06‏/04‏/2011

استقالات بـوطنى بورسعيد اعتراضاً على أمين الحزب

بورسعيد ـ محمد فرج - علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة بالحزب الوطنى ببورسعيد أن الحزب الوطنى يشهد مزيداً من الفوضى والانقسامات بين صفوفه، بعدما أعلن الدكتور محمد رجب الأمين العام للوطنى عن ترشيحات بعض هيئة المكتب بالحزب ببورسعيد، والتى جاءت لأعضاء قد سبق لهم التقدم باستقالات مسببة بعد أن فقدوا الأمل فى قيادته واستمرار المهندس محمود المنياوى أميناً بالحزب.

كما تقدم عدد كبير باستقالات رسمية من بينهم الدكتور عبد الوهاب قوطة عضو المجلس الشعبى ورئيس لجنة التعليم العالى والبحث العلمى ونقيب الصيادلة، والذى كان مرشحاً أميناً للمهنيين ومحمد السيد قوطة أمين المناخ والشهير بـ"مختار", عوض السعيد قوطة وكيل الغرفة التجارية وعضو الوطنى.

ومن جهة أخرى أكدت المصادر أن الأيام القلية القادمة سوف تشهد استقالات جماعية بالجملة، والتى أرجعتها إلى استمرار أحد رموز الفساد بالحزب. المصدر: اليوم السابع 

واستمرار اضراب عمال شركات قناة السويس لليوم الرابع

بورسعيد – محمد الغزاوى
فى تطور للاحداث لاضراب عمال الشركات التابعة لهيئة قناة السويس والذى دخل يومه الرابع على التوالى بعد توقف الانتاج بجميع الشركات وعدم استجابة الفريق فاضل للقاء رؤساء النقابات
كما قام عمال شركة الحبال ببورسعيد بمنع دخول قبة هيئة قناة السويس والتى تعتبر الكيان الرئيسى للهيئة تعبيرا عن الاعتراض وهدد الجميع بنقل الاعتصام من امام داخل الشركات الى مقر الهيئة بمبنى القبة مؤكدين عدم فض الاعتصام الا بعد تحقيق العدالة الاجتماعية
هذا وقد تأكد زيارة وزير القوى العاملة لبورسعيد اليوم الخميس فى اول زيارة رسمية لمسقط رأسه بعد توليه الوزارة يلتقى خلالها مع ممثلى العمال و النقابات بمبنى جمعية الاستثمار كما يتسلم مذكرة من عمال شركات قناة السويس لعرضها على الفريق فاضل ويقوم بجولة تفقدية لمصانع المناطق الحرة بالاستثمار
هذا واكد العمال المفصولين تعسفى والبالغ عددهم 120 عامل بشركة قناة السويس للحاويات استمرار تعنت ادارة الشركة ممثلة فى عزة شفيق و سامح وجيه ومحمد الفقى فى رفض عودتهم المشروعة الى الشركة مؤكدين اعتصامهم بمبنى رئاسة الوزراء لحين تحقيق مطالبهم فى رد حقوقهم المشروعة.
المصدر بورسعيد  اليوم 

محاول اقتحام مكتب رئيس مدينة بورفؤاد بسبب اعتراض الأهالي على سؤ حالة الطرق ببورفؤاد

كتبت : جيهان محمد
تجمع صباح اليوم مجموعة من أهالي مدينة بورفؤاد أمام مبنى رئي مجلس مدينة بورفؤاد وذلك بسبب الحالة السيئة التي وصلت إليها طرق مدينة بورفؤاد حيث هناك تكسير بسبب توصيل الغاز الطبيعي و كذلك بسبب مشروع الصرف الصحي و كذلك تغير الشبكة الأرضية للكهرباء كما تتم عملية توسعة و تطوير لشوارع المدينة الأمر الذي حول مدينة بورفؤاد لوضع سئ ما يشبه النجوع و لا يرقى لطموحات أهالي بورفؤاد و زاد المشاكل عندما استيقظ المواطنين على إغلاق الشوارع الرئيسية بدون سبب واضح و غلق التقاطعات منها تقاطع أمام مبنى مجلس المدينة و تم إزالته في اليوم التي بعد ثورة المواطنين ثم اليوم غلق التقاطع أمام نادي بورفؤاد و ذلك بدون الرجوع الى المجلس المحلي و بدون موافقة إدارة المرور و هو الأمر الذي ادى الي تجمع اهالي بورفؤاد و صعد مجموعة من الأهالي للحديث مع ريئس المدينة للاستعلام عن حقيقة الامر
الجدير بالذكر ان عملية اعادة الشئ لاصلة و عمليات الرصف تتم مركزيا من خلال محافظة بورسعيد و قد خاطب اللواء جمال الرئيس رئيس المدينة اكثر من مرة و حذر من وقوع كوارث بسبب سؤ حالة الطرق الا ان محافظة بورسعيد لا زالت في غيبوبة كالعادة و لا حياة لمن تنادي.

المصدر : بورسعيد اليوم 

إقالة عميد تجارة بورسعيد

كتب عبد الرحمن بصلة
أصدر د.محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد قرارا بوقف د.محمد نجيب عميد كلية التجارة عن العمل بالمخالفة للقانون وعدم مثوله للتحقيقات أمام المستشار القانوني للجامعة واطلاعه على شكوى تقدم بها 4 من أساتذة الكلية.
قابل العميد القرار بالدخول في إضراب عن الطعام بمكتبه، مما أدى لتدهور حالته الصحية حيث يعاني من قصور في الشريان التاجي وتم نقله الى العناية المركزة بمستشفى آل سليمان وحالته الصحية حرجة.
ورفعت زوجته مذكرة للدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالي تطالب فيها بضرورة التحقيق في الواقعة ووقف ما سمته بـ"الاضطهاد المستمر من رئيس الجامعة" لعميد الكلية وإحالته للتحقيق أكثر من مرة رغم عدم ثبوت مخالفات ضده, وتعيين الدكتور محمد عبد النعيم عميدا للكلية بدلا منه رغم عدم انتهاء التحقيقات.
على جانب آخر، وافق رئيس الجامعة على قبول الاستقالة المسببة للدكتورة سعدية الشرقاوي عميد كلية رياض الأطفال.
وقد بدأ الطلاب والطالبات بالجامعة بوقفات احتجاجية ردا على تصرفات ومخالفات رئيس الجامعة والتى تحقق فيها عدد من الأجهزة الرقابية وأيضا مطالب وشكاوى العاملين بها .

المصدر : بورسعيد اليوم 

انقلاب قطار بضائع بين الاسماعلية و بورسعيد يعطل حركة القطارات

تعطلت حركة القطارات بين الإسماعيلية وبورسعيد بسبب انقلاب قطار بضائع كان قادما من بورسعيد ومتجها للقاهرة صباح اليوم الاربعاء .

وقالت مصادر أمنية أن الحادث وقع بالقرب من محطة البلاح ولم يسفر عن وقوع أية إصابات وأكد ان العربات الأخيرة من القطار انفصلت عن القطار أثناء سيره مما أدى لانحرافها عن مسارها وخرجت عن قضبان السكة الحديد مما أدى إلى انقلاب القطار رقم 2442 .

وقالت مصادر بهيئة السكة الحديد ان القطار المعد لنقل القمح من ميناء بورسعيد الى القاهرة انقلب وتسبب في تعطيل حركة سير السكة الحديد وان الحادث تسبب في احتجاز 3 قطارات بمحطات الكاب والقنطرة و الإسماعيلية متجها نحو بورسعيد. وأكدت المصادر ان هيئة السكة الحديد دفعت بعدد من وسائل النقل الداخلي لنقل الركاب داخل القطارات الى اقرب موقف للسيارات حتى لا تعطل مصالحهم.

المصدر : بورسعيد اليوم

أزمة لبيع الأوقاف شقق الأئمة ببورسعيد

كتب عبد الرحمن بصلة
ضرب اللواء ماجد غالب رئيس هيئة الأوقاف عرض الحائط بقرار د.عبد الله الحسيني وزير الأوقاف بوقف مزاد بيع 14 شقة خاصة بالأئمة والدعاة.
وعقد غالب جلسة بيع بالمزاد العلنى رغم أن محافظة بورسعيد منحت الأرض لمديرية الأوقاف بسعر بسيط تقديرا منها لدور الأئمة والدعاة لتخصيصها كسكن إداري لهم.
وسددت مديرية الأوقاف قيمتها بالكامل، وقام النائب مسعد المليجي عضو مجلس الشعب السابق بمواجهة الوزير السابق الذي أكد على أحقية الأئمة في الوحات السكنية.
المصدر : بورسعيد اليوم 

انباء عن التوصل لحل مبدئي لانهاء إضراب في مصنع «سوميتومو» للضفائر ببورسعيد

توارد انباء بانة يجري حاليا مبادرة لنز فتيل ازمة العاملين بمصنع «سوميتومو» بمنطقة الرسوة في بورسعيد بعد ان وافق المستثمر الجلوس لطاولة المفاوضات لبحت مشاكل العاملين في حضور مندوب اتحاد عمال شباب بورسعيد و لازلت الموفاضات جارية حتى الان و المشكلة في طريقا للحل
و تعتبر شركة «سوميتومو» اليابانية انشاءت مصنعها في بورسعيد على مساحة 50.6 ألف متر بالمنطقة الصناعية «الرسوة» بمحافظة بورسعيد)، وذلك لتصنيع وتجميع الضفائر الكهربائية للسيارات، بحجم استثمارات يصل إلى 50 مليون دولار خلال السنوات الثلاث القادمة.بحجم عمالة في المرحلة الأولى تقترب من 2000 ـ 3000 عامل.
ويذكر أن شركة «سوميتومو» اليابانية تعد ثالث أكبر شركة في تصنيع ضفائر السيارات في العالم، ومن المخطط أن يصبح مشروعها الجديد نواة لتجمع صناعي كبير للشركة يساهم في جعل مصر مركزاً لصناعة وتصدير مكونات السيارات إلى العالم كلة بنسبة تصدير حوالي 80% خارج مصر.
المصدر : بورسعيد اليوم 

الإهمال والفساد..في ميناء بورسعيد اختفاء حاويات بملايين الجنيهات.. من المستودع الجمركي

بدأ المستوردون والتجار في المدينة الحرة ببورسعيد يطرقون الأبواب بعد المظاهرة الغريبة التي شهدها المستودع الجمركي في ميناء بورسعيد والذي يتم فيه تخزين الحاويات التي بداخلها السلع والبضائع المستوردة وبات الأمر بين جهات التحقيق بعد الشكوي من لغز اختفاء هذه الحاويات ومن المسئول عن هذه الظاهرة بعد أن زصبحت تثير التساؤل في أكثر من موقع سواء شركة تداول الحاويات أو رجال الجمارك.
وبدأت أكثر من شركة استيرادية تطالب بالتحقيق في هذه الوقائع التي تهدد الاقتصاد القومي وإهدار المال العام وبدأت الشكوي تلو الأخري في إيجاد حل لهذه المشكلة التي أصبحت حديث البورسعيدية والمستوردين وأين الحقيقة في هذا الموضوع الشائك.
وقد بدأت المذكرات المتبادلة بين جهات التحقيق للكشف عن أسرار هذه القرصنة التي تتم داخل المستودع الجمركي وأين ذهبت تلك الحاويات بعد أن تضمن كافة الأدلة والإثبات لعدم العثور علي الحاويات وإذا كانت الجهات الأمنية المتمثلة في مباحث ميناء البورسعيد وكافة الأجهزة الرقابية الأخري محل تحقيق لهذه الوقائع للحد منها قبل تأكيد وأصبحت أمام رجال النيابة والقضاء ومن المتضررين أحد رجال الأعمال صاحب شركة استيرادية لملابس الأطفال والذي تم لم يعثر حتي الآن علي الحاوية الخاصة به حيث يقول إن الحاوية تبلغ قيمتها 2 مليون جنيه بداخلها بضائع أجنبية صنع الصين قادمة علي خط نوراسيا البحري وتبلغ 40 قدما تحت رقم 9048583 Tcku وبداخلها كميات كبيرة من الملابس.
وحرر محضر في الشرطة تحت رقم 150 لسنة 2011 لعدم العثور عليها وتم مسح كامل للمستودع الجمركي ولم يعثر لها علي أي أثر لها حيث وصلت ميناء بورسعيد 5 مارس الماضي وعند التقدم للإفراج عنها في 22 من نفس الشهر بعد دفع الرسوم الخاصة بها وإنهاء كافة الإجراءات الجمركية لم يجدها.

المصدر : بورسعيد اليوم 

وزير المالية :غرب السويس وشرق بورسعيد قادرتان على أن تكونا هونج كونج

أكد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، أن منطقتي غرب السويس وشرق بورسعيد قادرتان على أن تكونا هونج كونج المصرية، وقال: "إن الصينيين يرغبون بشدة في الاستثمار في تلك المناطق، في عدة مجالات، مثل إنشاء محطات حاويات عالمية لتقديم الخدمات للسفن الملاحية التي تستغرق إقامتها في المنطقة مدة أسبوع، وجعل تلك المنطقة من المناطق الاقتصادية الحيوية بالصيغة الصينية، كمناطق حرة تخلق العديد من فرص العمل المتنوعة، بوصفها من المناطق التي لا يهمها الإعفاء الضريبي بقدر ما تكون منطقة متحررة من البيروقراطية".


وقال رضوان عن تصوره الوضع المصري المالي خلال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي تعقد اجتماعاتها، اليوم الأربعاء، في العاصمة السورية دمشق: إن مصر وصلت إلى الخط الأحمر في الموازنة المالية، وأنا لا أسعى من وراء ذلك لإخافة الناس، ولكني أعلن ذلك بهدف إشراكهم في إدارة موازنة الدولة".


وعن مدى إمكانية طلب مصر من الصناديق العربية مساعدات مالية، قال: "إننا نبحث الإمكانية، ولدينا الأفكار، خاصة وأننا في حاجة إلى زيادة المساحة المالية بما يمكن من زيادة الإنفاق"، مشيرا إلى أنه لو أن هناك إمكانية للمنح فذلك شيء عظيم، على أن تكون في شكل عيني كالبوتاجاز على سبيل المثال، إلا أنه أكد ضرورة وأهمية أن تكون هناك استثمارات عربية أكثر وأفضل.


وأشار الوزير إلى أن الصناديق الكويتية هي من الصناديق القديمة ولها علاقات ومساهمات كبيرة في مصر، بالإضافة إلى ما تتمتع به الدول العربية من ثروة نفطية كبيرة ولها شأنها، موضحا أنه لمس لدى زيارة الأشقاء العرب لمصر أو من خلال اتصالاتهم أن هناك شهية عربية كبيرة جدا للاستثمار في مصر.


وأكد وزير المالية حاجة مصر للمساعدة حتى تستطيع أن تعبر الأزمة التي تمر بها حاليا، إلا أنه شدد على أهمية أن تكون المساعدة عبارة عن جذب الاستثمارات العربية والأجنبية لمصر، خاصة بعد هبوط الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال الفترة الماضية من 13 مليار دولار في عام 2008 ثم إلى عشرة مليارات 2009 ثم إلى 6 مليارات، إلى أن وصلت الآن إلى 3 مليارات دولار.


من جانب آخر، أشار إلى أن العجز في الموازنة قبل 25 يناير الماضي بلغ نسبته 7.9% من الناتج القومي الإجمالي، ووصل اليوم إلى 8.5%، موضحا أنه في الميزانية الجديدة لعام 2011 و2012 بلغ 9.1%، وقد تزيد إلى 9.5% من الناتج القومي الإجمالي.


وأكد في هذا السياق أن هذا العجز يوازي رأس المال الأصلي الذي كان يتدفق على مصر، حيث بلغ رأس المال الأجنبي 13 مليار دولار، ووصل حتى الآن إلى ثلاثة مليارات دولار فقط، إلا أنه قال: "إن الموقف الراهن لا يشكل استحالة أمام الاقتصاد المصري الذي إذا أردنا أن نسرع الخطى بالعمل، خاصة وأن لدينا سوقا جاهزة للعمل مع إعطاء الفرصة لقطاع السياحة، لكي ينمو مجددا، خاصة وأن البنية الأساسية للسياحة لم تتضرر على الإطلاق وأنها كانت تضخ شهريا مليار دولار".


المصدر : الشروق 

افتتاح فرع لشركة أوراسكوم للتدريب والتكنولوجيا ببورسعيد







في حفل راق حضره الكثير من المهتمين بمجتمع المعلومات والتدريب ببورسعيد تم افتتاح فرع شركة أوراسكوم للتدريب و التكنولوجيا وذلك بمقر الشركة بشارع سعد زغلول والمشرق ببورسعيد ومن المعروف ان شركة أوراسكوم للتدريب و التكنولوجيا من الشركات الرائدة في مصر والتي تقدم حلول وخدمات
التدريب منذ عام 1998 وحتي الآن وذلك في مجالات تكنولوجيا المعلومات حيث انها شريك لكبري الشركات العالمية مثل مايكروسوفت , سيسكو , أوراكل ,,,,
كما انها شريك لجامعة كامبريدح فيما يخص تعليم وتدريب اللغة الانجليزية وكذلك المهام الادارية مثل الموارد البشرية , إدارة الاعمال , إدارة المشروعات , التسويق و المبيعات ,,,, بالاضافة الي الدورات المهنية المتخصصة للمنشآت الصناعية
أيضا تقدم الشركة خدمة الامتحانات الدولية للشهادات العالمية مثل ICDL , Microsoft , CISCO , ITIL , ORACLE
حيث انها مركز امتحانات معتمد لشركات PROMETRIC , VUE , CERTIPORT

المصدر : بورسعيد اون لاين

المصرى يلغى المباريات الودية بعد قرار عودة الدورى

بورسعيد- أشرف الدقاق
أكد طارق الصاوى، المدير الفنى لفريق المصرى البورسعيدى، أنه قرر تعديل جدول تدريبات الفريق، عقب صدور قرار رسمى بعودة الدورى يوم 13 أبريل الجارى.

أضاف الصاوى أن الفريق سيخوض أول تدريب له غداً، استعداداً لمباراته المقبلة أمام طلائع الجيش فى الأسبوع الـ16 من الدورى، وذلك بعد أن كان كامل أبو على، رئيس النادى، قد منح اللاعبين إجازة مفتوحة إثر القرار السابق بتأجيل الدورى لأجل غير مسمى.

قال المدير الفنى، إن الفريق لن يخوض أى مباريات ودية، استعداداً لمباراة الطلائع، نظراً لضيق الوقت، كما أن جدول الدورى مضغوط، ويخشى على اللاعبين من الإرهاق قبل بداية المباريات الرسمية.

المصدر : بورسعيد اليوم 

مستندات تكشف مخطط التلاعب لبيع مياه الشرب لمواطني بورسعيد بثلاث أضعاف السعر من خلال شركة وهمية بتعليمات من (احمد نظيف)


استكملا لحملة كشف الفساد الذي أصبح مستشري في جسد الأمة و يدفع ضريبته الشعب البورسعيدي بجميع طوائفه تفتح (بورسعيد اليوم ) الملف الخاص بمياه الشرب لمواطني بورسعيد فقد خرج علينا ذات يوم الدكتور / احمد نظيف رئيس الوزراء السابق للحكومة الالكترونية في يوم 13/4/2010 وصل إلى محافظة بورسعيد الخطاب رقم 2877 مرفق به بيان بالقرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بمناقشة موقف إدارة مرفق مياه الصرف الصحي في مدن القناة رقم (6/04/2010) المنعقدة بتاريخ 8/4/2010و كان قرار أشبة ما يكون بأحد فصول المسرحية الكوميدية حيث نص القرار على إنشاء شركة لمياه الشرب و الصرف الصحي لمحافظات القناة الثلاثة يكون مقرها مدينة الإسماعيلية و تؤول إليها مرافق مياه الشرب و الصرف الصحي في المحافظات الثلاثة و تكون مسئوله عن هذه المرافق على أن تتعاقد هذه الشركات مع هيئة قناة السويس بموجب عقد إداري على إدارة مرفق مياه الشرب في مدن القناة بأسلوب اقتصادي مع تحديد دور كل طرف و التزاماته و تحديد من يكون مسئول عن التعريفة و من يكون مسئولا عن التحصيل و تحديد جعل مقابل إدارة الهيئة لمرفق المدن الثلاثة و دون نقل أصول الهيئة الحالية الخاصة بمرفق مياه الشرب بالمدن الثلاثة إلى الشركة الجديدة و كذلك النظر في أن يستمر التعاقد مع شركة مياه دمياط (خط العدلية)بالنسبة لتزويد بورسعيد بالمياه ( وهو الخط الموصل لمياه الشرب للزهور و قرى غرب بورسعيد) و استكملا لفصول المسرحية جاء بنفس القرار تشكيل لجنة مشتركة من وزارة الإسكان (الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي ) و هيئة قناة السويس (الفنيون المعنيون) لبحث كيفية إنشاء الشركة المشار إليها و اقتراح التعريفة التي سيتم تطبيقها و سبل تحقيق التوازن الاقتصادي في إدارة هذا المرفق و يتولى وزير الإسكان و المرافق تقديم تقرير بما يتم التوصيل إلية بشأن إنشاء الشركة المشار إليها للعرض على السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء .
هذا هو مخطط بيع المياه لشب مدن القناة حيث يتم الآن بيع المتر المكعب من المياه من محطات هيئة قناة السويس بـ 15 قرش /م3 و تبيعه الشركة القابضة بـ 45 قرش أي حوالي 3 أضعاف اى أن المواطن الذي يدفع 20 جنية سيدفع 60 جنية يضاف عليها 50% قيمة استهلاك الصرف الصحي يصل إلى 90 جنية . و نجد أن هذه الشركة وكما يتضح من القرار إنها شركة وهمية و ليس لها وجود و لا يوجد لها أصول ولكن تستغل محطات الهيئة و التي هي ملزمة طبقا لاتفاقية القسطنطينية بأنة المسئولة في حينه عن خدمة توصيل و شق الترع و القنوات الموصلة لمياه الشرب كخدمة لأبناء منطقة القناة و تبيع الهيئة المياه بأقل من أسعار التكلفة كخدمة لمدن القناة طبقا لبنود الاتفاقية و هو الآمر الذي سيحرم أبناء القناة من هذه الميزة