04‏/12‏/2010

«يوتيوب» يوفر أداة جديدة لإتاحة الإعلانات أو حجبها

أطلق موقع يوتيوب رسميا خدمة «ترو فيو» TrueView الإعلانية، والتي تتيح للمستخدمين حجب الإعلانات أو رؤيتها أو حتى إختيارها وذلك في محاولة للحفاظ على حقوق المستخدم والمعلن معا.
خدمة «ترو فيو» ستعطي المستخدمين القدرة على إلغاء الإعلان بعد ظهوره لمدة خمس ثوان فقط، كما ستتيح تحديد الإعلانات التي لا يريد المستخدم مشاهدتها من الأساس أو تحديد رؤية إعلانات حسب إهتماماته.ش
وكان موقع «يوتيوب» -الذي تمتلكة شركة جوجل- قد دخل في خدمة تجريبية للسماح للمستخدمين بوقف الإعلانات في يونيو الماضي، وبالفعل إستجاب المستخدمون لتجربة الأداة الجديدة وإرسال ردود أفعالهم للموقع والتي نتج عنها تطبيق الخدمة بشكل رسمي.
وعن الخدمة يقول أحد المستخدمين على موقع Cnet: «الخدمة تعتبر جيدة جدا إذا كنت سأشاهد مقطع فيديو طويل نسبيا من حيث الوقت، ولكن تطبيقها على مقاطع فيديو أقل من دقيقة كالمشاهد الكوميدية مثلا يعتبر أمر مزعج جدا للمستخدم..»
الخدمة تم إطلاقها بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ويتم تجربتها حاليا في بريطانيا على أن يتم إستخدامها في أقرب وقت في باقي دول العالم.
أخبرنا هل تحبذ تلك الأداة وترى ضرورة استخدامها أم أن رؤية الإعلانات لا تمثل مشكلة بالنسبة لك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق