07‏/04‏/2011

الصاوى مديراً فنياً للمصرى وأبوعلى يخلى مسؤولية ناديه عن أحداث الشغب المتوقعة

كتب طارق الزيدى - قرر مجلس إدارة النادى المصرى تعيين طارق الصاوى، مديراً فنياً للفريق الكروى الأول خلفاً للمدرب البلغارى آلان جيجر، وتصعيد مجدى الشناوى للعمل مدرباً للفريق، مع استمرار حسن نصر، مدرباً لحراس المرمى، وينتظر تعيين مدير للكرة خلال الأيام المقبلة. وألغى الصاوى الإجازة التى منحها المدير الفنى السابق جيجر للفريق، وتم إبلاغ اللاعبين بالعودة للتدريب أمس «الأربعاء»، وعقد رئيس النادى كامل أبوعلى جلسة مع الصاوى بحثا خلالها خطة العمل فى المرحلة المقبلة، وكذلك طلبات الجهاز الفنى، وأكد أبوعلى دعم مجلس الإدارة للصاوى فى مهمته حتى يعبر الفريق الدور الثانى بنجاح، وتقرر تطبيق اللائحة المالية على جميع اللاعبين، ورفض أى أعذار.

ومن جانبه، أكد الصاوى أن الفترة المتبقية على مباراة طلائع الجيش قصيرة، والمطلوب تكاتف جميع اللاعبين مع الجهاز الفنى حتى يظهروا بالصورة اللائقة فى المرحلة المقبلة. وأكد كامل أبوعلى، عدم مسؤولية النادى عن أى أحداث شغب، وطالب بضرورة تكثيف التواجد الأمنى والضرب بقوة على أى خروج عن النص من هواة زعزعة الاستقرار وممارسة البلطجة. المصدر: المصرى اليوم 

قوات الدفاع المدني تسيطر على حريق مخزن (حول العالم) بمنطقة الاستثمار ببورسعيد و10 مليون خسائر مادية و لا خسائر في الارواح


صرح يعقوب الصقر صاحب مخزن حول العالم للتجارة والترانزيت بأن قيمة الخسائر المبدئية تقدر بحوالي 10 مليون جنية حيث أتت النيران علي واجهات السيارات المخزنة وأضرت بها واتت علي كميات كبيرة من البضائع والبويات والكبريت وملابس ومواد كيميائية بالإضافة الي السيارات وتواجد في مكان الحريق اللواء سامي الروبي مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد وتعامل مع الحريق 12 سيارة إطفاء وتواجد 4 سيارات إسعاف للتعامل مع المصابين ولا ويوجد إصابات
المصدر: بورسعيد اليوم  

البرعي وزير القوى العاملة من بورسعيد : أنباء طيبة قريباً حول الحد الأدنى للأجور

بورسعيد - أ ش أ المصدر : بورسعيد اليوم
أعلن وزير القوى العاملة الدكتور أحمد البرعي بانة يتم الآن النظر في رواتب كافة العاملين بالدولة بمشاركة من وزارة المالية، تمهيدا لتطبيق دراسة لتعديل الأجور في فترة تبدأ من شهرين ولن تتجاوز الخمسة  أشهر.
وقال البرعي - خلال لقائه الخميس مع اللواء مصطفي عبد اللطيف محافظ بورسعيد - إنه سيتم الإعلان قريبا عن أنباء طيبة حول اتفاقيات مع منظمة العمل الدولية تتضمن سبل تطبيق الحد الادنى للاجور وأن ذلك يمثل المطلب الأول لجميع العاملين بالدولة ثم التدريب التحويلي لتأهيل الخريجين للالتحاق بأسواق العمل والقضاء التدريجي على البطالة.
وعقد الوزير لقاء مع مجموعة من العاملين بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار أكد فيه ضروررة جذب الاستثمارات الأجنبية ، على أن تكون العمالة بها مصرية وذلك بعد أن تم إيقاف تجديد تراخيص العمل للأجانب وعدم إصدار أى تراخيص أخرى.
وأكد أن الحكومة تعمل علي تحقيق توجهات الثورة التي تتضمن تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية.
وتم خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع المحافظ بحث عدد من الموضوعات التي تتصدر أولويات المواطن البورسعيدي بداية من العمل بنظام المدينة الحرة.
وأوضح الوزير أن بورسعيد كان يجب أن تصبح منطقة حرة صناعية وليست تجارية كوضعها الآن ، مضيفا أنه سيبحث سبل تشغيل مطار بورسعيد وإعادة الأكاديمية البحرية مرة أخرى.
وقام محافظ بورسعيد خلال اللقاء بعرض دراستين لتطوير بورسعيد يتضمنان وضع حلول عملية لأزمة الاسكان ، وتوفير بدائل المنطقة الحرة والتي أكد المحافظ أنها لم تتوفر حتى الآن وخاصة بعد الأحداث الأخيرة ، وعدم الاستقرار الأمني الذي شهدته المحافظة مؤخرا.

وقال أن البدائل تتمثل في توسيع الاستثمار الصناعي من خلال المستثمرين، ومساهمة المواطن البورسعيدي في اكتتابات المصانع وتطوير التعليم الفني والمنشآت السياحية ، واستكمال تطوير شرق بورسعيد وتنمية جامعة بورسعيد وتشغيل المطار ومتابعة العمل لانشاء النفق.


حريق شقة بمنطقة الزهور ببورسعيد و العثور على جثة متفحمة

شب اليوم حريق بشقة بحي الزهور منطقة عمر بن الخطاب عمارة 135 شقة 15 و اتت النيران على محتويات الشقة بالكامل و عثر على جثة متفحمة للمدعو ( السيد العربي محمد الاطروش ) - 65 سنة و قد حضرت النيابة لمعاين مكان الحريق و امرت بنقل المتوفي الى مشرحة مستشفى بورسعيد العام و يتم الكشف عليها بمعرفة مفتش الصحة و تجري الان التحقيقات لمعرفة اسباب الحريق بمعرفة المباحث الجنايئة بقسم شرطة الزهور.

المصدر: بورسعيد اليوم 

بالصور احمد البرعى وزير القوى العامله لبورسعيد يوم 7 ابريل 2011

المصدر : الداخلية فى بورسعيد

شباب الخريجين ببورسعيد يطالبون بحقوقهم

طالب شباب الخريجين والمنتفعين بالوحدات السكنية بالمشروع القومي للإسكان بضرورة استعادة الأموال التي سددوها للانتفاع بوحدة سكنية. واستشهدوا بتعليمات اللواء مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد برد كافة المبالغ التى تم تحصيلها وتخفيض الايجار الشهرى ليصبح 75 جنيها لمساحة 53 مترا و100جنيه لمساحة 63 مترا خاصة بعد اجراء القرعة العلنية للتخصيص.
وطالب الشباب الذي تظاهر أمام ديوان عام المحافظة بعدم رغبتهم في سداد ثمن الوحدات والاكتفاء بالايجار الشهرى وتطبيق ذلك على الجميع.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية شباب الخريجين ببورسعيد يطالبون بحقوقهم
المصدر : الوفد

أعضاء "محلى" بورسعيد يهددون باستقالات جماعية

هدد أعضاء المجلس الشعبى المحلى للمحافظة وعدد كبير من مجالس الأحياء بتقديم استقالات جماعية بعد إصرار الدكتور محمد رجب، الأمين العام للحزب الوطنى، عن تمسكه بالمهندس محمود المنياوى أمنيا للحزب الوطنى ببورسعيد، واختياره تشكيلات جديدة من بعض العناصر غير المرغوب فيها لدى جموع المواطنين التى أكدت رفضها التام لكل فلول النظام السابق للرئيس المخلوع.

كما رفض الأعضاء الجدد دخولهم فى صفوف التشكيلات الجديدة التى كشفت النوايا الخفية التى يلعبها فلول الوطنى من خلال الثورة المضادة، لتعرقل مسيرة ثورة الخامس والعشرين من يناير بكل ما جاءت به من مطالب لإصلاح ما أفسده النظام البائد.

ومن جهة أخرى أكدت بعض المصادر المطلعة داخل أروقة الوطنى أن المنياوى لن يبرح منصبه مهما كانت الضغوط والتهديدات التى تسعى للنيل من قيادات الوطنى وغلق مقاراته داخل الأحياء.
المصدر : اليوم السابع

"شباب 6 أبريل" ببورسعيد: سنبدأ حملتنا بإقالة المحافظ

قال محمد مصطفى يوسف منسق حركة 6 أبريل ببورسعيد، إن الحركة مازالت قائمة ولم تنتهى، لافتا أن الحركة أنشئت من أجل التغيير والتحول الديمقراطى فى مصر وتفعيل دور الشباب المصرى سياسيا وفكريا.

مؤكدا أن احتفالهم بمرور 3سنوات على نشأة الحركة من أجل التطهير والضغط على أى نظام قادم لمصر حتى لا يحدوا عن المسار الديمقراطى.

وأن الحركة لن تتحول إلى حزب مهما كان الثمن، مشيرا إلى تفعيل دور الباحثين فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه أكد أنه فى القريب العاجل سوف تتحول الحركة إلى منظمة سياسية باعتبارها مرآة صادقة تفتح عقلها وفكرها لكل الأعمار من خلال تشكيل يضم مجموعات تأسيسية من بور فؤاد وغيرهم من طلاب جامعة بورسعيد والزهور والعرب.

وفى نفس السياق أكد منسق الحركة، أنهم وضعوا فى حسبانهم استمرارية التواجد والتفاعل مع كل الطوائف السياسية والشعبية وغيرها من كافة المستويات والأعمار السنية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقيمت مساء أمس الأربعاء بمقر الائتلاف بميدان الشهداء ببورسعيد وحضره لفيف من شباب الائتلاف الشعبى وغيرهم من أحزاب المعارضة.

ومن جهة أخرى أكد المنسق أن التنسيق مع الائتلاف الشعبى بهدف حماية الثورة ببورسعيد، مؤكدين لليوم السابع أنهم سوف يبدؤن حملة موسعة تهدف إلى إقالة المحافظ اللواء مصطفى عبد اللطيف وبعض الأجهزة المعاونة من خلال حملة بيانات وتجميع توقيعات لتحريك دعاوى قضائية ضد المحافظ وتصعيد الوقفات الاحتجاجية إلى اعتصامات وإضرابات حتى يرحل رموز النظام الفاسد.
المصدر اليوم السابع

وقفة احتجاجية لعدد من الائمة ببورسعيد بالمسجد العباسى


نظم 14 امام من ائمة الاوقاف ببورسعيد وقفة احتجاجية داخل المسجدالعباسى للمطالبة بوقف تاجير الوحدات السكنية بعمارة الصفا والمروة التابعة لهيئة الاوقاف المصرية والخاصة بالائمة بالمزاد العلنى دون مراعاة البعد الاجتماعة والادبى لعدد من الائمة والدعاة الذين يقيمون باستراحات ملحقة بالمساجد معظمها لا توفر لهم ولاسرهم حياة ادمية
واتهم الائمة وزارة الاوقاف بالتواطؤ مع هيئة الاوقاف المصرية ضد الائمة
واكدو ان اللواء مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد قد اصدر قرارا بايقاف بيع هذه الوحدات بالمزاد العلنى عام 2009 لصالح الائمة لكن قرار الوزير الاوقاف السابق منحهم حق الحصول على هذه الوحدات بايجار الشهرى مبالغ فيه
وكان الائمة قد التقوا بالعميد عادل الغضبان الحاكم العسكرى ببورسعيد لعرض مطالبهم باحقيتهم فى شغل هذه الوحدات منذ عدة سنوات
المصدر: بورسعيد اليوم

أعضاء إستاد بورسعيد يطالبون بنقل قوات الجيش

كتب عبد الرحمن بصلة :
أرسل أعضاء مركز شباب الإستاد باستغاثات للمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بضرورة نقل قواته إلى مكان آخر لا يتواجد فيه شباب وأطفال ونساء يزيد عددهم عن عشرة آلاف عضو.
ويتواجد أعضاء مركز شباب الإستاد وسط تواجد مكثف من أفراد القوات المسلحة المدججين بالأسلحة، مما يسبب رعبًا لهم مقدرين العبء والمجهود الكبير الذي تبذله هذه القوات في حماية الأمن وتوفير الأمان لكافة أفراد الشعب البورسعيدي ولا يتناسب وجودهم خلال الفترة القادمة التي يمارس فيها الأعضاء أنشطتهم الرياضية والاجتماعية والثقافية خاصة مع تواجد أعداد كبيرة من أصحاب المطالب الفئوية.
جاء ذلك بعد إصابة السيدة الصلاة على النبي حسن البقري (65سنة) بطلق ناري اخترق البطن، وخرج من الناحية الخلفية أثناء تمركز أفراد من القوات المسلحة داخل مركز شباب إستاد بورسعيد، نقلت على أثره الى المستشفى العسكري بعد إصابتها بتهتك في القولون وشرخ في الحوض ومازالت ترقد بغرفة العناية المركزة وحالتها خطيرة.
المصدر : بورسعيد اليوم