20‏/04‏/2011

الموافقة على إنشاء لائحة موحدة تضم الشركات السبعة التابعة لهيئة قناة السويس


وافق الدكتور أحمد البرعي وزير القوي العاملة بعد مفاوضات عديدة مع الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس على مطالب عمال نحو سبعة شركات حيث تمت والموافقة علي زيادة الأجر الأساسي بنسبة 40% من حساب المتغير وقبول رفع العلاوة السنوية من 7% إلى 15 % ورفع بدل الوجبة من 6جنيهات إلى عشرة جنيهات والموافقة إلى إنشاء لجنة تتولى دراسة إعادة هيكلة الشركات السبعة وعمل لائحة موحدة لهم .. والتي سيتم الانتهاء منها في غضون عاما كاملا.
وقال البرعي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر إدارة قناة السويس وحضره الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس أن الثلاثاء القادم سيشهد توقيع بنود الاتفاقية بين الوزارة وهيئة قناة السويس وممثلين لنقابات الشركات العمالية مؤكدا على صعوبة ضم السبعة شركات إلى هيئة القناة حاليا لأن الأمر يحتاج إلى قانون جديد مما سيفتح الباب على كافة الشركات العاملة بالدولة للانضمام لقطاعتها ومما لا يتحمله الاقتصاد المصري خلال الفترة الحرجة التي يمر بها.
وطالب البرعي عمال الشركات المعتصمة أمام مبنى الإرشاد المقر الرئيس لإدارة هيئة قناة السويس باستئناف العمل لزيادة الإنتاج وخاص بالذكر شركة الترسانة البحرية بالسويس إلى استئناف عمالهم إصلاح السفينتين برصيف الشركة الذين توقف العمل بهم منذ بدء الاعتصام من 15 يوم.
المصدر: جريدة الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق