجاجا علي عدم تحويل المعهد الي كليه

قام طلبه معهد حاسب الي ببورسعيد اليوم بمنع العميد واساتذه الجامعات من الدخول الي المعهد وقاموا بغلق الابواب واعلنوا اضراب عام وهددوا بعدم دخول امتحانات الترم هذا العام
وتأتي هذه الأحداث علي خلفيه عدم تنفيذ وعود الإداره للطلبه بشأن تحويله المعهد الي كليه هذا وكان قد وعد عميد المعهد برفع طلبات الطلبه الي المجلس الأعلي للجامعات ووعدهم بصدر قرار الاسبوع الماضي بتحويله
وسوف نوافيكم بالمستجدات فور وصولها

بورسعيد اليوم 

وفد "بورسعيد" يرفض استضافة مؤيدى البرادعى

بورسعيد – محمد فرج - فوجئ أعضاء، وهيئة مكتب لجنة الوفد ببورسعيد، بقيام نهلة الألفى، نائب رئيس اللجنة، باستضافة شباب مؤيدى الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق بالوكالة الدولية للطاقة الذرية، بالمقر الرئيس للوفد، بشارع ممفيس، لوضع خطة عمل تنسيقية، استعدادا لزيارته المرتقبة. وأكدت المصادر، أن قرار الاستضافة، جاء منفردا من قبل نائب رئيس اللجنة، دون الرجوع لهيئة مكتب الحزب، مما أثار حفيظة الوفديين، الذين رفضوا الأسلوب الذى انتهجته "الألفى"، فى اتخاذ القرارات التى تتعارض مع قيم ومبادئ الحزب، كما رفضوا استضافة مؤيدى البرادعى، المرشح المنافس لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن جهة أخرى، أكدت المصادر المطلعة، أن نائب الرئيس تجاهلت المحاسب نصر الزهرة، والقائم بأعمال الرئيس، بعد وفاة رجل الأعمال محمد سالم زهدى، رئيس لجنة الوفد ببورسعيد.

 وأكدت المصادر، أن أعضاء هيئة المكتب ببورسعيد، قرروا اليوم، رفع مذكرة للدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، تتضمن رفضهم التام لتدخلات " الألفى "، وتجاهلها هيئة المكتب والرئيس، فى اتخاذ القرارات التى تراها على حد قولهم، تخضع للأهواء الشخصية، لما تحظى به من تأييد ومساندة، فؤاد بدراوى، سكرتير حزب الوفد الذى يؤهلها لخوض انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد التى سوف تجرى أواخر مايو الحالى. المصدر: اليوم السابع

بورسعيد ثائرة ضد فريقها

طالبت جماهير النادي بسرعة تدارك الأمور داخل الفريق بعد تعادله بصعوبة مع الأهلي وحصول الفريق علي نقطة غالية بالرغم من انه يلعب بملعبه ووسط جماهيره. عبرت الجماهير عن سعادتها بنتيجة المباراة لكنها لم تكن راضية تماماً عن أداء اللاعبين الذين ظهروا بحالة بدنية وفنية متواضعة للغاية.. أكدت الجماهير ان الفريق ظهر في الملعب دون خطة واضحة واهتزت خطوطه بشكل كبير خاصة خط الدفاع بعد التغييرات التي أجراها الجهاز الفني في تشكيل الفريق. وافتقد الفريق الأداء الخططي والهجومي لاعتماده علي سيسيه البعيد تماماً عن حالته الفنية العالية.
طالبت الجماهير الجهاز الفني بالعودة الي الأسلوب الذي كان يلعب به مختار مختار المدير الفني الأسبق. والذي كان يرعب أكبر الفرق. والذي أحرج الأهلي في القاهرة في الدور الأول.. أكدت ضرورة التركيز علي عدد من اللاعبين في التدريبات وتثبيت التشكيل الذي أصبح يتغير من مباراة الي أخري مما افقد اللاعبين الانسجام في الأداء. بالاضافة الي اعادة النظر في أداء بعض اللاعبين مثل أحمد شديد وأحمد فوزي وعبد السلام نجاح وكريم ذكري وأحمد مجدي والذين تراجع مستواهم بسبب اللامبالاة أو عدم المسئولية.
طالبت الجماهير بالاعتماد علي اللاعبين الشباب مثل أحمد داودة وحسام حسن وأحمد الميرغني ومحمد خليفة وأحمد بلية والهلالي ورامي جمال وأحمد شرويدة وأحمد عبد الله ومؤمن زكريا وإيهاب المصري.. أكدت الجماهير ان لقاء الأهلي كشف ان الفريق لا يؤدي مبارياته بخطة معروفة وان أداء اللاعبين عشوائي بجانب عدم احساس البعض منهم بالمسئولية امام الجماهير التي تحترق في المدرجات.
شغب أهلاوي
علي جانب آخر رفض اللوا سامي الروبي مدير أمن بورسعيد محاولات البعض الترويج الي أن الاهلي قد تعرض لأي ضغط واكد ان جماهير الالتراس التي جاءت عبر القطار كانت هي البادئة بالاعتداء علي جماهير بورسعيد في ميدان محطة السكك الحديدية. وأنه أكد علي حمايتهم أثناء تبادل القاء الحجارة بين الطرفين حتي ان عدداً من جنود الأمن المركزي قد اصيبوا.. وقال انه فضل اعادة الالتراس الأهلاوي الي القاهرة بالقطار مرة أخري حماية لهم حيث كانوا مهيئين تماماً لاختلاق مشاجرات مع الاهلي في طريقهم الي الاستاد. والذي يبرهن علي ذلك احداثهم بعض الاصابات في المحال والمنازل والسيارات التي كانت موجودة بمنطقة المحطة.
وأضاف انهم لو دخلوا الي المدينة لكانت هناك صعوبة في السيطرة علي الموقف وقتها.. وقال مدير الأمن ان المباراة مرت علي خير ولم يحدث للجماهير الأهلاوية التي كانت موجودة في المدرج الشرقي للجماهير أي حادث لالتزامهم بالتشجيع المثالي لفريقهم.. وصرح محسن شتا مدير عام النادي المصري بان المباراة جرت في إطار الروح الرياضية من الجمهور وكانت بعيدة تماماً عن الأحداث التي سبقتها بميدان المحطة. ان قرار إعادة مشجعي الالتراس القادمين بالقطار كان سليماً تماماً ومنع حدوث أي تجاوزات أو مواجهات بين جماهير الناديين.. علي صعيد آخر قدم مجلس ادارة النادي المصري الي مجلس ادارة اتحاد الكرة ضد قرار لجنة المسابقات بفرض غرامة مالية علي النادي قدرها مائة ألف جنيه مؤكداً ان قرار لجنة المسابقات مجحف حيث لم يحدث ما يعكر صفو المباراة وان ضخامة مبلغ الغرامة ليس له ما يبرره مؤكداً أن لجنة المسابقات اجتمعت في وقت قياسي لتأخذ قراراً مجحفاً بالنادي المصري. الذي يرفض قرار لجنة المسابقات جملة وتفصيلاً!. كان مجلس المصري قد عقد اجتماعاً برئاسة كامل أبو علي رئيس النادي لأول مرة منذ عدة شهور وقرر ما يلي: اعتماد تعيين الكابتن طارق الصاوي مديراً فنياً للفريق الأول بالنادي. وتعين الكابتن مجدي الشناوي مدرباً عاماً.
تقديم إعانة عاجلة قدرها 40 ألف جنيه لكريمة الكابتن المرحوم مسعد نور الذي وافته المنية مؤخراً يتحملها رئيس النادي والأعضاء عصام الزهيري. وعاطف مبروك وعاطف موسي.. صرف رواتب الجهاز الفني للفريق الأول غداً الاثنين.. زيادة مرتبات جميع اللاعبين الثابتين والمنتدبين بنسبة 15%.. وكلف المجلس الاعضاء عصام الزهيري وعاطف موسي باستكمال أعمال انشاء غرف خلع الملابس بالنادي الفرعي. المصدر: المساء

24 مليون دولار زيادة في عوائد قناة السويس

كتبت ـ لبيبة شاهين : سجلت عائدات قناة السويس 413.5 مليون دولار في مارس الماضي بزيادة قدرها 24.8 مليون مقارنة بشهر فبراير بمعدل 6.4% بينما حققت ارتفاعا بنسبة 9% مقارنة بشهر مارس من العام الماضي وذلك بحسب مركز معلومات مجلس الوزراء. حول الأسعار العالمية للسلع الاستراتيجية أشار المركز إلي زيادة قيمة القمح بمعدل 62% في شهر ابريل الماضي مقارنة بشهر ابريل 2010 ارتفعت أسعار طن السكر بـ 42.4% وزيت فول الصويا بـ 47.3% والذرة الصفراء بمعدل 1.13%.
كشف المركز عن زيادة مستخدمي شبكة الانترنت بنسبة 39.6% خلال العام الأخير ليصل عدد المستخدمين في يناير الماضي 23.5% مشترك مقابل 16.8 مليون في يناير 2010 في حين ارتفع عدد المشتركين في خدمة التليفون المحمول بنسبة 27.9% في نفس الفترة ..أما مشتركو التليفونات الثابت فتراجعوا بنحو 7% مسجلين 9.6% مليون مشترك.
حول حركة الانتقالات من وإلي المطارات المصرية أوضح المركز أن حركة الركاب انخفضت بنسبة 67.7% في شهر فبراير الماضي مقارنة بشهر يناير الماضي. المصدر: المساء

هيئة تدريس التربية الرياضية تطالب بإقالة العميد

كتب محمد البديوى ومحمد فرج : قدم نحو 60 أستاذا وعضو هيئة تدريس، ومدرسا مساعدا ومعيدا بكلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد مذكرة رسمية للدكتور محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد، للمطالبة بإقالة الدكتور إبراهيم خلاف عميد الكلية.
واستندت المذكرة إلى حالة عدم الرضا بين أعضاء هيئة التدريس على طريقة عميد الكلية فى إدارة الأوضاع، كما استندوا إلى ما أكدوه بوجود مخالفات داخل الكلية، وطالبوا رئيس الجامعة بالاستجابة لمطالبهم.

وعلى جانب آخر شهد المعهد العالى للإدارة والحاسب الآلى مظاهرات من جانب الطلاب تردد أن هناك أساتذة بالمعهد هو وراء تحريكها، تطالب بتحويله إلى كلية جامعية.

المصدر : اليوم السابع