18‏/05‏/2011

محافظ بورسعيد في جولة تفقدية لمجمع المطاعم و يجتمع مساءا مع مجلس ادارة المنطقة الصناعية


فى إطار المتابعة الميدانية وجولات اللواء / احمد عبد الله محافظ بورسعيد للوقوف على الوضع الحالي للمحافظة  و استعداد المحافظة لاستقبال فصل الصيف فام المحافظ بزيارة ميدانية تفقد فيها مجمع المطاعم بشارع طرح البحر و المنطقة الحيطة وذلك للوقف على الوضع الحالي و التقى بعدد من المواطنين خلال الزيارة و كذلك استمع لاائهم و استمع لبعض المشكلات من المواطنين و كذلك اصحاب الكافتيريات و الجدير بالذكر انه جاري اعداد مخطط لتنمية السياحية لمحافظة بورسعيد ضمن المخطط الاستراتيجي للمحافظة . 
هذا و يعقد المحافظ اجتماع مساء اليوم مع مجلس ادارة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد للوقف على الوضع الحالي و دراسة محاور التنمية و سبل النهوض بالمنطقة و كذلك دراسة المعوقات امام النهوض بالمنطقة بشكل المناسب  لتوفير اكبر عدد من فرص العمل لابناء لمحافظة و ذلك في اطار خطة المحافظة في القضاء على البطالة.

مدير أمن بورسعيد: زمن التستر على الفاسدين ولى


 
بورسعيد ـ محمد فرج

أكد اللواء سامى الروبى مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد، أن أسلوب الجباية الذى كان متبعا من قبل مرفوض تماما مهما كانت أساليبه وآلياته، لافتا أن من يخطئ سوف ينال جزاءات رادعة.
وأشار إلى أن زمن التستر على المفسدين قد ولى ونعيش حاليا وقت النزاهة والشفافية والوضوح فى ظل شعار "الشرطة فى خدمة الشعب". وأوضح الروبى أن الحملات الأمنية المكثفة التى تشنها قوات الشرطة والجيش معا لمداهمة أوكار ومقاهى المخدرات تهدف إلى حماية المجتمع من أمثالهم، مشيرا إلى أنه تم ضبط حوالى 380 حكما استثنائيا و3 جنائى و28 غرامة.
أضاف: وفيما يتعلق بضبط الأسلحة النارية الغير مرخصة فقد تم ضبط 15سلاح غير مرخص من بينهم 3مسدس و12 فرد خرطوش صنع محلى.
كما أكد الروبى أن هناك 355مخالفة مرورية متنوعة و15 قضية تموينية تما ضبطها اضافة الى ضبط 230متهم هارب من السجون و 228سلاح ابيض و268مسجل خطر و128قضية آداب و93 مشتبه جنائى و7أموال عامةو79 فحص شقق مفروشة.
وفى مجال البيئة والتعدى على المسطحات المائية ببحيرة المنزلة أكد أنه تمت إزالة 240 فدان حوش وسدود ومزارع سمكية بمنطقة الجميل وضبط 12لنش خشبى بمحرك خارجى فائق السرعة بدون ترخيص و10شباك تحاويط مخالفة بطول 635مترا وضبط شباك دابة بها 25فرقة غزل بطول 300متر وضبط 2فلوكة خشب بدون تراخيص.
وأشار الروبى إلى ضبط 24 قضية جنائية تتمثل فى سطو مسلح والشروع فى قتل وهتك عرض وسرقة بالإكراه وتزوير أوراق رسمية وتقليد عملة وضرب أفضى إلى الموت.
وعن الفوضى المرورية التى تشهدها الشوارع الرئيسية وغيرها أكد أنه جارى إصلاح الكابلات الرئيسية التى أتلفت منذ أحداث 25يناير، وشراء الإشارات المرورية الحديثة لمواكبة أحدث النظم لمراقبة الطرق والسيارات المخالفة لقواعد وآداب المرور.
وعن أزمة أنابيب الغاز بمدينة بور فؤاد والأحياء القديمة كالعرب والمناخ أوضح أن هناك جهود بذلت للقضاء على هذه الظاهرة التى تؤدى إلى انفلات فى الأسعار التى أرجعها الروبى إلى كونها أزمة ضمير وتربح فى مخصصات المواطن البسيط.

مجلس الوزراء يوافق علي مد العمل بنظام المنطقة الحرة ببورسعيد لسنتين



وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عصام شرف، في اجتماعه اليوم، علي مشروع مرسوم بقانون بشأن مد العمل بنظام المنطقة الحرة بمدينة بورسعيد لمدة سنتين، واستمرار العمل بالحصص الاستيرادية المقررة لمدينة بورسعيد.
كما فوض المجلس وزير البترول في توقيع خطاب الاطمئنان نيابة عن الحكومة المصرية لجهات تمويل مشروع الشركة المصرية للتكرير بمنطقة مسطرد.
ومن المتوقع أن يوفر المشروع عشرة آلاف فرصة عمل وتبلغ قيمة القروض الخاصة به نحو 2.5 مليار دولار، ويستهدف المشروع توفير 2.3 مليون طن سولار تمثل 60% من الاحتياجات الاستيرادية بتكلفة أقل من استيراده فضلا عن توفير 500 ألف طن مشتقات بنزين و100 ألف طن بوتاجاز.

محافظ بورسعيد يلتقي مع جمعية "فاروق الباز التنموية " لتفعيل مبادرة ( بورسعيد ... نظيفة )





التقى اليوم اللواء أ . ح / احمد عبد الله محافظ بورسعيد ممثلي جمعية فاروق الباز التنموية ببورسعيد حيث عرضت المجموعة مبادرة من اجل عودة بورسعيد إلى سابق عهدها و هي مبادرة (بورسعيد ... نظيفة . بورسعيد .... جميلة ) حيث رحب المحافظ بالمبادرة و اثني عليها و أكد مشاركة هو شخصيا في المبادرة و أنة سيعطى المبادرة اهتمام و رعاية بنفسه شخصيا هذا و الجدير بالذكر ان الجمعية هي من الجمعيات التي تهتم بالتطوير المجتمعي . على أن تبدأ تفعيل المبادرة ابتداء من شعر يوليو القادم مع بداية أجازات الصيف للطلبة لإفساح المجال امام اكبر قدر من المشاركة المجتمعية من اجل إعادة الصورة الحضارية لبورسعيد على يد أبنائها

صيادو بورسعيد: يرفضون وقف الصيد بسبب السفن الحربية

جانب من اجتماع صيادى بورسعيد  
جانب من اجتماع صيادى بورسعيد
 
بورسعيد _ محمد فرج

أعرب صيادو ميناء بورسعيد عن حزنهم لما آلت إليه ظروفهم الاجتماعية بسبب تدهور وتوقف الصيد، الذى يعتبر المصدر الرئيسى لهم، بسبب مرور السفن الحربية من قناة السويس على مدار الأسبوع، والذى يستغرق يوماً أو بعض يوم حسب ما تراه السلطات المختصة للسماح لهم بالصيد، مما يؤثر على مصدر رزقهم الوحيد ويمثل "خراباً لبيوتهم"، على حد قولهم.

قال الصيادون، إن وقت عبور السفن الحربية حتى منطقة الكاب لا يستغرق سوى ساعة تقريباً، ولكنهم وجدوا مرورها يهدد مصدر رزقهم الوحيد ويشرد أسرهم رغم الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر.


وطالبوا تدخل المشير محمد حسين طنطاوى والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء لحسم قضاياهم المصيرية التى باتت تهدد كيانهم الاجتماعى بسبب قلة العائد المادى وحرمانهم من الصيد بعد مرور السفن الحربية.


أكد محمد الفقى رئيس الاتحاد التعاونى للثروة المائية، أنه بصدد إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعى للصيادين للارتقاء بمستوى المعيشة علاجياً وصحياً، مؤكداً أن هناك ضغوطا من جهات مسئولة فى الدولة بالضغط لإلغاء وقف الصيد بالميناء، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التى تؤثر بالسلب على معيشة الصيادين وأسرهم.


وأشاد الفقى بنقابة الصيادين ببورسعيد التى تعد أول نقابة على مستوى الجمهورية تهدف لخدمة الصيادين والدفاع عن حقوقهم ورعاية مصالحهم.


جاء ذلك خلال لقاء الصيادين بالمحاسب محمد الفقى رئيس الاتحاد التعاونى للثروة المائية، وجمال شرف الدين مدير الثروة السمكية ببورسعيد لمناقشة أوضاعهم المتردية من خلال نقابتهم الذى عقد بميناء الصيد بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وحضره لفيف من قطاع الصيادين وأصحاب المراكب بميناء الصيد ببورسعيد.


كما اتهم الصيادون القائمين على الثروة السمكية ببورسعيد ببيع الأراضى الواقعة بالقرب من بوغاز الجميل لتجار قطع غيار السيارات من خلال جلسات ومزادات سرية تحتاج إلى وقفة من الجهات الرقابية.

ضبط طن دقيق تموينى مدعم يباع فى بورسعيد

دقيق - صورة أرشيفية 

بورسعيد ـ محمد فرج
تمكنت شرطة مباحث التموين ببورسعيد من ضبط "أ.ع.م" (30 سنة) سائق بسيارة رقم 8314 أثناء حيازته طن دقيق تموينى مدعم بدائرة الضواحى تمهيدا لطرحه فى السوق السوداء بسعر يفوق سعره التموينى بغرض التربح بالمخالفة للقانون رقم95 لسنة 1945.

وعلى الفور تم تسليم الدقيق المضبوط وإعادته لشركة بورسعيد للمطاحن الحديثة، والتحفظ على السيارة المضبوطة بديوان قسم شرطة الزهور.


وتحرر المحضر رقم 3489 جنح قسم شرطة الزهور لسنة 2011، وإحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

مدير امن بورسعيد: حملة موسعة لازالت التعديات على بحيرة المنزلة



شنت الإدارة العامة للمسطحات المائية، بالتعاون مع مدير أمن بورسعيد اللواء سامي الروبي مدير الأمن و بالتنسيق مع قوات تامين المدينة من القوات المسلحة ، حملة أمنية مكبرة حيث تمكنت قوات قسم المسطحات المائية من إزالة 240 فدان حوش و سدود (مزارع سمكية ) بمنطقة بحر الجميل بمنطقة قسم شرطة الزهور كما تم ضبط عدد / 19 قضية مختلفة و هي عبارة عن 12 لنش خشبي بمحرك خارجي فائق السرعة و بدون ترخيص و 10 قضايا شباك تحاويط مخالفة بطول 635 متر تقريبا و عدد / 1 قضية شباك دابة (ضبط بها 25 فرقة غزل تقريبا بطول 300 متر ) و 2 قضية فلوكة خشب بدون ترخيص .
تاتي الحملات المتكررة على البحيرة في إطار خطة إعادة الأمان و أحاكم السيطرة على البحيرة و تطهيرها من الخارجين عن القانون.
بورسعيد اليوم

ملف فساد جديد فى بنك التنمية الزراعية ببورسعيد


alt
بورسعيد – محمد الغزاوى
ملف جديد من ملفات التنمية الزراعية و الذى يحوى فى مجمله جزء من ملفات الفساد داخل بنك التنمية الزراعية ببورسعيد فتحه صغار المتعثرين و الذى أوضحوا فيه أنه تم تدمير مصالحهم ومشروعاتهم التى يعيشون عليها نتيجة إنعدام الرقابة قبل أحداث ثورة 25 يناير أدت إلى تراكم قروض على الورق دون دين حقيقى . 
  والقصة كما جاءت برواية المتضررين.. كيف نسدد مبالغ لم نحصل عليها زورها موظفى بنك التنمية الزراعية ببورسعد لصالح أنفسهم ومافيا رجال أعمال كبار على الرغم من إثبات ذلك بالمستندات وكيف يتحول الأمر إلى قضة إدارية يجازى فيها المتسببون إداريا ونسدد نحن ماليا . 
وتيبين المستندات إقرارممهور بخاتم بنك التنمية و الإئتمان الزراعى بفرع الضواحى يقر فيها سعد عبد المنعم سالم مدير الفرع بأن رئيسه محمد أبو المجد المغربى كان لديه عجز فى الميزانية ومشاكل أخرى وطاب منه إستخدام كل الصلاحيات لحل هذا الامر بأى شكل موضح بأنه سينتقل الى منصب كبير بالبنك و سيرقيه هو الأخر إلى منصب أكبر فقمت باستخدام بعض الأسماء لصرف قروض بإسمهم وإعطائه المستخلصات الخاصة بذلك عندما أوضح لى بأنها مسألة وقت لحين الترقية . 
وأوضح سعد أن رئيسه محمد أبو المجد كان متواطئ مع عملاء كبار فى تصفير أسمائهم مقابل الحصول على هدايا غالية الثمن ومبالغ كبيرة ومنها تجهيز منزله بأغلى الأثمان وفرشه من أفخم المعارض ومنها قيام المدير بحفل فى فندق خمس نجوم حضره كبار موظفى البنك و رئيس مجلس الإدارة على حساب كبار العملاء بعدها سددت الفاتورة من خلال تصفير حساباتهم على حساب أسماء حررت بها قروض من صغار المربين . 
وفى إقرار أخر أوضح سعد بأنه استخدم أسماء 10 من المربين لعمل قروض بأسمائهم وتعهده بالمسؤلية كاملة لسداد هذه القروض على ان يكون مسئول مدنيا و جنائيا و تجاريا وائتمانيا وأن يقع تحت طائلة القانون إذا لم يقم بسداد الأموال عن تلك الأسماء . 
وتأتى المفاجاة من العيار الثقيل فى إقرار موثق بالشهر العقارى إقرار سعد عبد المنعم سالم و آمال على جمال المصرى الموظفان ببنك التنمية و الإئتمان الزراعى بتنازله عن كافة مستحقاته المالية طرف البنك إلا بعد سداد القروض التى تم صرفها بمعرفته لعملاء لاتوجد لهم مشروعات حقيقية على أن يتم سداد تلك القروض من مستحقاته فى البنك وهذا إقرار منه بذلك ولا يحق له العدول عنه . 
ويكمل المتعسرين رواتهم بتقديم ثلاث تقارير لأحكام قضايا تزوير شيكات قام موظفى البنك بتزويرها بأسماء أشخاص صرفت بأسمائهم قروض دون علمهم الأولى القضية رقم  5197 لسنة 2009 مستأنف بورسعيد المتهمة فيها إحسان على السيد راضى والتى أثبت تقرير الطب الشرعى رقم 1919لسنة 2009 القناة برائتها و الثانى للمتهم محمد عل هريسة فى القضية 2923 لسنة 2007 و الذى برئه فيها التقرير رقم 580 لسنة 2010 القناة و القضية رقم 4057 لسنة 2008 و المتهم فيها ياقوت ابراهيم السيد الباسطى و الذى برئه تقرير الطب الشرعى رقم 2364لسنة 2008 القناة وكانت مبالغ الشيك الأول 43745 جنيه و الثانى 58813 جنيه  و الثالث 44041 جنيه لتأتى تقارير الطب الشرعى لتؤكد إن التلاعب وصل الى زروته داخل البنك بفروعه و الإضرار العمد بالمواطنين الأبرياء لصلح مافيا القروض وكبار العملاء. 
يقول الإمام الإمام على عيد كيف ندفع أموال بدون وجه حق وسعد سالم الجانى الحقيقى حر طليق كيف ندخل نحن الأبرياء السجن و شريكة الجانى آمال المصرى حرة طليقة؟ كيف نسدد مبالغ ليس لنا ذنب فيها؟ وهناك أمر ضبط لمستندات تزوير فى القضية رقم 1122/2004 منسوبة لمكتب السجل التجارى ببورسعيد لتزوير مستندات باسم 50 عميل وهناك اعترافات لسعد سالم بإهداره المال العام للبنك وتسببه فى عجز الميزانية وأسماء زملائه المرتشون 0 
وأضاف أحمد أبو بكر: أليس من الحق بعد ثورة 25 يناير المجيدة أن يرد الحق الى أصحابه و يرفع الظلم عن كاهل الأبرياء ويحاسب الجناه الحقيقين والذى نهبوا الأموال واستحلهوا لأنفسهم بدون وجه حق زج بالضعفاء إلى السجون لسداد فواتير عليه القوم وهم ينعمون.
 
alt
 
 
alt
 
alt
 

 

عودة أمير لـ«المصرى» أمام «الحدود».. واستقالة المدير الإدارى





يواصل الفريق الكروى الأول بالنادى المصرى تدريباته، استعداداً لمباراة حرس الحدود المقررة يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الثانية والعشرين للدورى فى بورسعيد، وينتظم فى المران جميع اللاعبين بمن فيهم أمير عبدالحميد الذى غاب عن لقاء الإنتاج الحربى للإصابة.

ورفض طه بصرى، المدير الفنى للفريق، منح لاعبيه راحة عقب مباراة الإنتاج، وقرر استئناف التدريبات فى اليوم التالى مباشرة لضيق الوقت بين مباراتى الإنتاج الحربى وحرس الحدود.

وأكد بصرى أن فريقه كان يستحق الفوز بنقاط مباراة الإنتاج إذا نظرنا إلى عدد الفرص الضائعة طوال الشوطين، إلى جانب أن العارضين والقائم حرمت الفريق من هدفين مؤكدين كانا كفيلين بخروجه فائزاً. وأضاف: «لعبنا بنفس تشكيل مباراة دجلة من أجل ثبات التشكيل والاستقرار الفنى، وقدمنا عرضاً طيباً فى الشوط الأول، وساهمت تغييرات الشوط الثانى فى سيطرة الفريق على الملعب، وأضعنا فرصاً مؤكدة خلال هذا الشوط». وأشار إلى أن الفترة المقبلة تحتاج لجميع اللاعبين. وطبقاً للائحة، يحصل كل لاعب فى الفريق على مكافأة ٢٠٠٠ جنيه بعد التعادل مع الإنتاج الحربى خارج بورسعيد.

وفى شأن مختلف، تقدم ياسر سالم، المدير الإدارى للفريق، باستقالته لظروف خاصة بعمله تمنعه من الاستمرار فى مهمته.
المصدر:المصرى اليوم

القبض على عاطل يحاول تهريب حشيش لصديقة داخل الحجز ببورسعيد


تمكن ضباط قسم شرطة المناخ بضبط عاطل أثناء محاولته تهريب مواد مخدرة داخل طعام لصديقة المسجون على ذمة قضية (جنحة ضرب ) فتم ضبطه وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق .
حيث تلقى اللواء سامي مدير أمن بورسعيد إخطارا من قسم شرطة المناخ بمحاولة شخص يدعى احمد محمد احمد عبد العال (20 سنة - عاطل) والمقيم بشارع السواحل رقم 6 دائرة قسم المناخ بأنة طلب إدخال بعض المأكولات للمسجون خالد محمد نجيب و المحكوم علية في القضية رقم 4702 جنح المناخ لسنة 2009 و المحكوم علية بالسجن 3 شهور و بتفتيش المأكولات عثر داخلها على قطعة لمادة داكنة اللون تشبه مخدر الحشيش و بمواجهة المذكور بما أسفر عنة التفتيش اقر بحيازته للمادة المخدرة بقصد إدخالها لصديقة بمحبسه .
تم التحفظ على المضبوطات و تم تحرير المحضر رقم 1704 جنايات قسم شرطة المناخ لسنة 2011 م .
بورسعيد اليوم

تفاصيل عملية ضبط 3 مليون قرص مخدر مهرب بميناء شرق بورسعيد



بورسعيد – محمد الغزاوى
تمكنت اليوم ادارة جمراك شرق بورسعيد بقيادة الاستاذ جلال الويشي بالتعاون مع مديرية امن بورسعيد برئاسة اللواءسامى الروبى حيث وردت المعلومات من ادارة البحث الجنائى التي مفادها قيام شركة جولدن ايجبت للاستيراد و التصدير ومقرها 9 شارع جابر عزبة العقاد المطرية قاهرة لاستيراد رسالة سلك الومنيوم لعدد 1258 كرتونة وارد الصين ترانزيت الاسكندرية وبناء عليه تم تقديم مذكرة الى جمارك بورسعيد بذلك الشأن .
على الفور تشكلت لجنة فى حضور المدعو سامى السيد العربى الشامى مواليد 3ابريل 1981 ومقيم بمنطقة ارض العزب بحى العرب بصفته مستخلص الحاوية و بالكشف عليها تبين وجود عدد 87 كرتونة مختلفةبداخلها 3 مليون قرصمن عقار بامول وترامادول المخدر بغرض تهريبها الى البلاد فتم تحرير محضر جمركى لاثبات الحالة وتقدير الرسوم وتحرر المحضر رقم 13ح الميناء فى 17مايو 2011 و العرض على النيابة العامة .و قام بعملية الضبط مجموعة الكشافين بجمارك شرق بورسعيد برئاسة السيد ابراهيم ابو العلا كبيرمفتشي جمارك بورسعيد.
المصدر: بورسعيد اليوم