07‏/12‏/2010

طرق عمل سندوتشات مبتكرة لإفطار الطفل ... للبنات فقط

طرق عمل سندوتشات مبتكرة لإفطار الطفل
يحتاج الأطفال في المدرسة إلى سندوتشات خفيفة ولذيذة لتناول وجبة الإفطار، فسندوتشات إفطار الأطفال بالمدرسة لابد أن تكون مغذية، بجانب أن تكون لذيذة وشهية ومتعة حتى يقبل عليها الطفل أثناء اليوم الدراسي بالمدرسة.

نصائح عند تجهيز سندوتشات وجبة الإفطار للطفل بالمدرسة:


  • تغيير نوع الخبز كي لا يمل الطفل، فاعتياد الطفل على تناول نوع معين من الخبز في السندوتشات يجعله لا يقبل على تناوله.

  • تغليف السندوتشات بشكل يجذب انتباه واهتمام الطفل ويجعله يقبل على تناول الطعام.

  • مراعاة أن تكون مكونات السندوتشات غير دسمة، لأن سن الطفل في وقت المدرسة يحتاج لمكونات غذائية قليلة الدسم.

 

وهذه طرق لعمل سندوتشات إفطار الطفل بشكل ممتع:

افكار لفتح شهيه الاطفال

  • حلقات السندوتشات الصغيرة: تعتبر فكرة حلقات السندوتشات للطفل من الأفكار المحببة للطفل، فمن الممكن أن يتم إحضار الخبز العربي الرقيق ويدهن بالجبن السائل على أن توضع شرائح اللانشون أعلى السندوتش، ثم يلف السندوتش بشكل أسطواني ويغلف بالنايلون ويدخل بالفريزر لمدة 30 دقيقة ثم يخرج ويقطع حلقات، ويمكن أن يتم حشوه بالتونة أو الدجاج تبعاً لما يحب الطفل.
الميني بيتزا للأطفال
  •  الميني بيتزا المميزة: البيتزا من الأطعمة المحببة للطفل، ومن الممكن أن يتم تحضير وجبة لإفطار الطفل من خلال فطائر البيتزا الصغيرة التي يتمكن الطفل من تناولها أثناء تواجده بالمدرسة بسهولة، وفي الوقت نفسه تضم البيتزا قيم غذائية عالية ما بين الخضروات والقمح.

  • سندوتشات متعددة الطبقات: من بين الأفكار المبتكرة لسندوتشات الأطفال بالمدرسة، هو السندوتش المتعدد الطبقات فهذا السندوتش يفتح شهية الطفل ويمكن أن يجهز في البيت من خلال اختيار خبز التوست واختيار المكونات التي يحبها الطفل ما بين التونة والسلطة والمايونيز قليل الدسم أو البيض المهروس مع الخيار.

الساندوتشات للأطفال
  • التنويع في أشكال السندوتشات: من الأمور المحببة لتناول الطفل سندوتشات الإفطار هو أن تكون مبتكرة في شكلها، لذا يفضل أن تقطع سندوتشات الإفطار بأشكال مختلفة على شكل أرنب أو وردة أو سمكة.

السلطة للطفل
  • السلطة والفواكه: من الممكن أن يقدم للطفل سلطة مكونة من خيار وطماطم وخس على أن تكون مقطعة بشكل طولي وكذلك الفاكهة على أن توضع في أكياس أو علب صغيرة يتمكن الطفل من أخذها معه بالمدرسة.
  • المصدر : www.holwati.com

الشرطة البريطانية تعتقل جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس و الموقع يواصل نشر الوثائق رغم الاعتقال

ألقت الشرطة البريطانية القبض على الاسترالي جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" الاليكترونى بناء على مذكرة الاعتقال الأوروبي الصادرة بحقه على خلفية اتهامه في قضية اعتداء جنسي بالسويد.
يشار إلى أن أسانج أثار ضجة على المستوى العالمي خلال الفترة الماضية بسبب نشره عشرات الالاف من الوثائق الأمريكية السرية على موقع "ويكيليكس".
في غضون ذلك، ذكر موقع ويكيليكس الثلاثاء انه سيواصل العمل على النحو المعتاد بعد اعتقال مؤسسه جوليان أسانج في بريطانيا.
وقال كريستن هرافنسن المتحدث باسم الموقع "ويكيليكس يعمل. نحن مستمرون على نفس المسار الموضوع سلفا." مضيفا ان أي تطور يخص جوليان أسانج لن يغير خططنا فيما يتعلق بعمليات النشر اليوم وفي الايام القادمة.
وأشار إلى أن عمليات الموقع ستديرها مجموعة من الافراد من لندن وأماكن أخرى.
وكانت صحيفة "ديلى تليجراف" البريطانية توقعت - فى تقرير أوردته صباح الثلاثاء فى موقعها على شبكة الانترنت -أن يقدم جوليان اسانج على تسليم نفسه للشرطة اليوم على اقرب تقدير، ويمثل بعد ذلك أمام محكمة القضاة.
وقالت الصحيفة إن اسانج يختبئ حاليا فى جنوب شرق إنجلترا، وأن لدى الشرطة الانجليزية الوثائق اللازمة للقبض عليه.
ونقلت الصحيفة عن مارك ستيفنز محامى اسانج البريطانى قوله "نجرى مناقشات بشأن ذهابه للشرطة بموافقته، فيما رفض تحديد الموعد الذى سوف تتم فيه مقابلة اسانج مع الشرطة.
وقال ستيفنز إنه سوف يكافح اى محاولة لتسليم موكله، وتابع قائلا إن اسانج يحاول مقابلة النائب العام السويدى منذ أغسطس الماضى.
واشارت الصحيفة إلى أن اسانج عانى من نكسة أخرى أمس عندما أغلقت السلطات السويسرية إحدى حساباته المصرفية، حسبما ذكرت إحدى مصادر التمويل الخاصة بموقع ويكليكس، وتابعت "إن مشاكل اسانج تعمقت عندما تم إغلاق حسابه البنكى بالبنك السويسرى بعد أن اكتشف البنك أنه كان قد أعطى عنوانا مزيفا".
وذكرت صحيفة بوستفينانس الذراع المالى لسويس بوست أن المواطن الاسترالى قدم معلومات مزيفة فيما يتعلق بمكان إقامته خلال عملية فتح الحساب, ولفتت إلى أن اسانج اتهم بإبلاغ الصحيفة أنه يعيش فى جنيف ولكنه لم يقدم دليلا على أنه مقيم سويسرى.

حمل اخر اصدارت برنامج الشات العملاق Windows Live Messenger 2011 15.4.3508.1109 على اكثر من سيرفر






Windows Live Messenger is the next-generation MSN Messenger. It has everything you already love about Messenger - your contact list, emoticons, and instant access to your friends via text, voice, and video - plus new ways to connect and share photos and effortlessly. It's faster than e-mail and is a great choice for conversations and the perfect alternative when you can't be there in person. As always, it's free to download Messenger and use most of its
features.



Supported Operating Systems: * Windows Vista (32-bit or 64-bit editions)
* Windows XP with Service Pack 2 (32-bit edition only)
* Windows 7 (32-bit or 64-bit editions)
* Windows Server 2008











Windows Live Messenger 2011 15.4.3508.1109


http://zero10.net/654134
duckload
http://zero10.net/654135
usershare
http://zero10.net/654124
MegaShare
http://zero10.net/654125
2shared
http://zero10.net/654126
hotfile
http://zero10.net/654127
slingfile
http://zero10.net/654128
mediafire
http://zero10.net/654129
megashares
http://zero10.net/654130
x7.to
http://zero10.net/654131
ifile.it
http://zero10.net/654132
filefactory
http://zero10.net/654133
enterupload
http://zero10.net/654136
fileflyer
http://zero10.net/654137



Windows Live Messenger 2011 15.4.3508.1109 Online
Size: 1.2 MB

rapidshare
http://zero10.net/654142
mediafire
http://zero10.net/654150
slingfile
http://zero10.net/654151
hotfile
http://zero10.net/654138
MegaShare
http://zero10.net/654139
x7.to
http://zero10.net/654140
usershare
http://zero10.net/654141
ifile.it
http://zero10.net/654143
megashares
http://zero10.net/654144
filefactory
http://zero10.net/654145
2shared
http://zero10.net/654146
jumbofiles
http://zero10.net/654147
fileflyer
http://zero10.net/654148
enterupload
http://zero10.net/654149

علاء ميهوب يحذر لاعبى المصرى من مفاجآت الكأس

حذر علاء ميهوب، مدرب المصرى، لاعبيه من مفاجآت كأس مصر، وطالبهم ببذل أقصى الجهود للصعود للأدوار التالية، وذلك خلال اجتماعه معهم قبل مران الفريق استعداداً لمباراة بترول أسيوط فى دور الـ٣٢ من المسابقة المقررة فى أسيوط يوم الجمعة المقبل.  استأنف الفريق تدريباته بعد الراحة التى منحها الجهاز الفنى للاعبين عقب مباراة المقاولون فى الدورى، والتى انتهت بالتعادل ١/١ واعتبرها مدرب الفريق بداية العودة للمستوى الذى كان عليه اللاعبون فى المباريات السابقة.

ووجه علاء ميهوب شكره للاعبيه على التزامهم بتعليماته فى الشوط الثانى من المباراة والتى نتج عنها هدف التعادل وضياع فرص الفوز من اللاعبين. واعتبر ميهوب أن نقطة التعادل مع المقاولون مهمة جداً للاعبين من أجل عودة الثقة إليهم من جديد.

 من جانب آخر، أكد علاء ميهوب أنه تعاقد مع المصرى للعمل كمدرب عام خلال الفترة المقبلة لحين استقدام مدرب أجنبى وقال: «سأستمر إذا كان المدير الفنى الجديد على مستوى عال من الكفاءة التدريبية، ولكن فى حالة تعاقد مجلس الإدارة مع التونسى فوزى البنزرتى، كما تشير التوقعات، فإننى سأضطر للانسحاب والاعتذار عن عدم استكمال المهمة»، مؤكداً أنه لن يستفيد من العمل مع البنزرتى مع احترامه الكامل لشخصه وقدراته التدريبية. المصدر ك المصري اليوم

خاص..امير عبد الحميد: اقتربت من التجديد للمصري

كتب - هاني عز الدين - احمد فوزي: قال امير عبد الحميد حارس مرمى النادي المصري انه اقترب من التجديد للفريق البورسعيدي. وينتهي تعاقد عبد الحميد مع المصري بنهاية الموسم الحالي، حيث كانت هناك تقارير عن دخول الزمالك في مفاوضات معه من أجل ضمه. وصرح عبد الحميد في تصريحات خاصة لـYallakora.com أن وكيل لاعبين معتمد فاوضه بشأن اللعب في صفوف الزمالك.

وأكمل: "يشرف اي لاعب الانضمام لصفوف الزمالك لكني حاليا لا افكر الا المصري واقتربت من التجديد".

"كان من المفترض أن يتم تجديد التعاقد مع المصري عقب لقاء سموحة ثم عقب لقاء المقاولون العرب الا ان انشغال كامل ابو علي رئيس النادي تسبب في تأجيل التجديد".

وتم تغيير الجهاز الفني للمصري عقب الخسارة من سموحة 3-1 قبل عشرة ايام على خلفية الهزيمة الثقيلة وعين علاء ميهوب وطارق الصاوي في الادارة الفنية للفريق. 

أبو على يتعهد بضم فلافيو للمصرى فى يناير المقبل

كتب حاتم رضا ... تعهد كامل أبو على رئيس النادى المصرى البورسعيدى بضم الأنجولى أمادو فلافيو مهاجم الأهلى السابق والشباب السعودى الحالى، إلى صفوف ناديه خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل . وكشف مصدر مسئول داخل النادى المصرى لليوم السابع أن أبو على مصمم على إتمام التعاقد مع فلافيو مهما كلفه من مبالغ مالية لتدعيم هجوم المصرى فى يناير .

يأتى هذا فى الوقت الذى أبدى فيه مسئولو نادى الشباب السعودى موافقتهم المبدئية على رحيل فلافيو سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى فى حالة وصول عرض مناسب له.

وعلم اليوم السابع أنه فى حالة نجاح المصرى فى ضم الأنجولى فلافيو، سيكون ذلك على حساب لاعب الوسط الغانى دانيال يبواه، خاصة وأن المصرى يضم حاليا 3 أجانب هم البوركينى عبد الله سيسيه و المالى الياسو إلى جانب الغانى يبواه . المصدر : اليوم السابع

المصرى ينفى التفاوض مع فلافيو و25 مدير فني مرشحين لتدريبه

بورسعيد - احمد فوزي: نفى اللواء محسن شتا مدير عام النادي المصري دخول الادارة فى مفاوضات مع الانجولي امادو فلافيو لضمه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة وكشف فى الوقت ذاته على ان هناك اكثر من 25 مدير فنى مرشحين لتدريب الفريق. وقال شتا فى تصريحات خاصة لـYallakora.com: "المصري يملك حاليا ثلاثة لاعبين اجانب على اعلى مستوى من الكفاءة والخبرة العالية وهم البوركيني عبدالله سيسية والغاني دانيال ايبواه والمالي الياسوا ايسكوا والاخير مدد عقدة مؤخرا حتى عام 2015 وبالتالى من المستحيل التفريط فيهم فى ظل تألقهم اللافت للنظر مع الفريق من مباراة لاخرى".

وتابع: "ندرس حاليا السيرة الذاتية لـ25 مدير فني اجنبي لاختيار الافضل منهم وتعيينه مديرا فنيا للفريق".

واكمل: "لن نتعاقد مع اى مدير فني بل الذى سنستعين به سيكون لة اسم وتاريخ كبير فى عالم التدريب بحيث يحقق طموحات واحلام جماهير النادي المصري الغفيرة".

جدير بالذكر ان المصري يحتل حاليا المركز الثامن بجدول مسابقة الدوري العام برصيد 17 نقطة.

استقالة الزيني من ادارة المصري اعتراضا على عدم الاخذ برأيه فى القرارات

بورسعيد - احمد فوزي: قدم ابراهيم الزيني عضو مجلس ادارة النادي المصري استقالته من منصبه اعتراضا منة على عدم الاخذ برأيه فى القرارات التى يتم اتخاذها. واكد الزيني فى تصريحات خاصة لـYallakora.com: "انا عضو بمجلس ادارة النادى المصرى بالتعيين وبالتالى ليس دوري فقط حضور المباريات الرسمية للفريق".  واختتم الزينى تصريحاته قائلا: "لا احب ان اكشف عن اسباب اخرى نتج عنها استقالتي من منصبى ومثلما تم تعيينى فى هدوء اريد ايضا الرحيل فى هدوء لحبي الشديد لهذا النادي".

ومن المقرر ان يتم عرض الاستقالة على اللواء مصطفى عبداللطيف محافظ بورسعيد لمناقشتها ومن ثم الموافقة عليها.

«ويكيليكس»: قطر عرضت على مصر وقف بث «الجزيرة» لمدة عام

كشفت إحدى الوثائق السرية الأمريكية التى يواصل موقع «ويكيليكس» نشرها وبعثتها السفارة الأمريكية بالدوحة بتاريخ ٢٤ فبراير ٢٠١٠ إلى الخارجية الأمريكية، أن لقاء عقد بين حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى والسيناتور جون كيرى، وقال بن جاسم خلال اللقاء، إن مصر لها مصلحة فى استمرار محادثات المصالحة الفلسطينية «بين حماس وفتح» لأطول فترة ممكنة، وأضاف أن مصر ليست لديها نهاية للعبة، فهى لا تسعى من وراء العمل كوسيط فى المحادثات سوى لتحقيق مصلحة تجارية مع الولايات المتحدة، وشدد حمد على ضرورة إقصاء مصر من المفاوضات، مفجرا مفاجأة، بأن قادة حماس بالداخل والخارج مستعدون للاعتراف بحدود 67.
واعتبر بن جاسم أن «مصر تبدو مثل طبيب لديه مريض واحد، وإذا كان هذا هو العمل الوحيد «فسيسعى الطبيب لإبقاء المريض على قيد الحياة ولكن فى المستشفى لأطول فترة ممكنة».
وبحسب بن جاسم، تريد حماس على المدى القصير تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح وإعادة بناء الدمار الذى أحدثته إسرائيل فى غزة، مضيفا أن حماس لا تثق فى مصر أو فى اللجنة الرباعية، ولفت إلى أنه منذ بداية عملها كانت اللجنة الرباعية ضد حماس ومنحازة مع مصالح أبومازن ومصر والأردن.
وأضاف بن جاسم: «إن فائدة مصر الوحيدة لدى الولايات المتحدة هى التوسط لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لذلك ليس لديها أى مصلحة فى إخراج نفسها من المباراة الوحيدة التى تلعبها» - وفقا لـ«بن جاسم» - مقللا من أهمية الدور المصرى، وأضاف: «قل لأصدقائك فى مصر إن عليهم مساعدة أنفسهم».
وقال بن جاسم إن قطر علمت فى أواخر عام ٢٠٠٨ أن إسرائيل والولايات المتحدة تحتاجان إلى المصريين للتعامل مع الأزمة فى قطاع غزة، ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود أولمرت اشتكى لاحقا لقطر من أن مصر بلد كبير ولكن لا يمكنها التحرك بسرعة كافية. وأشار السيناتور كيرى إلى أنه كان فى القاهرة فى ذلك الوقت وكانت قطر تدعو إلى عقد قمة عربية فى ديسمبر ٢٠٠٨ أو يناير ٢٠٠٩، ورغب فى التعرف على وجهة نظر بن جاسم حول الخلاف بين قطر ومصر فى ذلك الوقت.
وتشعر قطر - وفقا لبن جاسم - بالقلق حيال مصر وشعبها، الذى بدأ صبره ينفد، وتابع بن جاسم قائلا إن القاهرة تؤكد أن قناة «الجزيرة» هى مصدر المشاكل فى مصر. وهذا ليس عذرا، وأضاف أنه عرض على مصر وقف بث قناة الجزيرة فى مصرة لمدة عام، إذا وافقت على التوصل خلال تلك الفترة إلى تقديم تسوية دائمة للفلسطينيين، وأنه لم يتلق ردا مصريا.
وفى هذا الإطار، كشفت بعض الوثائق الدبلوماسية المسربة من السفارة الأمريكية فى الدوحة، التى نشرها موقع «ويكيليكس» الإلكترونى، عن استخدام قطر لقناة «الجزيرة» كـ«ورقة مساومة» لتحسين علاقاتها مع الدول الأخرى، من خلال تعديل السياسة التحريرية والتغطية الإعلامية للقناة بما يتناسب مع خدمة مصالح السياسة الخارجية القطرية.
وأضافت الوثيقة أن «الجزيرة كانت تغير فى تغطيتها الإعلامية للقضايا الإقليمية والدولية، بما يتلاءم مع الدول الأخرى بما فيها الولايات المتحدة، كما أنها عرضت وقف انتقاداتها لهم مقابل الحصول على امتيازات كبيرة».
وقال الدبلوماسيون الأمريكيون فى برقياتهم إلى واشنطن، إن المواد الإعلامية التى تنتجها القناة صارت جزءا من مناقشتهم الثنائية، خاصة بعد التأثير الإيجابى الذى أحدثته «الجزيرة» على العلاقات بين قطر والسعودية والأردن وسوريا وغيرها من الدول.
وعلى صعيد متصل، كشفت وثائق «ويكيليكس» أن كبار المسؤولين الأمريكيين يشعرون بإحباط متزايد لامتناع حلفاء واشنطن فى الشرق الاوسط عن المساعدة فى وقف الدعم المالى للإرهابيين. وتشير تقارير وزارة الخارجية الأمريكية الداخلية إلى أن ملايين الدولارات تصل إلى جماعات متطرفة من بينها تنظيم القاعدة وحركة طالبان رغم تعهدات الولايات المتحدة بالعمل على وقف هذا التمويل.
وكشفت وثائق أن مذكرة سرية أرسلتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى ديسمبر الماضى إلى بعض إدارات وزارتها أظهرت أن مقيمين بالسعودية والدول المجاورة لها هم الداعم الرئيسى للعديد من الأنشطة المتطرفة، وخلصت المذكرة إلى أن «متبرعين فى السعودية يشكلون أكبر مصدر لتمويل الجماعات الإرهابية السنية على مستوى العالم» كما تضمنت انتقادات مماثلة لدول أخرى فى المنطقة.
ووصفت المذكرة الإمارات بأن لديها «فجوة استراتيجية» يمكن للإرهابيين استغلالها، فيما اعتبرت قطر «الأسوأ فى المنطقة» من حيث مكافحة الإرهاب، ووصف الكويت بأنها «نقطة عبور رئيسية».
وعلى صعيد آخر، كشفت تسريبات «ويكيليكس» عن قائمة مفصلة حول المنشآت الأجنبية التى تمثل أهمية للأمن الوطنى فى الولايات المتحدة، بما قد يجعلها أهدافا حيوية لهجمات إرهابية.
ووفقا للتسريبات تضمنت القائمة أسماء لمئات من خطوط أنابيب الطاقة ووصلات بيانات مهمة فى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى شركات يمثل إنتاجها أهمية للأمن الوطنى فى الولايات المتحدة، بينها عدد من الشركات الألمانية.. ووفقا للوثيقة المسربة، تمثل شركة «باسف» الألمانية العملاقة للصناعات الكيماوية - ومقرها الرئيسى فى مدينة لودفيجسهافن شمالى ألمانيا - أهمية للأمن الوطنى الأمريكى بصفتها «أكبر شركة للكيماويات فى العالم».
كما تضمنت القائمة أسماء لشركات أخرى فى ألمانيا مثل «سيمنس» الرائدة فى تصنيع المحولات الكهربائية والتوربينات لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية، وشركة «دريجرفيرك» المتخصصة فى صناعة الأجهزة والأنظمة فى مجالات الطب والأمن والغوص، وشركة «يونجهانز» للتقنيات الدقيقة والرائدة فى صناعة مدافع هاون، بالإضافة إلى شركات متنوعة فى مجال الصيدلة.
وكشفت وثيقة دبلوماسية أمريكية من العام 2007 - نشرها موقع ويكيليكس - أن اليمن ادعى عامدا أن طائرة تجسس أمريكية غرقت قرب سواحله هى طائرة إيرانية رغم علمه أنها أمريكية.
وذكرت الوثيقة الصادرة عن السفارة الأمريكية فى صنعاء انه تم العثور على حطام الطائرة من دون طيار فى مارس 2007 على شاطئ محافظة حضرموت (جنوب شرق)، اتضح أنها طائرة أمريكية، وعلى الرغم من اعتراف الأمريكيين بأن الطائرة تابعة لهم فإن «صالح» أعلن أن الطائرة تابعة لطهران.
وعلى صعيد آخر، أكد السفير الأمريكى فى العراق كريستوفر هيل أن الحكومية العراقية ترى فى المملكة العربية السعودية «أكبر تهديد لسلامة وتماسك دولة العراق الديمقراطية الوليدة» وليس إيران، قائلين إنهم يمكنهم احتواء نفوذ الجارة الشيعية طهران، وذلك على عكس الرغبة الخليجية القوية بعودة الهيمنة السنية على بغداد.
كما كشفت وثيقة أخرى صادرة عن السفارة الأمريكية فى العراق أن الأمريكيين شعروا بحرج إثر عملية إعدام صدام، وأن السفارة أكدت أن الموضوع تم بحالة من الفوضى الشديدة، وأنه كان «مسيئا».
يأتى هذا بينما عكست وثيقة أخرى مخاوف سعد الحريرى زعيم تيار المستقبل اللبنانى من أن حربا أخرى ضد لبنان لن يقتصر تأثيرها على حزب الله فحسب، بل ستقضى على فريقه السياسى بالكامل تقريبا، مضيفا «الحرب لن تجهز على حزب الله لأن إيران وسوريا ستعيدان بناءه، ولكنها ستجهز على معسكر 14 آذار بالكامل».

«التعبئة والإحصاء»: تراجع عدد براءات الاختراع التى تمنحها «البحث العلمى»

كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع عدد براءات الاختراع الممنوحة للمصريين والأجانب من أكاديمية البحث العلمى بنسبة 12.5% عن العام الماضى، حيث وصل عدد البراءات التى منحها مكتب البراءات بالأكاديمية إلى 321 براءة خلال عام 2009، فى مقابل 361 براءة فى عام 2008.
وقال الجهاز، فى تقرير له صدر الاثنين، إن نسبة براءات الاختراع المصرية التى تمت الاستفادة منها فى مصر بلغت 29.7٪ فقط من عدد البراءات الممنوحة بالأكاديمية.
وأكد جهاز الإحصاء تصاعد حصة الأجانب من حيث عدد براءات الاختراعات، حيث استحوذوا على نسبة 77.6٪ من براءات الاختراع عام 2008 لترتفع إلى 82٪ عام 2009.
وبلغ إجمالى براءات الاخـتراع الممنوحـة فى مجال الاحتياجـات الإنسانية 88 عام 2009 بنسبة 27.4% من إجمالى البراءات، منها 20 للمصريين بنسبة 22.7٪ ، 68 براءة للأجانب بنسبة 77.3٪، وجاءت البراءات فى مجـال الكيميـاء والفلزات 92 عـام 2009 بنسبة 28.7% من إجمالى البراءات منها 17 للمصريـين و75 للأجانب.
من جانبها، قالت المهندسة عصمت عبداللطيف رئيس مكتب براءة الاختراع بأكاديمية البحث العلمى، إن تراجع أعداد البراءات الممنوحة خلال عام 2009 يرجع إلى انضمام مصر إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية، الأمر الذى استلزم تطوير عمل المكتب فى الأداء، وتدقيقه فى الأعمال المقدمة. وأضافت أن المكتب يمنح المصريين والأجانب البراءات طبقا لاتفاقيات دولية، تنص على ضرورة أن يتميز الاختراع بالإبداعية والعالمية وقابلية التصنيع.
وأشارت إلى أن طلبات البراءة التى يتقدم بها الأجانب تفوق ثلثى ما يتقدم بها المصريون فى العام، لذلك يحصلون على نسبة أعلى من أعداد البراءات الممنوحة، موضحا أن الباحثين الأجانب بمن فيهم الاسرائيليون يحصلون على البراءات من مصر بهدف حماية ملكيتها الفكرية، خاصة بعد ما اشتركت الأكاديمية المصرية فى اتفاقية مكتب المنظمة العلمية للملكية الفكرية.

القبض على 50 مصرياً فى أوكرانيا لمخالفتهم نظام التأشيرة

أعلن السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج الإثنين، أن السلطات الأوكرانية ألقت القبض على نحو 50 مصرياً.
وذكر عبد الحكم ، أن من بين هؤلاء  عدداً رفضت السلطات الأوكرانية دخولهم أراضيها، على الرغم من حصولهم على التأشيرة من السفارة الأوكرانية بالقاهرة، وذلك لعدم إتساق الغرض الذي منحوا على أساسه التأشيرة مع الغرض الذى أفصحوا عنه لمسؤولي الجوازات والهجرة في موانئ الوصول الأوكرانيـة.

وأضاف أن هناك عدداً كبيراً من المصريين حصلوا على تأشيرة دخول لأوكرانيا للدراسة، لكن السلطات الأوكرانية اكتشفت عدم تسجيلهم بالجامعات الأوكرانية.

وأكد عبدالحكم، أهمية الإلتزام بمدة الإقامة في أوكرانيـا(ثلاثة أشهر) حتى لا يتعرض المواطن الحاصل على التأشيرة، للعقوبة المنصوص عليها في القوانين الأوكرانية وأهمية احترام قوانين الدول المضيفة.

خبراء: وثائق ويكيليكس جاءت بالقرصنة وضررها أكثر من نفعها

قال الدكتور جمال عبد الجواد مدير مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية في الأهرام أن الوثائق السرية التي ينشرها موقع ويكيليكس قد تسبب ضرراً أكثر مما فيها من نفع ولايوجد بها إستنتاج لم نكن نعرفه، ولم تكشف سراً حقيقياً.
وأكد عبد الجواد في لقاءه ببرنامج "مصر النهاردة" بالتلفزيون المصري مساء الاثنين إنه عن طريق إستخدام أدوات التحليل السياسي البسيط التي يتعلمها طلاب العلوم السياسية في أولى سنوات دراساتهم الجامعية، يمكن معرفة هذه المعلومات لأن لها مقدمات على المسرح السياسي،‏ وبالتالي فإن الضرر الذي سببه نشر الوثائق لايرجع إلي إفشاء أسرار لم نكن نعرفها‏، لكنه هدد الدبلوماسية بإعتبارها الأداة الأهم لإدارة العلاقات بين الدول‏.‏
ومن جانبه، أوضح الدكتور فؤاد جمال عبد القادر رئيس البرنامج القومي للإصلاح التشريعي بمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، أوضح أن وثائق ويكيليكس تم الحصول عليها عن طريق القرصنة وأن هذه المعلومات كانت على ملفات المخابرات الأمريكية وتم السطو عليها.

وأضاف "‏عرفنا من الوثائق أن مسئولين سعوديين نصحوا الولايات المتحدة بالعمل بقوة ضد النظام الإيراني‏ وأن مسئولين خليجيين عبروا للأمريكيين عن قلقهم من إحتمالات تحوّل إيران إلى قوة نووية‏، وهذا لايُعتبر سراً ولايوجد من لا يظن أن إيران النووية تسبب إزعاجاً أمنياً شديداً لجيرانها.
وأشار عبد القادر، إلى أن للدول مصالحها المتطابقة والمتقاطعة والمتعارضة أيضاً‏ًًً، لكن التعارض بين المصالح نادرراً ما يؤدي إلى نشوب صراعات وحروب‏ بين الدول، والسبب في ذلك هو الدبلوماسية التي توظفها الدول للتعبير عن مصالحها ونواياها،‏ ولمحاولة التوصل لحلول وسط تؤدي إلى تجنب الصراعات إن لم تؤد إلى تعظيم المصالح‏.‏
وصرح بأن نشر هذه معلومات مثل ما نشر ويكيليكس، لم ينتج عنه توتر حقيقي بين الدول ومن حق الرأي العام أن يعرف ما يدور خلف الأبواب المغلقة،‏ ولهذا سنّت الكثير من الدول قوانين تنظم الكشف عن الوثائق الحكومية بعد فترة معينة من الزمن ووفقاً لإجراءات تضمن حماية المصالح من الضرر.

المصدرون: وقف التصدير يتأرجح بأسعار الأرز..والكيلو بـ5 جنيهات و سداد الفلاحين مديونات "الائتمان الزراعي" أدى لوفرة أرز الشعير

ارتفعت أسعار الأرز الأبيض بالأسواق 20 قرشاً الاسبوع الماضى مسجلاً350 قرشاً للسائب و400 قرش معبأ وحتى 500 قرش في محلات السوبر ماركت ويتوافر فى المجمعات بسعر 350 قرشا.
وأكد الخبراء ان الارز الشعير بدأ يتوافر فى الاسواق بسعر بين 2000 و 2050 جنيها خلال الايام القليلة الماضية بسبب اقدام المزارعين على سداد
مديونات بنك الائتمان الزراعى فى شهر ديسمبر ومن المتوقع حدوث استقرار فى الاسعار حتى شهرى فبراير ومارس حيث يزيد الطلب على ارز البطاقات استعداداً لشهر رمضان، بحسب صحيفة الجمهورية.
وقال الباشا ادريس رئيس شعبة المصدرين إن الارز زاد فى السوق بين 20 و25 قرشا للكيلو وانه متوافر فى المجمعات بسعر375 قرشا لمحدودى الدخل مؤكداً عدم وجود ازمة والدليل عدم كسر حاجز ال 500 قرش، واشار انه مع استمرار اغلاق باب التصدير سوف يتأرجح السعر صعوداً وهبوطاً ولكنه لن يرتفع لارقام كبيرة دعا الى عدم اجبار المستهلك على صرف مكرونة بديلاً للارز وان تقوم الدولة او القطاع الخاص باستيراد الفجوة بين الاستهلاك والانتاج.
من جانبه، أوضح محمد السمكري - رئيس شركة مضارب الغربية - أن سعر الارز زاد 200 جنيه للطن بين المناقصة الأخيرة والسابقة عليها، مع استقرار سعر الارز الشعير عند 2000 جنيه للطن، مضيفا أن سعر المناقصة الاخيرة سجل الأرز الرفيع حتى 3201 جنيه بسبب فتح المناقصة للرفيع وتم الوفاء بغالبية الحصة المقررة من هذه النوعية بينما سجل الأرز الابيض العريض حتى 3125 جنيها للطن وفازت 3 شركات قطاع أعمال بجزء من الارز العريض.
وتوقع يباع الارز طوال العام وليس فى شهرى نوفمبر وديسمبر، حيث يقوم الفلاح بدور المزارع والتاجر معاً، وراى انه كان يتعين اعطاء مهلة للمزارع بتصريف المحصول خلال 4 شهور، وبعد ذلك يلزم بامتلاك بطاقة ضريبية ويعامل كتاجر او يوقع عليه قانون الاحتكار.

الغرف التجارية: السكر لن يعود أبداً إلى ٤ جنيهات مع تراجع أسعاره عالمياً

أكد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية أن الإجراءات التى اتخذتها الشركات المنتجة للسكر والحكومة ستخفف من حدة الأسعار الحالية على المدى البعيد، مشدداً على أن عودة السكر لأسعاره السابقة والمقدرة بـ ٤ جنيهات للكيلو لن تحدث مطلقا.
وقال "على الناس أن تنسى هذه الأسعار، فمستويات السكر المطروحة فى السوق العالمية منخفضة للغاية، ويتوقع أن تستمر فى الانخفاض بما يؤثر على الكميات الواردة من الخارج".
وأضاف ان كميات السكر المستوردة من جانب بعض التجار والشركات لن تتجاوز ١٥٠ ألف طن على أقصى تقدير وهى كميات منخفضة قياسًا بحجم الاستهلاك السنوى للسوق المحلية الذى يبلغ ٢.٢ مليون طن، وتصل هذه الكميات لمصر فى النصف الأول من يناير على الأقل، بحسب صحيفة المصري اليوم.
وأوضح أن نقص الكميات والأسعار المرتفعة فى السوق العالمية للسكر لم يساعد المستوردين المصريين على الاستفادة من الإعفاء الجمركى على السكر الأبيض.
وتشير توقعات إلى أن المعروض العالمى من السكر سينخفض خلال عام 2011، بسبب تراجع إنتاج البرازيل، وهى أكبر دولة مصدرة للسكر عالميا، تليها تايلاند والهند، نتيجة عزوف المزارعين عن زراعة قصب السكر والتحول إلى المعروض العالمى خلال ٢٠١١.
من جانبها، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ارتفاع أسعار السكر عالميا جاء على خلفية قرار الهند بوضع قيود على التصدير للتأكد من الاكتفاء محليا قبل التوجه إلى التصدير، مشيرة إلى أن الأسعار بلغت أعلى مستوياتها منذ ٣٠ عاما منتصف نوفمبر 2010، لتمثل نسبة الارتفاع ١٣٪.
وتعتبر الهند أكبر مستهلك للسكر فى العالم بعد البرازيل، وكانت الأمطار الغزيرة فى الهند تسببت فى تراجع المحصول بنسبة ١٠٪ خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين، ودفعت الحكومة للإعلان عن أنها تدرس قرار التصدير بعد معرفة حجم المحصول، أى بنهاية العام الحالى.

مفتي السعودية: طباعة القرآن الكريم على "التورتة"استهانة به بعد تزايد الطلب عليها كمكافأة في ختام حفلات التحفيظ

استنكر مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ طباعة شكل القرآن أو بعض آيات منه على الكيك "التورتة" سواء في حفلات المدارس أو العمل أو بعض المناسبات العائلية، مؤكدا ان هذا العمل يعد استهانة بالقرآن.
وذكر المفتي - في حديث مع صحيفة "الاقتصادية" السعودية نشرته الثلاثاء أن طباعة شكل القرآن الكريم أو بعض آياته على شيء مخصص للأكل تعد
استهانة وغير جائز.
وقال المفتي إن تكريم القرآن لا يكون بطباعته وأكله بل بحفظ آياته وقراءته والاستماع إليه والقيام بما جاء به وليس بتزيين الكيك ثم أكله.
يذكر أنه انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة طلب بعض المدارس أو حلقات تحفيظ القرآن أو الأفراد من محال حلويات طباعة شكل المصحف أو آيات منه على "التورتة" لمناسبات مختلفة كإتمام الطالب حفظ القرآن أو النجاح .
من جانبهم، أكد باعة في محال حلويات أن طلبات عدة تأتي إلى محالهم لطباعة شكل القرآن في ختام حفلات التحفيظ في بعض المدارس.

قلق أمريكي من تسريبات ويكيليكس لمواقع صناعية حساسة

نشر موقع ويكيليكس لائحة سرية لمواقع صناعية وبنى تحتية حساسة في كافة انحاء العالم تريد الولايات المتحدة حمايتها من هجمات ارهابية لان خسارتها "ستضر بشكل كبير" بالامن الامريكي بحسب تعبير وزارة الخارجية الامريكية.
وهذه البرقية الصادرة عن وزارة الخارجية الامريكية وتحمل تاريخ فبراير/شباط 2009 تطلب من البعثات الدبلوماسية الامريكية احصاء البنى التحتية والمؤسسات في العالم "التي يضر فقدانها بشكل كبير بالصحة العامة والامن الاقتصادي والامن الوطني للولايات المتحدة".
واللائحة التي نشرت مساء الاحد والتي تغطي العديد من الدول باستثناء الولايات المتحدة, تضم خطوط اتصالات تحت البحر ومرافىء وسدودا وانابيب نفط وغاز ومناجم وشركات تصنع خصوصا منتجات صيدلة مهمة للصحة العامة.
كما تتضمن اللائحة ايضا مئات مواقع البنى التحتية الحساسة وتشمل كل القارات،والى جانب البنى التحتية الاستراتيجية تشير اللائحة ايضا الى قناة بنما ومنجم كوبالت في الكونغو ومناجم اخرى في جنوب افريقيا وامريكا اللاتينية وكذلك شركات صيدلة تنتج لقاحات في الدنمارك وايطاليا والمانيا او حتى استراليا.
وبخصوص فرنسا تشمل اللائحة مجموعات الصيدلة سانوفي-افنتيس و"اي ام دي فارمس" و"جلاكسو-سميث-كلاين" في ايفرو وكذلك المجموعة الصناعية الستوم ونقاط وصول خطوط الاتصالات عبر الاطلسي في بليرين ولانيون.
ورأى مالكولم ريفكيند وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الدفاع والشؤون الخارجية ان موقف ويكيليس "غير مسؤول" بحيث ان هذه اللائحة يمكن ان تساعد مجموعات ارهابية.
وقال في صحيفة "ذي تايمز" البريطانية "انه دليل اضافي على ان تصرف (ويكيليكس) غير مسؤول او حتى اجرامي تقريبا. انه نوع المعلومات الذي يهم الارهابيين".