05‏/05‏/2011

"القوات المسلحة" تنفى وجود تلوث كيميائى ببورسعيد ومصنع سينمار يبني مدرسة للتعليم الاساسي

(أ.ش.أ) : صرح اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد، بأن عناصر من إدارة الحرب الكيماوية بالقوات المسلحة متواجدة بصفة يومية فى مصنع البتروكيماويات الواقع بمنطقة القابوطى لضمان عدم حدوث أى ملوثات.
وقال، إن القوات المسلحة أصدرت تقاريرا تفيد عدم وجود أى ملوثات كيميائية أو غيرها تخرج من المصنع حتى الآن، مضيفا أنه يجرى حاليا بناء محطتين للمعالجة سيتم افتتاحهما خلال يونيه المقبل، الأولى محطة مغلقة لمعالجة المياه تشمل الاستفادة من المخرجات، وإدخالها للمصنع مرة أخرى كأحد عناصر الإنتاج وبتكلفة 16 مليون دولار، والثانية محطة لمعالجة الغازات بتكلفة 14 مليون دولار. 

وحول تلوث بحيرة المنزلة قال، إن المحافظة الآن بصدد شراء المعدات التى ستتواجد بين البحيرة والبحر المتوسط لتجديد المياه دوريا، وتقليل حدة التلوث بها، على أن تكون هذه المعدات خاصة بديوان عام المحافظة، وبعيدة عن أية شركات استثمارية ليتم استخدامها بصفة دورية دون أى تدخلات .

وأكد المحافظ أن الحفاظ على صحة المواطن تعد من أولى اهتمامات الحكومة، وأن ذلك سينعكس إيجابيا عليها، وعلى المواطن، حيث ستقلل من الإنفاق الحكومى على الأمراض المزمنة، والاستفادة منه فى جوانب أخرى ترفع المستوى المعيشى للمواطن
المصدر : اليوم السابع


برتوكول تعاون بين "المحافظ" ومصنع "سنمار" ببورسعيد
بورسعيد _ محمد فرج : وقع المحافظ اللواء أركان حرب أحمد عبد الله محمد محافظ بورسعيد ظهر اليوم، الأربعاء، برتوكولاً بين أر كاليداس رئيس مجلس إدارة مصنع سنمار للكيماويات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، لبناء مدرسة للتعليم الأساسى بتكلفة قدرها 5 ملايين جنيه، على أن تقدم المحافظة كافة التسهيلات المتمثلة فى المرافق والتراخيص اللازمة للمنشآت التى تضم 30 فصلاً على أعلى مستوى نموذجى وملاعب ومكتبة وكافة الأنشطة الترفيهية التى تتناسب مع ميول ورغبات تلاميذ المدرسة.

وأكد المحافظ، أن بناء المدرسة إضافة للبنية الأساسية ومنظومة التعليم لتخفيف كثافة الفصول للارتقاء بالعملية التعليمية ورفع الأعباء عن الدولة التى تتكلف الكثير، مؤكداً أنه يؤمن بالمشاركة المجتمعية من كافة جهات المجتمع المدنى التى تساهم فى بناء المستشفيات وغيرها من المرافق الهامة.

جاء ذلك خلال توقيع برتوكول التعاون بين المحافظ وأركاليداس رئيس مجلس إدارة شركة مصنع سنمار تراست سابقاً الذى حضره محمد مطاوع سكرتير عام ونشوى موسى سكرتير مساعد.

كما أوضح المحافظ، أنه يرحب بجذب المستثمرين والمستثمر بوجه عام لفتح فرص عمل للشباب، مشيراً بأنه لا يسمح للمخالفات ولن تغمض له عين للتجاوزات مهما كان شأنها، ومن جهة أخرى أكد المحافظ أنه يؤمن بحقوق عمال مصنع سنمار بالكامل، وأن هناك التزامات لن يحيد عنها مجلس إدارة المصنع للحفاظ على البيئة المحيطة.

المصدر : اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق