04‏/12‏/2010

تسمم 5 أشخاص بعد تناولهم وجبة سمك سامة ببورسعيد

أصيب ظهر  الجمعة، 5 أفراد من أسرة واحدة بحالة تسمم شديد إثر تناولهم وجبة غذائية من أسماك البحر الأحمر السامة، لم يتم التعرف عليها.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المبرة التابعة للتأمين الصحى ببورسعيد، وتم إسعافهم بعد تناول المحاليل اللازمة وخضوعهم للغسيل المعوى، ووضعهم تحت الملاحظة لحين تماثلهم للشفاء وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء صلاح البرادعى، مدير أمن بورسعيد، بلاغا يفيد بوصول أسرة مكونة من 5 أفراد وهم "ف. م" (80 سنة)، و"ع. ا" (51 سنة)، و"م .ع" (26 سنة)، وشقيقه "أ.ع" (22 سنة)، ووالدهم "ع .ا" (55 سنة) إلى مستشفى المبرة يعانون من حالة قىء وارتفاع شديد فى درجة الحرارة.

على الفور انتقل فريق من مراقبة الأغذية التابع لمديرية الشئون الصحية، وأخذ عينات من القىء والدم وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة لبيان احتوائها على ميكروب التسمم الغذائى من عدمه

إجازة بأجر كامل يوم عيد رأس السنة الهجرية


تقرر اعتبار اليوم الأول من شهر المحرم عيد رأس السنة الهجرية‏,‏ إجازة بأجر كامل للعاملين بالدولة‏,‏ ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت الظروف ذلك وتستطلع دار الإفتاء المصرية مساء غد هلال شهر المحرم للعام الهجري الجديد‏

«يوتيوب» يوفر أداة جديدة لإتاحة الإعلانات أو حجبها

أطلق موقع يوتيوب رسميا خدمة «ترو فيو» TrueView الإعلانية، والتي تتيح للمستخدمين حجب الإعلانات أو رؤيتها أو حتى إختيارها وذلك في محاولة للحفاظ على حقوق المستخدم والمعلن معا.
خدمة «ترو فيو» ستعطي المستخدمين القدرة على إلغاء الإعلان بعد ظهوره لمدة خمس ثوان فقط، كما ستتيح تحديد الإعلانات التي لا يريد المستخدم مشاهدتها من الأساس أو تحديد رؤية إعلانات حسب إهتماماته.ش
وكان موقع «يوتيوب» -الذي تمتلكة شركة جوجل- قد دخل في خدمة تجريبية للسماح للمستخدمين بوقف الإعلانات في يونيو الماضي، وبالفعل إستجاب المستخدمون لتجربة الأداة الجديدة وإرسال ردود أفعالهم للموقع والتي نتج عنها تطبيق الخدمة بشكل رسمي.
وعن الخدمة يقول أحد المستخدمين على موقع Cnet: «الخدمة تعتبر جيدة جدا إذا كنت سأشاهد مقطع فيديو طويل نسبيا من حيث الوقت، ولكن تطبيقها على مقاطع فيديو أقل من دقيقة كالمشاهد الكوميدية مثلا يعتبر أمر مزعج جدا للمستخدم..»
الخدمة تم إطلاقها بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ويتم تجربتها حاليا في بريطانيا على أن يتم إستخدامها في أقرب وقت في باقي دول العالم.
أخبرنا هل تحبذ تلك الأداة وترى ضرورة استخدامها أم أن رؤية الإعلانات لا تمثل مشكلة بالنسبة لك؟

أسعار السكر تسجل أعلى مستوياتها منذ 30 عاماً في الأسواق العالمية

سجلت أسعار السكر الخام والسكر الأبيض في الأسواق العالمية أسعارا قياسية لم تبلغها منذ 30 عاما، صاحب ذلك زيادات في أسعار السكر في الأسواق المحلية مستمرة في مستوياتها القياسية مستقرة، عند 6.50 و7 جنيه للكليو.
وقال المهندس محمد عليش، رئيس الشركة البريطانية المصرية لتجارة السكر، أن أسعار السكر الخام والسكر الأبيض شهدت «ذبذبة عالية وحادة لم يسبق لها مثيل ونسب تغيير فاقت 100 % بين أعلى قمة وأقل قاع، حيث بلغت أسعار السكر مستويات عالمية لم تبلغها منذ أكثر من ثلاثين عاماً».
وتجاوزت أسعار السكر الأبيض في بورصة لندن 743 دولارا للطن في مقابل 700 دولار للسكر الخام في بورصة لندن في أعلى مستوى قياسي خلال العام.
وأرجع عليش ذلك بصفة رئيسية إلى تراجع المحصول في الدول الرئيسية المنتجة ممثلة بصفة خاصة في البرازيل ، الذي كان أقل من المتوقع بسبب قلة الأمطار التي أدت لخفض نسبة تركيز السكر الموجودة في القصب، مع إعطاء الأولوية لتغطية السوق المحلية، علماً بأن أسعار السكر في السوق البرازيلية قد شهدت ارتفاعات غير مسبوقة.
وكان سعر كيلو السكر قد شهد ارتفاعات متتالية خلال الأشهر الأخيرة ليقترب سعره من 8 جنيهات قبل أن يعاود انخفاضه إلى 7 جنيهات الأسبوع الماضي ويستقر حاليا بين 6.5 و7 جنيه للكليو.
من جانبه أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن الفجوة الحالية فى سوق السكر تعبر عن نقص فى المعروض منه ، بسبب انخفاض حجم الإنتاج والواردات مقارنة بالمطلوب ، معربا عن اعتقاده بأن هذه الأزمة سوف تستمر حتى النصف الأول من ينايرعلى أن تتوازن الأوضاع بحلول فبراير المقبل.
وطالب الوكيل الحكومة المصرية بضرورة بإلغاء الرسوم الجمركية على السلع الحيوية مثل السكر واللحوم وغيرها من المنتجات التى ترتفع فيها وارداتنا عن حجم إنتاجنا ، متسائلاً عن سبب حماية الحكومة مصالح 200 ألف عامل يعملون فى مصانع السكر والتضحية بـ80 مليون مواطن يشترون السكر حاليا بأسعار مرتفعة.
وأوضح الوكيل أنه رغم قيام الحكومة بإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة على استيراد السكر الأبيض التى تقدر بـ10% الشهر الماضى ، إلا أنه وصف هذه الخطوة بأنها متأخرة للغاية، ولم تساعد المستوردين على شراء كميات رخيصة من السوق العالمية للسكربما يعمل على حل الارتفاع الحاد فى أسعاره حاليا نتيجة نقص المعروض منه.

الصحة: وفاة حالة جديدة بانفلونزا الطيور ليصبح إجمالي الوفيات 37 عدد حالات الاصابة يصل الى 113

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة حالة مصابة بمرض أنفلونزا الطيور لسيدة تبلغ من العمر 30 عاما من محافظة الغربية .
وأوضح بيان أصدرته وزارة الصحة السبت أنه بذلك يصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بالمرض فى مصر ( 113 ) حالة وعدد الوفيات (37) حالة من بداية ظهور المرض فى عام 2006 حتى الأن وتعتبر هذه الحالة عاشر حالة وفاة خلال عام 2010

وظائف للبورسعيدية .... من مجلة الوسيط

شركة تكييفات كبري تطلب مؤهلات عليا للعمل بالمبيعات( مرتب مجزي + عمولة )يوميا من 8 صباحا و حتي 3 عصرا
ت: 0663228302
------------------------------------------------------------------------------------------
مكتب للتجارة و التوزيع يطلب للعمل لديه سكرتارية مؤهل عالي.1
مندوبين مبيعات من الجنسين .السن لا يزيد عن 30 سنة
ت: 1023958379
------------------------------------------------------------------------------------------
مطلوب صيادلة للعمل بصيدليه فترة مسائية
ت: 0123157065
------------------------------------------------------------------------------------------

مطلوب سكرتيرة حسنة المظهر مؤهل عالي يفضل إجادة اللغة الانجليزية و الكمبيوتر , السن لا يزيد عن 24 سنة
ت: 0127269738
------------------------------------------------------------------------------------------مطلوب سكرتيرة حسنة المظهر مؤهل عالي يفضل إجادة اللغة الانجليزية و الكمبيوتر , السن لا يزيد عن 24 سنةت: 0127269738