12‏/01‏/2011

نهائيا.. صبحى فى المصرى بعد اجتماع نجاتي وأبو علي

بعد الاجتماع الذى تم اليوم بين الاستاذ كامل ابو على رئيس مجلس اداره النادى المصرى والسيد المحاسب ماجد نجاتى رئيس نادى انبى وبحضور الكابتن مجدى عبد الغنى المشرف على لجنه شئون اللاعبين بالاتحاد المصرى لكره القدم وافق نادى انبى بشكل نهائى على انتقال لاعبه السابق ولاعب منتخب مصر للشباب محمد صبحى غازى الى النادى المصرى رسميا- وبذلك يكون كامل ابو على قد حسم انضمام اللاعب للنادى المصرى وعقب الاجتماع صرح كامل ابو على رئيس النادى المصرى انه باسمه وجماهير المصرى يتوجه بالشكر والتقدير لمجلس اداره نادى انبى برئاسه المحاسب ماجد نجاتى على ما يقومون به فى خدمه الكره المصريه وتقديم لاعبين دوليون لجميع المنتخبات الوطنيه
ابو على يواصل البناء و النجاح

صبحى اختار المصرى
ومن جانبنا لم يكن الامر بالجديد على من اعتاد النجاح ومن يدرس خطواته بدقه متناهيه .. كامل ابو على رئيس المصرى الذى يواصل سياسه البناء لمستقبل مشرق للمصرى مليء بالنجاحات والبطولات باذن الله
اما محمد صبحى النجم الجديد الذى اختار نادينا بجراه وشجاعه يحسد عليها من هم فى مثل سنه فقد حجز لنفسه مكانه خاصه فى قلوب كل مصراوى يقدر من اختارنا وفضلنا على الجميع وباذن الله معنا وبيننا سيكون له المستقبل الكبير والنجوميه التى تناسب موهبته .
والصوره لمحمد صبحى الذى كرمه محافظ بورسعيد اللواء مصطفى عبد اللطيف مع زملائه لاعبى منتخب مصر للشباب مساء امس ببورسعيد

ضبط مسئول بـ"مراقبة الزراعة" ببورسعيد متلبساً بالرشوة

ورسعيد - محمد فرج وجهت نيابة الأموال العامة ببورسعيد مساء أمس، الأحد، تهمة الرشوة للمراقب العام بالمراقبة العامة للتنمية والتعاون الزراعى، المنتدب ببورسعيد، فى القضية رقم 91 أحوال الشرق 2011 بتاريخ 9 يناير 2011، بعد ضبطه متلبساً من خلال هيئة الرقابة الإدارية أثناء تواجده بمكتبه بالدور السادس فى ديوان عام حى الشرق ببورسعيد، لدى تسلمه 7 آلاف جنيه على سبيل الرشوة لتسوية مخالفات مالية.

كان المتهم بحكم منصبه علم مسبقاً بوجود لجنة مشكلة من وزارة الزراعة لحصر المخالفات المالية لإحدى الجمعيات الزراعية جنوب بورسعيد، وعلى ضوء ذلك ساوم أحد مسئولى الجمعيات الزراعية لتسوية المخالفات قبل مجىء اللجنة مقابل مبلغ مالى نقدى.

اتفق الراشى والمرتشى على موعد التسليم، وعلى الفور قدم مسئولو الجمعية بلاغاً إلى الرقابة الإدارية التى على ضوئها تم تسجيل المكالمات بينهما وتم إلقاء القبض عليه أثناء تسلمه المبلغ المتفق عليه، وإحالته إلى نيابة الشرق.

إنشاء مجمع للتأمينات متطور فى بورفؤاد

بورسعيد -"أ.ش.أ" أعلن اللواء مصطفى عبد اللطيف، محافظ بورسعيد تخصيص أرض بمدينة بورفؤاد بمساحة 500 متر مربع لإقامة مجمع للتأمينات على أحدث طراز هندسى يليق بالمدينة الجديدة، ليشمل كل العاملين بالقطاع الحكومى والقطاع الخاص. وذلك بهدف رفع المعاناة عن مواطنى مدينة بورفؤاد وتوفيرًا للوقت والجهد المبذول فى انتقال المواطنين من مدينة بور فؤاد، إلى مدينة بورسعيد.
جاء ذلك فى إطار تنمية المشروعات الخدمية بالمحافظة، خاصة الخدمات التكنولوجية المقدمة من الحكومة الإلكترونية والتى يظهر مردودها على المواطن مباشرة.

فهمى: توصيل الغاز الطبيعى بورسعيد نهايه العام و لجميع المنازل فى عام 2017

كتب محمود سعد الدين
أكد المهندس سامح فهمى وزير البترول، أن الوزارة ستنتهى من توصيل الغاز الطبيعى لجميع المنازل خلال عام 2017، مشيراً إلى أن توصيل الغاز يندرج تحت «الأمن القومى».

وأشار فهمى إلى المعدل الزمنى لتوصيل الغاز للمنازل ازداد فى السنة الجارية عن السنوات الماضية، حيث كان يتم توصيل الغاز لمنزل كل 10 دقائق فى الفترة من عام 2000 إلى 2008 فى حين وصل المعدل إلى منزل كل دقيقتين فى العام الماضى فى حين تم توصيل الغاز لمنزل كل دقيقة فى السنة الحالية.

وكشف فهمى خلال كلمته أمام لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب مساء اليوم الثلاثاء على إنشاء شبكات جديدة لتوزيع الغاز الطبيعى بخلاف الشبكات التسعة الأساسية، مشيراً إلى أنه يعتزم إنشاء شبكة فى كل محافظة تتولى عملية التوزيع للمنازل.

وأشار فهمى إلى أنه سينهى العام الحالى من توزيع الغاز الطبيعى إلى مدن «الجيزة ـ السويس ـ بورسعيد».

وعن تأثير الغاز الطبيعى لإسرائيل على توصيل الغاز الطبيعى للمنازل، أكد فهمى أن التصدير لن يؤثر تماماً، حيث قال للنائب عاطف الأشمونى «ما تقلقش خالص».

وفى السياق نفسه، أوضح فهمى أن الدعم على المنتجات البترولية سيصل فى العام الحالى إلى 82 مليار جنيه بزيادة حوالى 20 مليار جنيه عن العام الماضى.

مجلس الشعب يناقش سؤال الحسيني ابو قمر حول شرق بورسعيد و توفير 250 الف فرصه عمل

أعلن الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية، أن الحكومة انتهت من إعداد مشروع قانون حول رعاية أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وستتم إحالته إلى البرلمان قريبا.
وأوضح شهاب، أمام جلسة مجلس الشعب اليوم برئاسة الدكتور فتحي سرور رئيس المجلس، خلال عرض طلب مناقشة عامة من النائب فتحي قنديل، أن الحكومة ستقدم للنواب كافة الحقائق عن تعيين أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنها ملتزمة بالقانون بتعيين 5% منهم في أجهزة الدولة إلا أن النواب اعترضوا على حديثه، فقال إن الحكومة ستشرح كافة الحقائق ويبدو أن عدم التعيين قد حدث في بعض المواقع وليس في كل المحافظات.

وأبدى استعداد الحكومة التام لمناقشة الطلبات الأخرى المقدمة من النائبين حازم حمادي عن سياسة التعليم وإنشاء مجلس أعلى للتعليم، ومن الحسينى أبو قمر حول مشروع شرق التفريعة ببورسعيد وتوفير 250 ألف فرصة عمل لأبناء بورسعيد وسيناء.

ووافق المجلس على تفويض مكتب المجلس في تحديد مواعيد المناقشة لتلك الطلبات في جلسات قادمة.

317 مليون جنيه لحل مشكلة الصرف الصحى وترميم مساكن السلام ببورسعيد



تعهد الدكتور عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، بإنهاء مشكلة مساكن السلام بحى الضواحى ببورسعيد المهددة بالانهيار، مشيرا إلى أنه تم رصد مبلغ 57 مليون جنيه لإعادة ترميم المساكن الآيلة للسقوط، إضافة إلى تخصيص مبلغ 260 مليون جنيه لتوسعة محطة الصرف الصحى بالمنطقة.
جاء ذلك خلال رد الوزير على البيان العاجل الذى ألقاه النائب الحسينى أبو قمر حول تعرض حياة مايقرب من 2700 أسرة للخطر بسبب حالة العقارات المقيمين بها وعددها 160 عقارا بحى الضواحى، آيلة للسقوط بسبب المياه الجوفية وتردى شبكة الصرف الصحى بالمنطقة.