05‏/05‏/2011

محافظ بورسعيد يصاحب القافله الطبية المتوجهه الي قرية العاشر جنوب بورسعيد

رافق اليوم السيد اللواء / احمد عبد الله محافظ بورسعيد القافله الطبية المتوجهه الي العاشر بحي الجنوب ببورسعيد ضمن خطة الوزارة للقوافل العلاجية للوصول بالخدمه المتميزه بالمناطق النائية العشوائية
يترأس القافله الدكتور الرائد /احمد حسين منسق عام القوافل العلاجية بمديرية الصحة ببورسعيد
وتتكون القافلة من جميع التخصصات ويصحبها معمل تحاليل شامل علي اعلى مستوى وكذلك صرف العلاج بالمجان وعمل الاشعة بالمجان
ويجرى المحافظ لقاء مفتوح للوقوف علي مشاكل القرية في اطار زيارته الميدانية في جميع انحاء المدينة للوقوف علي الوضع الحالي
وسوف نوافيكم بتفاصيل اللقاء عقب انتهائه

المصدر : بورسعيد اليوم

50 سفينة عبرت قناة السويس اليوم بإجمالي حمولات مليون و965 ألف طن

أعلن الفريق أحمد علي فاضل، رئيس هيئة قناة السويس أن 50 سفينة عبرت اليوم "الخميس" المجرى الملاحي للقناة من الاتجاهين بحمولات مليون و965 ألف طن.
وقال فاضل إن عدد السفن القادمة من الشمال بلغ 24 سفينة بإجمالي حمولات 950 ألف طن، ومن الجنوب 26 سفينة بحمولات مليون 14 ألف طن.
وأضاف فاضل أن أكبر السفن القادمة من الشمال هى الحاويات الألمانية "ALMSCLIVORNO"، حيث بلغت حمولاتها 157 ألف طن وقادمة من إيطاليا إلى سنغافورة، مشيرًا إلى أن ناقلة الغاز الطبيعى من بهاماس "DUHAIL" من اتجاه الجنوب، هى الأكبر وحمولاتها 139 ألف طن وكانت في طريقها من الإمارات إلى أمريكا.

اللواء / احمد عبد الله محافظ بورسعيد يجتمع باللجنة التنسيقيه لائتلاف الثورة

عقد ظهر اليوم السيد اللواء / احمد عبد الله محافظ بورسعيد لقاء باللجنة التنسيقيه لائتلاف شباب الثورة في بورسعيد و تناقش مع الشباب في الأمور التي تهم محافظة بورسعيد و التي هى الان المحور الرئيسي لتحركات الفترة القادمة في ضوء و اثنى المحافظ على الشباب و على الدور الايجابي للشباب في تحريك عجلة الإنتاج و رفع شأن البلاد في المرحلة القادمة و في تسال حول موقف تبرعات المجتمع المدني من اجل السكوت على بعض المخالفات و التجاوزات نفى المحافظ بشدة سكوت الجهات المعنية عن اى مصنع او شركة أو جهة من الممكن أن تضر بالمجتمع البورسعيدي مهما كانت العواقب و أكد على أنة لا مجال للخلط بين دور مؤسسات المجتمع المدني في المشاركة في الخدمة المجتمعية و اى تجاوز كما أكد سيادته أن جميع المصانع بها متابعة و مراقبة دقيقة و أخرها مصنع سنمار الموجود جنوب بورسعيد و الذي تقوم لجنة حاليا من الحرب الكيماوية بالقوات المسلحة بإعداد تقرير عن حالة المصنع و تسال الشباب عن مواعيد افتتاح المجمع الثقافي و أوبرا بورسعيد أشار المحافظ انة تم التنسيق مع القوات المسلحة وجاري الإعداد لافتتاحها في سبتمبر القادم بإذن الله .
و في لحمة إنسانية قرر اللواء احمد عبد الله و بعد مناقشة أعضاء اللجنة التنسيقيه على ملف الشهداء والمصابين قرر المحافظ علاج المصابة رشا جمال و التي أصيبت بطلق ناري في الركبة على نفقة المحافظة بالمستشفى العسكري ببورسعيد والنظر في أمر باقي المصابين والشهداء و أكد ان مكتبة مفتوح امام الجميع كما وعد بتكرار اللقاءات للتعرف على أفكار الشباب 

المصدر بورسعيد اليوم

محافظ بورسعيد: نسعى لشراء معدات لتطهير البواغيز ببورسعيد

بورسعيد - محمد فرج

أعلن المحافظ اللواء أحمد عبد الله محمد محافظ بور سعيد بأنه بصدد شراء معدات لتطهير البواغيز بصفة مستمرة بالمشاركة مع قناة السويس للقضاء على التلوث للحفاظ على صحة المواطن.

وأضاف أنه أصدر حزمة من الإجراءات السريعة مع جميع الجهات المعنية المتمثلة فى مديريات الصحة والزراعة والبيطرى لجمع عينات عشوائية بصفة دورية من أماكن الصيد المختلفة ببحيرة المنزلة لتحليلها وأخذ عينات من أسماك البلطى وغيرها للوقوف على مدى نسب المعادن الثقيلة كالرصاص لحماية الأجيال القادمة من الأمراض المزمنة التى تفتك بالصحة العامة للمواطنين وتحمل خزينة الدولة ملايين الجنيهات.

المصدر اليوم السابع

"القوات المسلحة" تنفى وجود تلوث كيميائى ببورسعيد ومصنع سينمار يبني مدرسة للتعليم الاساسي

(أ.ش.أ) : صرح اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد، بأن عناصر من إدارة الحرب الكيماوية بالقوات المسلحة متواجدة بصفة يومية فى مصنع البتروكيماويات الواقع بمنطقة القابوطى لضمان عدم حدوث أى ملوثات.
وقال، إن القوات المسلحة أصدرت تقاريرا تفيد عدم وجود أى ملوثات كيميائية أو غيرها تخرج من المصنع حتى الآن، مضيفا أنه يجرى حاليا بناء محطتين للمعالجة سيتم افتتاحهما خلال يونيه المقبل، الأولى محطة مغلقة لمعالجة المياه تشمل الاستفادة من المخرجات، وإدخالها للمصنع مرة أخرى كأحد عناصر الإنتاج وبتكلفة 16 مليون دولار، والثانية محطة لمعالجة الغازات بتكلفة 14 مليون دولار. 

وحول تلوث بحيرة المنزلة قال، إن المحافظة الآن بصدد شراء المعدات التى ستتواجد بين البحيرة والبحر المتوسط لتجديد المياه دوريا، وتقليل حدة التلوث بها، على أن تكون هذه المعدات خاصة بديوان عام المحافظة، وبعيدة عن أية شركات استثمارية ليتم استخدامها بصفة دورية دون أى تدخلات .

وأكد المحافظ أن الحفاظ على صحة المواطن تعد من أولى اهتمامات الحكومة، وأن ذلك سينعكس إيجابيا عليها، وعلى المواطن، حيث ستقلل من الإنفاق الحكومى على الأمراض المزمنة، والاستفادة منه فى جوانب أخرى ترفع المستوى المعيشى للمواطن
المصدر : اليوم السابع


برتوكول تعاون بين "المحافظ" ومصنع "سنمار" ببورسعيد
بورسعيد _ محمد فرج : وقع المحافظ اللواء أركان حرب أحمد عبد الله محمد محافظ بورسعيد ظهر اليوم، الأربعاء، برتوكولاً بين أر كاليداس رئيس مجلس إدارة مصنع سنمار للكيماويات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، لبناء مدرسة للتعليم الأساسى بتكلفة قدرها 5 ملايين جنيه، على أن تقدم المحافظة كافة التسهيلات المتمثلة فى المرافق والتراخيص اللازمة للمنشآت التى تضم 30 فصلاً على أعلى مستوى نموذجى وملاعب ومكتبة وكافة الأنشطة الترفيهية التى تتناسب مع ميول ورغبات تلاميذ المدرسة.

وأكد المحافظ، أن بناء المدرسة إضافة للبنية الأساسية ومنظومة التعليم لتخفيف كثافة الفصول للارتقاء بالعملية التعليمية ورفع الأعباء عن الدولة التى تتكلف الكثير، مؤكداً أنه يؤمن بالمشاركة المجتمعية من كافة جهات المجتمع المدنى التى تساهم فى بناء المستشفيات وغيرها من المرافق الهامة.

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول التعاون بين المحافظ وأركاليداس رئيس مجلس إدارة شركة مصنع سنمار تراست سابقاً الذى حضره محمد مطاوع سكرتير عام ونشوى موسى سكرتير مساعد.

كما أوضح المحافظ، أنه يرحب بجذب المستثمرين والمستثمر بوجه عام لفتح فرص عمل للشباب، مشيراً بأنه لا يسمح للمخالفات ولن تغمض له عين للتجاوزات مهما كان شأنها، ومن جهة أخرى أكد المحافظ أنه يؤمن بحقوق عمال مصنع سنمار بالكامل، وأن هناك التزامات لن يحيد عنها مجلس إدارة المصنع للحفاظ على البيئة المحيطة.

المصدر : اليوم السابع

محافظ بورسعيد يفي بوعده لأهالي قرى شرق بورسعيد و يرسل 26 ألف رغيف خبز مدعم للقضاء على أزمة الخبز و توزع في وجود الرقابة التموينية

كتب احمد عوض

بتوجيهات من السيد اللواء / احمد عبد الله محافظ بورسعيد و تحت إشراف الأستاذ / محمود أبو العلا سكرتير عام مدينة بورفؤاد تم أمس توزيع 26 ألف رغيف خبز بقرى شرق بورسعيد في وجود الأستاذ / محمد سليمان و الأستاذ مسعد الأمير مديري الرقابة التموينية حيث قامت المديرية بتجهيز 2000 شنطة سعر الشنطة 75 قرش و تم التوزيع بشكل راقي و وصل الخبز المدعم إلى مستحقيه هذا و كان المحافظ قد اجتمع مع أهالي قرى سهل الطينة بشرق بورسعيد (قرية 4 – 6 -7 )و اشتكوا لهم من المعانة الكبيرة التي يعيشونها من نقص في المرافق و الخدمات و على رأس مشاكلهم مشكلة توفير رغيف الخبز حيث ان هذه القرى النائية اغلب سكانها من البسطاء جدا و وعدهم المحافظ بان هناك حل جذري و سريع لهذه المشكلة و عقب انتهاء الزيارة تم التنسيق بين مدينة بورفؤاد و الرقابة التموينية من اجل إرسال احد سيارات الجهاز التنفيذي للمحافظة المخصصة لتوزيع الخبز لتجوب هذه القرى لحل الأزمة الجدير بالذكر أن منطقة ال 7 قرى لا يوجد بها سوى فرت واحد فقط يقوم بتشغيله الشرطة بقرى 7 و حصته لا تكفي باى حال من الأحوال للقرى السابعة و وعد المحافظ بتقديم حلول سريعة للمشاكل التي تعني منها تلك المنطقة و بداء بمشكلة الخبز و جارى التنسيق مع الجهات المعنية لحل باقي المشكلات
المصدر: بورسعيد اليوم 

مصطفي بكري: قناة السويس للحاويات حصلت علي 10 مليارات جنيه بنظام BOT

القاهرة - استمعت نيابة الأموال العامة العليا أمس إلي أقوال مصطفي بكري عضو مجلس الشعب السابق في البلاغ الذي كان قد تقدم به ضد كل من سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك وأنس الفقي وزير الإعلام السابق وفاروق حسني وزير الثقافة الأسبق حول مشروع القراءة للجميع ومكتبة الأسرة.
قرر بكري في أقواله أمام هشام حمدي رئيس النيابة إن مشروع القراءة للجميع تلقي تبرعا من العقيد الليبي معمر القذافي بقيمة خمسة ملايين دولار بعد طباعة روايته "الأرض - الأرض".. وقال بكري إن هذه المبالغ لم تصل إلي مكتبة الأسرة وإنما دخلت خزينة جمعية الرعاية المتكاملة.
من جانب آخر استمعت النيابة بإشراف المستشار علي الهواري محامي عام أول النيابة إلي أقوال بكري أيضا في البلاغ المقدم منه حول تعاقد شركة قناة السويس للحاويات التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال إبراهيم كامل مع وزارة النقل وهيئة ميناء بورسعيد.
اتهم بكري في أقواله أمام هشام حمدي رئيس النيابة هيئة ميناء بورسعيد ووزارة النقل بتعديل حق الامتياز الخاص بإدارة وتشغيل محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد لصالح شركة قناة السويس للحاويات وقال بكري إن ذلك سهل حصول الشركة علي ما يقرب من عشرة مليارات جنيه.
وقال بكري: إن وزارة النقل قامت بالتعاقد مع شركة قناة السويس للحاويات في 15 أكتوبر عام 2001 بقصد منحها امتياز إدارة وتشغيل محطة تداول الحاويات بميناء شرق بورسعيد بنظام BOT.
وأضاف: إن هيئة ميناء بورسعيد قامت بإنشاء رصيف المرحلة الأولي بطول ألف ومائتي متر وبتكلفة تبلغ 70 مليون دولار نظير قيام الشركة بإنشاء محطة تداول الحاويات وسداد إيجار الرصيف بقيمة تصل إلي 3 آلاف دولار للمتر الطولي الواحد ويبلغ 3.7 دولار لتداول الحاويات الواحدة.
المصدر: جريدة الجمهورية