31‏/05‏/2011

إحباط محاولة تهريب 3000 لتر سولار في بورسعيد

 
تمكنت مباحث أمن الموانىء بمحافظة بورسعيد من ضبط 3000 لتر سولار قبل تهريبهم خارج المحافظة.
وصرح العميد هشام زين مدير مباحث أمن الموانىء اليوم الثلاثاء بأنه تم ضبط سيارتين محملتين بـ 150 "جركن بلاستيك" من السولار علي طريق منفذ الشاحنات.

تم تحرير محضر بالواقعة وأمرت النيابة بمصادرة السولار المضبوط وإعادته للأسواق.


إصابة 11 شخصًا فى حادث انقلاب أتوبيس جنوب بورسعيد






أصيب 11 شخصا فى حادث انقلاب أتوبيس رحلات كان فى اتجاهه إلى مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية بعد العودة من أعمالهم لدى أحد الشركات ببورسعيد.

كان اللواء سامى الروبي، مدير أمن بورسعيد قد تلقى بلاغا يفيد انقلاب الأتوبيس رقم 30267 رحلات دقهلية فى منطقة بحر البقر جنوب بورسعيد بسبب السرعة الزائدة مما أسفر عن إصابة 8 فتيات وثلاثة شباب جميعهم من محافظة الدقهلية.


وتم إرسال 9 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث ونقل المصابين إلى مستشفي بورسعيد العام لتلقى الإسعافات اللازمة.


تحرر محضر وأمرت النيابة بانتداب لجنة فنية هندسية من إدارة مرور بورسعيد للوقوف علي ملابسات الحادث.


7000 صياد بميناء بورسعيد يطالبون "شرف" بإنقاذهم

وقف الصيد يثير غضبهم




مأساة حقيقية يعيشها صيادو ميناء بورسعيد، بعد تضييق الخناق عليهم لما آلت إليه ظروفهم الاجتماعية، بسبب القرارات التى يصدرها كبار المسئولين، بوقف الصيد لمدة شهرين، للحفاظ على الذريعة بالبحر المتوسط، والتى تختلف تماما عن البحر الأحمر، نظرا لمحدوديته.

وقال محمد السحراوى رئيس نقابة صيادى بورسعيد، إن الوقف السنوى يبدأ من مايو، وحتى 30/6/2011، دون صرف تعويضات للصيادين المضارين، خلال هذه الفترة التى تصيب الميناء بالشلل التام.


كما تطرق السحراوى، للوقف اليومى الذى يستمر لمدة يومين فأكثر، بسبب مرور السفن الحربية القادمة من الشمال أوالجنوب، وعبورها من القناة، مما يعرضهم لمصاريف باهظة، تثقل كاهلهم، بسبب حرمانهم من الصيد، الذى يعد مصدر رزقهم، ويؤثر على الحالة الاجتماعية.


كما أكدا بعض الصيادين، ان وقت عبور السفن لايستغرق سوى ساعة واحدة، حتى منطقة الكاب، ولكنهم مع مرور الوقت، اكتشفوا أن مرورها يهدد مصدر رزقهم الوحيد، وسط صمت الجهات المعنية.


وطالب الصيادون، بتدخل المشير محمد حسين طنطاوى، والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، لحسم قضاياهم المصيرية، التى باتت تهدد كيانهم الاجتماعى، بسبب قلة العائد المادى، وحرمانهم من الصيد، بسبب مرور السفن الحربية، كما ناشد جموع الصيادين، محمد الفقى رئيس الإتحاد النوعى للثروة المائية، بمد يدا العون لنقابتهم الوليدة، حتى تكون نواة للتواصل مع الصيادين، وإعادة حقوقهم المهدرة.

مجلس الوزراء يرفع بدل المخاطر لعمال أمن قناة السويس إلى 25 %

عصام شرف


وافق مجلس الوزراء على رفع بدل المخاطر لعمال أمن قناة السويس، إلى 25 % زيادة عن الوضع الحالى بعد مطالبات عديدة من العاملين بزيادة بدل المخاطر وتسكين عمال الأمن على كادر خاص.

وواصل العشرات من عمال أمن قناة السويس اعتصامهم لليوم الخامس والعشرين أمام مبنى الإرشاد بالإسماعيلية، وأشار عدد منهم أن موافقة مجلس الوزراء على أحد المطالب أمر جيد يؤكد مدى الاهتمام بعمال مصر.


وقال عبد العزيز عبد الجواد عضو مجلس نقابة العاملين بالهيئة إن استمرار الاعتصام قد لا يطول خاصة بعد تنفيذ القرار وإبداء الرأى فى المطالب الأخرى.


 المصدر : اليوم السابع

السفينه "لو دايمن" تعبر قناة السويس فى رحلتها حول العالم و على متنها قرابة 300 راكب من أثرياء العالم





ا ش ا
عبرت المجرى الملاحى لقناة السويس اليوم، الثلاثاء، سفينة الركاب الفرنسية الشهيرة "لو دايمن" خلال رحلتها حول العالم بوزنها البالغ 20 ألف طن، وهى تحمل على متنها قرابة 300 راكب من أثرياء العالم لزيارة قرابة 45 بلدا بقارات العالم.

وصرح مصدر ملاحى مسئول بهيئة قناة السويس بأن سفينة "لو دايمن" تصدرت القافلة الجنوبية لقناة السويس قادمة من البحر الأحمر عبر منفذ ميناء السويس فى طريقها للبحر المتوسط عبر منفذ ميناء بورسعيد.


يشار إلى أن السفينة التابعة لشركة "بونان" الفرنسية الشهيرة قد توقفت بميناء العين السخنة لمدة ليلة واحدة، ليتمكن الركاب من زيارة المعالم السياحية بالقاهرة الكبرى.

وزير البترول: تطوير مستودع بورسعيد لتموين السفن بسعة 55 ألف طن و 21 مشروعاً لتحديث شركة مصر للبترول



اأكد المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية ان شركة مصر للبترول برئاسة المحاسب يحيي شنن تنفذ حاليا 21 مشروعا لتحديث الشركة في كافة المحافظات ومن بين هذه المشروعات تحديث وتطوير مستودع رأس غارب بالبحر الأحمر والذي سيتم الانتهاء منه في أكتوبر القادم.وأشار الي أن هذا المشروع يساعد في تلبية احتياجات الشركات العاملة بالبحر الأحمر وحفارات التنقيب عن الخامات.وأعلن الوزير انه يتم حاليا انشاء محطة متكاملة لتموين الطائرات بمطار برج العرب الجديد باستثمارات تبلغ 35 مليون جنيه بسعة تخزينية 3 آلاف طن وسيتم الانتهاء من هذا المشروع في يوليو القادم.وقال الوزير انه سيتم تدعيم اسطول معدات تموين الطائرات بالشركة ب 13 وحدة تموين جديدة.. مشيرا الي أنه تم الانتهاء من تطوير محطة تموين الطائرات بمطار النزهة بالاضافة الي تطوير محطة تموين الطائرات بمطار أسوان.أضاف الوزير الي انه جاري الانتهاء من اجراء عمرات ل 27 صهريجا بمستودع المكس بسعة تخزينية 12 ألف طن لتخزين منتج وقود النفاثات.. كما يتم حاليا انشاء شبكة للصرف الصحي والصناعي بمستودع المكس بالإسكندرية وأنه تم الانتهاء من التطوير الشامل لمستودع الشركة بسوهاج بسعة تخزينية 30 ألف طن وكذلك مستودع الشركة بأسيوط وتم اجراء أعمال تطوير مستودعات الشركة بطنطا والمنصورة والزقازيق بسعة تخزينية 50 ألف طن وتحديث وتطوير مستودع حوض البترول بميناء الزينات بالسويس وأنه يتم التخطيط لتطوير مستودع بورسعيد لتموين السفن بسعة 55 ألف طن.
(الجمهورية)

إنذار شديد اللهجة للخارجين عن القانون : تحويل متهمين لنيابة امن الدولة العليا لضبطهم بحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص ببورسعيد





في إطار توجيهات السيد اللواء / سامي الروبي مساعد وزير الداخلية و مدير امن بورسعيد بشأن القضاء على البلطجة و ضبط الخارجين عن القانون استطاعت قوات امن بورسعيد من إلقاء القبض على المدعو عبده ح – 30 سنة - تاجر – أثناء مروره بمنطقة شادر عزام ليلا بدائرة قسم الجنوب أثناء قيادته السيارة رقم (2649 / د ر ج ) و بتفتيش السيارة عثر بداخلها على سلاح ناري (فرد خرطوش) عيار 12 مم و عدد من الطلقات و اعترف بحيازته للسلاح للدفاع عن النفس تم التحفظ على المضبوطات و تم تحرير محضر رقم 16 جنح امن دولة طوارئ قسم الجنوب لسنة 2011
و في نفس السياق تمكنت قوات تامين المدينة بالتنسيق مع وحدة مباحث قسم المناخ من ضبط المدعو / محمد ر ج – عاطل – مقيم بالسلام الجديد دائرة الضواحي و المدعو / إسلام ح أ – 21 سنة – سائق – و مقيم بالسيدة نفيسة الضواحي و بحوزة الأول سلاح ناري بدون ترخيص (فرد خرطوش ) عيار 12 مم حال استقلالهما السيارة رقم (6673 / ط ع ل ) قيادة الثاني و اعترف الأول بحيازته للسلاح للدفاع عن النفس تم التحفظ على المضبوطات و تم تحرير محضر رقم جنح امن دولة طوارئ قسم الجنوب لسنة 2011.

بلاغ كاذب يثر الذعر في البنك الاهلي فرع 23 يوليو ببورسعيد



تسبب الضغط الخاطئ على زر الانذار من احد موظفي البنك الاهلي فرع 23 يوليو ببورسعيد  بشارع 23 يوليو ادى الى توقف الحركة و تامين المنطقة بالكامل فى حدوث حالة من الذعر والفزع بين موظفى و رواد البنك الأهلى  و بسبب الايحاء بحدوث سطو مسلح على فرع البنك ، وأدى ذلك إلى  ارتفاع أصوات إنذار الحريق والتى على أثرها انتقلت قوات الشرطة من النجدة و  الدفاع المدنى و الامن العام و التدخل السريع إلى موقع الحدث و صاحبتها سيارات اسعاف  و الطوارئ الغاز
تلقى اللواء سامي الروبي  مساعد وزير الداخلية ومدير أمن بورسعيد بلاغا من شرطة النجدة يفيد بورد انذار بحدوث سطو مسلح  داخل البنك الأهلى فرع 23 يوليو ببورسعيد ، فانتقلت على الفور سيارات الدفاع المدنى و الشرطة للتعامل مع البلاغ ليجدوا جميع موظفى البنك والعملاء فى حالة ذعر وفزع.
وعقب وصول سيارات الدفاع الشرطة تبين أن بلاغ السرقة كاذب وأن أجهزة الإنذار عملت نتيجة عبث احد الموظفين بطريق الخطاء في زر اجهزة الانذار و تم السيطرة على الموقف بسرعة وإعادة الهدوء إلى البنك، وتم عمل محضر بالواقعة وأخطرت النيابة وتولت التحقيق.

وزارة التعليم تختار أمل مصطفى وعبده أحمد مدرسي بورسعيد ضمن 23 معلما مبدعا على مستوى الجمهورية





أعلنت وزارة التربية والتعليم أسماء 23 معلماً وأخصائياً، اعتبرتهم "المبدعين" بالمدارس، على مستوى المديريات التعليمية بالمحافظات و قد اختارت وزارة التعليم تختار أمل مصطفى وعبده أحمد مدرسي بورسعيد ضمن 23 معلما مبدعا على مستوى الجمهورية  و الاستاذه / أمل مصطفى مسعد، مدرسة لمادة العلوم بمدرسة بورفؤاد الإعدادية بنين بشرق بورسعيد، و الاستاذ / عبده أحمد محمد إبراهيم، رياضيات بمدرسة السيدة زينب الإعدادية بنات بشمال بورسعيد، يُذكَر أن 795 معلماً وأخصائياً شاركوا فى المسابقة فيما خاض المراحل النهائية 58 معلماً.

مزارعي شرق بورسعيد يقطعون الطريق بين بورسعيد و القنطرة بالمواشي النافقة



قطع اكثر من الف من المزارعين بقرى شرق بورسعيد (سهل الطينة ) الطريق الدولي السابين بورسعيد / القنطرة منذ صباح اليوم  احتجاجًا علي عدم وصول مياه الري لأراضيهم والتي تصل مساحتها إلي الالف  الافدان مزروعة بالأرز و البنجر مما ادى الى اتلاف المحاصيل و مما يهدد ببوار الارض بعدما صرف الآلاف من الجنيهات علي التقاوي والأسمدة والحرث ومصاريف العمالة.كما ادى ايضيا الى نفوق العديد من الماشية و التي استعملوها لسد الطريق السريع. و كان السيد اللواء / احمد عبد الله قد قام بزيارة للمنطقة منذ حوالي اسبوعين و عقد جلسة مع المواطنيين لمعرفة مشاكلهم و الذي وعد بحلها و بدء بالفعل في التدخل للحل ازمة مياة الشرب و الصحة و توفير الخبز و لكن لم تاتي اى حلول حتى الان لمياة الراي و يتسال المواطن عن اسباب عدم الوصول لمياة الراي و تصل للمزارع السمكية المنتشرة في منطقة الشرق و على الفور بدء السيد المحافظ في التحرك و عقد عدة اتصالات لمحاولة ايجاد حل لتلك المشكلة و التي تفاقمت في الفترة الاخيرة كما وصل الى موقع الاعتصام العميد / يوسف صبري مامور قسم شرق التفريعة لمحاولة التحاور لايجاد حل لفتح الطريق المغلق و الذي يهدد في توقف حركة الشاحنات المستخدمة للطريق من و الى ميناء شرق بورسعيد و مازالت المفاوضات جارية حتى كتابة الموضوع كما يجرى المجلس المحلي غدا جلسة طارئة لدراسة اسباب عدم وصول مياة الرئ للمنطقة و كذلك المشكلات التى تواجة تلك المنطقة الواعدة من محافظة بورسعيد