15‏/05‏/2011

محافظ ورسعيد: محاكمة عسكرية للصوص الميناء وانباء عن اجتماع قريب مع اصحاب التوكيلات الخاصة


المحافظ أحمد عبدالله توعد لصوص الميناء الذين دأبوا على الصعود للبواخر التى ترسو بالميناء وسرقة ما بداخلها من معدات وحبال ونحاس ورولمان بلى من ماكينة الباخرة، وهدد المحافظ اللصوص بمحاكمة عسكرية لمن يتم ضبطه أو يتم الإرشاد عنه. كان المحافظ قد اجتمع لبحث مشكلة ٤٠٠ بمبوطى و٢١٥ بحاراً وأصحاب اللنشات وتجار مخلفات السفن وتوقف عملهم منذ ثورة ٢٥ يناير، مما هدد حياتهم ومعيشتهم د ف ب ، وقال المحافظ إنه سوف يجتمع مع أصحاب التوكيلات الخاصة لبحث سبل إصلاح العلاقات مع البمبوطية، وطالبهم بالتعاون مع الجيش والشرطة للقضاء على قراصنة السفن وأعمال السرقة.
 
الداخلية فى بورسعيد

100‏ مستثمر يطلبون إقامة مشروعات في شرق بورسعيد

كتب ـ هاني عمارة‏:‏
من المقرر ان يقوم المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل قريبا بزيارة الي منطقة ميناء شرق بورسعيد حيث يعلن عن طرح عدد من المشروعات الخاصة بالخدمات البحرية والملاحية وتشمل ساحات التخزين والشحن والتفريغ‏.‏
وقال الوزير في تصريحات لـــ الأهرام إن منطقة شرق بورسعيد من المناطق الواعدة في مجال الاستثمار والتي تشهد اقبالا كبيرا من جانب الشركات ورجال الاعمال الاجانب والمصريين موضحا ان هناك اكثر من100 مستثمر تقدموا بالفعل بطلبات لهيئة ميناء بورسعيد لتخصيص مساحات من الاراضي مشيرا الي انه سيتم البت في طلباتهم بعد الانتهاء من وضع قواعد شفافة وعادلة في تخصيص الاراضي بما يحقق المصلحة العليا للبلاد ويغلق الطريق امام الفساد والانحراف. من جانبه أشار اللواء ابراهيم صديق رئيس هيئة مواني بورسعيد الي انه تم انفاق اكثر من120 مليون جنيه علي توفير البنية الاساسية الخاصة بالمخطط العام بالميناء والذي تبلغ مساحته36 كيلو مترا مربعا.

مصطفي ومسعد خضير يشاركون في ملتقي اشهر خطاطي المصحف الشريف بالمدينة المنورة

شارك ابناء بورسعيد مصطفي ومسعد خضير 300 من أشهر خطاطي وخطاطات المصحف الشريف من 30 دولة بمختلف أنحاء العالم خلال أول ملتقى يعقد لهم واستضافته المدينة المنورة التي تحتضن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، قضايا الخط العربي وزخرفته مع طرح تجارب أبرع الخطاطين في
 
كتابة المصحف، والبحث عن ضوابط في ذلك والوصول إلى توافق وتقارب في مصطلحات الخط العربي، كما ضم الملتقى الذي اقيم في الفترة من ـ26 أبريل الي 2 مايو 2011  نماذج من خط الخطاطين في المصاحف المكتوبة بالروايات المشهورة والقراءات المتواترة، واكتشاف طاقات واعدة من خطاطي المصحف الموهوبين كما استعرض الملتقى حالة كتابة وخط المصحف الشريف منذ عهد الخلفاء الراشدين وتواصلها في العهود المتتابعة وحتى العصر الحاضر.

الفنان مصطفي خضير يقف امام احدي لوحاته المشاركة بالمعرض
الفنان مصطفي خضير يقف امام احدي لوحاته المشاركة بالمعرض
وضم المعرض مصاحف كتبها خطاطون مشاركون في الملتقى ، ومصاحف قديمة في عصور مختلفة لدى بعض المؤسسات والجامعات ،ولوحات خطية شارك بها أكثر من مائتي خطاط من أنحاء العالم ؛ ممن تقدموا للمشاركة في هذا الملتقى العالمي ، و لوحات زخارف ومذهبات منوعه ، وأدوات خط قديمة وحديثة ،وكتب اهتمت بالخط والكتابة ورسم المصحف ، ومجلات متخصصة في الخط والخطاطين ،وورش فنية يمارس فيها بعض الخطاطين الكتابة ورسم الحروف بأنواع الخطوط المختلفة أمام الجمهور.
كما شمل المعرض ،عرض تجارب في خطوط الحاسب الآلي ،وعرض تجارب نسائية ( ورش فنية ) للنساء في القاعة المخصصة لهن

ملتقي خطاطي المصحف الشريف
ملتقي اشهر خطاطي المصحف الشريف

ابن بورسعيد الفنان مصطفي خضير يتحدث الي احد القنوات الفضائية   الفنان مصطفي خضير مشاركا في احد ندوات الملتقي
الفنان مصطفي خضير متحدثا لاحدي القنوات الفضائية ومشاركا في ندوة بالملتقي

قاعة عرض اللوحات المشاركة
جزء من قاعة عرض اللوحات المشاركة

علي اليمين الفنان مسعد خضير يليه الفنان مصطفي خضير ابناء بورسعيد
علي اليمين الفنان مسعد خضير يليه الفنان مصطفي خضير ابناء بورسعيد

لأول مرة يضم المعرض لوحات لسيدات
لأول مرة يضم المعرض لوحات لسيدات
ومن جانبه ذكر الأمين العام للمجمع الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي أن عدد المشاركات التي وصلت إلى اللجنة التحضيرية للملتقى تجاوز (300) مشاركة من دول خليجية، وعربية، وإسلامية وغيرها «رجال ونساء»، درستها اللجنة العلمية ولجنة التحكيم أجازت منها (230) مشاركة، مشيرا إلى أن أهداف الملتقى تتمحور في تقدير جهود أمهر خطاطي المصحف الشريف، وتكريمهم والاحتفاء بهم، وتجلية تجارِب أبرع الخطاطين في كتابة المصحف، وبيان مناهجهم في ذلك؛ للإفادة منها، وإبراز الرسالة التي يحملها خطاط المصحف الشريف، والعمل على إيجاد ضوابط مَرْعيَّة في زخرفة المصاحف، ودراسة سبل التوفيق بين خطوط الخطاطين والحاسب الآلي؛ خدمة للخط العربي، ومحاولة الوصول إلى توافق وتقارب في مصطلحات الخط العربي، وعرض نماذج بخط الخطاطين من المصاحف المكتوبة بالروايات المشهورة والقراءات المتواترة، واكتشاف طاقات واعدة من خطاطي المصحف الموهوبين، وتشجيع التواصل بين خطاطي المصاحف، والمهتمين والمختصين في دراسة الخط العربي.

الشرق الاوسط

وفاة امين شرطة و اصابة عريف صدمتة سيارة مجهولة و هربت عند مدخل بورسعيد


بورسعيد اليوم
لقى امين شرطة مصرعه واصيب اخر بعد ان صدمتهما سيارة مجهولة وهربت عند مفارق بحر البقر جنوب بورسعيد
وكان اللواء سامى الروبى مدير امن بورسعيد قد تلقى اخطار من موظف الطوارىء هانى ممدوح يفيد بوصول محمد السيد عيسى 24 سنة من الشرقية امين شرطة بقسم المجرى الملاحى لقناة السويس جثة هامدة و اصابة رضا عطية اسماعيل 33 سنة من الشرقية عريف بشرطه تأمين المجرى الملاحى باشتباه ما بعد الارتجاج الى مستشفى بورسعيد العام
وتبين من التحريات التى اجرتها مباحث الجنوب تحت اشراف العميد عز الدين منصور رئيس المباحث الجنائية و المقدم احمد المليجى رئيس مباحث القسم ان سيارة مجهولة صدمت الاثنين اثناء عبورهما للطريق
وتم تحرير محضر وتجرى النيابة التحقيقات وامرت بوضع الجثة تحت تصرفها و البحث عن السيارة الهاربة.

القوات المسلحة تتصدى للشباب الزاحف لسيناء



بورسعيد – محمد الغزاوي
تمكنت القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة الداخلية من التصدى لجموع الشباب القادم إلى بورسعيد عبر القطار من أجل الذهاب إلى سيناء للمشاركة في يوم الزحف وإعادتهم مرة أخرى بنفس القطار.
كانت معلومات قد وصلت إلى قوات التأمين ببورسعيد عن زحف مجموعات كبيرة من الشباب الراغبين فى الذهاب إلى سيناء عن طريق معديات بورفؤاد وصولاً إلى معدية شرق التفريعة والتى يعتبر عبورها نقطة  تواجد الجموع على أرض سيناء وهو ما تم إيقافه والتصدى له.


وأكدت مصادر أمنية مغادرة مجموعات كبيرة من الشباب عند محطة رأس العش قبل الوصول إلى بورسعيد والتى تكثف فيها القوات المسلحة تواجدها.. ويأتى لجوء الشباب إلى هذه الفكرة بعد فشلهم فى عبور كبرى السلام.

النيابه تبرئ عميد تجارة بورسعيد

قررت نيابة بورسعيد الكلية برئاسة المستشار سامى عديلة المحامى العام للنيابات، حفظ التحقيق فى واحدة من أهم قضايا الوسط الجامعى والتي أشتهرت بقضية (جامعة ويدو الوهمية) لمنح درجة الماجستير والدكتوراة المهنية للحاصلين علي المؤهلات العليا.

كان د. محمد الزغبي رئيس جامعة قناة السويس قد تقدم ببلاغ الي النائب العام حول ما أثير في بعض وسائل الأعلام حول برنامج الدراسات المهنية المنفذ بالجامعة من خلال كلية تجارة ببورسعيد وما اثيرحوله من شبهات التعاقد مع جامعة وهمية لا ولاجود لما يسمى بجامهة ويدو الأمريكية ,, وضلوع الكلية فى عملية خداع للطلاب الراغبيين فى الحصول على هذة الدرجات العلمية ..

حيث اشارت اصابع الاتهام الى عميد الكلية شخصيا.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة والتي باشرها المستشار محمد غريب رئيس النيابة الكلية مع د. محمد نجيب عميد كلية تجارة بورسعيد ود. عاطف علم الدين نائب رئيس الجامعة وفاطمة نصر أمينة الكلية السابقة أن جميع المستندات المقدمة بشأن التعاقد مع الجامعة الأمريكية سليمة وتم أعتمادها من مجلس جامعة قناة السويس وقتها وقبل انشاء جامعة بورسعيد وان الكلية منفذ فقط لهذا البروتوكول الدراسة ولا تمنح من خلالها الدرجات العلمية.

وأن مثل هذا البرنامج الدراسية مطبقة بعدد من الجامعات المصرية الأخري بموجب قرار جمهوري صدر عام عام 2009 الذى يسمح للجامعات المصرية بالتدريس لرغبى الحصول على هذة الدرجات العلمية وقد أستفادت خزينة الجامعة بموارد مالية بلغت نصف مليون جنيه تقريباً.

وقد قررت النيابة حفظ الدعوة والتي حملت رقماً أدارياُ 125 لسنة 2011 .
المصدر || الدستور الأصلي