13‏/12‏/2010

ورشة عمل ببورسعيد حول الإعلام والمشاركة المجتمعية

بدأت ببورسعيد الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المدربين TOT، فى إطار مشروع "شركاء 2" بعنوان "الشباب والإعلام والمشاركة المجتمعية"، يشارك فى الدورة أساتذة وخبراء من 9 جامعات حكومية وخاصة هى "القاهرة، والإسكندرية، والمنيا، وجنوب الوادى، وبورسعيد، وقناة السويس، والمنصورة، وأكاديمية أخبار اليوم، والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية".

شارك فى الافتتاح الدكتورة ليلى عبد المجيد عميد كلية الإعلام السابق، والمنسق العام للمشروع، وأحمد لطفى المدير التنفيذى لشبكة انترنيوز، ويتولى تنفيذ الدورة التدريبية شبكة انترنيوز مصر بالتنسيق مع أكاديمية أخبار اليوم.

ويهدف المشروع إلى تحفيز طاقات الشباب، وتدريبهم على مهارات تحديد أولويات المشكلات التى تواجه مجتمعاتهم وبيئاتهم المحلية، ودراسة البدائل المتاحة لمواجهة تلك المشكلات، وتدريبيهم على كيفية العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المحلى المختلفة "الإدارة المحلية، والمجالس الشعبية، والجمعيات الأهلية، وقطاع رجال الأعمال، ووسائل الإعلام المحلية" من أجل حل المشكلات، وتنمية وعى الطلاب بحقوقهم وواجباتهم كمواطنين وتحويل طاقاتهم إلى طاقات إيجابية قادرة على إحداث تغيير فعلى دون الاكتفاء بإبداء الملاحظات السلبية.

يذكر أنه تم تأسيس نوادى "شركاء" بالتعاون مع قيادات كل جامعة كآلية مستمرة يديرها الشباب لمناقشة قضايا مجتمعهم، وتم توفير بعض الوسائط الإعلامية لكل ناد، مما سمح للطلاب بإنتاج مواد إعلامية "مطبوعة، ومسموعة، ومرئية، وإلكترونية"، تناقش هذه القضايا وتدعو لحل هذه المشكلات.

وتم مد المشروع لمدة عام ونصف بعد انتهاء السنوات الثلاثة المقررة له بعد النجاح الكبير الذى حققه، كما تم إطلاق موقع إلكترونى للمشروع بعنوان "شركاء" فضلا عن مجموعات الفيس بوك التى أطلقها الشباب فى كل جامعة لفتح الحوار وإدارة نقاش شبابى حول قضايا المجتمع ومشكلاته

استمرار إضراب أصحاب المقطورات فى بورسعيد

واصل أصحاب السيارات وسائقو النقل الثقيل "مقطورة، تريلا" إضرابهم لليوم الثانى على التوالى، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم، مؤكدين امتناعهم عن العمل داخل ساحات ومستودعات ومخازن وأرصفة الميناء بالدائرة الجمركية التى أصيبت بالشلل التام.

واتهموا الحكومة بأنها تفرض جباية وليس ضرائب على أصحاب السيارات والسائقين الذين تقدم بعضهم بتسليم رخصهم للمرور، هربا من الضرائب التى تفرض عليهم سنويا.

وأكد أصحاب سيارات النقل الثقيل نيتهم تصعيد إضرابهم خلال الأيام القليلة القادمة لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة فى إلغاء قانون الضرائب الجديد الذى يفرض عليهم ما وصفوه بـ "إتاوات" تصل إلى 3000 جنيه سنويا دون مراعاة لظروفهم الاجتماعية، وتعديل أوضاع سيارتهم

المصري البورسعيدي يتعاقد مع المدرب الفرنسي رينار و ميهوب مساعدا للمدرب الجديد

أعلن المصري البورسعيدي الذي يلعب في دوري مصر الممتاز لكرة القدم انه عين الفرنسي ايرفي رينار مدربا جديدا له ليخلف مختار مختار الذي استقال الشهر الماضي .
وقال المصري في بيان بموقعه على الانترنت الاحد //نجح كامل أبو علي رئيس النادي المصري في الاتفاق والتعاقد مع المدير الفني الفرنسي ايرفي رينار لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.//
وسيعود علاء ميهوب - مساعد مدرب الاهلي السابق والذي تولى تدريب المصري بشكل مؤقت بعد رحيل مختار - الى منصب المساعد للمدرب الفرنسي الذي قاد من قبل منتخبي زامبيا وانجولا.
وكان المصري من أكثر الاندية انفاقا على التعاقد مع لاعبين جدد قبل انطلاق الموسم الجديد وبدأ الموسم بصورة قوية تحت قيادة مختار لاعب الاهلي في سبعينات القرن الماضي لكن المدرب قرر الاستقالة بعد هجوم الجماهير عليه عقب هزيمة مفاجئة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على أرضه أمام سموحة متذيل الترتيب الشهر الماضي.
وقاد المدرب الفرنسي المنتخب الزامبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 ثم تولى تدريب انجولا خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه عقب كأس الامم الافريقية اوائل العام الجاري قبل أن يستقيل في أكتوبر تشرين الاول.
وعمل رينار مساعدا للمدرب الفرنسي كلود لوروا في تدريب منتخب الكونجو الديمقراطية في كأس الامم الافريقية 2008 كما تولى من قبل تدريب كامبريدج يونايتد الانجليزي.
وسيظهر رينار مع المصري عندما يستضيف مصر للمقاصة في الدوري الممتاز يوم 24 ديسمبر كانون الاول الجاري.
ويحتل المصري المركز الثامن بجدول المسابقة برصيد 17 نقطة متخلفا بعشر نقاط وراء الصدارة كما خرج بشكل مفاجيء من كأس مصر بهزيمته الاسبوع الماضي في دور 32 أمام بترول أسيوط الذي يلعب في الدرجة الثانية.