07‏/05‏/2011

بلاغ لرئيس الوزراء من صغار المتعسرين ببنك التنمية الزراعية ببورسعيد

بورسعيد – محمد الغزاوى
ملف جديد من ملفات التنمية الزراعية و الذى يحوى فى مجمله ملف من ملفات الفساد داخل بنك التنمية الزراعية ببورسعيد فتحه صغار المتعسرين و الذى اوضحوا فيه انه تمتدمير مصالحهم ومشروعاتهم التى يعيشون عليها نتيجة انعدام الرقابة قبل احداث ثورة 25 يناير ادت الى تراكم قروض على الورق دون دين حقيقى .
  والقصة كما جاءت برواية المتضررينكيف نسددمبالغ لم نحصل عليها زورها موظفى بنك التنمية الزراعية ببورسعد لصالح انفسهم ومافيا رجال اعمال كبار على الرغم من اثبات ذلك بالمستندات وكيف يتحول الامر الى قضة ادارية يجازى فيها المتسببون اداريا ونسدد نحن ماليا .
وتيبين المستندات اقرارممهور بخاتم بنك التنمية و الائتمان الزراعى بفرع الضواحى يقر فيها سعد عبد المنعم سالم مدير الفرع بأن رئيسه محمد ابو المجد المغربى كان لديه عجز فى الميزانية ومشاكل اخرى وطاب منه استخدام كل الصلاحيات لحل هذا الامر بأى شكل موضح بانه سينتقل الى منصب كبير بالبنك و سيرقيه هو الاخر الى منصب اكبر فقمت باستخدام بعض الاسماء لصرفقروض باسمهم واعطائه المستخلصات الخاصة بذلك عندما اوضح لى بانها مسئلة وقت لحين الترقية .
واوضح سعد ان رئيسه محمد ابو المجد كان متواطئ مع عملاء كبار فى تصفير اسمائهم مقابل الحصول على هدايا غالية الثمن ومبالغ كبيرة ومنها تجهيز منزله باغلى الاثمان وفرشه من افخم المعارض ومنها قيام المدير بحفل فى فندق خمس نجوم حضره كبار موظفى البنك و رئيس مجلس الادارة على حساب كبار العملاء بعدها سددت الفاتورة من خلال تصفير حساباتهم على حساب اسماء حررت بها قروض من صغار المربين .
وفى اقرار اخر اوضح سعد بانه استخدم اسماء 10 من المربين لعمل قروض باسمائهم وتعهده بالمسؤلية كاملة لسداد هذه القروض على ان يكون مسئول مدنيا و جنائيا و تجاريا وائتمانيا وان يقع تحت طائلة القانون اذا لم يقوم بسداد الاموال عن تلك الاسماء .














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق