08‏/06‏/2011

رئيس الهيئة العامة للاستثمار يناقش تحديات الاستثمار مع مستثمري بورسعيد

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2011/4/17/2011-634386424786427379-642.jpg 
أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حرص الهيئة على التواصل مع المستثمرين الجادين والعمل على حل المشاكل التى تواجههم بشكل سريع.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده مع جمعية مستثمرى بورسعيد بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة وبحضور حسام جبر رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد وأعضاء الجمعية من المستثمرين ورجال الأعمال.
وأكد صالح - فى كلمته التى ألقاها خلال اللقاء أن الفترة المقبلة سوف تشهد تفاعلا إيجابيا بين جميع الأطراف المعنيين بالعملية الاستثمارية والمتمثلة فى الوزارات المختلفة والمستثمرين من أجل تحقيق الصالح العام ودفع عجلة الاستثمار والتنمية، كما أنه سيتم التشاور مع جمعيات المستثمرين عند إصدار القرارات التى تتعلق بهم، وذلك لبحثها ومناقشتها بهدف أن تأتى فى صالح المستثمر الجاد.
وأوضح أن مصر مستمرة فى دعم وتطبيق سياسة الاقتصاد الحر ومراعاة العدالة الاجتماعية ودعم مناخ الاستثمار، وتدعيم القطاع الخاص لأهمية الدور المنوط به فى المرحلة القادمة.
وأضاف "أن هناك اتصالا دائما مع المستثمرين بالخارج وبصفة خاصة المستثمرين العرب، كما ستشهد الأيام القليلة القادمة وصول مجموعة من الوفود الأجنبية القادمة إلى مصر ممثلين فى كبار رجال الأعمال والشركات الأجنبية التى ترغب فى الاستثمار بمصر حيث تنظم الهيئة المنتدى المصرى الأمريكى الذى يتكون من ممثلى الحكومة الأمريكية وكبرى الشركات الأمريكية، كما تستقبل الهيئة وفدا من رجال الأعمال البريطانيين لدراسة إمكانية فرص الاستثمار فى مصر وتدعيم الاقتصاد المصرى".
وأشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى دعم الهيئة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى يتراوح رأسمالها بين مليونين و50 مليون جنيه" وأن هذه المشروعات تمثل الغالبية العظمى من الشركات المصرية العاملة فى مصر، وقد أطلقت الهيئة صندوقا لدعم هذه المشروعات برأسمال مليار جنيه لتدعيم هذه المشروعات ومساعدتها على التوسع فى نشاطها وفى إيجاد سبل التمويل حيث أنها تعتبر العمود الفقرى للاقتصاد المصرى.
وأكد على عودة النشاط الاقتصادى إلى معدلاته الطبيعية" حيث بدأت عملية الإنتاج فى الدوران وبدأ التصدير فى الارتفاع مرة أخرى خاصة أنه لم يحدث ضررا للبنية التحتية مما سهل رجوع الإنتاج إلى معدلاته الطبيعية.
ونوه بأهمية بورسعيد كمنطقة واعدة وخاصة شرق بورسعيد التىي توليها الدولة اهتمامًا خاصًا فى المرحلة القادمة.
وأوضح صالح أنه تم الموافقة على مد العمل بالمدينة الحرة لمدة سنتين، مشيرا إلى أن المنطقة الحرة ببورسعيد تضم 85 مشروعًا تحت إشراف الهيئة توفر 41 ألف فرصة عمل باستثمارات تبلغ 1.4 مليار دولار رؤوس أموال مصدرة، و700 مليون دولار رؤوس أموال مدفوعة وتحقق معدل تصدير بقيمة إجمالية 431 مليون دولار سنويا.
ومن جانبه، طالب رئيس جمعية مستثمرى بورسعيد حسام جبر ببلورة دور الهيئة فى الوقت الراهن لمساعدة مشروعات المنطقة للوصول إلى الأسواق الخارجية والاستمرار فى نشاطها من أجل العمالة وتشجيع المستثمر القادم إلى مصر حيث أن استمرار المشاريع القائمة هو خير دعاية لجذب استثمارات أجنبية جديدة للسوق المصرى فى الوقت الراهن.
كما طالب أعضاء الجمعية بدراسة مشكلة الصرف الصحى بالمنطقة بعد زيادة عدد المشروعات الصناعية بها، وأوصى أسامة صالح بإيفاد فنيين لوضع حلول لهذه المشكلة فى غضون لأيام القليلة القادمة، كما اقترح إقامة استراحات لتوفير الراحة للعمالة بالمنطقة.
وطالب مستثمرو بورسعيد بالسماح للمشروعات التخزينية بتخزين السلع المسموح باستيرادها، كما طالبوا بالسماح بالإفراج عن السلع التى تم تخزينها إلى السوق المحلى وفقا لقوانين المعمول بها فى الدولة فى الفترة الحالية للخروج من الأزمة الراهنة، وطالبوا بتجديد تراخيص الأنشطة التخزينية المتوقفة والمتعثرة إذا كانت جادة.
وأوضح أعضاء جمعية مستثمرى بورسعيد أن 40% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة يتم تصديرها من المنطقة الحرة ببورسعيد، منوهين بأنهم تبنوا برامج للتعليم الفنى، وقاموا بإنشاء 114 ورشة فى المدارس الفنية ببورسعيد لتخريج دفعات من الطلبة المؤهلين للعمل بمصانع المنطقة وذلك لخدمة المجتمع البورسعيدى.
كما طالبوا بأهمية وجود تيسيرات أكثر من حيث نقل البضائع داخل المنطقة، وطالبوا بأن يتم التعامل مع مكتب القوى العاملة الموجود بالمنطقة الحرة من خلال الهيئة.
وقام رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أسامة صالح برفع تقرير شهرى حول المشاكل التى تواجه مستثمرى بورسعيد لتذليل المشاكل والعقبات التى تواجههم بشكل دائم وإيجاد الحلول لها فورا وذلك لتحقيق الرؤى المشتركة فى الموضوعات المتعلقة بالاستثمار.

عبور مدمرة أمريكية قناة السويس إلى البحر المتوسط

http://www.defencesyria.com/photos/15072009121947.jpg 
عبرت قناة السويس اليوم الأربعاء، مدمرة أمريكية ضمن قافلة الجنوب، متجهة إلى البحر المتوسط بعد انتهاء مهامها بالخليج العربى.

وقالت مصادر ملاحية، إن المدمرة بارى تبلغ حمولتها 12 ألف طن، عبرت القناة تحت حراسة أمنية مشددة، حيث تم إيقاف حركة المعديات والسير أعلى كوبرى السلام، والصيد، وصاحبتها قوات بحرية وبرية.


كما عبرت 56 سفينة، إجمالى حمولاتها تصل إلى 2 مليون و957 ألف طن من الاتجاهين.

اليوم السابع 

عبور 1441 سفينة بحمولات 77,4 مليون طن قناة السويس

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/S420115161134.jpg


عبرت قناة السويس خلال شهر مايو الماضى 1442 سفينة بحمولات بلغت 77,4 مليون طن بنقص أعـداد الســفن بمقدار 120 سـفينة وبنســبة 7.8%.

وزيادة الحمولة الصافية بمقدار 6.3 مليون طن وبنسبة 8.9%، مقارنة بمايو 2010.


وأرجعت هيئة قناة السويس هذه الزيادة إلى الزيادة فى الحمولة الصافية لســفن الغاز الطبيعى وسـفن الحـاويـات وحامـلات الجرارات، بينما نقـصت الحـمولات الصافية لناقـلات البـترول وسـفن البضائع الصـب والنـاقـلات المـشتركـة وسـفن البضائع العامة وحامـلات السـيارات وسـفن الركـاب والسفن الأخرى، ونقص عدد أعلام السفن العابرة للقناه بمقدار 11 علماً، حـيث عـبر القـناة 61 علماً، كان فى مقدمتها بنما وليبـيـريــا وجزر المارشال.


وأضافت، أن كميات البضائـع العـابرة للقـناة زادت بنسـبة 3.1%، ونقصت كميات المواد البترولـية الـعابرة للـقـناة فى اتجاه الجـنوب بنسـبة 38.5%، كـما نقصت فى اتجاه الشــمال بنسـبة 2.5%.

اليوم السابع 

اخيرا : سقوط ( الموا ) في قبضة مباحث بورسعيد


استطاع قوات قسم شرطة العرب من القاء القبض على الشقي الخطر المدعو / محمد م م ع الشهير بـ (المو)  - 30 سنة - عاطل - مقيم بمساكن السيد متولي دائرة الضواحي مسجل جنائيا فرض سيطرة و نفوذ تحت رقم 578 فئة ب و الصادر ضده احكام في القضية رقم 1252 المناخ حيث تم تشكيل فريق عمل يقيادة النقيب / مختار السنبارى وملازم أول/ مهيب فتيح و تم عمل عدة اكمنة استهدفت المذكور و تمكنت احدهما من ضبطة بمنطقة ارض العذب و بحوزتة سلاح ناري عبارة عن طبنجة ماركة ( ايكول) - 9 مم بدون ترخيص و مجموعة من الطلقات الحية من ذات العيار و بموجهة المذكور اعترف بحيازتة للسلاح بقصد الدفاع عن النفس تم التحفظ على المضبوطات و تحرير محضر برقم 1633 قسم شرطة العرب لسنة 2011.

سرقة مبلغ 273 الف جنية اثناء نقلها لاحد البنوك ببورسعيد تحت تهديد السلاح


تعرض امس موظف بشركة شورى للاسمنت و كان بصحبة احد فرد الامن اثناء خروجهما من المصنع و معهما مبلغ 237000 جنيه فى طريقه لايداعهم ببنك ال سى اى بى  و اثناء سيرهما داخل لمدينة تتبعته سيارة اجرة بدون لوحات و نزل منها اتنين مسلحين امام المدرسة الدولية  و قاموا باستيقافهما و سرقو البلغ وتم تشكيل فريق عمل للتحقيق في الواقعة و بالفعل تم  تحديد الجناة و جارى ضبطهم و سوف توافيكم بالتفاصيل بعد قليل

المصدر : بورسعيد اليوم 

الحكم بدعوى التعامل بالجنيه المصرى بقناة السويس 28 يونيو

http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/247184_204811906230674_182435495134982_602665_4871446_n.jpg



قررت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار كمال اللمعى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، حجز الدعوى التى تطالب بالتعامل بالجنيه المصرى فى رسوم مرور السفن بقناة السويس، كعملة موحدة وثابتة، وإلغاء التعامل بالعملات الأجنبية، للحكم فيها بجلسة 28 يونيو الجارى.

وكان محمد الغول وحسن عبد العزيز المحاميان قد أقاما دعوى قضائية، أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالبا فيها بالتعامل بالجنيه المصرى لسداد سوم مرور السفن بقناة السويس، كعملة موحدة وثابتة، وإلغاء التعامل بالعملات الأجنبية، وأشارا فى دعويهما إلى لتعامل بالجنيه المصرى فى تحصيل رسوم قناة السويس سوف يؤدى لارتفاع قيمته، وزيادة الطلب عليه، مما يعود بالفائدة على الاقتصاد القومى.

وقال إن القرار أيضا سوف يؤدى لانخفاض أسعار السلع فى السوق، وخاصة المستوردة، بسبب انخفاض تكلفة العملة، كما سيساعد على توفير العملات الأجنبية، ويؤدى إلى رفع معدلات البورصة المصرية، تجنبا لأية حالة من حالات الانهيار.

"صندوق تطوير العشوائيات" يقيم 3600 وحدة سكنية جديدة ببورسعيد

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/252545_204815602896971_182435495134982_602680_2275017_n.jpg

كشف الدكتور على الفرماوى رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أنه تمت الموافقة على إنشاء 3600 وحدة سكنية بمحافظة بورسعيد، من أجل إزالة جميع المناطق العشوائية بالمحافظة، وتسكين أصحابها، وذلك بتكلفة تقدر بـ210 ملايين جنيه، على أن تتحمل المحافظة 90 مليون جنيه فقط، والباقى يساهم به الصندوق.

وأضاف الفرماوى، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه تمت الموافقة على إنشاء محطة صرف صحى بتكلفة 30 مليون جنيه.

وبالنسبة لمحافظة القاهرة أكد الفرماوى أن الصندوق يولى اهتماما كبيرا للمحافظة لأنها تحتوى على 46% من المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 1000 وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر، تمهيدا لنقل سكان العشوائيات إليها، وذلك بعد اختيار اللجنة الجيولوجية المنطقة التى سيتم نقل السكان منها، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مطولة مع محافظ القاهرة المستشار عبد القوى خليفة، بداية من الأسبوع المقبل، وذلك لتكثيف جهود الصندوق داخل المحافظة، وتخصيص نسبة كبيرة من موازنة العام المالى الجديد لإنشاء الوحدات السكنية، وخاصة بعد ضم حلوان للقاهرة واسترداد الظهير الصحراوى للمحافظة.

العاملون بمديرية أوقاف بورسعيد يطالبون بالتحقيق فى اختفاء شيك بمليون جنيه من المديرية


كتبت/ نهال عماد
صرح عدد من الأئمة والعاملين بمديرية الاوقاف ببورسعيد بأنه يوجد العديد من المخالفات بمديرية الأوقاف ويأتى على رأسها اختفاء شيك بمبلغ مليون جنية صادر من وزارة الأوقاف منذ عام 2005.
وطالب الأئمة المحافظ اللواء احمد عبد الله بضرورة التحقيق فى هذه المخالفات وفى موضوع اختفاء الشيك رقم 71985792الذى كان قد أرسله الدكتور حمدى زقزوق وزير الأوقاف السابق بتاريخ 28 /6/2005 كتبرع من الوزارة لاعمال تطوير المسجد العباسى اقدم مساجد المدينة.
وأضافوا بأنه قد تم تسليم الشيك الى الادارة المالية بالمحافظة بصفتها الجهة المنفذة والمشرفة على المشروع، إلا انه ونظرا لتوقف المشروع بشكل مؤقت تم سحب الشيك من الادارة المالية  بشيك اخر برقم 8275092 بتاريخ 26 /1/2008 وإيداعه بصندوق عمارة المساجد الاهلية بصفة أمانة والذى صدرت بعد ذلك تعليمات بإلغائه عام 2008 حيث تم نقل جميع الأرصدة إلى وزارة الأوقاف، إلا أن مدير المديرية أصدرت تعليمات بنقل الشيك مرة اخرى الى الادارة المالية بالمحافظة ولم يرد الشيك الى الوزارة

وأكد الأئمة أن الشيك لم يرد إلى الوزارة بالمخالفة للقانون رغم أن الإدارة المالية أصبحت غير ذات اختصاص، مطالبين بالبحث عن مصير الفوائد الخاصة بالشيك والذى يتناقل بين الجهات المختلفة ببورسعيد, ومازال البحث جارى حتى الآن عن هذا الشيك.
وجدير بالذكر انه قد تقدم احد رجال الاعمال بالمحافظة فى شهر ابريل من العام الماضى بطلب تنفيذ مشروع تطوير المسجد على نفقتة الخاصة واودع خطاب ضمان بمبلغ خمسون الف جنية وحصل على موافقة من وزارة الاوقاف بتنفيذ المشروع.

المصدر : بورسعيد اليوم

السيطرة علي حريق داخل مصنع لوتس بمنطقة الأستثمار ببورسعيد


صورة أرشيفية
كتب اسامة حسونة
شب صباح اليوم حريق محدود داخل مصنع لوتس للملابس الجاهزة بالمنطقة العامة للأستثمار ببورسعيد ناتج عن حريق بأجهزة التكييف اعلي المصنع وبدأت النيران بدخول المصنع من خلال هوايات التكييف وعلي الفور هرعت سيارات الأسعاف والأطفاء للسيطرة علي الموقف ولم تحدث خسائر وتم السيطرة والتعامل مع الحريق بسرعة .

تنقلات بين رؤساء الأحياء ببورسعيد : حسن لبورفؤاد وحجاب المناخ وابو زهرة الزهور



اصدر اللواء / احمد عبد الله قرار بنقل ا/ محمد حسن رئيس حي الشرق ليصبح رئيس مدينة بورفؤاد خلفا للواء / جمال الريس وكذلك نقل المهندس / كامل ابو زهرة رئيس حي المناخ الي حي الزهور واللواء / عبدالله حجاب رئيس حي العرب الي حي المناخ ليبقى احياء الشرق والعرب بدون رؤساء حتى الان ويبقى رئيس حي الجنوب و حي الشرق كما هما  و يقوم باعمال رئيس حي العرب الاستاذ / صلاح شحاتة سكرتير عام حي العرب و يقوم باعمل رئيس حى الشرق  الاستاذ / ابراهيم جاد سكرتير عام حي الشرق .

المصدر : بورسعيد اليوم