14‏/04‏/2011

44 سفينة عبرت قناة السويس اليوم بإجمالى حمولات 2 مليون و33 ألف طن

أعلن الفريق أحمد علي فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أن 44 سفينة عبرت اليوم القناة من الاتجاهين بحمولات 2 مليون و33 ألف طن.
وقال فاضل إن عدد السفن القادمة من الشمال وصل إلى 19 سفينة بإجمالى حمولات 733 ألف طن، ومن الجنوب 25 سفينة بحمولات مليون و299 ألف طن.
وأضاف فاضل أن أكبر السفن القادمة من الشمال هى سفينة الحاويات الإنجليزية "HYUNDAI GLOBAL"، وبلغت حمولاتها 97 ألف طن، وكانت فى طريقها من إنجلترا إلى سنغافورة، وأشار فاضل إلى أن ناقلة البترول اليونانية "AUSTRALIS" من اتجاه الجنوب هى الأكبر وحمولاتها 160 ألف طن، وكانت متجها من العين السخنة إلى الإسكندرية.

53 سفينة عبرت القناة اليوم بمليونين و690 ألف طن

قناة السويس




أعلن الفريق أحمد على فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، أن 53 سفينة عبرت القناة اليوم من الاتجاهين بحمولات 2 مليون و690 ألف طن.
وقال إن عدد السفن القادمة من الشمال بلغ 21 سفينة بإجمالى حمولات 882 ألف طن ومن الجنوب 32 سفينة بحمولات مليون و808 ألاف طن.
واضاف أن أكبر السفن القادمة من الشمال هى حاوبات السفن البنمية hamburg express وحمولاتها 106 آلاف طن كانت فى طريقها من بلجيكا إلى سنغافورة.
وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن ناقلة الغاز الطبيعى ekaines من جزر المرشال من اتجاه الجنوب هى الأكبر وحمولاتها 166 ألف طن وكانت متجهة من قطر إلى إنجلترا.

طلاب "هندسة بورسعيد" يصرون على رحيل أحد الأساتذة المتفرغين









اعتصام الطلاب على شكل كلمة ارحل أمام الكلية 
بورسعيد ـ عبد الحليم سالم ومحمد فرج
اعتصم العشرات من طلاب هندسة بورسعيد لليوم الرابع على التوالى، احتجاجًا على سوء معاملة أحد الأساتذة المتفرغين لهم، مطالبين بتدخل وزير التعليم العالى الدكتور عمرو عزت سلامة لحل مشكلتهم وقال الطلاب فى بيان لهم اليوم "نحن طلاب الفرقة الرابعة قسم قوى وآلات كهربية فى كلية الهندسة ببورسعيد لجأنا إليكم حيث إننا نعانى أشد المعاناة".

وأضاف الطلاب فى بيانهم، "لقد أجمعت الدفعة بأكملها على رفضها للدكتور الأستاذ المتفرغ "ع .س لما وقع علينا من ظلم وإهانة وتهديدات علنية وعدم احترامه لمعايير الجودة مع العلم أنه قد اعتدى بالضرب على أحد طلاب دفعتنا أمام أعين جميع الطلاب وجميعنا نشهد على ذلك".

وأوضحوا أنهم تقدموا بشكوى لرئيس القسم ثم لعميد الكلية ثم لرئيس الجامعة ولم يتدخل أحد، الأمر الذى دفعهم للدخول فى اعتصام مفتوح مهددين بالإضراب عن الطعام فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم وطالبوا بدعم كافة الجهات لمطالبهم المشروعة

مظاهرات امام استاد بورسعيد للمطالبة بعودة عقيد اركان حرب / محمد الحسيني لتولي ملف الاسكان في بورسعيد

تظاهر مساء اليوم مجموعة كبيرة من المواطنين المضارين من مشكلة الاسكان امام استاد بورسعيد مقر تمركز القوات المسلحة ببورسعيد مطالبين بعودة العقيد اركان حرب / محمد الحسيني مطالبين بعودة لتولي مسئولية ملف مشاكل الاسكان و الذي على حد  قول المتظاهرين انة صنع المعجزات في هذا الملف الشائك لحل مشكلاتهم هم و زويهم . و الجدير بالذكر بان العقيد اركان حرب / محمد الحسيني المحبوب لدى القاعدة العريضة من المواطنين كان قد ترك مسئولية الاسكان بناء على تعليمات المستوى الاعلى لكثرة المشكلات التي على عاتقة . ليضرب الحسيني المثل لرجل القوات المسلحة الشريف المحترم و المثل الذي يحتذى بة فتحيا مصر و يحيى قواتها المسلحة الشريفة>
.
.
.
.
.
.

المصدر : بورسعيد اليوم

المصري يكتفي بالتعادل مع طلائع الجيش

في إطار مباريات الأسبوع الـ 16 من بطولة الدوري المصري الممتاز تعادل طلائع الجيش مع المصري البورسعيدي حيث تقدم أيمن حفني من ركلة جزاء لصالح الطلائع في الدقيقة العاشرة وتعادل عبد السلام نجاح في الدقيقة 32.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد المصري إلى النقطة 21 في المركز السابع بينما أصبح الطلائع في المركز التاسع برصيد 19 نقطة.الجدير بالذكر نها اول مبارة للكابتن طارق الصاوي المدير الفني الجديد للنادي المصري خلفا للسويسري جيجر الذي فسخ ادارة المصري التعاقد معة

بالصور : حملة ناجحة لاخلاء العمارات المقتحمة في منطقة الصفاو المروة ببورسعيد



فى اطار حملات القوات المسلحه للقضاء على الاقتحامات والتعديات على الممتلكات العامه والخاصه وبالتنسيق مع اللواء/ مصطفى شاهين – سكرتير عام المحافظه وذلك لانهاء التعديات على املاك الدوله, تم وضع خطه لاخلاء المنشآت والمبانى (ملكيه الدوله) من يد مغتصبيها وباللجوء للحلول السلميه التى تمت بفضل تفاعل المواطنين الشرفاء امثال الشيخ حافظ (تاجر ببورسعيد) والاستاذ نبيل (من السكان المحليين) وغيرهم من الجنود المجهولين الذين يعملون على نصره الحق وازهاق الباطل و كانت حملة ناجحة لاخلاء عمارة المحافظة بمنطقة الصفا و المروة بببورسعيد .



المصدر : POLICE.IN.PORTSAID