19‏/05‏/2011

محافظ بورسعيد يلتقى مع ممثلي مدينة بورفؤاد للتشاور في انهاء ازمة الغاز


استقبل صباح اليوم السيد اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد  وفد من اهالي مدينة بورفؤاد و الذين قاموا بعرض مشكلة اهالي بورفؤاد من نقص في اسطوانات  و الذي نتج عنة حدوث ازمة كبيرة  و خطيرة في الايام القليلة الماضية من نقص حاد في اسطوانات الغاز و حضر اللقاء كل من ايمن الخواص صاحب توكيل الغاز فى بورفؤاد وصاحب المستودع الذى تم غلقه  ومسعد الامير مسئول الرقابة التمونية و احد ابناء مدينة بورفؤاد  وحسن رزق و عادل الطيب  و السعيد العذب  ممثلي اهالي مدينة بورفؤاد و ذلك في حضور اللواء جمال الريس رئيس المدينة و بدا المحافظ متفاهم لجميع  نواحي المشكلة و اعطى تعليمات بسرعة الانتهاء من اجراءات اعادة فتح المستودع للقضاء على الازمة بصورة سريعة حث اشار اللواء جمال الريس رئيس المدينة ان سبب الغلق هو قرب المستودع من الكتلة السكانية و لكن اشار ايضا ان المستودع يجري تامينة بصورة مناسبة للحد من خطورتة و كذلك يتم التنسيق بين ادارة المدينة و التموين لسرعة تشغبل المستودع و كذلك اكد المحافظ على الالتزام في البيع بالاسعار الرسمية و القضاء على سماسرة الاسطوانات الذين هم احد اهم اسباب الازمة الاخيرة

المصرى يفاوض شهاب وشكرى من الأهلى

بورسعيد - محمد حمزة
أكد كامل أبوعلى رئيس النادى المصرى أنه يتفاوض حاليا مع شهاب الدين أحمد وأحمد شكرى لاعبى النادى الأهلى للانتقال للمصرى فى بداية الموسم المقبل, خاصة أنهما بعيدان تماما عن حسابات المدير الفنى للقافلة الحمراء البرتغالى مانويل جوزيه. وعلمت «الجمهورية» أن اللاعبين أبديا استعدادهما للانتقال للمصرى فى بداية الموسم المقبل وهناك قائمة من اللاعبين سيتم عرضها للبيع عقب انتهاء الدورى لعدم حاجة الفريق إليهم الموسم المقبل.
كما قرر مجلس الإدارة قبول استقالة ياسر سالم المدير الإدارى للفريق البورسعيدى الذى تقدم بها قبل لقاء الإنتاج الحربى لانشغاله بعمله ووجه المجلس خطاب شكر لسالم مع تعيين محمود جابر للقيام بأعمال المدير الإدارى لحين انتهاء الموسم.
ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بقيادة طه بصرى المدير الفنى استعداداته للقاء حرس الحدود يوم الجمعة القادم باستاد بورسعيد ضمن مباريات الأسبوع الثانى والعشرين للدورى العام.
كان الفريق الأول للمصرى قد لعب مباراة ودية مع فريق 21 سنة بالنادى وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وأحرز الأهداف الثلاثة عبدالسلام نجاح.

المصدر: الجمهورية

المحافظ يجتمع بلجنة تطوير الحظائر



اجتمع اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد بلجنة تطوير الحظائر ويعد هذا الاجتماع هو الثانى على التوالى لبحث ما وصلت اليه اللجنة من أعمال بشان اختيار الأراضي المناسبة لنقل المربين وأصحاب المواشى ومفارش السبلة التى تسبب تلوث البيئة من منطقة القابوطى إلى منطقة الحظائر الجديدة جنوب
بورسعيد وكذلك الإجراءات التى يمكن اتخاذها بشأنهم بخصوص تمليك الأراضي لهم مقابل حق الانتفاع أو منحهم حظائر بديلة لتقنين أوضاعهم وإزالة التعديات على أراضى الدولة حفاظا على المال العام, وأكد اللواء المحافظ على اللجنة ان كل مواطن سيحصل على حقه بمنتهى العدالة والشفافية وسيتم الانتهاء من إجراءات حصر المربين بالقابوطى وعزبة أبو عوف واللبانة,  وفى نهاية الاجتماع كلف اللواء المحافظ السيد المستشار القانونى بالمحافظة بسرعة تحرير إجراءات العقود لعدد 171 حالة من المربين لتحصيل منهم المقدمات مقابل تمليك الأراضي بحق الانتفاع وتقنين أوضاعهم ليمارسوا نشاطهم فى الإنتاج الحيواني والألبان, ومن ناحية أخرى أكد اللواء المحافظ أن مجلس الوزراء وافق على المخطط الذى أعدته محافظة بورسعيد لإزالة العشوائيات وبناء 4000 وحدة سكنية جديدة لإزالة العشش بها وذلك فى المؤتمر الذى عقده مجلس الوزراء بالقاهرة بحضور محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وبورسعيد لهذا الغرض.

ويلتقي بتجار الاخشاب ببورسعيد
التقى اللواء المحافظ بتجار الأخشاب والمتضررين من نقلهم بشارع 99 إلى أماكن أخرى لخطورة وضع مستودعات الأخشاب أسفل العمارات الخشبية بالمنطقة حيث استمع اللواء المحافظ إلى شكواهم والتى تمثلت بعدم تخصيص لهم محلات من المحافظة قبل إزالتهم أسوة بزملائهم السابقين , وقد اصدر اللواء المحافظ توجيهاته للجنة المختصة بسرعة حصرهم وتقنين أوضاعهم طبقا لنشاط السجل التجاري للأخشاب والعرض عليه لمنحهم محلات جديدة كما اصدر توجيهاته بسحب المحلات التى تم تخصيصها لتجار الأخشاب السابقين ولم يسددوا الرسوم المقررة عليهم للمحلات تمهيدا لتخصيصها لتجار آخرين.
المصدر : ادارة العلاقات العامة لمحافطة بورسعيد
مدير العلاقات العامة - رشاد يحيى محمد



محافط بورسعيد يقوم بزيارة تفقدية للجان الإمتحانات للشهادة الإعدادية صباح اليوم


قام اللواء / احمد عبد الله محافظ بورسعيد صباح اليوم بعمل زيارة تفقدية للجان الإمتحانات بصحبة الأستاذ / مختار عزوز مدير مديرية التعليم ببورسعيد حيث قام بزيارة مدرسة محمد السيد الإعدادية التجريبية ومدرسة الإسلامية بالإعدادية بنات
وقد شاهد بنفسة إجراءات الإمتحانات وتأمينها واطمئن سيادته للسير العملية بسلاسة دون مشاكل وصعوبات.

أسرة أبو العربى تتهم مبارك والعادلى والشريف بقتله

بورسعيد ـ محمد فرج 
تقدم أحمد هانى قزامل، نقيب المحامين ببورسعيد، ببلاغ رقم 457 لسنة 2011، للمستشار المحامى العام لنيابات بورسعيد، ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، وصفوت الشريف وزير الإعلام السابق، واللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، يؤكد فى بلاغه مشاركة "مبارك"
 
والحرس المرافق له، بقتل السيد حسين سليمان، الشهير بـ"العربى سليمان"، أمام مستشفى المبرة، حين أطلق عليه الرصاص وأسقطه جثة هامدة، غارقة فى دمائها عند زيارته لبورسعيد فى6/9/1999 لتفقده المشروعات المقامة بمنطقة شرق التفريعة، بحجة أن "العربى"، كان ممسكا بآلة حادة، وأصاب مبارك فى يده.

كما ذكر قزامل فى بلاغه، أن وزير الداخلية، أصدر قراراً رقم 174 لسنة 1999، بإحالة 14 ضابط شرطة إلى المجلس التأديبى، لمحاكمتهم تأديبياً، لافتا استمرار المحاكمات التأديبية لهم ولغيرهم عدة سنوات، انعكست تماما ضد بورسعيد، وصب عليها كبار مسئولى الدولة غضبهم.

وتطرق البلاغ إلى تمثيلية اختلقها "العادلى"، بهدف تبييض وجه النظام السابق فى مصر، من خلال حزبه وحكومته، رغم إجلاء الحقيقة تؤكد أن "العربى" برئ مما نسب إليه.

كما استند البلاغ إلى شهادة كل من الجنديين، كمال ميخائيل، ومصطفى محسن عبده، حول حقيقة ما حدث من واقع تحقيقات وزارة الداخلية، يوم الحادث مباشرة فى 6 / 9 / 1999، والتى جاءت لتؤكد، أن العربى سليمان لم يحمل أية أسلحة بيضاء أو آلة حادة، ولكنه تعرقل فى الحبل الممتد على طول الطريق ليحجز المشاة من العبور، نحو موكب الرئيس، ففوجئنا بأعيرة نارية تخرج من أسلحة الحرس، ليسقط جثة هامدة على الأرض.

وأكد البلاغ، أن كافة الشهود تؤكد تسرع حرس الرئيس فى إطلاق النار على القتيل، الذى لم يحمل سلاحا، مؤكدا قزامل للمستشار المحامى العام، أن مبارك والعادلى والشريف، اشتركوا معا فى قتل مواطن بورسعيد، مع سبق الإصرار والترصد، وحتى وقتنا هذا لم يتم محاكمة الرئيس المخلوع، أو حتى الحرس الخاص له، لما اقترفوه من إهدار دم "العربى" سليمان، دون سبب.
المصدر : اليوم السابع

اليوم.. "حزب الوسط" يعقد مؤتمراً جماهيرياً ببورسعيد

المهندس أبو العلا ماضى مؤسس حزب الوسط  
المهندس أبو العلا ماضى مؤسس حزب الوسط

كتب محمود سعد الدينينظم حزب الوسط مؤتمراً جماهيرياً، مساء اليوم الخميس، فى مدينة بورسعيد، فى السرادق المقام بشارع طرح البحر، وذلك بحضور المهندس أبو العلا ماضى، مؤسس الحزب،
والمحامى عصام سلطان أمين عام الحزب، والدكتور عصام شبل، والمهندس عمرو فاروق، والمهندس طارق الملط، أعضاء الحزب، ويدير المؤتمر الدكتور حسين زايد عضو المكتب السياسى وأمين الحزب بمدينة بورسعيد.


يأتى ذلك ضمن سلسلة المؤتمرات التى يعقدها الحزب فى العديد من المحافظات لفتح المناقشة حول الدولة المدنية والمرجعية الإسلامية.

خطة توصيل الغاز لبورفؤاد لخفض استهلاك البوتاجاز



كتبت نجلاء كمال (اليوم السابع)
أكد المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح رئيس الشركة المصرية للتوزيع "تاون جاس"، التابعة لقطاع البترول أن شركته بدأت فى تنفيذ خطة لتوصيل الغاز الطبيعى لـ20 ألف عميل فى بور فؤاد.

وقال سيف الإسلام، إن تلك المنطقة من المناطق التى يدخل بها الغاز الطبيعى لأول مرة، بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه، بما يستهدف تخفيض حجم استهلاك البوتاجاز.

وأشار رئيس الشركة إلى البدء فى توصيل الشبكات والتركيبات، على أن يتم الانتهاء من توصيل الغاز للمنازل خلال شهر يوليه القادم.

ضبط 3605 لتر سولار مهربه من بورسعيد

تفاقمت أزمة البنزين والسولار في جميع محافظات الجمهورية، بدأت تلقي بظلالها على محافظة بورسعيد حيث ورد بلاغ للواء سامي الروبي مدير امن بورسعيد و الوارد من مباحث امن المواني بشان ضبط كمية 3605 لتر من السولار في حيازة كل من المدعو احمد طه رمضان 40 سنة سائق مقيم بلقاس دقهلية قائد السيارة رقم 6891 د م ب .و المدعو حمادة على خميس سن 37 سائق مقيم بالحامول كفر الشيخ سائق السيارة 57945 نقل كفر الشيخ ...حال مغادرتهما لمدينة بورسعيد عبر منفذ الشاحنات و محملين بكمية من السولار المدعم بلغت 3605 لتر. و بسؤال الاول عن مصدر الكمية اموجودة بحيازة افاد بانة لاحد الأشخاص رفض ذكر أسمة و بسؤال المتهم الثاني أفاد بانة حصل علية من شركة مصر للبترول  تم تحرير محضر لهما و جاري اجراءات عرضهما على النيابة.
بالتعاون مع صفحة الداخلية فى بورسعيد