11‏/05‏/2011

حزب" المصريين الاحرار" يبدء نشاطة في بورسعيد بعقد مؤتمر مصغر لاعضاء الحزب



عقد مساء أمس حزب المصريين الأحرار أولى فعاليات الحزب داخل نطاق محافظة بورسعيد بمركز حرية للحقوق الإنسان ببورسعيد بحضور اللجنة التأسيسية المكونة من كل من الأستاذ/ محمد صفا المحامي و الدكتور / إبراهيم الصياد و الأستاذ/ اشرف تدرس رجل أعمال و الأستاذة / منال الزغبي و الأستاذة / رشا الزغبي و الأستاذة / شرين فؤاد و ماركو فؤاد بالإضافة للأعضاء الجدد وبدأت فعليات اللقاء بالتعارف بين الأعضاء الجدد و التعرف بالحزب و مبادئه و البرنامج الخاص بة و دارت الحوارات بين الأعضاء حول أهداف الحزب في إنشاء دولة مدنية تتناسب مع طبيعة و تقاليد الدولة  و الهوية المصرية و تتلخص المبادئ الأساسية للحزب

  1. الإيمان بالديمقراطية وبالحريات وبحق المواطنين في التنظيم الحر وإبداء الرأي والتعبير عنه بكافة الوسائل السلمية.
  2. الإيمان بالمساواة بين جميع المواطنين بلا تفرقة.
  3. الإيمان بدور المرأة فى المجتمع ووجوب تمكينها من المشاركة فى كافة المجالات وتولى كافة الوظائف العامة.
  4. الإيمان بأن مصر دولة يجب أن تدار بطريقة مدنية تحافظ على حرية المواطنين في ممارسة شعائرهم الدينية وتحافظ على هويتها المصرية ومكتسباتها من القيم والعادات والتقاليد.
  5. الإيمان باستقلال القضاء والفصل بين السلطات وتحديدها بهدف حماية أمن المواطن وترسيخ مبادئ الحرية والعدالة.
  6. الإيمان بأن الشباب عماد الوطن وبناة مستقبل

كما تم شرح اهداف الحزب المتمثلة في

    1. النهوض بمصر والعمل على جعلها وطن يتساوى فيه جميع المواطنين في الحقوق والواجبات دون أي شكل من أشكال التمييز بينهم سواء على أساس ديني أو نوعى أو طبقي أو عرقي، تتقارب فيه الآمال المستقبلية وتعلو فيه قيم الحريات التي ينص عليها الدستور ومبادئ حقوق الإنسان وبحقهم في غطاء التأمين الصحي والاجتماعي من خلال دولة متقدمة وفي ظل ديمقراطية حقيقية.
    2. النهوض بمصر اقتصادياً واجتماعياً وعلمياً والارتقاء بالتعليم بكافة مراحله لتكون مصر على قدم المساواة مع الدول المتقدمة في كافة المجالات والعمل على تحقيق الرخاء للشعب في ظل نظام اقتصادي مبنى على الاقتصاد الحر والعدالة الاجتماعية من خلال خلق مناخ جاذب للاستثمار وبناء دولة مؤسساتية  وبنية ت شريعية حديثة تتسم بالاستقرار والستمرارية وتحترم حكم القانون.
    3. الحفاظ على كرامة وحقوق المواطن المصري سواء داخل مصر أو خارجها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق