14‏/05‏/2011

قضية للمناقشة : سفه الانفاق الحكومي.. الي متي؟

كتب البلطي : عملية ازالة بلاطات بردورات ارصفة بورفؤاد واحلالها بصبات خرسانية تثير قضية الانفاق الحكومي السفيه الذي ليس له أي معني خاصة اذا ما علمنا ان ما تتم ازالته اليوم هو ما انفق عليه مئات الالاف من الجنيهات لاحلاله مكان البازلت الاسواني الاسود الذي كان موجود ولم يستهلك ،
 
السؤال من الذي يحدد الاولويات؟ اليس من الاولي مثلا سداد مستحقات شركة النظافة الجديدة التي تقوم حاليا بمسئولية النظافة ببورفؤاد منذ انهاء عقد شركة مصر سيرفيس ببورفؤاد لدرجة ان الشركة الحالية بدأت في تخفيض العمالة لعدم قدرتها علي سداد الاجور وتـأثر مستوي النظافة ببورفؤاد للأسوأ نتيجة لذلك !!
اليس من الاجدي دعم وتطوير امكانيات الحي للسفلتة الفورية لكل حفرة او تكسير يتم للشوارع للحفاظ علي ثراوات افراد الشعب المتمثلة في السيارات بجميع انواعها ملاكي واجرة ونقل بدلا من الاهلاك الزائد الذي تتعرض له نتيجة السير في شوارع بها كل انواع الحفر فاقت بها شوارع تورا بورا بأفغانستان!! 

خرسانة للبردورات!!  خرسانة للبردورات!!

خرسانة للبردورات  ازالة بلاطات سليمة واستبدالها بخرسانة !! فلوسنا كتير
ازالة بلاطات سليمة واستبدالها بخرسانة !! فلوسنا كتير

خرسانة وتكسير !!
خرسانة وتكسير !!
امثلة الانفاق السفيه لا حصر لها فقد تم 
تجديد ارصفة كانت بحالة جيدة ولا يسير عليها احد (رصيف سور كلية التجارة وكلية الهندسة من الجهة الجنوبية حيث سور الجمرك) 
انشاء مطلع لسيارة المحافظ السابق امام مبني المحافظة تكلف ما يقرب من سبعة ملايين جنيه تم حرقه وتكسير الزجاج في احداث الشغب التي اعقبت ثورة 25 يناير ، وكأنه كان صعب علي سيادته ان يترك السيارة ويسير حتي مكتبه عشرون مترا!!
ميدان المسلة الذي لا يمر شهران والا ونجد فيه تفانين عجب اشهرها كانت شيء غير محدد الهوية انشيء داخل الميدان اطلق عليه الناس اسم العو وسرعان ما تمت ازالته

فيا كل المسئولين اذا كان الحال قبل الثورة يفرض عليكم عدم الالتفاف لمطالب الشعب وان الاولوية لديكم هي الحصول علي رضا من قام بتعيينكم فإعلموا ان ذلك لم يعد مقبولا بعد ثورة 25 يناير فالولاء يجب ان يكون للمواطن العادي المواطن البسيط احيتاجاته وهي ليست صعبة التحقيق فنحن شعب  لا نطلب المستحيل .. الشعب يريد حياة آدمية .. نظافة .. سكن .. شارع نظيف .. اعمدة انارة تضيء ليلا فقط .. انضباط في الاسعار .. امنه وسلامته ..

لقد انتهي عصر النهب فالبلد في حاجة الي ان يصرف كل مليم في مكانه الصحيح واذا كان لديكم فائض اتركوه يعود لميزانية الدولة فهي مصر والله وليست اسرائيل !! واذا كان لابد من تغيير ارصفة فعليكم بالرصيف الذي يخدم 90% من سكان بورفؤاد ويحتاج فعلا الي اعادة رصف فقد تآكل تماما من كثرة سير الناس عليه وهو الرصيف الممتد من موقف تاكسيات بورفؤاد الي المعديات (الملاصق لسور نوادي الهيئة) وتستغرب من عدم رصفه حيث الحي يقول انه تابع للهيئة والهيئة تقول انه تابع للحي مع ان هناك احتياج حقيقي وواضح وضوح الشمس ولكن مع من تتحدث!!
واليكم بعض صور الشوارع والارصفة في البلاد التي تحترم مواطنيها

ميدان المسلة في الزمن الجميل
ميدان المسلة في الزمن الجميل

شوارع آدمية

ياريت نغير ونحس

بلاطات بازلتية تعيش سنين ونحن نزيلها!!
بلاطات بازلتية تعيش سنين ونحن نزيلها!!

ترميم صح وليس ازالة

ارصفة وشوارع آدمية
ارصفة وشوارع آدمية مع بساطة بدون فلسفة وتعقيد
ولا حول ولا قوة الا بالله
المصدر : بورسعيد اون لاين
تصوير : وليد منتصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق