01‏/12‏/2010

إثارة الجدل حول استغناء ليرس عن الجباس

تعاقد نادى ليرس البلجيكى مع المهاجم النرويجى الكسندر ماثيسين لاعب نادى ليسوندز النرويجى فى صفقة إنتقال حر بعد أن ظهر المهاجم صاحب ال24 عاما بمستوي رائع خلال فترة إختباره بالنادى البلجيكى الأسبوع الماضي ، وأحرز ماثيسين 9 أهداف فى 22 مباراة، وكان أحد أفراد منتخب بلاده للشباب.وجاء التعاقد مع المهاجم النرويجي ليفتح باب التكهنات حول الإستغناء عن دودي الجباس المهاجم المصري المحترف في ليرس خاصة أن الأهلي والزمالك عرضا ضم الأخير في يناير المقبل . المصدر : الوفد

السجن 10 سنوات لـ "مصباح"

قضت محكمة جنايات بورسعيد بمعاقبة "مصباح.أ" من السجن المؤبد إلى السجن 10 سنوات، بعد اتهامه بالشروع فى قتل "خالد ص" صاحب محل عمدا مع سبق الإصرار والترصد والشروع فى قتل "السيد .ع" عمدا، وحيازة سلاح نارى

المصرى يستعد للمقاولون بجلسات نفسية وعلاج الأخطاء

أحسنت جماهير المصرى استقبال علاء ميهوب، المدرب الجديد للمصرى، فى أول يوم له مع الفريق الكروى الأول، وطالبته بإعادة الأمور إلى نصابها، كما صالحت اللاعبين، ونادت عليهم أثناء المران، وطالبتهم بالفوز على المقاولون لتعويض الهزيمة أمام سموحة.

ميهوب يتمسك بطريقة 4-4-2 مع المصرى البورسعيدى

استقر علاء ميهوب المدرب العام للنادى المصرى، والقائم بأعمال المدير الفنى، على استمرار تطبيق طريقة 4-4-2 التى كان الفريق يؤدى بها تحت قيادة المدير الفنى السابق مختار مختار.

سمكة قرش تفترس 4 سائحين وتثير الرعب بشواطيء شرم الشيخ

هاجمت سمكة قرش ظهر الأربعاء سائحين روسيين أثناء ممارستهما السباحة على بعد أمتار قليلة من أحد شواطيء شرم الشيخ.
وقال الدكتور محمد سالم مدير إدارة محميات جنوب سيناء لمصراوي أن أحد ضحايا سمكة القرش رجل ويدعي "افيجي" (66 سنة)، حيث التهمت ذراعيه وأحدثت به جروح متهتكة فى بعض مناطق جسده، والأخر امرأة وتدعى "دي فري تشيكن" (54 سنة) وأصيبت ببتر فى ذراعها الأيمن، وتم نقل الضحايا إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي فى حالة خطيرة.
وقام جهاز حماية البيئة بشرم الشيخ بإجراء مسح شامل للمنطقة للبحث عن سمكة القرش والوقوف على أسباب الحادث وتولت النيابة التحقيق.
وكانت نفس سمكة القرش التى يطلق عليها أسم (Oceanic White Tip Shark) قد هاجمت مساء الثلاثاء، سائحتين روسيتين بأحد شواطيء شرم الشيخ أثناء ممارستهما السباحة بالقرب من فندق "كورال باي ونيسكو"، مما أسفر عن إصابة أوليجا ماريتسينكوا (روسية - 48 سنة) ببتر يدها اليسري وجرح في منطقة الظهر وجروح بالقدمين، وإصابة لودمينا ستولياروفا (70- سنة ) ببتر قدمها اليسري ويدها اليمني وكسر ذراعها اليسرى وجروح في قدمها اليمني.
وتم إجراء عمليات الإنقاذ السريعة للضحيتين بمستشفي شرم الشيخ الدولي تحت إشراف طبي دقيق، وتم نقلهم صباح الأربعاء لمعهد ناصر بالقاهرة بواسطة طائرة طبية مجهزة.
وأكد مدير مستشفي شرم الشيخ الدولي أن السيدتين الروسيتين غادرتا المدينة لمعهد ناصر في حالة طبية مستقرة بعد نجاتهما من حادث مروع.
وقال مدير عام محميات جنوب سيناء، أن السبب وراء تكرار هذة الحوادث المؤلمة يرجع إلي اختلال المنظومة البيئية، نتيجة الصيد الجائر الذي يمارسة الصيادون في مناطق الغوص، الأمر الذي نتجت عنه ندرة في السمك مصدر الغذاء الطبيعي للقروش ومن ثم تضطر القروش للاقتراب من الشواطئ بحثًا عن غذاء.
ودعى الدكتور سالم إلى منع الصيد الجائر فورًا، حتي نحافظ علي النظام البيئي ولا تتكرر مثل هذه الحوادث، التي يمكن أن تحدث وتزداد مستقبلا، إن بقي الحال علي ما هو عليه من ممارسات الصيد الجائر في البحر الأحمر وخليج العقبة على وجه الخصوص.
وتابع الدكتور محمد سالم : " مثل هذه الحوادث تقع في مصر بمتوسط حادث أو اثنين كل عام، فيما بلغ معدل وقوع هذه الحوادث سنويا في جنوب افريقيا بواقع 26 حادث في العام، وقرابة 40 حادث باستراليا و30 حادث في إحدى ولايات امريكا".
وأشار سالم إلى أنه كلما كثرت الشعاب المرجانية وتزايد اقبال السائحين للنزول في هذه المناطق كلما تزايدت حوادث مهاجمة أسماك القرش بتلك المناطق، خاصة ان المنتجعات السياحية بجنوب سيناء تشهد تدفق كبير للسائحين الأجانب في مناطق الشعاب المرجانية وتقوم الجهات المعنية الآن بجنوب سيناء بدراسة الموقف وعدم تكرار مثل هذه الحوادث مرة أخرى.

رفعت السعيد ينفى استقالة البدري فرغلي من حزب التجمع

نفى الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع ماتردد عن استقالة البدري فرغلي عضو الامانة العامة لحزب التجمع من الحزب .
وقال السعيد - فى تصريحات له الاربعاء - ان البدري فرغلي من القيادات المؤسسة لحزب التجمع ولايمكن للحزب الاستغناء عنه، مؤكدا ان البدرى فرغلى سوف يحضر اجتماع الامانة العامة لحزب التجمع الذى يعقد عقب انتهاء الجولة الثانية لانتخابات مجلس الشعب يوم 5 ديسمبر الحالى لتقييم موقف الحزب من الانتخابات .
وكان البدرى فرغلى قد اعلن استقالته مع 125 اخرين من قيادات الحزب عقب عدم توفيقه فى انتخابات مجلس الشعب فى دائرة بورسعيد.

«القوى العاملة»: توفير 594 ألف فرصة عمل خلال 9 أشهر

أعلنت عائشة عبد الهادي، وزيرة القوى العاملة والهجرة، عن توفير وزارتها لـ594 ألفا و194 فرصة عمل، في الفترة من أول يناير 2010 وحتى 30 سبتمبر الماضى.
وقالت «عائشة» في تصريحات صحفية الأربعاء، إن النشرة القومية للتشغيل التى تصدرها الوزارة أسبوعيا تتضمن مجموعة كبيرة من فرص العمل المتاحة فى الداخل والخارج، لتشجيع الشباب من الجنسين على العمل فى القطاعين العام والخاص، موضحة أنه يتم الإعلان عن تلك الوظائف أسبوعيا، كما يتم نشرها على الموقع الإلكترونى للوزارة.
وأكدت الإنتهاء من تطوير 8 مكاتب للتشغيل خلال العام الجارى، بالتعاون مع الحكومة الإيطالية ومنظمة العمل الدولية، فى 5 محافظات هى «الإسكندرية، والفيوم، وأسوان، والأقصر، و6 أكتوبر».
وأعربت وزيرة القوي العاملة عن حرصها الشديد على رعاية العمالة فى القطاع «غير المنظم»، مؤكدة استحداث وحدات متخصصة لتشغيل تلك العمالة على مستوى المحافظات، خاصة بقطاعات «الزراعة، والمقاولات، والمناجم، والمحاجر، والصيد، والبحر»، وذلك بهدف الوصول إلى تشغيل أمثل لهذه العمالة وتوفير حماية أفضل ورعاية صحية أكمل لهم.

أهالي‮ ‬بورسعيد‮ ‬يستقبلون‮ "المليجي"بعد فوزه بالانتخابات

استقبل أهالي جنوب بورسعيد بقرية بحر البقر، مسعد المليجي الفائز بمقعد العمال بالدائرة عن حزب الوفد استقبالا حافلا. توجه المليجي الي أهالي الدائرة لتوجيه الشكر علي وقفتهم معه في الانتخابات ونيل ثقتهم.. وتناول معهم طعام الغداء وسط حفاوة بالغة. خرجت أعداد كبيرة من شيوخ وأهالي بحر البقر والكاب وأم خلف لاستقبال النائب الوفدي الجديد رافعين لافتات بترحيبه وسط حفاوة بالغة، ودارت حوارات مفتوحة بينه وبينهم وعدهم بالوقوف معهم في جميع المشاكل والقضايا التي يتعرضون لها وأنه لن يدخر جهدًا للمطالبة لهم بهذه الحقوق، وأكد أن طلباتهم بخصوص نقص مياه الشرب والري ونقص الخدمات بوجه عام سوف تلاقي مكانها الطبيعي من خلال تقديم الحلول العاجلة بلقائه مع قيادات المحافظة علي المستوي المحلي أو القيادات الأعلي بالوزارات المعنية علي المستوي القومي.. كما التقي »المليجي« مع ابناء الجنوب مع قريتي الكاب وأم خلف وطالبوه بضرورة رفع صوتهم عاليا وتوصيله للمسئولين بعد أن طرقوا جميع الأبواب طوال السنوات الماضية وهم يعانون من نقص شديد في مستوي الخدمات والمرافق دون جدوي، وأعرب لهم عن تنفيذ كل ما وعد به وأنه سيكون لسان حالهم والمدافع عنهم وعن كل أبناء بورسعيد. المصدر : الوفد

انسحاب قاضٍ من الإشراف على انتخابات الإعادة بسبب «التزوير»

فى أول إجراء رسمي يؤكد وجود تجاوزات في الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب التى أجريت يوم الأحد الماضي، قدم المستشار الدكتور أيمن أحمد الوردانى، نائب رئيس محكمة الاستئناف، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، اعتذاراً مكتوباً إلى المستشار سيد عبدالعزيز، رئيس اللجنة العامة للانتخابات، عن عدم الاستمرار فى عمله باللجنة خلال جولة الإعادة التى تجرى يوم الأحد المقبل، متنازلاً عن أى مستحقات له من القيام بهذا العمل، وذلك بعد اكتشافه وجود مخالفات جسيمة فى الجولة الأولى.
وجاء فى نص الاعتذار:
«السيد الأستاذ المستشار رئيس اللجنة العامة للانتخابات، تحية طيبة وبعد، أرجو من سيادتكم قبول اعتذارى عن عدم الاستمرار فى عملى باللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب المصرى عام 2010، والمقرر أن تجرى انتخابات الإعادة لها يوم الأحد الموافق 5/12/2010، متنازلاً عن أى مستحقات أو مزايا مادية أو أدبية يرتبها إسناد هذا العمل لنا، وتفضلوا بقبول فائق احترامى، المستشار الدكتور أيمن أحمد الوردانى، نائب رئيس محكمة الاستئناف».
وأرفق الورداني بالاعتذار صورة من مذكرة كان قد تم تقديمها إلى المستشار إبراهيم أمين عبدالمجيد أثناء الجولة الأولى، تتعلق بوجود تجاوزات فى اللجان الانتخابية بمدرسة أبى حقل الابتدائية.
وجاء فى المذكرة: «إنه في تمام الساعة الخامسة مساء، أخبرنا السيد الأستاذ المستشار إبراهيم أمين عبدالمجيد، بوجود مخالفات فى اللجان الانتخابية المنعقدة بمدرسة أبى حقل الابتدائية، فطلب منا الانتقال لمتابعة سير العملية، وانتقلنا بالسيارة المخصصة لنا إلى مقر اللجنة المذكورة، ففوجئنا بوجود تجمهر كبير من الأهالى، وأعداد غفيرة من الناس، وبالوصول إلى البوابة الخاصة بمقر المدرسة، فوجئت بغلقها أمام الناخبين، فطالبت الحرس الخاص المرافق لى بأن يطلب من المتواجدين بالداخل فتح البوابة دون جدوى، وإزاء ذلك تزايد غضب المتواجدين، وقرروا بأن البوابة مغلقة منذ الساعة الثالثة عصراً، وأن أحد المرشحين بالداخل، وأنه يجرى تسويد البطاقات، فقمت بإخطار السيد المستشار إبراهيم أمين عبد المجيد هاتفياً، بذلك فطلب العودة على الفور حرصاً على سلامتى، فعدت على الفور إلى مقر اللجنة، ولما كان ما تم وشاهدته يمثل جريمة انتخابية ويؤثر فى سير وسلامة ونزاهة العملية الانتخابية، فإننى أتقدم بمذكرتى هذه لاتخاذ الإجراء القانونى المناسب طبقاً للقانون».
ويعد الوردانى أول قاض يشهد على وجود تزوير فى انتخابات 2010، من داخل اللجنة التى يشرف عليها، وأول قاض يقرر الانسحاب رسمياً من المشاركة فى انتخابات الإعادة.
وقالت مصادر لـ«المصرى اليوم»، إن أمر اعتذار المستشار الوردانى لايزال محل نقاش داخل اللجنة العليا للانتخابات، وهناك محاولات تجرى معه لكى يتراجع عن اعتذاره، حفاظاً على الصورة العامة للجنة، ومصداقيتها، وعدم التشكيك فى نزاهة العملية الانتخابية، مؤكدة إصرار الوردانى على عدم الاستمرار.
 يذكر أن المستشار أيمن الوردانى، حاصل على درجة الدكتوراه فى القانون، برسالة كانت تتعلق بموضوع الحريات السياسية، ويشغل منصب نائب رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية.
حاولت «المصرى اليوم» الحصول على تعليق من الوردانى عن الاعتذار والمذكرة لكنه رفض التعليق تماماً

مصر تتهم الولايات المتحدة باتخاذ مواقف سلبية مسبقة من الانتخابات

أعربت وزارة الخارجية المصرية، عن رفضها ما ورد بالبيانين الصادرين عن البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية، بشأن الانتخابات التشريعية، باعتباره تدخلا غير مقبول في شئون مصر الداخلية.
وقال السفير حسام زكي المتحدث باسم وزارة الخارجية الاربعاء، "إنه من المؤسف أن يتم إصدار هذه البيانات دون انتظار إعلان اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية للجولة الأولى، وما اتخذته هذه اللجنة المستقلة والمحايدة من إجراءات للتعامل مع ما تم إبلاغها به من تجاوزات استعدادا للجولة الثانية المقررة يوم الأحد المقبل"، مشيرا إلى أن ذلك يكرس الانطباع بوجود مواقف أمريكية سلبية ومسبقة من الانتخابات التشريعية المصرية.
وأبدى زكي الاستياء مما تضمنه كلا البيانين من مغالطات واضحة، ومزاعم حول تقييد الحريات الأساسية والإعلامية خلال العملية الانتخابية، وهو الأمر الذي يتنافى تماما مع ما شهدته الانتخابات من منافسة محتدمة، وفرص متكافئة لكافة القوى السياسية.
وأهاب المتحدث بالدوائر الأمريكية المهتمة بمتابعة الشأن المصري، توخي الموضوعية والحذر في مواقفهم وردود أفعالهم، حتى لا نعطي الفرصة للمتربصين بالعلاقات الوثيقة بين البلدين القائمة على الاحترام المتبادل، والمصالح المشتركة على المستويين الثنائي والإقليمي.

الوفد و"المحظورة" يعلنان الانسحاب من الانتخابات البرلمانية

أعلن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد انسحاب حزبه من إنتخابات الإعادة المقررة الأحد القادم، في الوقت نفسه قررت جماعة الاخوان المحظورة الانسحاب من الانتخابات التشريعية.
وقال الدكتور البدوي انه سيتم عرض قراره بالانسحاب على المكتب التنفيذي للحزب ظهر الخميس.
واضاف مصدر في حزب الوفد انه سادت حالة من التذمر والاستياء والغضب داخل لجان الوفد بالمقر الرئيسي‮ ‬والمحافظات احتجاجا نتيجة انتخابات مجلس الشعب الأخيرة‮
واضاف المصدر لموقع "بوابة الوفد" ان الحزب تلقي‮ آلاف البرقيات والمكالمات من أعضائه وقياداته‮ ‬يطالبون بالانسحاب من المرحلة الثانية للانتخابات.
وأوضح ان طوال اليومين الماضيين توافد علي‮ ‬مقر الحزب قيادات وأعضاء لجان الوفد بالمحافظات والمئات من أعضاء الهيـئة الوفدية وطالبوا بالانسحاب الفوري‮، بينما تقرر اعتبار العضوين الفائزين على قائمة الحزب "مستقلين".
ويعقد المكتب التنفيذي‮ ‬لحزب الوفد اجتماعاً‮ ‬طارئاً‮ ‬في‮ ‬الواحدة ظهر الخميس لإعلان قرار الانسحاب في‮ ‬مؤتمر صحفي‮ ‬عالمي‮ ‬تحضره وكالات الأنباء العالمية والمحطات الفضائية‮، بحضور الدكتور السيد البدوي،‮ ‬وأعضاء المكتب التنفيذي،‮ ‬والهيئة العليا،‮ ‬ومرشحو الوفد.
على صعيد متصل، قدم المستشار بهاء الدين أبو شقة مساعد رئيس الوفد استقالته من مجلس الشوري مساء الاربعاء احتجاجا على نتيجة انتخابات مجلس الشعب، بحسب بوابة الوفد.
وقدم أبو شقه استقالته للدكتور السيد البدوي شحاته، وتقرر إرسالها إلى صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري والأمين العام للحزب الوطني صباح الخميس.
في الوقت نفسه، قررت الجماعة المحظورة الانسحاب من الانتخابات البرلمانية، حيث قال مصدر في الجماعة المحظورة ان "قرار الانسحاب اتخذ وسيعلنه رسميا المرشد العام للجماعة مساء الاربعاء".
ولم تفز الجماعة المحظورة التي كانت تملك 88 مقعدا في المجلس المنتهية ولايته، باي مقعد في الدور الاول من الانتخابات.

آخر الانباء ... المناخ إعادة بين عمار وشردي وبين الرفاعي وسليمان

فى الدائرة الاولى الشرق وبورفؤاد وشياخة العباسى فاز المهندس هانى ابو ريدة نائب رئيس اتحاد الكرة مرشح الوطنى على مقعد الفئات  وحصل على 22401 صوت  وفاز طة الجمل مرشح الوطنى على مقعد العمال  وحصل على  19190 صوت .

وفى الدائرة الثانية العرب والضواحى والجنوب فاز الحسينى ابو قمر مرشح الوطنى على مقعد الفئات  وحصل على 29372 صوت وفاز مسعد المليجى مرشح حزب الوفد على مقعد العمال وحصل على 28845صوت .


اما الدائرة الثالثة المناخ والزهور سيتم الاعادة على مقعد الفئات بين كل من اللواء طارق عمار مرشح الوطنى وحصل على 6102  صوت  ومحمد مصطفى شردى مرشح حزب الوفد وحصل على 3138 صوت وعلى مقعد العمال بين كل من احمد سليمان مرشح حزب التجمع وحصل على 4378 صوت  والرفاعى حمادة مرشح الوطنى  وحصل على 3357 صوت .

محمد مصطفي شردي  طارق عمار
             محمد مصطفي شردي                                        طارق حسن عمار

الرفاعي حماده  احمد سليمان
                     الرفاعي حماده                                             احمد سليمان

 وعلى مقعدى كوتة المراة ببورسعيد على مقعد الفئات فازت مرشحة الوطنى الدكتورة فايزة ابو النجا وزيرة التعاون الدولى باكتساح بعدد 70175 صوت وعلى مقعد العمال فازت مرشحة الوطنى الدكتورة سعاد حسين رئيس جمعية التثقيف الفكرى وعضو مجلس محلى لعدة دورات متتالية بعدد 58357 صوت .

بورسعيد فاتن الشعبانى