09‏/01‏/2011

المهندس محمود المنياوي نائب رئيس المصريه للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن إجراء تعديلات في هيكل الإدارة العليا حيث تم استحداث ثلاث مناصب جديدة بمسمي النائب الأول للرئيس التنفيذي وستكون هذه المناصب تابعة للمهندس طارق طنطاوي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة وسيشغل هذه المناصب كل من المهندس محمد عبد الرحيم كنائب أول للرئيس التنفيذي للشئون الفنية ليكون مختصاً بالإشراف علي كل المجالات الفنية المتعلقة بشبكة الشركة متضمنة التخطيط والتنفيذ والتشغيل والصيانة والمهندس محمد النواوي كنائب أول للرئيس التنفيذي للشئون الإستراتيجية والمهندس عماد الأزهري كنائب أول للرئيس التنفيذي للشئون التجارية حيث يقود نشاط خدمات التجزئة وخدمة العملاء بالشركة و وحداتها التابعة.

اوضح بيان الشركة انه تحقيقاً لمزيد من الفاعلية لهذا الهيكل الجديد تم ترقية المهندس محمود المنياوي  ابن بورسعيد و امين الحزب الوطني الديمقراطي ببورسعيد كنائب للرئيس التنفيذي للتشغيل والصيانة والمهندس أحمد اسامة - والذي يشغل حالياً منصب العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تي اي داتا "وسيلتحق بالشركة المصرية للاتصالات بمنصب نائب الرئيس التنفيذي للهاتف الثابت ونقل البيانات.

اوضح المهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات ان الشركة حققت خلال عام 2010 خطوات كبيرة في تنفيذ أهدافها من حيث تنوع الإيرادات وتقديم عروض جديدة وخدمات متميزة لعملائها.

واشار الي انه إيماناً من ادارة الشركة بأهمية سوق الاتصالات الواعد في مصر وما يحمله من فرص للنمو في سوق الإنترنت فائق السرعة وخدمات القيمة المضافة فقد تم اجراء هذه التعديلات في الهيكل الإداري لتحقيق المزيد من التفاعل والتقارب بين مجموعة شركات المصرية للاتصالات لما في ذلك من أهمية علي المستوي التجاري والتشغيلي.

مخطط جديد لمدينه بورفؤاد

عرض المخطط الاستراتيجي لتطوير بورفؤاد على المجلس الشعبي للمحافظه و القائم بالاعمال مكتب محرم بخوم و المكلف من قبل المحافظة للمشروعات المقترحة لتطوير الكورنيش وشاطئ بورفؤاد وميدان المعدية وميدان 6 أكتوبر وتخطيط منطقة الإسكان شمال الملاحات وتصميم عمارات الكورنيش ببورفؤاد وتجميل شوارع بورفؤاد وشبكة الطرق والميادين وإقامة منطقة سكنية جنوب المدينة بين معدية الرسوة ومعدية الجنوب وتنمية منطقة الجنوب بطول 6 كيلومتر و نال العرض استحسان الجميع و طالب الاعضاء بسرعة الانتهاء من ذلك التطوير و خاصة بعد تحويل بورفؤاد الى مدينه؟

إنشاء كليه اداب يجامعة بورسعيد


بورسعيد- حمدى جمعة
جامعة بورسعيد وافقت على إنشاء كلية للآداب بمبنى كلية التربية النوعية، وقال د.عاطف علم الدين، نائب رئيس الجامعة، إن خطة الجامعة تتضمن أيضا إنشاء كلية للصيدلة بالمشاركة مع إحدى الجامعات العالمية بنظام الساعات وبمصروفات فى متناول الطالب ولا تستهدف الربح ويكون خريجها مناسباً لسوق العمل واحتياجاتها.

إزالة السيارات الخردة من شوارع بورسعيد

تزايدت في الفترة الأخيرة ظاهرة تكاثر أعداد السيارات المهملة والتي أصبحت خردة في شوارع مدينة بورسعيد بعد أن انتهي عمرها الافتراضي وتركها أصحابها في الشوارع‏
حيث يحظر قانون المنطقة الحرة عليهم التصرف في هذه السيارات حتي ولو كانت مجرد هيكل حديدي‏,‏ وقد تحولت هذه السيارات الي أوكار للفئران والحشرات وأماكن لتجمع المخلفات والقمامة‏.‏
وقد لاحظ المحافظ اللواء مصطفي عبد اللطيف في جولاته الميدانية تكاثر أعداد هذه السيارات والمظهر السييء الذي تبدو عليه بالإضافة الي خطورتها من الناحية الصحية والأمنية فقرر تنظيم حملات موسعة فيما بين الأحياء وشرطة المرافق وإدارة المرور بدأت بجميع الاحياء لازالة جميع هذه السيارات ونقل التي لا تحمل منها لوحات معدنية إلي الأماكن المخصصة لذلك‏..‏ ولا يمكن لصاحبها أن يستردها الا بعد دفع نفقات رفعها من الشارع ونفقات التحفظ عليها‏..‏ بينما قرر رفع باقي السيارات التي تحمل لوحات معدنية وتسليمها لادارة المرور ليتم توقيع غرامات مالية كبيرة علي أصحاب السيارات من هذه النوعية اذا تركوها بعد ذلك في شوارع المدينة‏

إجراءات مشددة على موانئ بورسعيد لمواجهة أنفلونزا الخنازير

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة لموانئ بورسعيد أن هناك إجراءات وقائية مشددة تجاه السفن القادمة من كندا، وبريطانيا، وأسبانيا، وإسرائيل، وهولندا، والنمسا، والصين وكولومبيا، وإيطاليا وغيرها من السفن السياحية القادمة ميناء أشدود الإسرائيلى، من قبل أطباء الحجر الصحى لضمان سلامة العاملين بموانئ ببورسعيد ولمواجهة أنفلونزا الخنازير.

من جهة أخرى، أكد مصدر مطلع بالحجر الصحى ببورسعيد أن الأجهزة الطبية لقياس درجة الحرارة تعمل بطريق مباشر عن بعد بميناء بورسعيد، وذلك للكشف عن جميع القادمين من البلدان الموبوءة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للميناء، وذلك لحماية الموانئ المصرية والعاملين بها من خطر أنفلونزا الخنازير.

482 مليون دولار ارتفاعا في عائدات قناة السويس العام الماضي

قال مسؤول بهيئة قناة السويس أن عائدات القناة خلال العام الماضي 2010 حققت ارتفاعا بلغ 482 مليون دولار بالمقارنة بالعام قبل الماضي 2009 .
وقال المسؤول أن عائدات القناة خلال العام الماضي بلغت 4 مليار و 773 مليون دولار مقابل 4 مليار و 291 مليون دولار العام 2009.
وارجع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أحمد علي فاضل في تصريحات للصحفيين خلال ديسمبر الماضي هذه الزيادة إلى التحسن في معدلات نمو التجارة العالمية بأوربا وآسيا وعمليات التطوير المستمر للمجرى الملاحي لقناة السويس والتفريعات و المبادرات والتخفيضات التي تمنح لبعض أنواع السفن خاصة تلك التي تمنح لناقلات الغاز الطبيعي المسال والتي ساهمت في ارتفاع معدلات نمو تلك الناقلات المارة لقناة السويس.
وبدأت قناة السويس منذ بداية العام الماضي العمل بالمرحلة الجديدة لغاطس القناة الجديد 66 قدما بدلا من 62 قدما حيث أصبحت القناة قادرة على استقبال السفن التي تزيد حمولتها عن 220 ألف طن.
ولم تعلن قناة السويس حتى الآن عن رسوم مرور العام الجاري بسبب المغيرات الاقتصادية المتلاحقة والتي أدت إلى طول فترة المناقشات التي تدور بين أعضاء مجلس الإدارة ولجنة تحديد الرسوم للوصول إلى قرار نهائي خاص برسوم المرور ..
وتقول قناة السويس أن أي تحريك قد يحدث في هذه الرسوم سيكون عادلا ووفق المتغيرات الدولية التي حدثت في الأسواق العالمية وأسواق النوالين والشحن وأسعار تأجير السفن في العالم والتي تراجعت بشكل كبير.
واعتادت قناة السويس إعلان رسوم المرور للعام الجديد خلال النصف الثاني من ديسمبر من كل عام إلا أنها ومنذ بداية الأزمة المالية تؤجل عقد المؤتمر حتى بداية العام الجديد.
ويقول مسئولين بقناة السويس أن رسوم المرور بالقناة خلال العام الجاري والتي سيتم إعلانها في وقت لاحق من الشهر الجاري ستكون عادلة وستراعي مصلحة قناة السويس وملاك السفن وأصحاب الشركات الملاحية.
وتراعي إدارة القناة ستراعي في الرسوم الجديدة أن تبقى قناة السويس أرخص الممرات والطرق الملاحية للنقل البحري
وتقول إدارة القناة أن رسوم المرور توضع بعد دارسة حركة التجارة العالمية وكميات البضائع التي تنقل بين الأسواق المختلفة في الشرق والغرب ورسوم وتكاليف النقل البحري عبر الممرات والطرق الأخرى التي تنافس قناة السويس.
وكانت قناة السويس قررت خلال العامين الماضيين الإبقاء على رسوم المرور كما هي بسبب الأزمة المالية العالمية.
والقناة مصدر مهم للعملة الصعبة بالنسبة لمصر إلى جانب السياحة وصادرات النفط والغاز وتحويلات المصريين في الخارج.

منتجات طبية منتهية الصلاحية

ورسعيد - هشام العيسوي - ألقت ادارة التفتيش بمديرية الصحة ببورسعيد القبض علي أحد البائعين أثناء قيامه ببيع 15 منتجا طبيا داخل المنطقة التجارية بسوق الحميدي تبين انتهاء مدة صلاحيتها.  تلقي الدكتور حلمي العفني وكيل وزارة الصحة بلاغا من أحد المواطنين باكتشافه وجود أحد البائعين يروج لبيع سرنجات وأكياس دم فارغة وغيره من الأدوات الطبية بالمنطقة التجارية بدائرة حي العرب. 
انتقل فريق من ادارة التفتيش وتم القبض علي البائع بمساعدة قوة من مباحث التموين وبحوزته الأدوات الطبية تبين انه حصل عليها من احدي الصيدليات دون معرفة انتهاء مدة صلاحيتها. المصدر: الجمهورية