14‏/12‏/2010

تخفيض البطاقات الاستيرادية ببورسعيد بنسبة 60%

قال عاطف العطوى مدير الجهاز التنفيذي للمدينة الحرة ببورسعيد  أن مجلس إدارة المنطقة الحرة برئاسة اللواء مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد قرر البدء في تطبيق نسبة الخصم المقررة على البطاقات الاستيرادية وفقا لقانون مد العمل بالمنطقة الحرة إن نسبة الخصم المقررة مع بداية عام  2011بنسبة 60% من اجمالى الحصة الاستيرادية الخاصة ببورسعيد والتي تقدر بمبلغ 62 مليون جنية لتصبح الحصة الجديدة 25 مليون جنية فقط .
 ومن المنتظر أن يتم إلغاء العمل بقانون المنطقة الحرة في  23يناير من العام المقبل.
وأضاف انه سيتم صرف هذه البطاقات ابتدءا من الثالث والعشرين من شهر يناير المقبل.وأضاف العطوى أن عدد البطاقات الاستيرادية ببورسعيد تبلغ 6 آلاف بطاقة سوف تخضع جميعها للخصم دون استثناء للبطاقات ذات المبالغ المالية اقل من 5000 الاف جنية كما كان يحدث فى السنوات الماضية.
وقد ارتفع سعربيع البطاقات الاستيرادية بين التجار بنسبة كبيرة  تجاوزت1000% خاصة وان هناك سوق سوداء وتجارة رائجة في البطاقات الاستيرادية منذ عدة سنوات.
المصدر : الدستور

سائقو الشاحنات ببورسعيد يصرون ع الإضراب

استمر إضراب سائقى الشاحنات ببورسعيد لليوم الثالث على التوالى وسط تأكيدات من السائقين وأصحاب السيارات لـ "اليوم السابع" أنهم لن يفضوا إضرابهم إلا إذ وافقت الحكومة على إلغاء مشروع المقطورات الذى تسبب فى قطع أرزاقهم. واتهم السائقون الحكومة بأنها تعيش فى وادٍ وأصحاب السيارات فى واد آخر، حيث التشريعات التى يطبقونها حسب أهوائهم الشخصية التى تقضى بفرض إتاوات تحت مسمى الضرائب التى تهدد أصحاب السيارات والسائقين بخراب بيوتهم وهم جالسون على مكاتبهم العاجية، ونواب الشعب فى غفلة لا يبالون بالديون والأقساط والأحكام التى تنتظرنا بسبب قرارات الحكومة الجائرة.

كما أكد بعض السائقين وأصحاب المقطورات تعرضهم لضغوط وتهديدات أمنيةٍ شديدة تقضى عدم مشاركتهم فى الإضراب، الأمر الذى دفع قلة من أصحاب السيارات لفك الإضراب اليوم امتثالاً للضغوط الأمنية التى تعرضوا لها.

وفى نفس السياق أكد أصحاب السيارات أن الخوف والقلق بدآ يساوران عدداً كبيراً من السائقين فى المشاركة فى الإضراب بحجة أن السيارة هى مصدر الدخل الوحيد الذى يعيش عليه أسرهم، بالإضافة إلى الأقساط الشهرية التى تنوء بكاهلهم.

وأكد أصحاب النقل الثقيل لـ "اليوم السابع" أنهم سيواصلون إضرابهم عن العمل حتى تمتثل الحكومة لمطالبهم التى تتمثل فى إلغاء القانون الظالم الذى يهدف إلى تشريد أسرهم، كما وصف بعض السائقين القرار بمثابة الحكم بالإعدام على سائقى وأصحاب المقطورات، خاصةً فى ظل وجود أكثر من شريك فى المقطورة الواحدة وأقساط وديون كفيلة بدخولهم السجن فى ظل قرارات الحكومة الذكية. المصدر : اليوم السابع

عطل مفاجيء في الكابل البحري يؤثر على كفاءة الإنترنت في مصر , مصادر بوزارة الاتصالات ترجعه لسوء الاحوال الجوية

وقع حادث عطل مفاجئ بالكابل البحرى بين الشواطئ المصرية ووحدة التفريع الأولى والتى تقع على بعد 250 كيلو متر فى البحر الأبيض المتوسط اضر بخدمة الانترنت والخدمة الصوتية .
العطل الذي لم يتضح سببه بعد رجحت مصادر فى وزارة الاتصالات انه ربما يرجع لسوء الأحوال الجوية.
وقال بيان على موقع وزارة الاتصالات أن العطل فى قرابة الساعة الثامنة مساء الأحد الموافق 12 ديسمبر مضيفة بأن الاتجاهات الدولية المتأثرة جراء هذا العطل هى العشرة اتجاهات التالية : - قبرص - تركيا - اليونان - إيطاليا - المغرب - البرتغال - فرنسا - إنجلترا - ألمانيا - بلجيكا .
واوضح البيان ان الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امر بتشكل فريق عمل من الشركة المصرية للاتصالات برئاسة السيد المهندس طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب والسادة النواب المعنيين للوقوف على أسباب العطل واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين حركة الانترنت والصوت الدولية بجمهورية مصر العربية. كما كلف السيد الوزير الدكتور / عمرو بدوى الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات لمتابعة العمل.
وقالت وزارة التصالات انه من الضرورى تشغيل البدائل للمسارات المختلفة لربط مصر بدول العالم الخارجى من الناحية الشمالية بأوربا ومن الناحية الجنوبية من خلال البحر الأحمر بمنطقة الخليج العربي وجنوب شرق اسيا حيث قامت كل من الشركة المصرية للاتصالات وشركة اوراسكوم فى تنفيذ كابل بحري لكل منهما وينتظر تشغيلهم فى القريب العاجل لتوفير المسارات البديلة ومنع تأثر خدمات الاتصالات الدولية فى حالة انقطاع الكابلات العالمية.