11‏/01‏/2011

تشييد 5 مولات تجارية فى بورسعيد

صرح اللواء مصطفى عبد اللطيف، محافظ بورسعيد، بأنه تم تخصيص أرض "بأجر رمزى" حق انتفاع لإنشاء 5 مجمعات متكاملة لاستثمار المولات التجارية، على مساحة 5 أفدنة بمنطقة زمزم بمدينة بورسعيد و3 أفدنة بمنطقة غرب القرى السياحية بمدينة بورفؤاد وذلك بتكلفة استثمارية مبدئية قدرها 200 مليون جنيه بمشاركة القطاع الخاص مع الأخذ فى الاعتبار الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع والتى تهدف إلى رفع مؤشرات التنمية ببورسعيد.

وأشار المحافظ إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سوف يتحمل جميع تكاليف المرافق الداخلية والخارجية لهذه المواقع فى إطار تفعيل نشاط الجهاز التابع لوزارة التجارة والصناعة بالمحافظة.

سكان حى العرب ببورسعيد يواجهون الموت بمنازل آيلة للسقوط

كشفت مصادر خاصة بمحافظة بورسعيد أن هناك قرارات إزالة جديدة لـ 123 عقارا آيلا للسقوط بحى العرب القديم والذى يتميز بمساكنه الخشبية.

وأضافت المصادر أنه رغم صدور قرارات هندسية تقضى بالإزالة حتى سطح الأرض لعدد من المساكن منذ سنوات طويلة، نظرا لخطورتها الداهمة على حياة السكان إلا أن الأجهزة التنفيذية لم تتحرك حتى الآن لإخلاء قاطنيها وتوفير مسكن بديل لهم.

وأوضحت المصادر أن هناك قرارات هندسية أخرى صدرت بالإزالة الجزئية لـ 208 عقارا، حيث تنص على هدم الدور الأخير أو الثانى والثالث، ولكن حتى الآن لم تفعل الأجهزة التنفيذية أى شىء.