15‏/05‏/2011

النيابه تبرئ عميد تجارة بورسعيد

قررت نيابة بورسعيد الكلية برئاسة المستشار سامى عديلة المحامى العام للنيابات، حفظ التحقيق فى واحدة من أهم قضايا الوسط الجامعى والتي أشتهرت بقضية (جامعة ويدو الوهمية) لمنح درجة الماجستير والدكتوراة المهنية للحاصلين علي المؤهلات العليا.

كان د. محمد الزغبي رئيس جامعة قناة السويس قد تقدم ببلاغ الي النائب العام حول ما أثير في بعض وسائل الأعلام حول برنامج الدراسات المهنية المنفذ بالجامعة من خلال كلية تجارة ببورسعيد وما اثيرحوله من شبهات التعاقد مع جامعة وهمية لا ولاجود لما يسمى بجامهة ويدو الأمريكية ,, وضلوع الكلية فى عملية خداع للطلاب الراغبيين فى الحصول على هذة الدرجات العلمية ..

حيث اشارت اصابع الاتهام الى عميد الكلية شخصيا.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة والتي باشرها المستشار محمد غريب رئيس النيابة الكلية مع د. محمد نجيب عميد كلية تجارة بورسعيد ود. عاطف علم الدين نائب رئيس الجامعة وفاطمة نصر أمينة الكلية السابقة أن جميع المستندات المقدمة بشأن التعاقد مع الجامعة الأمريكية سليمة وتم أعتمادها من مجلس جامعة قناة السويس وقتها وقبل انشاء جامعة بورسعيد وان الكلية منفذ فقط لهذا البروتوكول الدراسة ولا تمنح من خلالها الدرجات العلمية.

وأن مثل هذا البرنامج الدراسية مطبقة بعدد من الجامعات المصرية الأخري بموجب قرار جمهوري صدر عام عام 2009 الذى يسمح للجامعات المصرية بالتدريس لرغبى الحصول على هذة الدرجات العلمية وقد أستفادت خزينة الجامعة بموارد مالية بلغت نصف مليون جنيه تقريباً.

وقد قررت النيابة حفظ الدعوة والتي حملت رقماً أدارياُ 125 لسنة 2011 .
المصدر || الدستور الأصلي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق