20‏/04‏/2011

نقيب المحامين ببورسعيد :يتهم رئيس الهيئة المصرية للمساحة بإهدار المال العام

بورسعيد اليوم▌ كتبت/ نهال عماد
تلقى المستشار سامى عديلة المحامى العام لنيابات بورسعيد بلاغا رسميا من المحامى احمد قزامل نقيب المحامين ببورسعيد يتهم فيه  ضد محمد عبد اللطيف رئيس الهيئة المصرية للمساحة بمصر باستغلال نفوذه والتربح من وظيفته، الأمر الذي أدى إلى تضخم ثروته وامتلاكه لعدد من الفيلات برأس سدر والعبور ومدينة نصر، بالإضافة لعشرات الأفدنة وقطع الاراضى بمدينة العاشر من رمضان والساحل الشمالي والإسماعيلية وبلبيس، هذا غير الحسابات الخاصة به وبزوجته وأبنائه بعدد من البنوك.
وجاء فى البلاغ أيضا قيام رئيس الهيئة بإهدار مبلغ خمسة ملايين جنية من مستحقات الهيئة بمحافظتي شمال سيناء ومرسى مطروح مجاملة لزملائه السابقين, وخصم تلك المبالغ من قيمة الإعمال المساحية المنصوص عليها بالقانون، كما أشار البلاغ إلى قيامه  بدفع مبلغ تجاوز النصف مليون جنيه من ميزانية الهيئة مجاملة للدكتور محمد نصر الدين وزير الموارد المائية الأسبق لمساندته في انتخابات مجلس الشعب الماضية.
وطالب نقيب المحامين ببورسعيد بمراجعة ثروة المشكو في حقه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده وزوجته وأبنائه

فى عهد المحافظ السابق: بورسعيد تحولت لمقلب قمامه

بورسعيد : فاتن الشعبانى : ثلاث سنوات مرت علي تولي اللواء مصطفي عبداللطيف المسئولية في بورسعيد وسط رفض اغلبية المجتمع البورسعيدى بكل فئاته لاستمرار تواجدة محافظا لبورسعيد بل طالب الكثيرون بمحاكمته على بعض القرارات والتصرفات السلبيه خلال فترة عمله كمحافظ للمدينه
 
الباسله وقد عبر الشارع البورسعيدى عن هذا الرفض من خلال مظاهرات ووقفات احتجاجيه  متعدده .
 وكان  لمواقفه الاخيره اثناء ثورة 25 يناير وعدم قدرته على اداره الازمه  اثرا سلبيا لدى المواطن البورسعيدى   بعد ادلائه ببيانات خاطئه اثناء اعتداء الشرطه والبلطجيه على شعب بورسعيد و تصريحاته بأنة ( كله تماما ) للتليفزيون المصرى وهى مغايره للواقع ومايحدث فى الشارع البورسعيدى من بلطجه مما ادى الى تاخر امدادات القوات المسلحه لانقاذ الشعب من البلطجيه بعدما انسحب جهاز الامن من الشارع وترك المواطنون  فريسه فى يد البلطجيه  الذين روعوا المواطنين   مما اصابهم بحالة من  الخوف و الذعر،  ولم ينسى المواطنون فى بورسعيد ان محافظ بورسعيد السابق تجاوز فى  حق الغلابه والمرضى والفقراء عندما خفضت 50% من العلاج على نفقة الجهاز التنفيذى للمنطقه الحرة الملئ باموال البورسعيدية وليس غيرهم كما اهدر اموال بالملايين من جهاز المنطقة الحره على النادى المصرى بدون فائدة وبدون حسيب او رقيب  كما انه كان يتجاهل  مشاكل فئات عديده من العمال برغم الاستغاثات والنداءات وخاصة المفصولين ظلما  من المصانع والشركات المختلفة ببورسعيد وتسبب فى مشكله كبيره فى مجال الاسكان عندما قام بترحيل طلبات مستحقين على مشروعات سكنيه لاحقه مما اوجد ازمه حقيقيه للمستحقين الفعليين  وادى الى وجود تراكمات من المستحقين وعدد قليل من الوحدات السكنيه .كما انه ارجأ التعامل مع المناطق العشوائيه وخاصه منطقه زرزاره والتى تمثل قنبله موقوته داخل محافظة بورسعيد  حتى انفجرت اثناء ثورة 25 يناير وقام المتظاهرون بحرق ديوان عام محافظة بورسعيد ومديرية الامن  فقام المحافظ   بتسليم وحدات سكنيه لقاطنيها برغم ان غالبيتهم من خارج بورسعيد  وهذا هو السبب الذى كان يتحجج به المحافظ لعدم انهاء ازمتهم .
  كما اصبحت بورسعيد فى عهده مقلبا كبيرا للقمامه وعجز عن التعامل مع شركة النظافه بشكل حاسم   مع تهالك شبكات الصرف الصحى بالمدينه  ناهيك عن فوضى الشارع المرورى والاشغالات والانعدام الامنى .
 بورسعيد تحولت الي مقلب قمامة كبير في عهد المحافظ السابق
بورسعيد تحولت الي مقلب قمامة كبير في عهد المحافظ السابق
  
و تكاد تكون بصمات محافظ بورسعيد  معدومة، ولم يقدم  جديدا سوي إقامة عدد من المساكن الحكومية التي شابها العديد من المخالفات
و تسبب فى اهدار  الملايين  من أموال المحافظة،  و لم يشغله طوال السنوات الثلاث سوي إقامة الحفلات والمواكب وحضور الاحتفالات مقابل تراجع خطير وتدنى فى الخدمات العامة بالمدينة  .. ناهيك عن صمته المريب عن التعديات علي أراضي الدولة. ومنذ أحداث 25 يناير ترك محافظ بورسعيد مكتبه الذي شهد أعمال عنف وشغب ليقيم في قرية ( مرحبا ) ومنها الي القاعدة البحرية ثم استقر باستراحته التي حولها الي ثكنة عسكرية تحاط بها الدبابات والأسلاك الشائكة خوفا من مواجهة المواطنين الغاضبين.

مداخل المدينة منتهي القبح
مداخل المدينة منتهي القبح

محطة سكك حديد بورسعيد !!
مدخل محطة سكك حديد بورسعيد !!
و تقدم عدد من المحامين ببلاغات للمحامي العام في بورسعيد ضد اللواء مصطفي عبداللطيف محافظ المدينة بتهمة تسهيل الاستيلاء علي أراضي المحافظة لبعض رجال الاعمال و منهم  جمال عبدالوهاب عمر رجل الأعمال والصديق الشخصي لجمال مبارك لإقامة مدينة ترفيهية بقرية الديبة غرب بورسعد .. فقد كشفت المستندات قيام المجلس المحلي بتخصيص102   فدان   لشركة تاور للاستثمار السياحي لإقامة مدينة ترفيهية مائية وسوق تجاري ومنتجع سياحي بسعر 31 جنيها للمتر المربع  الواحد بإجمالي 13,464,000 مليون  ( ثلاثة عشر  مليونا واربعمائة واربعة وستون الف جنيه  )  بالرغم  أن قيمتها الحقيقية يتجاوز الثمانية  مليارات وذلك بعد اتصال تليفوني بين المحافظ وجمال مبارك  علي هذا التخصيص وإلغاء التخصيص السابق لإحدي الشركات الكويتية وهو ما يعتبر إهدارا صارخا  للمال العام .

الملايين في الانشاء فقط اما الصيانة فلا نجد لها الملاليم
الملايين في الانشاء فقط اما الصيانة فلا نجد لها الملاليم
واكدت مصادر قضائيه بنيابة بورسعيد استمرار تحريات الرقابه الاداريه حول 17 بلاغا مقدمه للمستشار سامى عديله المحامى العام لنيابات بورسعيد بمخالفات اللواء مصطفى عبد اللطيف المحافظ السابق .
بورسعيد : فاتن الشعبانى
 المصدر : جريدة الاسبوع

اللمبي يعود.. إلي بورسعيد مبارك وأعوانه.. "دمي قماش" في شم النسيم

بورسعيد - طارق حسن: "الدنيا ربيع.. والجو بديع.. قفلي علي كل المواضيع" أيام ونحتفل بعيد الربيع.. ولكن الاحتفال بليلة شم النسيم ببورسعيد.. له مذاق خاص.. حيث يتنافس الجميع بالحارات الشعبية في صنع دمية "اللمبي" الشهيرة.. التي غابت عن الساحة لأكثر من 10 سنوات في ظل الكبت الذي عاشته المدينة بحجة الخوف من الحرائق بسبب الغاز.
وتستعد العائلة التي اشتهرت بصنع اللمبي بالقماش إلي استعادة الكرنفال الشعبي الذي حرصت علي إقامته لأكثر من ربع قرن مضي.. بشارع نبيل منصور بقلب حي العرب والذي كان مزارا سياحيا مفتوحا أمام الزائرين من كل محافظات مصر. وتحرص وكالات الأنباء العالمية وبعض الفضائيات علي رصده وتسجيل.. والتي تتنافس فيه كافة الفنون الشعبية..من معارض للفن التشكيلي وبعض الأمسيات الشعرية.. كما نري الفرق الغنائية تتخذ من السيارات النقل الكبيرة مسرحا لها لتقديم الاغاني الفلكلورية علي آلة السمسمية التي يسهر معها الجمهور المحتشد.. حتي الصباح.
يقوم محسن خضير.. "خطاط ورسام".. تميزها في صنع "الألمبي" كما نطلق عليه في بورسعيد وهو من الطقوس الشعبية التي نقيمها ليلة شم النسيم في كافة شوارع واحياء المدينة.. نقوم من خلاله بحرقه في مشهد لا يتكرر سوي مرة واحدة في العام ولقد اقمت العديد من المنصات التي تحمل كثير من هذه الدمي.. والتي اتناول من خلالها اهم القضايا والاحداث الساخنة.. منتقدا ظواهر الدروس الخصوصية والجشع والوساطة والرشوة والمحسوبية والتهريب.. المخدرات وتصرفات بعض الحكام واللاعبين في الملاعب.
أكد الدكتور مصطفي خضير "الخطاط" أن هذا العام يشهد حرية كبيرة في انتقاد الكبار بعد ثورة 25 يناير.. فقد صنع شقيقه محسن دمي لمبارك وصفوت الشريف. وزكريا عزمي. وأحمد عز وحبيب العادلي والمحافظ السابق مصطفي عبداللطيف الملقب "بأبوسامية". المصدر: المساء 

الموافقة على إنشاء لائحة موحدة تضم الشركات السبعة التابعة لهيئة قناة السويس


وافق الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة بعد مفاوضات عديدة مع الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس على مطالب عمال نحو سبعة شركات حيث تمت والموافقة علي زيادة الأجر الأساسي بنسبة 40% من حساب المتغير وقبول رفع العلاوة السنوية من 7% إلى 15 % ورفع بدل الوجبة من 6جنيهات إلى عشرة جنيهات والموافقة إلى إنشاء لجنة تتولى دراسة إعادة هيكلة الشركات السبعة وعمل لائحة موحدة لهم .. والتي سيتم الانتهاء منها في غضون عاما كاملا.
وقال البرعي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر إدارة قناة السويس وحضره الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس أن الثلاثاء القادم سيشهد توقيع بنود الاتفاقية بين الوزارة وهيئة قناة السويس وممثلين لنقابات الشركات العمالية مؤكدا على صعوبة ضم السبعة شركات إلى هيئة القناة حاليا لأن الأمر يحتاج إلى قانون جديد مما سيفتح الباب على كافة الشركات العاملة بالدولة للانضمام لقطاعتها ومما لا يتحمله الاقتصاد المصري خلال الفترة الحرجة التي يمر بها.
وطالب البرعي عمال الشركات المعتصمة أمام مبنى الإرشاد المقر الرئيس لإدارة هيئة قناة السويس باستئناف العمل لزيادة الإنتاج وخاص بالذكر شركة الترسانة البحرية بالسويس إلى استئناف عمالهم إصلاح السفينتين برصيف الشركة الذين توقف العمل بهم منذ بدء الاعتصام من 15 يوم.
المصدر: جريدة الدستور

76 عمارة مهددة بالانهيار

كتب وصور وليد منتصر :منطقة السلام الجديد بحى الضواحى ببورسعيد - 76 عمارة بالمنطقة تتهددها كارثة الانهيار فهذه العمارات أقيمت علي جرابين صرف صحي أدت التفاعلات الكيميائية لها إلي تآكل الخرسانات لهذه العمارات والأزمة تزداد خطورة خصوصا بعد حدوث هبوط أرضى فى صالة أحد العقارات

- وكان هناك حديث عن توفير دعم حكومى لعلاج هذه الأزمة وأيضا كان هناك مشروع تشترك فيه جامعة بورسعيد وجامعات أجنبية لانقاذ المنطقة وحتى الآن لم يحدث شئ على أرض الواقع والخطر يتزايد .. مطلوب سرعة التحرك 
المياه بجرابين منطقة السلام الجديد
المياه بجرابين منطقة السلام الجديد

 المياه بجرابين منطقة السلام الجديد
كل شيء تحلل !!!

هم يضحك وهم يبكي
هم يضحك وهم يبكي .. بعض الجرابين تحولت الي مناطق خضراء !!

ياناس ياهوه .. الحقونا .. سكان 76 عمارة في خطر
ياناس ياهوه .. الحقونا .. سكان 76 عمارة في خطر

منطقة السلام الجديد في حي الضواحي .. اما من منقذ
منطقة السلام الجديد في حي الضواحي .. اما من منقذ
المصدر : بورسعيد اون لاين

أفراح شباب الثورة والمواطنين مستمرة بحل الحزب الوطني

بورسعيد طارق حسن
أدي الحكم الصادر مؤخراً بحل الحزب الوطني الديمقراطي إلي عودة المقار الخاصة بالحزب الوطني ببورسعيد وعددها ست مقار إلي مالكيها الاصليين.. حيث استردت هيئة قناة السويس الفيلا الخاصة بمقر الأمانة العامة للحزب بالمحافظة. بالاضافة للفيلا المخصصة للحزب بمدينة بورفؤاد والتي استولت عليها اللجان الشعبية بعد ثورة 25 يناير مباشرة.. كما عادت المقرات الخاصة بالأمانات الفرعية بأقسام العرب والمناخ والضواحي والزهور والجنوب لمحافظة بورسعيد باعتبارها المالك الفعلي لهذه المقار.
من ناحية أخري تقدم عدد كبير من أعضاء المجلس الشعبي المحلي عن أحزاب الوفد والتجمع وعدد من أعضاء الحزب الوطني المنحل باستقالاتهم من المجلس. المصدر: المساء

طلبة معهد الحاسب الالي ببورسعيد يؤجلون اعتصامهم الى الثلاثاء القادم بعد وعد العميد بصدور قرار التحويل يوم 26 ابريل

بورسعيد اليومقرر الطلاب المعتصمين ان يتم تاجيل الاعتصام الى يوم الثلاثاء القادم 26 ابريل القادم بحيث سوف يكون الاعتصام القادم في حالة عدم تحويل لمعهد الى كلية هو الاكبر من نوعة في جميع الاعتصام و قرروا عدم مغادرة المعهد الا بعد صدور القرار بتحويلة الى جامعة
هذا وكان قد و اصل طلاب معهد الحاسب الالي اعتصامهم لليوم التاني على التوالي  و فابل المعتصمين الذين قام بالمبيت داخل المعهد  وقام الدكتور كمال مراد عميد المعهد بتهدات الطلاب وطالبهم بفض الاعتصام او تاجيله الى يوم الثلاثاء القادم الموفق 26/4 الذى سوف يكون فيه اجتماع المجلس الاعالى للجامعات والذى سوف يقرير فيه تحويل المعهد وقال العميد للطلاب ان هناك تاكيد  بانه يوم الثلاثاء القادم سوف يكون يوم تحويل المعهد الى كليه ثم تابع قائلا ان لم يتم ذلك ففعلم ما تريدو فاتفقا
ويذكر انه دكتور ايهاب عاشور قد اجتمع اليوم معه عداد من طلاب الفرقه الاولى لحثهم على الجد والعمل

البرعي : ليس من سلطاتي و لا سلطات رئيس الوزراء ضم ال7 شركات لهيئة قناة السويس

بورسعيد اليوميوم كتب : محمد الغزاروي
أعلن الوزير / احمد البرعي خلال لقائه بالفريق فاضل رئيس هيئة قناة السويس و رؤساء جان الشركات السبع التابعة لهيئة بأنة ليس من سلطاته و لا سلطات عصام شرف رئيس الوزراء و لا سلطات الفريق فاضل إصدار قررا بضم الشركات السبع لهيئة قناة السويس و إنما الوضع يحتاج إلى إصدار تشريع جديد من مجلس الشعب و أكد خلال اللقاء بأنة لم يتوقع موافقة الفريق فاضل على معظم مطالب العاملين و التي كان أخرها اليوم صرف العلاوة الدورية 7% و زيادتها إلي 40% على المرتب الأساسي بالإضافة إلى رفع بدل الوجبة 2 جنية إضافي ليصبح 8 نية عن كل يوم عمل هذا بالإضافة إلى ما استجاب إلية فاضل من مطالب سابقة خلال الأسبوع الماضي وقت لقائة ب حسين مجاور رئيس اتحاد نقابات عمال مصر و الذي اقر فيها بزيادة بدل الجهود من 200% إلى 250% و رفع الحوافز الشهرية من 6 شهور الى 10 شهور هذا و قد تم الاتفاق على تشكيل لجنة عاجلة من رؤساء النقابات السبع و إدارة الشركات بالهيئة و اتحاد العمال و القوى العاملة لوضع لائحة مالية موحدة لجميع الشركات لحين صدور قرار تشريعي بالضم . هذا و مازالت الاحتقانات موجودة داخل الشركات ما بين القبول و الرفض لما توصل اليه الجميع خلال الاجتماع و الذي لاقى قبول النقابين و الوزير و اتحاد العمال بصفة مبدئية