04‏/04‏/2011

الحالة الأمنية اليومية ببورسعيد



 كتب : Ahmed Elgantery
3/4/2011
في ظل الظروف الراهنة والاحداث الاخيرة وما تتطلبة من تكثيف التواجد الشرطي بالشارع لاعادة واحكام السيطرة الامنية ومكافحة الجريمة بشتي صورها خاصة اعمال البلطجة وفرض السيطرة علي المواطنين  والاتجار في الاسلحة النارية بدون ترخيص وكذا ضبط الاسلحة المستولي عليها من المواقع الشرطية 00 وماوجة بة السيد الوزير بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة مفتوحة
بتاريخ 1 أبريل اسفرت الجهود عن ضبط الاتي
اولا: في مجال ضبط الاسلحة النارية الغير مرخصة
-تم ضبط  المدعو /امين محمد (وشهرتة حمكشة) -25سنة –صاحب سيارات نقل- ومقيم دائرة قسم الزهور من ذوي المعلومات الجنائية) ..بحوزتة سلاح ناري عبارة عن طبنجة حلوان عيار9مم تحمل رقم 07909 E عدد (1) طلقة فارغة وعدد (7) طلقات حية من ذات العيار... وبمواجهتة اقر بملكيتة للسلاح الناري والذخيرة بقصد الدفاع عن النفس وانة المستخدم في واقعة المحضر رقم490 لسنة 2011 اداري العرب
ثانيا في مجال ضبط قضايا المخدرات
-كمال كامل محمد ابوعلي سن 30 عاطل ومقيم السيد متولي عمارة 33شقة4 دائرة قسم الضواحي ... لقيامة بتعاطي المواد المخدرة وضبط بحوزتة لفافة المخدرالبانجو... تحرر عن ذلك المحضر رقم1141 لسنة2011 جنايات الضواحي
-يحيي احمد السيد محمد –سن 35 عاطل ومقيم السيد متولي عمارة 26 شقة 4 دائرة قسم الضواحي...لقيامة بتعاطي المواد المخدرة وضبط بحوزتة لفافة لمخدر البانجو .. تحرر عن المحضر رقم 1142لسنة 2011 جنايات الضواحي
ثالثا جهود اخري
تم ضبط الاتي
-عدد (6)سلاح ابيض- عدد(11)اشتباة جنائي-عدد(6)مقهي بدون ترخيص –عدد(3)فحص سجل
-جاري الاستمرار في تكثيف الحملات بالشارع البورسعيدي علي مدار اليوم والتنسيق مع القوات المسلحة بشان الاشخاص المضبوطين

 بتاريخ 2 أبريل اسفرت الجهود عن ضبط الاتي
اولا: في مجال ضبط المحكوم عليهم الهاربين من السجون
1-   السيد سعيدابراهيم مسعود-29 سنة-عاطل-ومقيم بدائرة الزهور(هارب من حجز قسم شرطة الزهور)
2-      خالد انور عبد التواب -33سنة-عاطل-ومقيم بدائرة الزهور(هارب من حجز قسم شرطة الزهور)
ثانيا:في مجال ضبط الاسلحة النارية الغير اميرية (مضبوطات)المستولي عليهه من المواقع الشرطية
1-   تم ضبط سلاح ناري عبارة عن فرد خرطوش عيار12مم..وتبين انة من مضبوطات القضية رقم 64 جنايات امن دولة طواري لسنة 2010 م
ثالثا: في مجال تنفيذ الاحكام
1-      تم ضبط عدد(6)حبس مستانف
رابعا:جهود اخري
تم ضبط الاتي:
  • ·         عدد(7)سلاح ابيض
  • ·         عدد(3)فحص مسجل
  • ·         عدد (9)اشتباة جنائي
  • ·         عدد(4)مقهي بدون ترخيص
  • ·         عدد(4) دراجة نارية بدون ترخيص
جاري الاستمرار في تكثييف الحملات الامنية بالشارع البورسعيدي علي مدار اليوم والتنسيق مع القوات المسلحة بشان الاشخاص المضبوطين.
المصدر : بورسعيد اليوم 

"المركزى للمحاسبات": منشآت فندقية تهدر المال العام ببورسعيد







كشف الجهاز المركزى للمحاسبات، قطاع بورسعيد وشمال وجنوب سيناء، لدى قيامه بفحص نشاط الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة ببورسعيد، امتلاك الجهاز حوالى 95% من أسهم شركة بورسعيد للتنمية السياحية، كشركة مساهمة مصرية، منشأة طبقاً للقانون 159لسنة 1981، برأسمال قدره 15مليون جنيه، موزعة على 600 ألف سهم، قيمة السهم الواحد 25جنيهاً.

وأوضح تقرير المحاسبات، أن الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة، اتفق مع مجلس إدارة شركة بورسعيد للتنمية السياحية، فى اختيار مدير للوحدات الفندقية وملحقاتها، بقرية النورس السياحية، من خلال كراسة الشروط، وفى 14/11/ 2007، أصدر مجلس إدارة المدينة الحرة القرار 3/126/2007، يقضى بالموافقة على عرض قرية النورس السياحية على شركات الإدارة، بناء على قرار الجمعية العمومية غير العادية للشركة فى 30/4/2008.

وأكدا تقرير المحاسبات، أن الجهاز التنفيذى بالاتفاق مع محافظة بورسعيد، عمل مزايدة عامة بين الشركات المتخصصة فى إدارة القرى السياحية بجلسة 4/5/2008، لعملية تطوير واستغلال قرية النورس السياحية، لتصبح 3 نجوم على الأقل، واستغلالها لمدة 10سنوات.

وأشار التقرير إلى كراسة الشروط التى تضمنت أن مدة العقد عشر سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ افتتاح القرية وتشغيلها بالكامل، بعد التطوير والتجديد، وقيام المدير بضخ مبلغ لا يقل عن 8 ملايين جنيه، تستخدم فى تطوير وتجديد القرية، على أن يتم تقييم القرية على أساس3 نجوم، ويتم وضع المبلغ المقترح فى حساب خاص يستخدم فى تطوير التجديدات، والإضافات والتحسينات بالقرية، لافتاً التقرير، أن كراسة الشروط أكدت على أى وفر يتحقق فى المبلغ المقدم من المدير للتطوير، يزداد بمقدار العائد السنوى المستحق للمالك بواقع عشر هذا الوفر، وأن أى تأخير فى الانتهاء من تجديد وبدء تشغيلها، يلزم الشريك "المدير" بأن يسدد للمالك، غرامة بواقع 2%من العائد السنوى الوارد بالعطاء، عن كل أسبوع تأخير.

وكشف تقرير المحاسبات، أن الجهاز التنفيذى قبل عطاء شركة أوروبا للمنشآت الفندقية والسياحة، بناء على لجنة البت الفنى، نظراً للحاجة الماسة والضرورة الملحة، لسرعة تشغيل القرية، وتم إخطارها طبقا للمكتبات المتبادلة بين الشركة والجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة فى 16/6 , 5/6/2008، مقابل 29 مليوناً و750 ألف جنيه على مدار عشر سنوات، هى مقابل مدة الانتفاع من خلال التعاقد مع الشركة فى 1/2/ 2010.

كما كشف التقرير، النقاب عن عدم التزام شركة أوربا للمنشآت الفندقية، ببنود العقد الموقع مع الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة، وشروط المزايدة، حيث تبين من خلال فحص المستندات، عدم قيام الشركة بفتح حساب تودع فيه المبلغ المخصص للتطوير، وقدره 10ملايين جنيه، بالمخالفة للشروط وللبند الثانى والثالث من العقد.

كما تبين للمحاسبات، عدم التزام الشركة بتقديم المستندات التى تثبت إنفاقها العشر ملايين جنيه، وانتهائها من أعمال التطوير فى الموعد المحدد فى 30/9/2010، بالمخالفة للبند الرابع، وعدم التزامها بسداد نصيب المالك من إيرادات التشغيل، خلال مدة التطوير، رغم قيام الشركة بالإعلان عن شغل بعض وحدات القرية خلال المدة المحددة للتطوير، وخصوصاً فى موسمى شم النسيم والصيف، مما ترتب عليه انتفاع الشركة بوحدات القرية، أثناء مدة التطوير، دون مقابل للمالك، مما يمثل إخلالاً من الشركة بالتزاماتها التعاقدية فى تحقيق الهدف من إسناد عملية تطوير وحدات القرية.

وطالب المحاسبات من خلال تقريره، حصر أعمال التطوير التى قامت بها الشركة لوحدات القرية، وتكاليف هذه الأعمال، ومواعيد الانتهاء منها، إعمالاً ببنود العقد فى حالة نقص المبالغ التى أنفقتها الشركة عن مبلغ الـ 10ملايين جنيه، بزيادة العائد المقرر سنوياً بما يوازى 10% من هذا المبلغ.

ومن جهة أخرى، طالب التقرير تحصيل الغرامات المقررة فى حالة التأخير فى الانتهاء من أعمال التطوير عن المدة 30/9/2010، والرجوع على الشركة بنصيب المالك من عائد استخدام وحدات القرية، خلال المدة من1/2/2010 حتى 30/9/2010، وتطبيق أحكام البند 13 الذى يقضى بفسخ التعاقد مع الشركة.

المصدر : اليوم السابع

استمرار اعتصام عمال شركات "قناة السويس"







اعتصم اليوم الاثنين عدد من العاملين بشركات هيئة قناة السويس للمطالبة بالضم للهيئة أو تنفيذ وعد رئيس الهيئة الفريق أحمد على فاضل بإضافتهم إلى الربط المالى والطبى للهيئة ومساواتهم بالعاملين بهيئة قناة السويس.


وقال جلال الجيزاوى عضو مجلس إدارة صندوق العاملين بشركة الموانى إحدى شركات هيئة قناة السويس، إن الاعتصام مستمر اليوم أإمام مبنى إدارة شركة الموانى بالإسماعيلية وتجمع ما يقرب من 500 عامل إمام الشركة ونفس الشىء للشركات الأخرى مثل شركة الترسانة البحرية فى السويس والإنشاءات والبورسعيدية والحبال والأنوار فى بورسعيد، بالإضافة إلى الموانئ فى الإسماعيلية حيث قامت كل شركة بعمل اعتصام بمقرها للمطالبة بنفس المطالب وهى الربط المالى والطبى على شركة قناة السويس نظرا لصعوبة الضم للهيئة.




وزيادة الجهود إلى 300% وزيادة الوجبة إلى 20 جنيها وإضافة 6 شهور حوافز لجميع العاملين وتدعيم صناديق العاملين بالشركات لزيادة مكافآت العاملين بعد خروجهم إلى المعاش، مشيرا إلى أن هذه المطالب تم تسليمها للحاكم العسكرى عصر اليوم الأحد والذى وعدهم بتوصيلها إلى الفريق فاضل والمشاورة معه لحل مشاكل العمال إلا أن العمال لم يفضوا اعتصامهم ومازالوا معتصمين أمام مقر الشركة.


وأكدت مصادر أن عمال شركتى التمساح بالإسماعيلية والرباط ببورسعيد لم يشاركوا فى اعتصامات اليوم.
المصدر اليوم السابع

تجميد النشاط الكروي بالنادي المصري

كتب- صبري حافظ: .. في اول رد فعل على قرار تأجيل مسابقة الدوري لأجل غير مسمى قرر النادي المصري برئاسة كامل ابو علي تجميد النشاط الكروي وعقد السويسري آلان جيجر المدير الفني للفريق الأول بالنادي لأجل غير مسمى
نظرا للظروف الماديه التي يعاني منها النادي لتوقف النشاط الكروي وضعف الموارد الماليه للصرف على فريق الكره والجهاز الفني. وقد سيطرت حاله من الإستياء والغضب بين اللاعبين والجهاز الفني بالنادي بعد اقدام المسئولين بالنادي على هذه الخطوه . 
المصدر : الوفد

الانقسامات تمزق الوطني ببورسعيد

كتب- عبد الرحمن بصلة: ... اشتدت حدةالصراعات والانقسامات داخل ما تبقى من الحزب الوطني ببورسعيد في اعقاب علم أعضاء الحزب بقرار د. محمد رجب الأمين العام للحزب الوطني باستمرار المهندس محمود المنياوي أمينا للحزب داخل المحافظة.

مع إعادة تشكيل هيئة المكتب بتولي حسنين محمد حسنين منصب أمين التنظيم وأمين مساعد الحزب خلفا لمحمد صديق اللمعي رئيس المجلس المحلي الذي كان يتولي المنصبين والإبقاء على محمد عبد الفتاح المصري أمينا مساعدا وتولي شيماء محمد عبده سالم أمينة للمرأة خلفا للدكتورة إيمان صالح وعبد العزيز حمدي أمينا للإعلام خلفا لمصطفى خضير.

وعلي الطرابيلي أمينا للشئون المالية والإدارية خلفا لمجدي النقيب والسيد أبو سعدة أمينا لقطاع الأعمال خلفا لرجل الأعمال محمد سعدة وتصعيد عزيز خالد ليكون عضوا بهيئة مكتب أمانة الحزب على أن يتولى المهندس محمد الزيني أمانة قسم بورفؤاد أول خلفا له.

وقد تم استبعاد كل من عماد رحيمة ومحمود حميد ومحسن يوسف من تشكيلات الحزب بعد رفضهم التعاون مع محمود المنياوي كما تقدم بالاستقالة عصام الزهيري وعاطف مبروك والمهندس محمد السيد.

وهدد عدد كبير من أعضاء المجلس الشعبي المحلي للمحافظة والأحياء بتقديم استقالات جماعية في حالة استمرار "المنياوي" أمينا للحزب واعتراضا على التشكيل الجديد وتؤكد مصادر داخل الحزب أن بعض الأعضاءالجدد رفضوا الدخول ضمن التشكيل.

المصدر : الوفد

وقف إزالة مغذيات الري جنوب بورسعيد

خضر خضير
قرر الدكتور حسين العاطفي وزير الري والموارد المائية وقف إزالة مغذيات الري لأراضي الجمعيات الزراعية جنوب بورسعيد .والممتدة بمواسير من ترعتي سرحان والتينة لحين إجراء الدراسات الفنية لتجديد تراخيص هذه المغذيات في ظل الوضع المائي الحالي. جاء القرار خلال لقاء الوزير مع المزارعين من أعضاء الجمعيات الزراعية والذين فوجئوا بحملة إزالة لهذه المغذيات في الاسبوع الماضي رغم أنها مقامة منذ5 سنوات وحصلوا علي تراخيص رسمية لاقامتها طوال هذه الفترة.
كما وافق الوزير علي السماح بري أراضي الجمعيات الزراعية جنوب بورسعيد لمدة3 أيام اسبوعيا خلال شهر مايو ويونيه لتوفير المياه لزراعة محصول الارز الصيفي والذي يتم إنتاجه بكميات كبيرة في هذه المنطقة علي ان يتم التنسيق مع ادارة الري لتحديد المساحة المنزرعة بالارز وعدم الزيادة عليها حتي يمكن توفير المياه اللازمة لها دون ان تتأثر المساحات التي سيتم زراعتها بالارز بدون التنسيق مع إدارات الري بالمنطقة.
المصدر : بوسعيد اليوم

اعتصام عمال شركات قناة يتحول الى اضراب بسبب تعنت فاضل

بورسعيد – محمد الغزاوى
فى تطورسريع للاحداث بشركات قناة السويس تحول اعتصام عمال 7 شركات التابعة لهيئة قناة السويس من اعتصام كان متفق عليه عقب موعد العمل الرسمى الى اضراب كامل عن العمل فى 5 شركات وهم البورسعيدية و الحبال و الانشاءات ببورسعيد و الموانى بالاسماعلية و ترسانة السويس بالسويس كما هدد عمال شركتى التمساح و القناة للرباط بدخول الاضراب اذا لم تتم الاستجابة خلال 24 ساعة مما يعد بمثابة شلل تام لحركة القناة
واكد العمال ان سبب تطور الاحداث هو تعنت فاضل فى عدم مقابلته للجان النقابية الممثلة للعمال وذلك بعد فشل اجتماعهم مع مدير ادارة الشركات بحضور النقابة العامة و الاتحاد المحلى لنقابات بورسعيد وايضا فشل اجتماعهم مع اسماعيل فهمى امين صندوق اتحاد العمال ورفضهم المهلة التى طلبها عادل الصبيحى لتحديد موعد مع الفريق خلال اسبوع مفسرين بانهم ارسلوا بيانهم لفاضل منذ اكثر من 20 يوم ولم يستجيب استكال لمسلسل الاستهانة بهم
كما رفض العمال فضالاضراب بناء على طلب وزير القوى العاملة التذى التقى بهم امس بمقر الوزارة ووعدهم بحل مشكلتهم وطلب منهم اعداد مذكرة تفصيلية بمطالبهم يتسلمها منهم يوم الاربعاء ببورسعيد ليناقشها مع فاضل واصر العاملين على الاستمرار بأضرابهم الى ان يتحقق مطلبهم الوحيد وهو تحقيق العدالة الاجتماعية بين 7 شركات و الهيئة فى الرواتب و الدخل باعتبار انهم هم المحرك الرئيسى للهيئة ورفضهم اسناد الاعمال الى شركة قناة السويس للاستثمار بمبالغ كبيرة مغالى فيها و التى يمتلكها قيادات الهيئة المحالة للمعاش فى حين ان شركات الهيئة الرئيسية يسند لها اعمال بالبخس لاظهار انها تتسبب فى خسائر ولا تربح 000
واكد العمال استمرارهم فى الاضراب الى ان تتحقق مطالبهم مع تهديدهم بنقل الاضراب من داخل الشركات الى قبة هيئة قناة السويس ببورسعيد.



المصدر:  الداخلية فى بورسعيد

أحواض المياه الحارة باموكالي من تركيا ( صور + فيديو )

في واحدة من أجمل المناظر الطبيعية على الإطلاق ، انفردت باموكالي Pamukkale التركية بأحد أجمل أحواض المياه الحارة في العالم ، حتى أصبحت أحد أكثر أماكن الجذب السياحي شهرة في تركيا، حيث تنطلق المياه من الينابيع الحارة مليئة بالكالسيوم وبلونها الفيروزي الرائع لتتجمع في الأحواض مشكلة أقرب مايقال عنه قلعة من القطن (باموكالي تعني قلعة القطن باللغة التركية).
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (11)

تشكلت هذه الأحواض خلال ملايين السنين ، ويقال ان مياهها تعالج العديد من الأمراض مثل بعض أمراض العيون والربو والروماتزيم. إن زيارة هذه الأحواض والتقاط بعض الصور بجانبها بحد ذاته متعة كبيرة.
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (10)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (9)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (8)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (7)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (6)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (5)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (4)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (1)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (2)
قلعة القطن التركية وأجمل أحواض المياه الحارة في تركيا (3)
تقرير عن باموكالي وجانب من أحواض المياه الحارة: