10‏/06‏/2011

بصري:الفوز على أنبي يقربنا من المربع الذهبي,,,ولم يرشحني أحد للمنتخب

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/247938_121260054627000_100002290195420_190625_4614754_n.jpg
أكد طه بصرى، المدير الفنى للنادى المصرى، أن لقاء اليوم أمام إنبى فى الأسبوع الـ24 بالدورى كان غاية فى الصعوبة، وكان من الضرورى الفوز به حتى يقترب الفريق خطوة نحو المربع الذهبى.

قال بصرى فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، إن الفوز على إنبى بهدف نظيف اليوم قرّب المسافة، وأعطى لاعبيه دفعة معنوية كبيرة لحجز مكان ضمن الأربعة الكبار بالدورى هذا الموسم.

أشاد بصرى برجولة لاعبى المصرى وروحهم القتالية العالية طوال المباراة، وهو ما كان سببا فى تحقيق الفوز فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

قفز المصرى إلى النقطة 36 عقب الفوز اليوم، لكنه استمر فى نفس المركز السابع، متساويا فى الرصيد مع اتحاد الشرطة صاحب المركز السادس.

وعن ترشيحه لتدريب المنتخب الوطنى خلفا لحسن شحاتة، قال بصرى: "لم يرشحنى أحد لمنصب المدير الفنى للمنتخب، ولو أرادنى اتحاد الكرة فعليه الاتصال بى لدراسة الأمر".


عن اليوم السابع

إزالة 84 حالة تعدي استزراع سمكي ببورسعيد



فى إطار الحملات المكبرة لاستهداف تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بدائرة الجنوب, تمكنت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن بورسعيد برئاسة العميد مصطفى الرزاز بمعاونة إدارة البحث بقسم شرطة الجنوب ومجموعة من المجموعات القتالية من تنفيذ قرارات اللواء أحمد عبد الله, محافظ بورسعيد, رقم 70.71 / 2011 بإزالة 84 حالة غمر مياه استزراع سمكى, منها 37 حالة بجمعية بورفؤاد التعاونية الزراعية لاستصلاح الأراضى, وتحرر لها المحضر رقم 618 / 2011 قسم شرطة الجنوب, و37 حالة بجمعية الجنوب الأخضر التعاونية الزراعية لاستصلاح الأراضى وتحرر لها المحضر رقم 617 / 2011 قسم شرطة الجنوب, يذكر أن مجموعة كبيرة من أعضاء تلك الجمعيات قد حولوا نشاطها من الزراعة إلى الاستزراع السمكى, مما كان له الأثر الضار في قلة إنتاجية المحاصيل, وكذا استنزاف كميات كبيرة من المياه فى تلك الأراضى, ما يؤثر بالسلب في الأراضى المنزرعة التى لا تصلها المياه نتيجة لذلك

البوابة الألكترونية لمحافظة بورسعيد


محافظ بورسعيد يعقد إجتماعا مع ممثلي الوكالة الأمريكية





في إطار خلق مشاريع إستثمارية داخل المحافظة عقد أول امس اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد إجتماعا مع ممثلي الوكالة الأمريكية للمعونة وإستهدف اللقاء عدة محاور لتعليم المستثمرين إدارة الأعمال وتسهيل العمل للمستثمرين وتمويل المشروعات الصغيرة (دعم التنافسية المصرية ) ويدعم هذا المشروع الوكالة الأمريكية للتنمية وقد حضر هذا اللقاء المستشار الإقتصادي للمعونة وقائد فريق التراخيص ومدير برنامج دعم التنافسية حيث أوضح منسق الوكالة بأنه من الممكن عمل أكثر من مشروع داخل المحافظة في عدة محاور وإتجاهات وأنه تم عمل عدة خطط ودراسات لتمويل المشاريع للشباب ومساعدة علي بدء مجال العمل في الإستثمار بطريقة جيدة وأن المعونة تساهم في تنمية عدة مشاريع في مجالات المياة والكهرباء والصرف الصحي وكذلك الجمارك فيوجد داخل بورسعيد أحسن مركز جمركي

 وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد أنه  يأمل أن تكون جميع المنافذ الجمركية تعمل علي نظام الحواسب الآلية وذلك للسيطرة علي جميع الأمور

وأعلن سيادته عن زيارة قريبة لرئيس مجلس الوزارة وأكد علي دعمه للشباب وتوفير فرص إستثماريه للشباب وأعلن أنه يؤيد الصناعات المغذية للتواصل مع المصانع الأخري وهذا يعتبر سر نجاح دولة مثل الصين وأعلن المستشار الإقتصادي للمجموعة بأنه سوف يتم عمل مشروع قومي ب13 مليون دولار

لمشاهدة فيديو اللقاء " إضغط هنا "

وزير الثقافة يتفقد اوبرا بورسعيد

http://www.portsaid.gov.eg/DocLib1/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA/markaz.jpg

 أول امس أعلن د/ عماد أبو غازي وزير الثقافة أن الوزارة في طريقها لتطبيق مشروع أتوبيس المعرفة والذي يتضمن نشر عدد من الكتب المتنقلة في كافة الأماكن السياحية بجمهورية مصر العربية والتي يستطيع من خلالها السائح الحصول علي المعلومات بسهولة والاطلاع علي ثقافة المجتمع المصري وخاصة بعد أحداث ثورة 25 يناير .
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير بمشاركة اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد والتي تفقد فيها المجمع الثقافي ( أوبرا بورسعيد ) والذي بلغت تكلفته 160 مليون جنيه بالإضافة إلي كازينو الجزيرة المقام علي مياه شاطئ بورسعيد بتكلفة 24 مليون جنيه وذلك تمهيداً لإفتتاحهما في أشهر الصيف القادمة .

توصيات مؤتمر الحوار الوطنى ببورسعيد

المحورالأول التنمية السياسية و التحول الديمقراطى
أن يكون الدستور أولا مع تاجيل الانتخابات البرلمانية والرئاسية على أن يراعى وضع مبادىء فوق النصوص الدستورية ،وان يكون شكل الدولة قائما على الدولة المدنية الحديثة التى تاخذ بالنظام المختلط ( البرلمانى- الرئاسى )، وقد تحفظ حزب الوسط بسبق إجراء الانتخابات على وضع الدستور .

تعديل سن المرشح لمجلس الشعب ليصبح 25 عاما مع التوصية بإلغاء مجلس الشورى ،والتوصية إما بإلغاء نسبة العمال والفلاحين أواعادة تعريف وصف العامل والفلاح المنصوص علية فى المادة (2) من القانون 73 لسنة 1972، وقد تحفظ الحزب الناصرى و التجمع بطلب السماح بتأسيس أحزاب عمالية لإلغاء نسبة العمال .

تعديل نظام الانتخابات البرلمانية القادمة للعمل بالقائمة النسبية بنسبة الثلثين والقائمة للمستقلين بنسبة الثلث أو بنسب يتم التوافق حولها مستقبلا، وقد تحفظ حزب الوسط بطلب القائمة المغلقة.

إطلاق حرية تاسيس الأحزاب السياسية بالإخطار وإلغاء القيود المفروضة عليها مع ضرورة حظر المشاركة السياسية لكل من ساهم فى إفساد الحياة السياسية فى مصر من أعضاء الحزب الوطنى مع تطبيق كافة الإجراءات القائمة والتى تحت التأسيس على السواء .

وضع سقف للإنفاق على الدعاية الانتخابية شاملة انفاق المرشح والتبرعات التى يتلاقاها مع المساواة المطلقة فى الدعاية الانتخابية بين المرشحين فى كافة وسائل الاعلام وتجريم استخدام دور العبادة أو الشعارات الانتخابية فى العملية الانتخابية.

وضع حدود وضوابط بشأن الحصانة البرلمانية بما يكفل عدم اساءة استخدامها .

ضرورة استقلال القضاء بتنفيذ توصيات مؤتمر العدالة مع ضرورة إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وضع تشريعات تعالج مشاكل الفقر والجهل والمرض والبطالة لتاصيل المسيرة الديمقراطية والسعى نحو تنمية الوعى القومى واصلاح المنظومة التعليمية داخل المجتمع المصرى وسرعة اصدار قانون حرية تداول المعلومات.

ضمان كفالة حقوق الانسان وحرياتة الاساسية وسرعة إصدار قانون دور العبادة الموحد والغاء قانون حظر التظاهر
ترى اللجنة سرعة حل المجالس المحلية والإتحادات العمالية والنقابية والإدارات المحلية ومراكز الشباب وإعادة هيكلتها مع الأخذ بضرورة الإنتخاب المباشر للمحافظين وكافة المجالس والمراكز والاتحادات.

اصدار قانون النقابات المهنية والعمالية ينظم أدائها بما يكفل حرية وإستقلال العمل النقابى.

رفع سيطرة الأجهزة الأمنية عن الحياة السياسية المصرية.

تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدنى والمؤسسات الوطنية الإستشارية الرقابى منها والتنموى وإعادة بناء وإصلاح المؤسسات الوطنية القائمة على تنظيم وحماية الانتخابات قبل إجرائها لتلبية متطلبات المرحلة الحالية ولامستقبلية
لبناء دولة المؤسسات الديمقراطية
تفعيل دور لجنة الحوار الوطنى بشكل دائم ومستمر للرقابة على تنفيذ التوصيات المقترحة على أن تشكل رابطة من لجان مؤتمر الحوار الوطني كألية تفعيلية تثري فكرة الحوار الوطني بما يحقق المشاركة المجتمعية سواء على المستوى القومي أو المحلي .


المحورالثانى التنمية الإقتصادى و التحليل المالى 

إستغلال الطريق الدائرى بإقامة مشروعات تجارية كبيرة مثل ( كارفور  - إقامة أرض معارض الدولية للماركات العالمية )

إستغلا ل المثلث الخطير الذى قاعدته على البحر الأبيض ورأسه على قناة السويس و مساحته أكثر من 5 مليون متر مربع وهو عبارة عن أراضى صحراوية  بالإضافة إلى  شرق بورسعيد عبارة عن 35 متر مربع  وراء الميناء المحورى لابد إستغلال هذه المساحات حتى نقيم تجارة الترانزيت التى سبقتنا إليها مدن .

عمل مولات تجارية على مستوى يحقق سياحة التسوق

تحويل بورسعيد إلى مدينة صناعية تجارية بمعنى التحول من إستيراد الملابس الجاهزة إلى تصنيعها و إعادة تصديرها أو بيعها محلى
بإلغاء البطاقة الإستيرادية والذى يرغب فى إستيراد ملابس جاهزة يسحب من الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة .

عمل صناعة زراعية صناعية (عمل مصنع سكر فى شرق التفريعة ) .

عمل ميزة لبورسعيد مثل مدينة دمياط ميزتها الأثاث ومن الممكن أن تكون ميزة بورسعيد هى صناعة البرمجيات .

عمل بنية أساسية فى مجال تداول الحاويات و البضائع بتقديم خدمة للعالم بمقابل مادى وهذا  يدر إيراداً يقدر بمليار و ربعمائة مليون جنيه .

تطوير محطة بورسعيد للحاويات و البضائع

إنشاء ميناء لليخوت

إنشاء ( متحف أحياء المائية – مدينة ملاهى – حديقة حيوان )

عمل رصيف لتموين السفن بالوقود بشرق التفريعة
عمل مركز للصناعات البحرية الصغيرة وعمل صيانة لهذه الوحدات

تشجيع صناعة الملابس الجاهز

تعديل نظام العمل بالمنطقة الحرة على الشكل الحالى وبالتحديد إلغاء المنافذ

إ نشاء صوامع تخزينية عملاقة كترانزيت عالمى

تقليل سن المعاش من 60 إلى 55 وذلك لإعطاء فرصة لتشغيل الشباب و تقليل البطالة

مشاركة شركات متخصصة لإدارة مشروع إصلاح السفن

إعادة النظر فى كافة القوانين الخاصة بالمناطق الحرة .

العمل على التنمية الإقتصادية للمواطن البسيط من خلال توفير فرص عمل حقيقية للشباب .

إعادة إحصاء وحصر جميع الأراضى بمحافظة بورسعيد لتحديد الأراضى المسروقه وأسماء واضعى اليد عليها ومحاكمتهم وإعادة توزيع هذه الأراضى بعدالة .

الإهتمام بالصحة والتعليم حيث أنهم الأساس للمواطن والإهتمام بعلاج جميع المواطنين على حدً سواء .

الإهتمام بفرض الضرائب التصاعدية .

الحد من الإنفاق الحكومى .

دعم الصــــــادرات .

الإهتمام بالمراة المعيلة حيث ان 40%  من الأسر المصرية تعيلهم امرأة

إيجاد مجموعة من المشروعات العامة والقومية التى تعتمد على العمالة الكثيفة .

الإهتمام بالسياحة كمصدر أساسى لدعم الإقتصاد القومى .

إعادة تشغيل ترسانة بورسعيد البحرية .

الغاء نطام الوكالة الملاحية للأجانب .

وضع جميع الصناديق الخاصة الموجودة على مستوى الجمهورية فى الموازنة العامة للدولة .

ضبط الأسعار لحماية المواطنين من جشع التجار وتنشيط جهاز حماية المستهلك على مستوى الجمهورية .

تفعيل دور الصناعات الصغيرة فى الإقتصاد القومى .

الغاء شروط التعيين السابقة التى تعتمد على تعيين أبناء العاملين ( التوريث ) ووضع شروط أخرى تعتمد على الكفاءة


المحورالرابع التنمية البشرية الإجتماعية 

تشكيل هيئة عليا للتنمية البشرية والاجتماعية ببورسعيد لتضم منظمات المجتمع المحلى

تبنى مشروع قومى لبورسعيد يعمل على تطوير وتنمية بورسعيد والإسهام فى حل مشكلة البطالة

تبنى مشروع لإعادة تأهيل وتدريب وتنمية المهارات والقدرات الخاصة بالموارد البشرية  ببورسعيد لتتوافق وإحتياجات سوق العمل الفعلى
إدماج برامج تنمية المهارات فى المناهج التعليمية للمراحل التعليمية المختلفة

عمل دراسة منهجية لإستطلاع آراء عناصر العملية التعليمية (الطلاب – أولياء الأمور – المدرسين) حول مقترحاتهم
لتطوير التعليم وزيادة المهارات

تحديث وإتاحة المعلومات  الخاصة ببورسعيد على الموقع الإلكترونى للمحافظة

تأهيل المواطن البورسعيدى ليتوافق ومتطلبات العمل السياحى

تفعيل تنفيذ المشروع القومى لمحو الأمية

المحورالخامس حــــــوار الأديــــــــــان 

تطوير دور المسجد والكنيسة، بما يضمن اضطلاعهما بمسئوليتهما  الاجتماعية والدينية والتربوية مع ضمان مراعاة عدم تكوين جبهات داخل دور العبادة لمساندة أى اتجاه سياسى .

تأسيس مشروع البيت المصري لجمع نسيج الأمة ليسهم في التكافل الاجتماعي والتواصل الثقافى، ويضم رجال الدين وأساتذة الجامعات ورجال الاعمال والشباب والطلاب .....الخ، على أن يكون كيان معترف به من قِبل الدولة، ويتم تدعيمه فكريًا وماديًا.

وضع آلية لحفظ هيبة الرموز الدينيّة (المشايخ والقساوسة) فى وسائل الاعلام المختلفة (المقروءة والمسموعة والمرئيّة والبديلة)، ومعاقبة كل من يُظهِر الرموز الدينية فى صورة غير لائقة بعقوبات رادعة.

الترتيب لعقد ندوات مشتركة فى المدارس والمعاهد والكليات والإدارات الحكومية وغير الحكومية والنقابات المهنية والعمالية لدعم فكرة المواطنة، على أن يتولى هذا الأمر الازهر الشريف بالتنسيق مع الكنيسة وشباب الثورة. 

نبذ العنف الدينيّ وعدم تأييده، والحزم فى تطبيق القوانين التى تجرم التمييز والتحريض والعنف والتظاهر أمام دور العبادة، وعدم إفلات أى مُحرِّض أو مشعل أو منفذ لعمليات العنف الدينى، مع سن العديد من التشريعات الدستورية والقوانين الوضعية؛ التى تعاقب بعقوبات رادعة لمن يقوم أو يدعو للفتنة الطائفية.

نشر التوعية بمبدأ المواطنة داخل العشوائيات والأحياء الفقيرة.

تطوير الخطاب الدينى بما يتناسب مع المرحلة القادمة، وبما يؤدى إلى نشر الوسطيّة، والقضاء على أي محاولة تقود للفتنة الطائفية والتعصب المذهبى، مع ضمان عدم استغلاله لأهداف سياسية.

تطوير المناهج التعليميّة، بما يرسى قواعد المواطنة والمساواة عند الطلاب والارتقاء بالمستوى الثقافى، مما يؤصل روح المودة والتآلف لأبناء مصر. 

ضرورة وجود ميثاق شرف إعلاميّ؛ يضمن عدم استغلال الخطاب الاعلاميّ فى تعميق الاحتقان الطائفيّ، وبما يرسى قواعد المواطنة.

ضمان الدستور القادم لحرية العقيدة، ووضع قواعد وأطر لعدم التلاعب بالأديان.

أنْ تقوم المحافظة بالتنسيق مع المؤسسات المعنيّة (الدينيّة والاجتماعيّة) ببورسعيد لتفعيل هذه التوصيات.
المكتب الفنى للسيد المحافظ

 بالتعاون مع المكتب الفنى لسياده المحافظ
 وصفحة المعدية

القبض على ( خلفكو ) في بورفؤاد



تعددت البلاغ من موطني بورفؤاد بان شخص يدعى محمد  س خ و الشهير بخلفكو مسجل خطر و من زوي المعلومات الجنائية في البلطجة و فرد السيطرة و على الفور قامت قوة برئاسة العميد / نادر مراد  نائب مامور قسم بورفؤاد اول و مكونة من كل من الرائد / تامر البلتاجي رئيس مباحث قسم بورفؤاد اول و الملازم اول / محمد راشد و الملازم  اول / محمد يوسف معاوني المباحث للقبض علية و بالفعل تم عمل عدة اكمنة و تم القاء القبض علية  و قد امر اللواء / عبد الكريم البنهاوي باحالتة الى النيابة و تم تحرير محضر رقم 394 لسنة 2011 بورفؤاد .


بورسعيد اليوم

2 مليار دولار عائدات قناة السويس في 5 أشهر

2 مليار دولار عائدات قناة السويس في 5 أشهر


قال مسؤول بهيئة قناة السويس أن عائدات القناة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري  قد حققت ارتفاعا بلغت نسبته 12 في المئة بالمقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي..
وقال المسؤول أن عائدات القناة خلال الفترة من أول يناير وحتى نهاية مايو قد بلغت 2.09 مليار دولار مقابل نحو 1.866.8 مليار  دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
واضاف ان اجمالي عدد السفن المارة خلال نفس الفترة قد بلغ 7211سفينة مقابل نحو 7169 سفينه بزيادة  42 سفينة.

وتابع أن إجمالي حمولات السفن المارة قد بلغ نحو 371.7 مليون طن مقابل 328.9 مليون طن لنفس الفترة العام الماضي بزيادة 13%.
وحققت عائدات القناة خلال شهر مايو الماضي حققت ارتفاعا بلغت نسبته 5ر10 % بالمقارنة بشهر مايو من العام الماضي حيث بلغت 6ر436 مليون دولار مقابل 395 مليون دولار خلال مايو من العام الماضي.
وبلغ إجمالي عدد السفن المارة بقناة السويس خلال مايو 1442 سفينة حمولتها 77 مليون و430 ألف طن.
وترجع إدارة قناة السويس هذه الزيادة إلى التحسن في معدلات نمو التجارة العالمية بأوربا وآسيا وعمليات التطوير المستمر للمجرى الملاحي لقناة السويس والتفريعات و المبادرات والتخفيضات التي تمنح لبعض أنواع السفن خاصة تلك التي تمنح لناقلات الغاز الطبيعي المسال والتي ساهمت في ارتفاع معدلات نمو تلك الناقلات المارة لقناة السويس.

والقناة مصدر مهم للعملة الصعبة بالنسبة لمصر إلى جانب السياحة وصادرات النفط والغاز وتحويلات المصريين في الخارج.

وكانت قناة السويس قد قررت تثبيت رسوم المرور هذا العام نظرا لظروف حركة التجارة العالمية.

ائتلاف مثقفي بورسعيد يعقد مؤتمرا عن الهوية بحضور أبو غازي


عماد ابو غازي
يعقد ائتلاف مثقفي بورسعيد من أجل التغيير مؤتمره الشعبي الأول تحت عنوان " بورسعيد مستقبل الثقافة واسترداد الهوية " بحضور الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة وذلك يوم الأحد 26 / 6 / 2011 بنقابة المحامين ببورسعيد. 
يعقد المؤتمر على مدار جلستين رئيسيتين :الأولي عن مستقبل بورسعيد الثقافي والثانية عن استرداد الهوية البورسعيدية ومواجهة الحملات التي تدعو إلي استعادة تمثال ديليسبس مرة أخري إلي قاعدته في المدخل الشرقي لقناة السويس . 
وكان الدكتور أبو غازي قد صرح في افتتاحه لمؤتمر أدباء الأقاليم في الإسماعيلية قبل أيام بأنه لا عودة لتمثال ديليسبس مرة أخري لأن التمثال سقط بفعل القوي الشعبية في مواجهة العدوان الثلاثي علي مصر ؛ فيما اعتبره الائتلاف انتصارا أول له في مواجهة القوي الخارجية وفي سبيل استرداد الهوية البورسعيدية الثورية مرة أخري. 
يشارك في المؤتمر ممثلو القوي الشعبية في بورسعيد ، وهو مؤتمر مفتوح للجميع حيث يتم فتح باب المداخلات للمناقشة عقب كل جلسة.

بورسعيد اليوم

وضع ضوابط لايقاف بيع الوحدات السكنية التي تدعمها المحافظة ببورسعيد

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/250400_10150212540339844_37843969843_7045058_2101939_n.jpg


صرح اللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد بانه خاطب وزير العدل المستشار عادل الجندي لايقاف كافة التعاملات القانونية التي تقع علي الوحدات السكنية المدعمة من قبل الدولة ومخاطبة الشهر العقاري لإيقاف كافة عقود البيع والشراء التي سيتم تحريرها مستقبلا

صرح اللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد بانه خاطب وزير العدل المستشار عادل الجندي لايقاف كافة التعاملات القانونية التي تقع علي الوحدات السكنية المدعمة من قبل الدولة ومخاطبة الشهر العقاري لإيقاف كافة عقود البيع والشراء التي سيتم تحريرها مستقبلا . وأوضح أن ذلك لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع الوحدات السكنية وإعطاء الدعم لمستحقيه .

جاء ذلك خلال المؤتمر الاعلامي الذي عقد مساء أمس بحضور لفيف من إعلامي بورسعيد .

هذا وقد أعلن المحافظ أنه سوف يتم القضاء علي العشوائيات نهائيا بمحافظة بورسعيد في نصف العام القادم 2012 حيث سيتم بناء 3574 وحدة سكنية جنوب بورسعيد بمعاونة صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة اجمالية 320 مليون جنيه . هذا بالاضافة إلي 40 ألف وحدة سكنية سوف يتم إنشائها علي خمس سنوات بواقع 5000 وحدة سكنية كل عام لإسكان الشباب حديثي الزواج والأسر الأولي بالرعاية .وقال " يتم الأن وضع تخطيط كامل لتطوير الأحياء وتعديل حدودها الإدارية بما يحقق التناسق الحضاري للمحافظة ويخدم الصالح العام .

وأشار إلي أنه يتم الترتيب الأن لعقد مؤتمر وزاري برئاسة الدكتور عصام شرف والوزراء المختصين وبمشاركة الأربع محافظات التي تتشاطئ علي بحيرة المنزلة لمناقشة سبل تطهيرها ومناقشة قضية تعدد الولايات علي مساحات من الأراضي الخاصة بمحافظة بورسعيد.

محافظ بورسعيد يناقش الموازنة العامة للسنة المالية القادمة

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/246830_10150212538479844_37843969843_7045041_1615224_n.jpg



أعلن اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد أنه تم توفير 5 ملايين جنيه لأعمال الرصف بالمحافظة وخاصة في تجميل مدخل بورسعيد من جهة الرسوة ورصف منفذ الرسوة ورفع كفاءة بعض الشوارع الواقعة في نطاق حي الزهور .

جاء ذلك في الإجتماع الذي عقد مساء أمس لمناقشة الموازنة العامة للمحافظة في السنة المالية القادمة بحضور رؤساء الأحياء ومديري عام الشئون المالية والإدارية والتخطيط والمتابعة .

هذا وقد طالب المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة الإستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة بالموازنة العامة المخصصة لمحافظة بورسعيد في السنة المالية القادمة والتي تبلغ 54 مليون جنيه وذلك من خلال تحديد إحتياجات الأحياء طبقاً لآليات منظمة وبإتباع أسلوب علمي سليم وتوفيقها مع المبالغ المخصصة لهم لحل كافة المشاكل التي تعاني منها أحياء بورسعيد لينعكس ذلك مباشرة علي المواطن البسيط . مشدداً أنه لن يسمح بإهدار المال العام ومطالباً بأن يتم طرح كافة المقايسات من أول يوليو القادم توفيراً للوقت ووضع برنامج زمني لكل عملية ومشيراً إلي أن التخطيط السليم والإشراف المنتظم والمتابعة الجيدة طبقاً للجدول الزمني المحدد يحقق النتائج المرغوبة والعمل للصالح العام .