22‏/12‏/2010

للبنات فقط : كيف تقرأين تعليمات مستحضرات التجميل؟

كيف تقرأين تعليمات مستحضرات التجميل؟
هل شعرت بالحيرة أمام كل المعلومات المرفقة بمستحضرات التجميل؟ إليك دليلاً مختصراً حول كيفية التمييز بين المعلومات، واختيار ما يناسبك منها.

خالٍ من الكحول
يشير مصطلح "الكحول" في مستحضرات التجميل إلى ethyl alcohol. لذا، حتى المستحضرات التي يرفق بها أنها "خالية من الكحول"، يمكن أن تحتوي على أنواع أخرى منه مثل cetyl وstearyl وcetearyl. ويختلف تأثير هذه الأنواع، التي تسمّى بالحكول الدهنيّة، عن تأثير ethyl alcohol. كما أن نوع الكحول Isopropyl alcohol، الذي يعتقد بعض المستهلكين أنه يجفف البشرة، فمن النادر أن يدخل في مكونات مستحضرات التجميل.

"هذا المنتج لم تتم تجربته على الحيوانات"
رغم أن هذه الجملة تدلّ بشكل واضح على أن المنتج لم تتم تجربته على الحيوانات، إلا أنه في بعض الأحيان تتم تجربة بعض العناصر عليها. للتأكد ، ابحثي عن جملة "no new testing"، أو "not currently tested"، هاتان الجملتان ليس لهما أصلٌ قانونيّ.

مسببات الحساسية
يدّعي بعض مصنعي مستحضرات التجميل أن منتجاتهم قد تسبب ردات فعل تحسسيّة بدرجة أقل من المنتجات الأخرى. لكن في الواقع، ليست هناك أصول طبيّة لاستخدام هذا المصطلح.

المحتويات
تحتّم القوانين تضمين كل محتويات المنتج على العبوة الخارجيّة، حتى وإن تضمّنت جملة "لاستعمال المحترفين فقط". المحتويات يجب أن تكتب على العبوة من أكثرها استعمالاً في المنتج إلى أقلها.

Noncomedogenic
هذا المصطلح يقضي بأن المنتج لا يحتوي على مواد تسبب حب الشباب.

تاريخ انتهاء الصلاحيّة
يقضي تاريخ انتهاء صلاحية المنتج باستعماله ضمن شروط التخزين والاستعمال. بينما الاحتفاظ بالمنتج في أجواء رطبة أو حارة مثل الحمّام قد يقلل من عمره.
المصدر : موقع حلوتى

مؤتمر للحفاظ علي التراث المعماري لبورسعيد

يعقد صباح الاربعاء بقاعة الاجتماعات بالمحافظة تحت رعاية المحافظة بالتعاون مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى والحملة الأهلية لحماية تراث بورسعيد مؤتمر بعنوان "اقتصاديات التراث العمراني و المعماري...ومستقبل المباني ذات القيمة المحظور هدمها"
 
يتضمن برنامج المؤتمر كلمة للسيد اللواء محافظ بورسعيد والسيد رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والسيد ممثل اتحاد الجمعيات الاهلية من اجل تراث بورسعيد كما يتضمن عرض توثيق التراث المعماري و العمراني لمدينة بورسعيد، لجنة تنظيم هدم المباني ذات القيمة الغير آيلة للسقوط و الحفاظ العمراني وعرض مشروع نظم المعلومات الجغرافية للتراث المعماري و العمراني ، قسم المعلومات الجغرافية بمحافظة بورسعيد


فندق ناسيونال مضي عليه اكثر من مائة عام
أيضا يستعرض المؤتمر :
١- مجهودات الحملة الاهلية للحفاظ علي التراث المعماري ، ا.وليد منتصر
2- تشريعات وقوانين من اجل الحفاظ علي التراث، ا.د. سهير حواس
3- تراث بورسعيد المعماري من خلال الأفلام الوثائقية، د. خالد عزب
4- مشروع تطوير واعادة تاهيل فندق اوتيل ناسيونال، د. كلودين بياتون و ا. بيير مارك الفاروبا
5- دور المجتمع الدولي في الحفاظ علي التراث الوطني المحلي، د. فايزة ابوالنجا وزيرة التعاون الدولي
مباني لا مثيل لجمالها

ايضا سوف يتم بالمؤتمر تكريم ملاك المباني التراثية المحافظ عليها في بورسعيد: هيئة قناة السويس والاستاذ ابراهيم جودة  مالك فندق دي لا بوست والاستاذ يحي صديق مالك مبني نيو ريجينت والاستاذ حسين المبيض مالك عمارة باسيلي وشركة التأمين الاهلية المالكة للعديد من المباني الاثرية
ايمن جبر - جمعية تواصل  نجلاء ادوار - جمعية سيدات بورسعيد   محمد عبد القادر - جمعية ادباء وفناني بورسعيد  اليانس فرانسيس
ايمن جبر ( تواصل )      نجلاء ادوار (سيدات بورسعيد) محمد عبد القادر(ادباء وفناني) الاليانس فرانسيس
يذكر ان الحملة الأهلية لحماية تراث بورسعيد (معاً نحمي تراثنا) نتيجة تضافر 4 جمعيات هي:
1.جمعية تواصـل "لحماية التراث الفني و الثقافي و المعماري لبورسعيد"
2.جمعية أدباء و فناني بورسعيد
3.الجمعية المصرية لتنمية الثقافة الفرنسية (الأليانس فرانسيز)
4.جمعية سيدات أعمال بورسعيد
5.جمعية الفنون والآثار الاسلامية
6.جمعية المجتمع الآمن
المصدر : بورسعيد اون لاين