03‏/12‏/2010

ترتيب فرق الدورى المصرى بعد انهاء مباريات الاسبوع الثالث عشر 2010/2011


الخيانة على الفيس بوك وراء 20% من حالات الطلاق بأمريكا

"الفيس بوك" ليس سببا في توتر العلاقات الزوجية فحسب بل إنه مع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كان السبب وراء واحدة من كل خمس حالات طلاق في أمريكا.
وأوضح المحامي المتخصص في شئون الطلاق بنيويورك الجمعة أن هذه المواقع لم تسبب في تغيير معدلات الطلاق نفسها ولكنها سهلت الكشف عن الخيانة، مؤكدا ان "الخيانة كانت موجودة دائما".
واضاف "جوجل وفيس بوك وماي سبيس وتويتر تجعل من السهل اثبات خيانة شريك الحياة".

إسرائيل : جهود متواصلة لاخماد أسوأ حريق في تاريخها

استمر حتى صباح اليوم الجمعة اسوأ حريق غابات تشهده إسرائيل في تاريخها, ولم تسفر جهود رجال الإطفاء طوال الليل سوى عن منع انتشارها جزئيا.
أسفر الحريق الذي اندلع أمس الخميس فوق سفوح جبل الكرمل, شرقي مدينة حيفا, شمال إسرائيل عن مقتل 40 شخصا حتى صباح اليوم وقضى على الاف الهكتارات من الأحراج, فضلا عن إجلاء حوالي 13 ألف شخص عن منازلهم.


وبسبب الرياح القوية , وصلت ألسنة النيران قبل فجر اليوم إلى المنازل في قرية تيرات مكارميل, التي تم إجلاء سكانها مساء الخميس, عندما تبين أنه لن يتم التمكن من احتواء النيران.


كما وصلت النيران إلى أربع قرى أخرى, تم إجلاء سكانها.


وصرح قادة اجهزة مكافحة الحرائق والانقاذ الصحفيين أنه جرى استخدام 100 سيارة واربع طائرات , تعذر نشرها خلال الليل , في جهود مكافحة الحرائق.


وبدأ وصول طائرات إطفاء الحرائق إلى مطار رامات ابيب العسكري في شمال إسرائيل مع هبوط طائرتين من اليونان وبلغاريا.


ومن المتوقع وصول 20 طائرة من دول اخرى من بينها تركيا وقبرص واسبانيا.


وهناك مساعدات إضافية في طريقها إلى اسرائيل من بريطانيا وروسيا ومصر والاردن وأذربيجان ورومانيا كما سترسل الولايات المتحدة طائرة"بوينج 747" محملة بمواد كيميائية مضادة للحرائق.


وهناك نحو 36 من حراس السجون بين القتلى الاربعين كان قد تم ارسالهم للمساعدة في اجلاء المساجين من سجن يقع في طريق الحرائق والتهمت النيران حافلاتهم.


والقتيلان الاخران هما ضابط شرطة وشخص مدني.


وهناك ثلاثة اشخاص من بينهم رئيس شرطة حيفا في حالة خطيرة في مستشفي حيفا.


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن رجال الإطفاء نجحوا في وقف تقدم النيران على طريق رئيسي يربط حيفا بتل أبيب إلى الجنوب.


ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, الذي قام بزيارة المنطقة أمس, الحريق بأنه "كارثة غير مسبوقة".


كان المتحدث باسم هيئة إطفاء الحرائق في حيفا قال مساء أمس: "فقدنا السيطرة على النيران", بينما قال وزير الأمن العام ,يتسحاق أهارونوفيتش , إنه من المستحيل أن يتم تحديد موعد لاحتواء النيران.


وفي واشنطن, أعرب الرئيس الأمريكي, باراك أوباما عن تعازيه لأسر ضحايا الحريق.


وابلغ اوباما اجتماعا للزعماء اليهود الامريكيين في البيت الابيض بمناسبة عيد حانوكا "عيد الأنوار" في الوقت الذي يواصل فيه رجال الانقاذ ومكافحة الحرائق عملهم أن "الولايات المتحدة تتحرك لمساعدة اصدقائنا الاسرائيليين على التصدي للكارثة".


لم يتضح بعد ما إذا كان السبب في اندلاع النيران حادثا عرضيا, أم أنه كان متعمدا.

البنزرتي يتوجه الى مصر للتفاوض على تدريب المصري

قال المدرب التونسي فوزي البنزرتي انه سيسافر الجمعة إلى القاهرة للتفاوض مع مسؤولي نادي المصري البورسعيدي الذي ينافس في الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم لتولي تدريب الفريق. وقال البنزرتي لاذاعة جوهرة اف. ام. الخاصة "بعد اقالتي من تدريب الترجي تلقيت عدة عروض للتدريب أبرزها من الاتحاد الليبي والمريخ السوداني ومنتخب السودان وفريق المصري البورسعيدي."

وكان مختار مختار قد استقال من تدريب المصري عقب خسارة الفريق امام سموحة 3-1 الشهر الماضي وتولى علاء ميهوب المهمة بدلا منه.

وأضاف "اتصل بي كامل ابو علي رئيس المصري البورسعيدي الذي يتابع مسيرتي التدريبية وطلب مني زيارة النادي لمواصلة المفاوضات لذلك سأسافر الجمعة."

وتابع المدرب الذي فاز بالكثير من الالقاب مع الاندية التونسية "أكد لي رئيس النادي المصري انه يسعى لبناء فريق قوي ينافس على الألقاب .. سأدرس العرض من الجانبين الفني والمالي قبل اتخاذ القرار المناسب."

وكان البنزرتي قد أقيل في وقت سابق من الاسبوع الجاري من تدريب الترجي رغم انه قاد الفريق لاحراز لقب دوري ابطال العرب ولقب الدوري المحلي في الموسمين الماضيين وبلغ نهائي دوري ابطال افريقيا الموسم الحالي. رويترز

عاصم والهلالى فى قائمة المصرى لأول مرة

حفلت قائمة فريق المصرى البورسعيدى لمباراة المقاولون العرب المقررة غداً الجمعة، فى الأسبوع الـ13 بالدورى، بالعديد من المفاجآت، حيث ضمت القائمة التى أعلنها علاء ميهوب المدير الفنى الجديد للفريق الثنائى أحمد عاصم وإبراهيم الهلالى لاعبى الفريق العائدين من جراحة الرباط الصليبى لأول مرة هذا الموسم، فيما استبعد ميهوب أحمد الميرغنى لاعب وسط الفريق الذى ظهر بشكل مميز خلال التدريبات الأخيرة.

وضمت القائمة التى أعلنها ميهوب صباح اليوم 19 لاعبا هم:
فى حراسه المرمى: أمير عبد الحميد وأحمد الشناوى
فى الدفاع: أحمد فوزى وأحمد شديد قناوى وأسامة عزب وإلياسو وتامر عبد الوهاب وهانى سعيد وأحمد عاصم.

فى الوسط: أحمد زهران وحسام حسن ودانيال يبواه ومحمود عبد الحكيم وعبد السلام نجاح وأحمد مجدى.

فى الهجوم: أحمد شرويدة وسامح العيدروس وعبد الله سيسيه وإبراهيم الهلالى. المصدر : اليوم السابع

خاص .. عبدالعزيز توفيق: المصرى يفاوضني

أكد عبدالعزيز توفيق لاعب وسط نادى انبى بانه تلقي في الفترة الأخيرة اتصالات من نادي المصرى للحصول على خدماته على سبيل الاعارة لمدة ستة اشهر مؤكدا في الوقت ذاته على رغبته الأكيدة في الانتقال لنادي الزمالك. وقال توفيق فى تصريحات خاصة لـYallakora.com "أتقاضى من نادى انبى سنويا مقابل مادى ضعيف جدا غير متناسب مع امكانياتي".

وتابع لاعب المنصورة السابق"حتي في حالة زيادة عقدي مع النادي فسأرفض الاستمرار في النادي البترولي".

وأكمل توفيق"نادى الزمالك سيرسل خلال الايام القادمة عرض رسمى لضمي للقلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة حيث يبذل الاستاذ طارق غنيم عضو مجلس ادارة النادى الابيض محاولات مع ادارة انبى لاقناعهم بالموافقة على انتقالي للزمالك".

وازاد اللاعب الدولي السابق "تلقيت ايضا عرضين آخرين من جانب بتروجيت والجونة لاستعارتى لمدة ستة اشهر".

واختتم عبدالعزيز توفيق تصريحاته قائلا "علمت بان الجهاز الفنى لن يدفع بى فى مباراة الفريق المقبلة دون اى اسباب او مبررات مقنعة واؤكد باننى دائما ابذل قصارى جهدى فى التدريبات دون تهاون او استهتار وخير دليل على ذلك المستوى الجيد الذى ظهرت به فى المباريات التى شاركت فيها".

يذكر أن نادي الزمالك قد قام بضم اللاعب احمد توفيق بداية هذا الموسم من المنصورة وهو الأخ الاصغر لعبد العزيز توفيق.

شردي: كرامة الحزب أهم من الكرسي

أكد الزميل محمد مصطفى شردي، مرشح حزب الوفد فئات عن دائرة المناخ ببورسعيد "تأييده والتزامه" بقرار انسحاب الحزب من الانتخابات والذي أعلنه رئيس الحزب د. السيد البدوي.  منى الشاذلي التي خصصت ساعة لمتابعة قرار الوفد الذي وصفته بـ"القنبلة المدوية" في برنامجها العاشرة مساء ليلة الأربعاء، سألت شردي عما نسب إليه من قوله: "القرار يعيد الكرامة لحزب الوفد، وعن ضياع فرصته في الإعادة"، فشدد على أن "القضية ليست ضياع فرصة فوزه في الإعادة، لكنها تتعلق بمبدأ وبكرامة حزب بحجم الوفد"، معبرا عن صدمته من مستوى التزوير غير المسبوق الذي شهدته الانتخابات الأحد الماضي، قائلاً: "كنت مع المشاركة في الانتخابات، لكني الآن مع الانسحاب، ولا أتوقع أن يتراجع المكتب التنفيذي عنه غدا".

من جانبه رأى د. عمار علي حسن أن قرار الانسحاب يمثل مأزقاً سياسياً كبيراً للحزب الحاكم، متوقعا أن يؤيد المكتب التنفيذي القرار غدا.

في حين قال طارق حسن رئيس تحرير الأهرام المسائي إنه لم يُتخذ قرار نهائي حتى الآن بسحب الوفد لمرشحيه، وأن الحزب الوطني لا يتمنى أن يتم ذلك".

قوافل علاجية بالمجان لقرى الخريجين بجنوب بورسعيد

أكد الدكتور حلمى العفنى وكيل وزارة الصحة ببورسعيد استمرار القوافل العلاجية لقرى الخريجين بالعاشر من رمضان بجنوب بورسعيد، مؤكداً أنه تم الكشف على 1482 مريضاً على مدار يومين متتالين، حيث خضع المرضى لفحوصات رسم القلب وإجراء تحاليل طبية وكيمائية على عدد 198 مريضاً، وتحليل طفيليات لعدد 68 مزارعاً، وإجراء أشعة موجات فوق صوتية لـ28 مريض قلب، بالإضافة إلى الأشعة السينية لـ 8 مرضى.

كما أكد الدكتور رائد حسين المشرف العام على القوافل قيام الأطباء بعمل رصد لجميع المترددين للكشف المبكر على مرضى الضغط والسكر وتحويلهم إلى عيادات الباطنية لمتابعتهم وصرف العلاج اللازم لهم.

من جانبه، أكد رائد أنه تم تحويل 24 مريضاً للمستشفيات العامة والتخصصية وعلاج 3 حالات على نفقة الدولة، مؤكداً على الدور الذى تلعبه القوافل العلاجية التى تهدف إلى التثقيف الصحى من خلال المحاضرات والندوات لكيفية مواجهة أنفلونزا الخنازير والطيور والوقاية منها للارتقاء والحفاظ على قرى الخريجين من الأمراض الوبائية

البدري فرغلي يخطط لتأسيس حزب اليسار الجديد

أكد البدري فرغلي عضو حزب التجمع المستقيل انتهاء علاقته تماما بالحزب ولا نية نهائيا للرجوع تحت أي ظرف من الظروف‏,
‏ كما فجر البدري مفاجأة بإعلانه بدء المشاورات والتخطيط لتأسيس حزب اليسار‏,‏ وقال‏:‏ إنه سيبدأ اتصالات ولقاءات مع جميع عناصر اليسار في مصر للاشتراك في الحزب الجديد‏,‏ ويأتي موقف البدري فرغلي عقب الصدام الأخير مع قيادة حزب التجمع واتهامه لهم بعدم مساندته بالشكل المناسب في الانتخابات الأخيرة‏,‏ مما أدي إلي خسارته أمام مرشح الحزب الوطني طه الجمل في دائرة الشرق ببورسعيد‏.‏
المصدر : جريدة الاهرام

فايزة أبو النجا: إنشاء مطار بورسعيد أولى خدماتى لبورسعيد

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى وعضو مجلس الشعب على مقعد الكوتة عن محافظة بورسعيد، أن إنشاء مطار بورسعيد الجديد يأتى على قمة أولوياتها فى خدماتها لبورسعيد.

وقالت الوزيرة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن المطار الجديد سوف يخدم المناطق الصناعية الثلاث الجديدة، ويسهم فى تحويل بورسعيد إلى منطقة للتجارة العالمية بالتزامن مع تطوير ميناء بورسعيد البحرى.

وكشفت أبو النجا عن قيامها بالتفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية من أجل إنشاء المطار باستثمارات أجنبية، وبالشكل الذى يليق بمدينة بورسعيد التى وصفتها بالـ "التاريخية" بعد أن انحسرت فيها التجارة، وفق تعبيرها

أهداف فوز بروسيا دورتموند (زيدان) 3×0 كارباتى و عوده مشاركه زيدان لاول مره مع النادي