13‏/04‏/2011

بحارة بورسعيد يطالبون النائب العام بفتح ملف الاختلاسات والاستيلاء على المال العام

كتبت : انجي هيبة
تقدم بحارة بورسعيد ببلاغ للنائب العام يطالبون فيه بفتح ملف نادى بحارة بورسعيد ، مؤكدين وجود عدد من التجاوزات والمخالفات التي يجب ان تخضع للتحقيق .
قال السيد رمضان رئيس بحارة بورسعيد أن البلاغ تضمن إتهام هيئة مواني بورسعيد بانفاق حصيلة الإشتراك في نادي البحارة على أنديتها الخاصة بالعاملين وخاصة ميناء شرق بورسعيد و الذى خصصت له المحافظة قطعت أرض لإنشاء نادى للعاملين بها فقامت إدارة الهيئة باستقطاع جزء من تلك الأرض لوضع لافته عليه باسم نادى البحارة وقامت بعدها الهيئة بسداد كامل تلك الرسوم من مخصصات نادى البحارة مما يعد تحايل فى الاستيلاء على المال العام وانفاقه فى غير جوانبه المستحقة ولغير مستحقيه ، مؤكدين مخالفة الهيئة لنص قرار وزير النقل الصادر برقم 180 لسنة 2003 بتاريخ 14/4/2003 بشأن تنظيم حصيلة الاشتراك فى نادى البحارة و الذى تضمنت المادة الثالثة منه أن يتم توزيع حصيلة الاشتراك فى نادى البحارة و البالغ 25 دولار عن كل سفينة و المنصوص عليها بالقرار الوزارى 75 لسنة 2003  .
واضاف رمضان بان القناة يعبر بها سنويا مايقرب من 22 الف سفينة يحصل منها لصالح البحارة سنوياً مايقرب من 5 مليون دولار فى عدد السنوات الماضية من عام 2003 فاين هذه المبالغ والتى تصرف لغير مستحقيها بالإضافة إلى المخالفة فى انشاء نادى البحارة والذى يجب أن يكون وفقاً للقرارات المنظمة لذلك ويكون مجاور للميناء وليس المدافن و محطات الصرف الصحى !
هذا وفتح رئيس البحارة النار علي كلا من مسئولي نقابة النقل البحري المركزية والفرعية ببورسعيد ، مؤكدا تورطهم في الحصول علي اختلاسات بلغت قيمتها  233700 جنيه مصرى طبقا لتقرير ادارة ادارة التفتيش المشكلة بقرار المحافظ رقم 509 و التى اكدت فى تقريرها أن قيمة المبالغ المثبتة بالدفاترغير مطابقة لكعوب الشيكات المحررة و المبالغ المسحوبة وأن اللجنة اضافت ملاحظتها من خلال فحص كشوف البنك ، مشيرا الي وقوع تلاعب واضح وصريح بالشيكات واضافة علامات بكعوب الشيكات بحيث تبدو مطابقة لكشوب الحساب بالإضافة إلى عدم وجود سجل للبنك بالنقابة ، وبلغ عدد الشيكات المتلاعب فيها 10 شيكات .
وافاد التقرير أنه تبين عند فحص كشوف حساب البنك إيداع مبالغ مادية بلغت 193000 ألف جنيه ، باسم رضا علي عثمان ، وافادت النقابة أن المذكورة هي أرملة عبده مصطفي خليل مدير الحسابات السابق للنقابة .
واكدت اللجنة فى تقريرها إن الشيكات يتم تحريرها بطريقة يستطيع المسئول عن تحريرها بتعديل قيمة الشيك بعد توقيعه بان يضيف المبلغ المراد الاستيلاء عليه بترك مسافة خالية بين كلمتا مبلغ وقدره المطبوعة على الشيك و المبلغ المحرر به إذن الصرف وأرفقت اللجنة صور من تلك الشيكات ، هذا وقد حددت اللجنة فى تقريرها وقوع المسئولية على كل من رئيس مجلس إدارة النقابة و أمين الصندوق والمنوط بهم مراقبة الدفاتر و السجلات و المستندات على الأسس المحاسبية .
واكدت اللجنة أنه قد تبين لها أن مايعرض على مجلس الإدارة من حسابات ختامية وإن كانت ظاهرها سليم إلا أنها  لم تكن مصدقة للمصروفات الفعلية حيث قيمة المصروفات الفعلية غيرمطابقة للمسحوبات من البنك .
واستطرد رئيس البحارة قائلا أنه مازل هناك العديد من البلاغات التى ستقدم باسم البحارة ضد شركة الرباط وأنوار السفن و التوكيلات الملاحية لاستيلائهم على مخصصات البحارة و التى مازالت تمنح ضمن فاتورة المرور للبواخر من ملاك السفن وانهم سوف يطالبون بها منذ عام 1981 تاريخ صدور القرار الذى كان بمثابة مصباح علاء الدين لهذه الجهات لنهب اموال البسطاء بحجة أنه لاتوجد أى سندات اثبات لحقوقهم أمام الجهات الرقابية  .
وكان البحارة قد قاموا باقتحام مبنى النقابة العامة للنقل البحرى ببورسعيد و السيطرة عليه وطرد ممثل النقابة العامة محمود عبد المجيد واعلانهم عدم المغادرة إلا بعد إعادة فتح ملف الفساد الذى يتعلق باستيلاء شركة الرباط لأنوار السفن بمعاونة النقابة العامة على أموالهم منذ اكثر من 10 سنوات متهمين محافظ بورسعيد بانه قد خدعهم لصالح الشركة دون مبرر .




(نقلا عن بوسعيد اليوم )

عمال شركات قناة السويس يلتقون اليوم الاربعاء مع الفر يق فاضل

يلتقى اليوم الأربعاء الفريق أحمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس، مع عدد من ممثلى نقابات عمال شركات القناة المعتصمين، منذ عشرة أيام لإقرار اللائحة الموحدة، لجميع العاملين بالشركات السبع، وهى الربط المالى بإقرار العلاوة الدورية الـ7 % على أساسى العمال، والتساوى مع عمال هيئة قناة السويس، وأيضا الربط الصحى لعمال الشركات على هيئة قناة السويس.

وقال جلال الجيزاوى عضو مجلس إدارة صندوق العاملين بشركة الموانئ، أن العمال موافقون على هذه الحلول، وسيكون اليوم الأربعاء هو آخر أيام الاعتصام، بعد الموافقة النهائية بين وفود النقابات السبع ورئيس الهيئة.


وأشار نبيل عليوة رئيس نقابة العاملين بشركة الموانئ، أن حسين مجاور رئيس اتحاد عمال مصر ورؤساء النقابات العمالية للشركات السبع، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة قد عقدوا اجتماعا أمس الثلاثاء، مع الفريق فاضل لوضع الخطوط التفصيلية لمشروع الربط المالى والصحى للعمال، ويأتى اجتماع اليوم الأربعاء لمناقشة هذه التفاصيل والاتفاق عليها.

"أطباء بورسعيد" تطالب بحماية المستشفيات من البلطجة

ناشدت نقابة أطباء بورسعيد أعضائها بتأجيل المطالب الفئوية فى الوقت الراهن، نظراً للظروف التى يمر بها الوطن، وتابعت النقابة فى بيان لها اليوم، أنها تعلم جيداً بمدى الظلم الواقع على الأطباء خاصة الشباب، والذين يتجاوز عددهم 50% من الأطباء المسجلين بها.

وقالت النقابة إنها أعدت ورقة، بمطالب الأطباء على أن تتقدم بها إلى الحكومة عقب انتهاء الظروف الحالية، وأهابت النقابة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة توفير الحماية للمستشفيات بالمحافظة، حرصاً على حسن سير العمل وانتظامه.


وطالبت النقابة رجال القوات المسلحة والشرطة بالتعامل بكل حزم، وشدة مع كل من يقومون بإحراق وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى ممارسى أعمال السلب والنهب من البلطجية.

صينيه تتباهي بشعرها الذي يصل طوله إلى 2.4 متر

  • Facebook
  • Twitter
  • Add to favorites
(Chenq Shiquin) فتاه صينيه تداولت صورها مؤخرا مؤخرا الكثير من وكالات الأنباء العالميه وهي تستعرض شعرها التي يصل طوله إلى 2.4 متر. وتمتلك شينج صالونا للتجميل في مدينه (Chongqing) الصينيه وتقول أنه يستغرق شعرها ساعتين لغسله وساعه أخرى لتمشيطه ويذكر هنا أن شينج لا تمتلك أي رقم قياسي في طول الشعر وأن صاحبه الرقم القياسي لأطول شعر في العالم هي الصينيه (Xie Qiuping) التي تم قياس طول شعرها في عام 2004 الذي وصل طوله إلى 5.4 متر.
صينيه تتباهي بشعرها الذي يصل طوله إلى 2.4 متر

صينيه تتباهي بشعرها الذي يصل طوله إلى 2.4 متر
صينيه تتباهي بشعرها الذي يصل طوله إلى 2.4 متر
صينيه تتباهي بشعرها الذي يصل طوله إلى 2.4 متر
صوره صاحبه أطول شعر قي العالم (Xie Qiuping):
أطول شعر في العالم

56 سفينة بحمولات 2,7 مليون طن تعبر قناة السويس

تعبر قناة السويس اليوم من الاتجاهين 56 سفينة بحمولات 2,7 مليون طن، وقال البيان الملاحى الصادر اليوم عن الهيئة إن 30 سفينة تعبر من الشمال بحمولات 1,46 مليون طن و26 سفينة تعبر من الجنوب بحمولات 1,29 مليون طن تتصدر أكبر سفن الشمال حاملة الحاويات MAERSK EDMONTON التى ترفع علم جزر المارشال حمولة 145 ألف طن قادمة من أسبانيا إلى الصين وتتصدر سفن الجنوب حاملة الحاويات الدنماركية العملاقة EVELYN MAERSK حمولة 171 ألف طن قادمة من ماليزيا إلى المغرب.

200 طالب بهندسة بورسعيد يهددون بالإضراب عن الطعام

بورسعيد ـ عبد الحليم سالم ومحمد فرج

اعتصم العشرات من طلاب هندسة بورسعيد لليوم الثالث على التوالى، احتجاجا على سوء معاملة احد الأساتذة المتفرغين لهم، وقال الطلاب فى بيان لهم اليوم "نحن طلاب الفرقة الرابعة قسم قوى و آلات كهربية فى كلية الهندسة ببورسعيد لجأنا إليكم حيث أننا نعانى أشد المعاناة".

وأضاف الطلاب فى بيانهم، لقد أجمعت الدفعة بأكملها على رفضها للدكتور الأستاذ المتفرغ "ع .س" لما وقع علينا من ظلم و إهانة وتهديدات علنية وعدم احترامه لمعايير الجودة مع العلم أنه قد اعتدى بالضرب على أحد طلاب دفعتنا أمام أعين جميع الطلاب وجميعنا نشهد على ذلك.

وأوضحوا أنهم تقدموا بشكوى لرئيس القسم ثم لعميد الكلية ثم لرئيس الجامعة ولم يتدخل أحد، الأمر الذى دفعهم للدخول فى اعتصام مفتوح مهددين بالإضراب عن الطعام فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.
.
.
.
.
.
.

اليوم السابع

عمال بورسعيد ينقلون اعتصاماتهم امام رئاسة الوزراء و الوزارات ودخول اعتصام عمال شركات قناة السويس اليوم العاشر

بورسعيد – محمد الغزاوى
فى تصاعد لاحداث اعتصامات العمال ببورسعيد دخل 400عامل بالشركة العالمية للمواسير فى اليوم الرابع للاعتصام امام وزارة البترول للمطالبة بتنفيذ اتفاقية العمل المبرمة مع ادارة الشركة و التى تم توقيعها منذ اكثرمن شهر تقريبا وبعد ان حاول الخرافى الضغط على الجمعية العمومية للشركة فى تنفيذ المطالب مقابل تغيير العضو المنتدب ليصبح كويتى بدل كونه مصرى واكد العمال انهم لن يرضخوا للضغوط التى قوم بها الجانب الكويتى خاصة لمخالفته قوانين التعاقد التى انشئ من اجلها المصنع بعدم تكوين شركة منافسة فى نفس المجال وهو ما خالفه الخرافى بقيامه بانشاء شركة مماثلة للمنافسة بالكويت وهو ما اثار حفيظة العمال
هذا وقد قام عمال شركة قناة السويس للحاويات و البلغ عددهم 120 عامل المفصولين فصل تعسفى بنقل اعتصامهم امام رئاسة الوزراء وعدم استجابة الشركة لتنفيذ الاتفاقية المبرمة ببحث حالة العمال المفصولين واعطائهم باقى مستحقاتهم المالية و التى كانت الشركة قامت باجبارهم على توقيع اوراق تحت تهديد جهاز امن الدولة بانهم استلموا مستحقاتهم المالية دون الحقيقة و اجبارهم على توقيع استقالات مسبقة والتحايل على قانون العمل وتشريد 120 اسرة.
.
..
.
.
.
.
.

(نقلا عن بوسعيد اليوم )

تسكين 9961 وحدة سكنية جديدة ببورسعيد

كتبت/ نهال عماد
وافق اللواء مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد على تسكين 3262 اسرة بالوحدات السكنية المخصصة لهم بمناطق المناصرة وعمر بن العزيز وخالد بن الوليد والحراسات والتصنيع والسيد متولى وذلك لجميع الأسر التى لها أولوية وتعيش بالمناطق العشوائية.
و تم تسكين جميع الحالات المستحقة  بمشروعات الاسكان بالمحافظة وعددهم 504  اسرة بمشروع الرحاب، وعدد (1248) وحدة بمشروع الحرية، بالإضافة لعدد (912) وحدة سكنية بمشروع زمزم، هذا بالإضافة الى تسكين 1983 اسرة بمشروع محدودى الدخل والتى تبلغ مساحة الوحدة السكنية بها نحو 53 متر وكذلك 1980 أسرة بنفس المشروع ولكن بوحدات سكنية تبلغ مساحتها 63 مترا, وتسكين 72 بمنطقة عثمان بن عفان، وبذلك يصل عدد الوحدات التى تم تسكينها ببورسعيد منذ ثورة 25 يناير وحتى الان  9961 وحدة سكنية جديدة.
وجارى طرح عدد من المشروعات السكنية الجديدة لتسكين الحالات المستحقة الاخرى والقضاء على مشكلة العشوائيات بالمحافظة.
.
.
.
.
.
.
.

(نقلا عن بوسعيد اليوم )

أنباء عن ترشيح نشوى موسى لتولى منصب محافظ بورسعيد

توقعت مصادر بوزارة التنمية المحلية أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سيستعين بقيادات الإدارة المحلية لتوليهم حقيبة المحافظات، وذلك بعد نفور الشارع من رموز الداخلية والمخابرات والذى كان متبعا فى النظام السابق.

وأكدت المصادر أن السيدة التى أعلن عنها المجلس الأعلى سيتم اختيارها من 4 سيدات مرشحة بقوة لتولى ذلك المنصب، تأتى فى المقدمة نشوى موسى ندا سكرتير عام محافظة بورسعيد، وصباح سالم وكيل أول وزارة التنمية المحلية للشئون المالية والإدارية، وكذلك هناء عبد المنعم وكيل أول وزارة بالإدارة العامة للتنمية المحلية سابقا وتعمل مستشارة للوزير حاليا.

وأضافت المصادر أنه من ضمن الأسماء المرشحة لتولى حقائب المحافظات فى الفترة المقبلة، المهندس علاء بدور سكرتير عام محافظة السويس، وعلى سنجر سكرتير عام محافظة الغربية، ومحمد عبد الظاهر سكرتير عام محافظة حلوان.

كما أكدت المصادر أنه من المتوقع أن تشمل المرحلة الأولى محافظات الإسكندرية والسويس، و6 أكتوبر، حسبما أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن أن تغيير المحافظين سيتم على مراحل، وذلك لجس نبض الشارع المصرى حول المحافظين الجدد حسبما ذكرت المصادر.

وأشارت المصادر أنه ليس من الضرورى أن تتولى تلك الأسماء المرشحة حقائب المحافظات التى يحتلون بها تلك المناصب، منوهة على أن النعمانى قدم عدد من الأسماء التى استقرت عليها لجنة إختبار القيادات للمجلس الأعلى للقوات المسلحة ومن المنتظر إعلان المجلس عن الأسماء النهائية التى استقر عليها.
.
.
.
.
.
.

(نقلا عن بوسعيد اليوم )

الشرطة تنقذ بواب من السقوط من الدور التاسع ببرج بشارع النهضة ببورسعيد و توجية الية تهمة الاشتباه في السرقة

حادث غريب وقع مساء اليوم الثلاثاء الموافق 12 ابريل عند مرور اثنين من رجال الشرطة اسف احد الابراج بشارع النهضة (اعلى محلات الغربيبي ) تفاجا المارة بشخص يتدلى بحبل من الدور التاسع و على الفور تم الاتصال بالنجدة و حضرت النجدة بصحبة سيارة اسعاف و سيارة مطافي و صعد رجال الشرطة على الفور لانقاذ المواطن و ييدعى السيد محمد عبد الله بواب العقار و الذي ادعى انة قد توازنة عند تركيب النتشر و قام النقيب / محمد الزغبي بمعاينة مسرح الجريمة فوجد حبل في نهايتة جسم معدني على شكل هوك مثبت في غرفة الغسيل باعلى سطح العقار و نهايتة حبل طولة حوالي 12 متر و يذكر ان الشقة الموجودة باعلى العقار و التي يشتبة شروع البواب في سرقتها غادرة اصحبها اليوم بورسعيد للسفر و على الفور تم الاتصال بهم و قد عادوا على الفور و بمعاينة الشق وجدت بكامل هيئتها و لم يحدث سرقة و تم القبض على البواب لاستكمال التحقيق معة في الواقعة اشتباة في سرقة و لازالت التحقيقات جارية حتى الان بقسم الشرق ببورسعيد.
.
.
.
.
.
.

(نقلا عن بوسعيد اليوم )