07‏/04‏/2011

البرعي وزير القوى العاملة من بورسعيد : أنباء طيبة قريباً حول الحد الأدنى للأجور

بورسعيد - أ ش أ المصدر : بورسعيد اليوم
أعلن وزير القوى العاملة الدكتور أحمد البرعي بانة يتم الآن النظر في رواتب كافة العاملين بالدولة بمشاركة من وزارة المالية، تمهيدا لتطبيق دراسة لتعديل الأجور في فترة تبدأ من شهرين ولن تتجاوز الخمسة  أشهر.
وقال البرعي - خلال لقائه الخميس مع اللواء مصطفي عبد اللطيف محافظ بورسعيد - إنه سيتم الإعلان قريبا عن أنباء طيبة حول اتفاقيات مع منظمة العمل الدولية تتضمن سبل تطبيق الحد الادنى للاجور وأن ذلك يمثل المطلب الأول لجميع العاملين بالدولة ثم التدريب التحويلي لتأهيل الخريجين للالتحاق بأسواق العمل والقضاء التدريجي على البطالة.
وعقد الوزير لقاء مع مجموعة من العاملين بالمنطقة الحرة العامة للاستثمار أكد فيه ضروررة جذب الاستثمارات الأجنبية ، على أن تكون العمالة بها مصرية وذلك بعد أن تم إيقاف تجديد تراخيص العمل للأجانب وعدم إصدار أى تراخيص أخرى.
وأكد أن الحكومة تعمل علي تحقيق توجهات الثورة التي تتضمن تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية.
وتم خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع المحافظ بحث عدد من الموضوعات التي تتصدر أولويات المواطن البورسعيدي بداية من العمل بنظام المدينة الحرة.
وأوضح الوزير أن بورسعيد كان يجب أن تصبح منطقة حرة صناعية وليست تجارية كوضعها الآن ، مضيفا أنه سيبحث سبل تشغيل مطار بورسعيد وإعادة الأكاديمية البحرية مرة أخرى.
وقام محافظ بورسعيد خلال اللقاء بعرض دراستين لتطوير بورسعيد يتضمنان وضع حلول عملية لأزمة الاسكان ، وتوفير بدائل المنطقة الحرة والتي أكد المحافظ أنها لم تتوفر حتى الآن وخاصة بعد الأحداث الأخيرة ، وعدم الاستقرار الأمني الذي شهدته المحافظة مؤخرا.

وقال أن البدائل تتمثل في توسيع الاستثمار الصناعي من خلال المستثمرين، ومساهمة المواطن البورسعيدي في اكتتابات المصانع وتطوير التعليم الفني والمنشآت السياحية ، واستكمال تطوير شرق بورسعيد وتنمية جامعة بورسعيد وتشغيل المطار ومتابعة العمل لانشاء النفق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق