05‏/12‏/2010

منة شلبي سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة لمكافحة الإيدز في مصر

نصبت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة مساء اليوم الجمعة الفنانة المصرية منة شلبي كأحدث سفراءها للنوايا الحسنة في مجال مكافحة الإيدز ضمن برنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز في مصر.
وقالت منة شلبي في مؤتمر صحفي أقيم في مركز شباب الجزيرة بالزمالك لإعلان تنصيبها إن اختيارها يضع على عاتقها مسئولية كبيرة كونها نجمة معروفة وشخصية عامة، مشيرة إلى أنها ستحرص على القيام بمهام منصبها بكل ما لديها من قوة مثلما تحرص على تقديم أعمال جيدة لجمهور أحبها ويتابعها.
وقالت شلبي في المؤتمر إنها حضرت لتسلم مهام منصبها الجديد وهي تعاني من فيروس الأنفلونزا، لكن لو كان الفيروس الذي تعاني منه هو فيروس الإيدز HIV فإن الوضع وقتها كان سيكون مختلفا تمام وبالتالي فعليها أن تدعم مساعي مكافحته والوقاية منه.
وحضر حفل تنصيب منة شلبي كسفيرة عدد من زملاءها بينهم خالد أبو النجا والأردني إياد نصار وأمها الفنانة زيزي مصطفى إلى جانب حشد من الصحفيين والقنوات الفضائية.
وسبق المؤتمر الصحفي ندوة علمية شارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين الذين تحدثوا عن طرق الإصابة وأساليب الوقاية من الإيدز كما تحدثوا عن طرق التعايش مع حاملي الفيروس ونسب الإصابة به وتزايدها في مصر والدول العربية بهدف رفع مستوى الوعي والمشاركة لدى الشباب.
واختتمت مراسم التنصيب بحفل غنائي لفرقتي ''مسار إجباري'' و''واي كرو'' الموسيقيتين حضره الفنانين المشاركين مع الجمهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق